PDA

معاينة النسخة الكاملة : البتــراء .. المدينـة الورديــة ... W I P

ابوقندوزة
22 / 12 / 2007, 08:06 AM
السلام عليكم و رحمة الله
البتراء ... المدينة الوردية ... مراحل تقدم العمل WORK IN PROGRESS

قبل عدة اعوام سنحت لي الظروف بزيارة الاردن و التمتع بمشاهدة الاماكن السياحية في البحر الميت و حمامات معين و المدرج الروماني و غيرها من الآثار القديمة حول مدينة عمان الجميلة ...
و كم كنت أتوق لزيارة مدينة البتراء المدينة الوردية ( نسبة الي لون صخورها ) و لكني للاسف لم استطع ذلك لعدم وجود متسع من الوقت لا سيما و انها بعيدة جدا عن مدينة عمان .
و قد ادهشتني وقتها الصور و الافلام التي شاهدتها عن تلك المدينة الساحرة التي نحتها العرب الانباط قبل اكثر من الفي عام علي الصخور الوردية و لا عجب من اختيارها مؤخرا كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة

و قبل ايام خلت شاهدت في احدي الصحف صورة لمدينة البتراء و تحديدا بوابتها المهيبة المنحوتة في الصخور و التي تسمي ( الخزنة ) و التي كانت تمثل بيت الحكم او قصر الرئاسة ...
و اكثر ما لفت نظري في تلك الصورة الغموض و السحر الذي يكتنفها بفعل الاضاءة المنسابة من الاعلي الي الاسفل و الظلال الناعمة التي يلقيها الجبل المقابل للبوابة .
مشهد مؤثر هيج بي ذكريات و حنين للاردن و بترائها التي لم ازرها ... و اجج بي رغبة ملحة في محاولة اخراج مشهد مماثل ... :rolleyes3
و كالعادة انتابتني حالة القلق ( الفني ) :) التي تسبق كل عمل :;- .... :a ...
و بدات البحث في الشبكة العنكبوتية عن المواقع ذات الصلة و الصور المرجعية و حتي مقاطع الفيديو لتكوين الفكرة العامة للمشهد و الاستعداد النفسي :a. و اثناء البحث و التصفح كانت تراودني تساؤلات أدت لاحقا لتصور آخر للمشهد كما سياتي .....
تساؤلات ....
هذا هو المشهد اليوم ... و لكن كيف كان يبدو قبل الفين سنة عندما كانت المملكة في اوج مجدها و قمة ازدهارها ....
حتما كانت النقوش و الاشكال و الرسومات التي علي الجدر تبدو بحالة افضل من التي عليها الآن قبل تاثرها بعوامل التعرية المناخية من امطار و رياح و تاثرها بالزلزال الذي ضرب المملكة في اواخر عهدها كما قرات و أدي لنزوح سكانها و تركها خاوية علي صخورها ... :)
ما تلك الرسومات و المنحوتات علي مدخل البوابة و اعلاها ؟ ... و الي ماذا ترمز ...؟ بعضها يبدو بشري و أخال الاخري حيوانات .... و بعضها مطموس كليا ....
قرات ان الانباط برعوا في شق القنوات المائية المحفورة في الصخور لينساب فيها الماء بفعل الجاذبية ... اذن لا بد من انهم ابتكروا نوافير الماء او ما شابهها لتزيين مدخل البوابة ....
ما هو شكل الساحة التي امام البوابة ...؟ هل كانت مرصوفة ام مخضرة ام مجرد رمال ...؟ و هل كانت الساحة بالارتفاع الحالي ؟ ام توجد معالم مطمورة بالاسفل لم يتم اكتشافها بعد ... ؟
هل كانت توجد اشجار بجانبي البوابة و ما نوعها ... ؟
المدخل ... هل كانت به ابواب ؟ و ما شكلها ؟ ... و هل كانت خشبية ... ام معدنية ؟
البوابة لبيت الحكم ... اتخيل الحاكم او الملك و هو خارجا مع حاشيته :;p ماذا سيمتطي او يركب ؟ جملا ام حصانا ... ام عربة تجرها الخيول ... ما شكل العربة ؟ اتبدو علي الطراز الروماني ؟
لا بد من وجود حرس ... كم عددهم ؟ و ما هو نوع الملابس التي يرتدونها ؟ و شكل الاسلحة التي يحملونها ؟
لا بد من وجود اضواء ليلية امام البوابة المهيبة و الممر الجبلي علي جانبي البوابة و لكن ما شكل الاضواء آنذاك ؟ هل هي مشاعل ام مصابيح زجاجية ام ماذا ؟ و اين كانت مواضعها ؟
هل ... ؟ و ماذا ... ؟ و كيف ... ؟ و اين ... ؟
و اسئلة اخري كثيرة بلا اجابات ... تزيد السحر سحرا و الغموض غموضا ... :wink
التصور .......
لم ازل في حيرة من امري بين محاكاة المشهد كما يبدو اليوم ... و بين تصور لاخراج مشهد تخيلي لنفس المكان يصف ما كان عليه الحال في الماضي البعيد قبل الفي عام .... :confused:
و ان كنت اجد في نفسي ميلا للخيار الثاني لما فيه من الخيال و الابداع ...
مهما يكن يبقي الخيار قائما حتي المراحل المتقدمة من العمل لاضافة اي تصور او عناصر اخري في المشهد .
اذن هي ورشة نحت و بناء للمدينة الوردية ....
و ان شاء الله ساصحبكم في رحلة شيقة و متأنية في عمق التاريخ لاعادة نحت و بناء خزنة البتراء ( كما بدت ... او كما تبدو ) خطوة بخطوة ... و حتما احتاج الي توجيهاتكم و ارشاداتكم المفيدة لمشهد بهذه التفاصيل الضخمة ... و ستسعدني اقتراحاتكم بشان التصور لما كان عليه الحال قبل 2000 عام .
و ان شاء الله ساقوم بارفاق كل تطور في اعمال النحت و التكسير :a بالصور من موقع العمل بالجبل اول باول ...
ليس هنالك موعد للتسليم ... و يبدو ان العمل سيستغرق وقتا ... و لكن لا بأس ... سنأخذ وقتنا ... طالما ان ما نرجوه هو الوصول لدرجة مرضية و مقنعة ... يتخللها بالتاكيد تبادل المعرفة و الخبرات ...
النمذجة ... تبدو صعبة و تحتاج الي مطرقة و ازميل فولاذيين :) ... و ما زلت مترددا بشأن التفاصيل الدقيقة اتكون نمذجة ام خامات ؟؟
الخامات ... تمثل التحدي الكبير بين ال unwrap uvw و صدوع و نتوءات الصخور الوردية ....
الاضاءة ... لم احتر من قبل في اضاءة مشهد كما أحترت في كيفية اضاءة هذا الصرح ... و لكن لن افتأ اجرب و أشاور حتي نصل الي الغموض المنشود :rolleyes3 ان شاء الله ...
و ان شاء الله احاول عمل اضاءة ليلية كما نتصورها قبل الفي عام ...
بالامس ... اتصلت هاتفيا علي استاذي و حبيبي نوري و طلبت منه اعادة شرح عمل العمود الروماني الرائع الذي سبق و ان شرحه منذ فترة ... لتشابه الاعمدة ... و وعدني مشكورا بعمل توتوريال مبسط فله الشكر الجزيل مقدما :;p
فكونوا معي بالدعم و التوجيه
و مشكورين مسبقا
و بسم الله نبدأ ...................

s_herraka
22 / 12 / 2007, 10:06 AM
أبو قندوزة ..... انا معك بك جوارحي ..... و أنا متأكد ..إن شاء الله سوف تنهي العمل بإحترافية يتشرف بها كل عربي ....
و الله العمل كبير و قوي جدا .... لكن أنت قدها .... و فقك الله .... و نحن بأنتظار البداية ....

s_herraka
22 / 12 / 2007, 10:09 AM
نسيت أقلك .... أنو في رأيي أ، تعطي تصور تخيلي عما كانت عليه البتراء قبل ألفي عام ... لأنه فعلا في مجال كبير للأبداع .... و يمكن أن يستفاد منها كوسيلة تعليمية .... ... أأأأأأخخخخخخخخ منك يا زول ... و الله حمستني و ما عارف شو ودي أكتب .... الله يوفقك .........

EXPLORE
22 / 12 / 2007, 10:28 AM
يبدوا انها الآن ستتصدر السي جي توك ^_^ ..

بالتوفيق بانتظارك ..

MiND ViSiON
22 / 12 / 2007, 10:38 AM
بالتوفيق اخي ابو قندوزه

وبالتوفيق للجميع

أبو محمد10
22 / 12 / 2007, 10:40 AM
:eek2: رائع :eek2: رائع

بإذن الله سأكون معك بالدعم والتوجيه .. و المثير بالامر هو ( التحدي )
و بناء المدينة او المشهد إلى عصره القديم ولك نصائح مهمة ستستفيد منها :

بحكم ان التفاصيل دقيقة و كثير فيصعب عمل معظمها بالماكس مباشرة واليك حل منطقي لما اراه مناسباً :
- صور الحياوانت و الأشكال الملتحمة بالجدار استخدم الزيرش في عملها و استعن بنظام النورمال ماب فهو يعطي تفاصيلاً دقيقة ونتائج رائعة ( لكن يحتاج لتدريب قوي لتربط بينها وبين الماكس )

- النتوئات على الأعمدة يبدو ان استخدام الديسبليسمنت يسهل الأمر فأنت الخبير في ذلك .

- تصورت المنظر في مخيلتي فتخيلت الملك خارج من البوابة و حوله الجنود المدرعين بخطين متوازيين على اليمين و على الشمال متجهاً لتلك العربة المرصعة بالذهب وحوله الناس احتشدوا حول المكان لوداع الملك فيعيق تقدم العربة و الجنود يحاولون افساح الطريق له .. :-a ..

هذا العمل القادم تحدي بينك وبين عالم الثريدي :)
لا تتوقف و لا تيأس و العمل يستحق التعب و التفكير و تخيل انك انهيت العمل و قمت بعرضه ياترى ( هل ستكون تعلمت الكثير من هذه التجربة ؟؟ ) :;p:;p

طمـوح
22 / 12 / 2007, 11:31 AM
اتمنى اني استطيع افيدك
لكني لست نقطة أمام بحر
مشروع ان شاء الله سيرفع من مستواك
ومن مستوى من حولك
الله يوفقك وتنجز المشروع
تحياتي

rabieart
22 / 12 / 2007, 04:13 PM
اهلا صديقى الغالى ابو قندوزة
كل سنه و انت طيب يا غالى
طبعا مفيش كلام المشروع جميل جدا
لكن قولى هل ناوى تستخدم الزى براش فى عمل التجاعيد على المبانى ام ستعتمد على البامب مابينج؟

ابوقندوزة
22 / 12 / 2007, 04:14 PM
شكرا اخي s_herraka ... و انا معك بشان التصور القديم :)
الاخ EXPLORE .... مشكور
الاخ MiND ViSiON .... الف شكر يا معلم
الاخ أبو محمد10 ... بارك الله فيك و بشان الزدبرش فلا خبرة لي به و اتمني تعلمه قريبا ... و كلامك و توجيهك صحيح مائة في المائة بشان استخدام الدسبليسمنت
و اعجبني تصورك :)
و العمل فعلا تحدي .... و حتما ساتعلم منه
شكرا لك
الاخ طمـوح ... بالفعل افدتني بمرورك و تشجيعك ... معنويا ... تسلم
البداية .....
محاولة ضبط المشهد الاولي و نسب العناصر و المسافات البينية

ابوقندوزة
22 / 12 / 2007, 04:17 PM
اهلا صديقى الغالى ابو قندوزة
كل سنه و انت طيب يا غالى
طبعا مفيش كلام المشروع جميل جدا
لكن قولى هل ناوى تستخدم الزى براش فى عمل التجاعيد على المبانى ام ستعتمد على البامب مابينج؟
اهلا صديقي العزيز
انا امي في الزيبرش .... ان شاء الله استخدم البمب و الديسبليسمنت مع بعض النمذجة للتصدعات الكبيرة
مشكور :)

momshalabi
22 / 12 / 2007, 04:19 PM
جميل معك .........

esamdrsh
22 / 12 / 2007, 04:31 PM
جميل جدا اخي ابو قندوزه
ومشروع ضخم في نفس الوقت
يا ريت وانت بتشتغل يكون هدفك هو رفع راس المسلمين لفوووق في العالم الغربي كما رفعته في المره السابقه

EXPLORE
22 / 12 / 2007, 04:35 PM
رائع قياساتك دقيقة ..

MiND ViSiON
22 / 12 / 2007, 06:17 PM
اخواني المسلمين لا تنسوا قول ما شاء الله لا قوة الا بالله

Twix
22 / 12 / 2007, 06:51 PM
يا سلام استاذنا ابو قندوزة

البتراء ؟؟ كم تمنيت اني اعمل مثل هذا العمل لكن الوقت + خبرتي البسيطة جعلتني اتردد بالعمل لانه مشروع كبير علي :)

المهم

اشكرك جزيل الشكر على كلماتك الرائعة بحق الاردن والبتراء

وحياك الله بأي وقت ^_~

واتمنى يكون العمل احترافي كباقي اعمالك

وفكرة جعل العمل - البتراء قبل 2000 عام - رائعة جدا

لو تعمل امام البوابة سوق لبيع القماش والخضار ( اعلم ان هذا الشيء صعب ) لكن رح يكون شيء مميز جدا

والله يكون بعونك على نبش الصخور اتوقع تحتاج لنقل الموديل للزدبرش او المودبوكس بما انك ماكساوي :)

Shrek
22 / 12 / 2007, 08:37 PM
ان شاء الله في هالتصميم تاخذ جائزة CG Choice Award
متابعينك يا باشا

A.yousf
22 / 12 / 2007, 09:18 PM
مشاء الله بداية سريعة وقوية :)
الله يعينك اوتمني ان اشوف نهاية العمل

Mr.MoHaMeD
23 / 12 / 2007, 01:30 AM
بداية موفقة جدا أبو قندوزة
متابع الموضوع ده بشدة

Shady3D
23 / 12 / 2007, 01:39 AM
ماشاء الله سيكون العمل جميل واتخيله فى صورته النهائية

<phoenix>
23 / 12 / 2007, 02:01 AM
ماشاالله تبارك الله

ان كان خيارك النهائي للعمل أخي أبو قندوزه هو ما سبق الوقت الحاضر ... ولو بمليون عام ... يسرني أخي المساعده والمشاركه برسومات اليستريشن للمشهد العام , قد تخدم مخيلتك ومشروعك ...... ياريت الاخوه الرسامين يدعمو الموضوع لانو بصراحه جد كبير

اما ان كان الوضع الحاضر فلا يسعني سوى تمني كل التوفيق كل التوفيق لك وللعمل ...

انا متابع الموضوع .

اقتراح من الأن : ان كنت تملك برنامج vue , اعتقد سوف يقوم بواجبات ضخمه تجاه مشروعك

؟المجهول؟
23 / 12 / 2007, 02:08 AM
ماشاء الله
الفكرة رائعة ولذيذة
لكنها تحتاج نفس طويل
وانت نفسك يابو قندوزة كنفس الحوت ...
واصل وانا متأكد أنك ستخرجها في أجمل صورة

والله يوفقك :)
مـ‘ع التحيـ‘’ة

AHMAD-MAX
23 / 12 / 2007, 02:12 AM
والله فكرة رائعه وجميلة
الله اوفقك

الجنــرال
23 / 12 / 2007, 02:44 AM
اااالبشمهندس اااابوقندوزه

اااالسلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته

كل عااااام وانت بخير وعيدك مبااااارك وربنا يحقق اااالامااااني

اااالفكره رااااائعه ومتميزه وتصميم لايخطر على ااااالباااال كباااااقي تصميمك

اااالرهيبه واااالتي داااائما تتحفنا بها وااااؤيدك بقوه بخصوص اااالمشهد اااالقديم

وفي نههاية حديثي ااااقول

تحياااااتي للبشمهندس اااابوقندوزه

ابوقندوزة
23 / 12 / 2007, 03:56 AM
شكرا لكم اخوتي ... محمد.اسامه ... EXPLORE .... MiND ViSiON ..... Shrek .... الجرح .... Mr.MoHaMeD .... Shady3D ... AHMAD-MAX
الاخ esamdrsh ... ان شاء الله
الاخ قاسم علي ... شكرا لملاحظاتك و اقتراحك و ربنا يسهل الامور
الاخ <phoenix> ... مشكور علي المساعدة و ارجو منك رفع رسومات اليستريشن المقترحة :;p ... لمناقشتها مع الشباب
صديقي ؟المجهول؟ .... شكرا علي الاوصاف العجيبة دي :a ... حلوة منك ... و لا تنسي النقد اللاذع لكل شاردة و واردة بدون مجاملة ...
الاخ الجنــرال .... تحيااااااااااتي لملك حرف الالف :;p و ان شاء الله تجد ما يسرك
و هذا نحت اولي للنسبة و التناسب :) بين العناصر

cortex
23 / 12 / 2007, 04:26 AM
ما شاء الله ؛ فكرة خطيرة ... إن شاء الله تخرج بالمستوى الرائع اللي عودتنا عليه يا أستاذنا :)

سؤال / بخصوص التفاصيل الكثيرة في التصميم ؛ كيف مخطط تعملها ؟!

بالتوفيق عزيزي ...

<phoenix>
23 / 12 / 2007, 05:19 AM
أخي أبو فندوزه ... عندي كم من سؤال حتى أعرف أشتغل , لأنو المشهد فالنهايه مشهدك انتا صاحب القرارات فالأسئله الأتيه :

1- ما هو ال aspect ratio التقريبي للعمل أو الريزليوشن بمعنى عام

2- كم VP عندك ؟ او متوقع يكون ... هل بمعنى اخر المشهد منظور واحد او ثنائي او متعدد .

3- وهو الأهم عندي ... محور التركيز ( point of interest ) هل هي البوابه ام انها ممكن ان تكون ثاني عنصر بمتداد ال vp

ارجو ان تجيب عليها اخي كتوقعات ... حتى أستطيع تقديم الدعم

اليوبي
23 / 12 / 2007, 05:30 AM
والله مشروع جدا رائع
وانت قدها وقدود
بالتوفيق يازول واحنا معاك قلبا وقالبا

$الزعيم$
23 / 12 / 2007, 05:43 AM
الحاج ابوقنددوزه

الله يوفقك وان كان تصميمك بيطلع بنسبة 100% نفس الصوره

فنا اقول وامام الاخوان الاعضاء بانك فعلا شخص مكسب لهذا المنتدى

ومهما اكتب عنك لايوفيك حقك

الا على فكره شاهدت اعمالك بالموقع الخاص بك واعجبت بها

هل درست الماكس ام هاوي له

متابع معك العمل حتى النهايه

<phoenix>
23 / 12 / 2007, 07:05 AM
يا اخي أبوقندوزه, الله يعينك على الموضوع , انا تجولت فالنت اجمع ريفرينس لمدينه البتراء حتى أعرف مساحتها وما يحيط بها ...

شي بيخوف , خصوصا الصخور والتفاصيل الموجوده ... دخلت حالك فجبهه مفتوحه مع ماكس ... الله المستعان .

لفتت انتباهي هذه معلومات قولت انزلها هون للأفاده , هذا اللنك هنا (http://alhsaan.maktoobblog.com/570845/%C7%E1%C8%CA%D1%C7%C1..%D4%C7%E5%CF%E5%C7_%E6%CA%DA%D1%DD_%DA%E1%ED%E5%C7_%CB%E3_%DD%DF%D1_%C8%D2%ED %C7%D1%CA%E5%C7)

ابوقندوزة
23 / 12 / 2007, 03:27 PM
الاخ cortex ... الخطة العامة هي نمذجة التفاصيل الكبيرة ... اما الرتوش الصغيرة فاترك امرها في مرحلة الخامات ان شاء الله
الاخ <phoenix> .... اشكرك جزيل الشكر علي الصور المرجعية و هي مفيدة جدا
و صدقت انا فتحت علي نفسي جبهة مفتوحة و حرب ضروس مع الماكس :;-

ما هو ال aspect ratio التقريبي للعمل أو الريزليوشن بمعنى عام
تقريبا 0.75 و كالعادة بريزيلوشن كبير جدا

كم VP عندك اتنين او ثلاثة ان امكن

محور التركيز ( point of interest ) هل هي البوابه ام انها ممكن ان تكون ثاني عنصر بمتداد ال vp

التركيز فقط علي البوابة و جزء من الحائط الصخري علي جانبيها
شكرا اخي و في انتظار دعمك و تصورك :;p
بارك الله فيك اخي اليوبي
الاخ $الزعيم$ .... مشكور اخي علي كلامك الذي لا استحقه ;-00 و انا يا عزيزي لم ادرس الماكس اكاديميا و انما مجرد هواية و ( دراسة مسائية فقط ) ... في اكاديمية المنابر لعلوم الجرافيك

rabieart
23 / 12 / 2007, 05:26 PM
بداسة موفقه جدا
لا حول ولا قوه الله بالله ما شاء الله عليك

منصووور
23 / 12 / 2007, 05:47 PM
متابعينك للنهاية، ونريد مزيد من الصور خصوصا عند الدخول بالتفاصيل، بالتوفيق.

EXPLORE
23 / 12 / 2007, 05:54 PM
ياسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااام شيء مذهل ماشاء الله ..

والله كان ودي ادخل معاك في هذه الورشة (طبعاً كنت سآخذ الموافقة منك) لكي اطور نفسي

لكن للأسف انا مشغول بورشة أخرى ..

أتمنى لك التوفيق ..

<phoenix>
23 / 12 / 2007, 08:15 PM
الان انا بديت ولسه بسخن ...حبيت أثبت وجود

اسمحلي اخي أبو قندوزه , موضوعك فرصه لن أفوتها في ممارسه رسم المشاهد البيئيه ...

ايضا سوف أقوم بتعريض المشهد , لمنظر أكبر قليلا ...

القادم أفضل ...

نجيب الفاتح
23 / 12 / 2007, 08:29 PM
بداية قوية يا أخي أبوقندوزة و أحسنت إختيار الموضوع :) ،و لكنه مشروع كبير يحتاج لمجهود ضخم ووقت،ربنا يعينك حتى تصل فيه لمرحلة مناسبة و ليس بالضرورة عمل كامل المدينة لأنها عملية متعبة تحتاج لفريق عمل و ليس شخص واحد ،يكفيك ان تركز على اللقطة الأولى التي أدرجتها و إذا عملت كل تفاصيلها فسيكون عمل قوي إن شاء الله.
يبدو أنك ستحتاج لاستخدام VRayProxy كثيراً لتخفيف ثقل المشهد،و كذلك الديسبليسمنت ستكلفك وقت كبير في الرندر.
بالتوفيق

ابوقندوزة
23 / 12 / 2007, 09:11 PM
المعلم m.ramdan .... مشرفني يا حبيب :)
الاخ منصووور ... و لا يهمك اخي اي اضافة في العمل تجدها هنا باذن الله
الاخ EXPLORE ... الورشة ورشتك :) ... و الجايات اكثر ان شاء الله و ربنا يوفقك في ورشتك ...
الاخ <phoenix> .... مشكور للمشاركة ... و اطلق لخيالك العنان و ارنا كيف كانت البتراء قبل 2000 سنة ... و ما رسمته هو بالضبط ما اراه في خيالي لاحدي الصور النهائية :;p
الاخ نجيب الفاتح .... مشرفني يا معلمي و ارشاداتك دوما مصابيح الطريق .... و كما تفضلت الاختيار من البدء للصورة الاولي و ليس كامل المدينة و لكن البوابة اشتهرت و طغي اسمها كرمز للمدينة
شكرا لكم ....
و هذه بعض الاضافات

Particle
23 / 12 / 2007, 09:46 PM
ماشاءالله...بالتوفيق
حاولت تصميمها مرة ولم أكمل للأسف...:)
اسمحلي أرفق الصورة...

بانتظار النتيجة النهائية...

<phoenix>
24 / 12 / 2007, 12:38 AM
منظر اكبر قليلا من على الأطراف ...

أخي أبو قندوزه , انا دخلت المنازل في الجبل نفسو ... عندك صوره تقريبيه للمنازل الصخريه فالمجوعه السابقه ...

مجرد أقتراح بالامكان عملهم خامه على الفوتوشوب مع شويه ديسبليسمنت ,

طبعا السلالم والقبه والأعمده مودل يكون أفضل ... والصوره ككل اقتراح طبعا لمنظور عام .

<phoenix>
24 / 12 / 2007, 12:47 AM
أضافه لموضوع ثقل المشهد كما ذكر اخي نجيب الفاتح ...

ان كان المشهد يحتوي انيميشن , فكلامه صحيح ... اما ان كان still image فأعتقد ان عمليه الري ريندرينج فالفوتوشوب أفضل بكثير ... بمعنى ان تقوم بالنمذجه وأضافه كل اللمسات والخامات على مجسم أو مجموعه معا حسب وجه النظر فالماكس مثلا ومن ثم اعاده ترتيب الستاك مره اخرى على شكل ليرات فوتوشوب ...
( شبيه مات بينتج ولكن بصورك )

ليس من الصواب وضع كل شيء في مشهد واحد الا في حالت الانيميشن وحتى هذه يمكن عملها بنفس الطريقه مع افتر افكت ..... هكذا أعمل انا . ^_^

مؤيد سعد
24 / 12 / 2007, 02:08 PM
اللة معك اخي ابو قندوزة...تسحرنا دائما بتصاميمك يا مبدع ..تحياتي..

ابوقندوزة
24 / 12 / 2007, 11:59 PM
الاخ Particle ... مشكور جدا و الورشة ورشتك
الاخ <phoenix> .... شكرا علي الاقتراح ... بس لو توضح الفكرة اكثر
وبخصوص الرندر في العادة اقوم باخراج العمل علي مراحل و ادمجها في الفوتوشوب و ذلك يتيح مجال اوسع ... طبقة لاضاءة السماء ... طبقة لاضاءة الشمس ... طبقة للظلال ... و هكذا
الاخ مؤيد سعد ... الف شكر علي تشجيعك و ارجو منك المتابعة
تطورات بسيطة

MiND ViSiON
25 / 12 / 2007, 02:35 AM
الله يوفقك اخي الكبير

ابوقندوزة
25 / 12 / 2007, 10:08 AM
الاخ MiND ViSiON ... مشكور يا اخي ... :) و الله يوفقك
اعمال نحت جديدة ... :)

EXPLORE
25 / 12 / 2007, 01:42 PM
جميل جداء ما شاء الله ..

تعجبني كيف تجعل الإضاءة الآن فهي تبرز العمل بشكل أفضل..

aktoom
25 / 12 / 2007, 06:49 PM
ما شاء الله تبارك الله لا قوة إلا بالله

أقول الله يعطيك العافية

مجهود عظيم

alwalid3d
25 / 12 / 2007, 08:25 PM
. الورشة العمل بصراحه تشجع وقوي وتحمسك اخ ابو قندور .

Mr.MoHaMeD
25 / 12 / 2007, 09:11 PM
ممتاااااااااااز جدا اخي العزيز
متابعك للنهاية باذن الله

اليوبي
26 / 12 / 2007, 02:49 AM
تطورات قوية
واصل تميزك
وموفقين للخير

mmnoor
26 / 12 / 2007, 03:23 AM
ما شاء الله جميلة جداً واهتمام بالتّفاصيل رائع

الجنــرال
26 / 12 / 2007, 06:54 AM
اااالبشمهندس اااالمبدع دائما في تصاميمه

اااالمعلم اااالدكتر اااابوقندوزه

من غير مجامله اااانت تحفه يامعلم متاااابع معك حتى اااالنهايه يابو اااالفرد

عندي سؤاااال يامعلم هل اااالعمل من خياااالك :)

اااام فكره

تحيااااتي يامعلم

Romeo2
26 / 12 / 2007, 10:09 AM
ما شاء الله بداية رائعة ....
وانا متأكد انك سوف تنهي العمل بصورة ممتازة
لانك خلال العمل راح تشعر بالفن الحقيقي و التراث الاصيل ....
انا زرت البتراء 3 مرات وكلما زرتها اقف امام الخزنة اكثر من ساعة وانا فقط افكر في الابداع الذي امامي
........ ملاحظة : لا تنسى السيق لانه لوحة فنية غاية في الروعة........ بالتوفيق

ALSWEEDY
26 / 12 / 2007, 08:36 PM
والله مشروع جدا رائع

اتمنى لك التوفيق

bakmax
27 / 12 / 2007, 12:44 AM
ماشاء الله تبارك الله

موفق اخوي

ابوقندوزة
28 / 12 / 2007, 12:20 AM
اسف للتاخير بسبب عطل كاد ان يودي بالجهاز امس
اثناء العمل سمعت صوت دوي عالي و انفجار من الجهاز :confused: و خرجت بعض الشرارات من الجزء الخلفي للصندوق :eek: ثم اعقبه هدؤ .......... و مات الجهاز :rolleyes:
لا حول و لا قوة الا بالله .....
فتحت الصندوق و تبين ان موزع الكهرباء ضرب
و اليوم ذهبت برفقة صديقي جسوم :) الي الفني و تم اصلاح العطل و عادت الحياة الي الجهاز و الحمد لله ... و نسال الله السلامة لي و لكم
.............................
............................
عودة الي الورشة
الاخ EXPLORE ... تشكر و الاضاءة عبارة عن ضؤ فيراي نوع sphere بقطر كبير بلون وردي و اضاءة سماء فيراي بلون ازرق غامق شوية
اخي aktoom ... مشكور يا حبيب تسلم
الاخ بابليل .... الف شكر
الاخ Mr.MoHaMeD ... شكرا للنتابعة و التشجيع
الاخ اليوبي ... مشرفني مرورك دوما
الاخ mmnoor ... مشكور
الاخ الجنــرال ... العمل ماخوذ من الصورة الاولي في الموضوع و ساحاول ادخال تعديلات من الماضي
الاخ Romeo2 ... الف شكر و اعجبني اقتراحك بشان السيق و الله فكرة لم تخطر علي بالي .... و ساحاول اخراج صورة كما في الصور التالية ان شاء الله
السيق عبارة عن الممر الجبلي الضيق المؤدي الي الخزنة او البوابة الرئيسية و هو يبدو مخيفا
بالمناسبة ماذا يوجد داخل الخزنة و كم مساحة الجزء الداخلي ... لم اجد اي معلومة عن ذلك
الاخ ALSWEEDY .... منور الموضوع و شاكر لك تشجيعك
الاخ bakmax ... بارك الله فيك

اقتراح الاخ Romeo2 بعمل السيق المهيب و الاطلالة علي البوابة

تطورات طفيفة

rabieart
28 / 12 / 2007, 01:16 AM
مبارك هذا التطور الجميل...
موفق

نجيب الفاتح
28 / 12 / 2007, 01:30 AM
بالتوفيق يا معلم.تطورات قوية فعلاً
أنا بصدد عمل درس عن تحويل مجسم إلى نورمال ماب كمساهمة مني حتى تستغنى عن بعض التفاصيل بنورمال مابس Normal Maps للديسبليس.
في تشوق لرؤية نهاية العمل :)

ابوقندوزة
28 / 12 / 2007, 02:04 AM
شكرا اخي m.ramdan
و اشكرك اخي نجيب و في شوق كبير لرؤية الدرس الذي حتما سيفيدني في المرحلة الفادمة ......... و تسلم يا معلم ... انت كدة :;p

ابومعاذ
28 / 12 / 2007, 02:20 AM
ما شاء الله حبيبنا الغالى مثابر دائما
العمل حتما ان شاء الله سيكون روعة وانا مع استاذنا نجيب فى استخدام النورمال ماب لانه اختراع وهمى للغاية
وبيوفر كتير جدا بالتوفيق ياحبيب ونحن على شوق

الجنــرال
28 / 12 / 2007, 01:16 PM
اسف للتاخير بسبب عطل كاد ان يودي بالجهاز امس
اثناء العمل سمعت صوت دوي عالي و انفجار من الجهاز :confused: و خرجت بعض الشرارات من الجزء الخلفي للصندوق :eek: ثم اعقبه هدؤ .......... و مات الجهاز :rolleyes:
لا حول و لا قوة الا بالله .....
فتحت الصندوق و تبين ان موزع الكهرباء ضرب
و اليوم ذهبت برفقة صديقي جسوم :) الي الفني و تم اصلاح العطل و عادت الحياة الي الجهاز و الحمد لله ... و نسال الله السلامة لي و لكم

يامعلم حمدالله على اااالسلامه يامعلم

وااااالف مبرووووك على ااااصلاح اااالجهاز يامعلم منور يابواااالفرد مره ااااخرى

متااااابع بقوه حتى اااانتهاء اااالعمل

وااااصلا ياااامعلم

تحيااااتي

اااالجنـــرال

الرايقي
28 / 12 / 2007, 07:06 PM
اتمنى من كُل قلبي لك التوفيق والسداد الله يوفقك ويسدد خُطاك

كم اغبطك ياخي على المستوى المشرف الذي وصلت اليه

ابوعماش
29 / 12 / 2007, 06:01 AM
ما اقول الا مشاء الله عليك يابوقندوزه

مستوى رايع والله يوفقك

ومبرووووك المنصب الجديد والى الامام

موفق

mmnoor
29 / 12 / 2007, 11:11 AM
ما شاء الله تصميم جميل جدّا وتطوّرات ملحوظة

ابوقندوزة
30 / 12 / 2007, 03:39 AM
شكرا لكم اخواني ... ابومعاذ2 ... الجنــرال .... الرايقي .... ابوعماش ... mmnoor :)
تطورات طفيفة علي الابواب

Algeriano
30 / 12 / 2007, 08:20 AM
تطورات رائعة مستمرة :)

ندعوا لكم ..

سلام،

نوري
30 / 12 / 2007, 11:24 PM
يبدو انني وصلت متأخر بس برضو معاك
انا جاهز يافردة .

ابوقندوزة
30 / 12 / 2007, 11:34 PM
شكرا اخي Algeriano
المعلم نوري ......... مشرف يا فردة و في انتظار درسك يا باشمهندس عن العمود الروماني short tutorial :;p
اليوم راحة لعمال النحت :dd:
و غدا ان شاء الله نواصل

نوري
30 / 12 / 2007, 11:38 PM
شكرا اخي Algeriano
المعلم نوري ......... مشرف يا فردة و في انتظار درسك يا باشمهندس عن العمود الروماني short tutorial :;p
اليوم راحة لعمال النحت :dd:
و غدا ان شاء الله نواصل

ههههههههههههههههه :;p

Mr.MoHaMeD
30 / 12 / 2007, 11:45 PM
الله يعينك و يعين العمال ياعمي
انت اللي بيشتغل معاك بيتعب انا عارف ههههههههه

ابوقندوزة
31 / 12 / 2007, 12:38 AM
الله يعينك و يعين العمال ياعمي
انت اللي بيشتغل معاك بيتعب انا عارف ههههههههه
:dd: هو حد اشتكالك يا عم :dd:

ابوقندوزة
31 / 12 / 2007, 10:06 PM
محاولة لعمل العمود ...
... و العمل جاري علي قدم و ساق
كل الاشكال عبارة عن loft عدا شكل الوردة plan
و ما زلت في انتظار المعلم نوري :)

نوري
31 / 12 / 2007, 10:23 PM
يافردة والله احرجتني
بس انت غالي والطلب رخيص
انا لا استخدم اللوفت بل الخط فقط في النمذجة وأضيف له معدل Surface
وبعدين احول العمل الي EDITABLE POLY
ولو قمت برفع صورة واضحة لهذا العمود ساعلم له توتيريال سريع ان شاء الله وسابحث بدوري عن صور للبتراء .

نوري
31 / 12 / 2007, 10:35 PM
هذا المشهد مهم ايضا لتوضيح بعض اجزاء العمود

نوري
31 / 12 / 2007, 10:51 PM
http://www.christusrex.org/www1/ofm/sbf/escurs/Giord/61petra04big.jpg

ابوقندوزة
01 / 01 / 2008, 12:09 AM
مشكور يا فردة و عارف انك مشغول جدا و اسف للازعاج يا معلم
و لا يهمك ... خذ وقتك يا معلم
و دي صور كبيرة شوية ....
علي فكرة الاعمدة السفلي مختلفة عن الاعمدة العليا
و بالنسبة للخربشة جوة العمود ممكن تتعمل دسبليسمنت او بمب مع الخامة :-a

و دي صورة كبيرة جدا جدا ... و تفاصيلها واضحة

Shrek
01 / 01 / 2008, 12:37 AM
ما شاء الله عليك يا معلم
على احر من الجمر للاخراج النهائي
بالتوفيق

A.yousf
01 / 01 / 2008, 01:22 AM
مشاء الله تبارك الله
جميييل متابع حتي النهاية باذن الله

الرايقي
01 / 01 / 2008, 02:21 AM
ماشاء الله عليك تقدم واضح الله يوفقك

Ahmosality
01 / 01 / 2008, 04:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ما شاء الله لا قوة الا بالله
احييك اخي ابو قندوزة على المشروع الجبار اعانك الله عليه فهو كبيييير جدا ومرهق
واهنك على التطور الكبيييير فيه ... ولكن ... ................................... .. . الطريق طويل ووعر ربنا يصبرك يا غالي
ولا تحرمنا من تفاصيلك الدقيقة ولذلك اصبر ولا تستعجل و ان شاء الله المشروع والعمل سيكون له دوي كبييير على الشبكة العنكبوتية كعملك السابق ... وكلنا ان شاء الله في خدمتك و اذا احتجت اي شئ نحن جميعا تحت امرك
بالتوفيق ان شاء الله يا غالي

ابوعماش
01 / 01 / 2008, 01:40 PM
الاستاذ ابوقندوزه

موفق ومتابع معك

ZIZO
01 / 01 / 2008, 01:47 PM
فكرة رائعة
بإنتظار النتيجة النهائية

عامر
01 / 01 / 2008, 02:02 PM
كبير يا كبير ^___^

صراحه دخلت عالمنابر بس بشوف الأعمال بعرض ونقد وشدّني موضوعك وتصفحته كاملا بالردود بكل حاجة ^___^

تم فتح الماكس بعد مشاهدة عملك اشكرك على تحميسك لنا ^__^وياريت يوم نوصل لنفس هالمستوى : )

BASELISSA
02 / 01 / 2008, 11:15 AM
ابو قندوزة أنا معاك تصميم رائع لمدينة عريقة بقيت شامخة الى يومن هذا
لو زرت البتراء لصممتها بحذافيرها
من السيق حتى الدير والخزنه والبوابه
زرتها ذات يوم
شيئ مهيب
يريك عظمة الله فيمن كانوا قبلنا
كيف نحتت في الصخر
يضفي عليها اللون الوردي المتدرج عظمة ومهابة وتنظر بعينك أن الخالق سبحانه عز وجل
وضع في الأرض عبراً حتى نتفكر في عظمته هو سبحانه
معك أخي
أزودك بما تريد وإن كنت تستطيع الحصول على الصور من موقع البتراء

مهوووسة عل
02 / 01 / 2008, 12:09 PM
احسنت الاختيار اخي فالبتراء فعلا تستحق منك بعض التعب و القلق
باتوفيق اخي

Mr.MoHaMeD
02 / 01 / 2008, 02:03 PM
تطورات جميله جدا اخي
بارك الله فيك

ابوقندوزة
02 / 01 / 2008, 08:36 PM
ما شاء الله عليك يا معلم
على احر من الجمر للاخراج النهائي
بالتوفيق
مشكور علي التشجيع اخي و دعمك يسعدني دوما

مشاء الله تبارك الله
جميييل متابع حتي النهاية باذن الله
بارك الله فيك اخي الجرح

ماشاء الله عليك تقدم واضح الله يوفقك
مشرفني اخي الرايقي

السلام عليكم ورحمة الله
ما شاء الله لا قوة الا بالله
احييك اخي ابو قندوزة على المشروع الجبار اعانك الله عليه فهو كبيييير جدا ومرهق
واهنك على التطور الكبيييير فيه ... ولكن ... ................................... .. . الطريق طويل ووعر ربنا يصبرك يا غالي
ولا تحرمنا من تفاصيلك الدقيقة ولذلك اصبر ولا تستعجل و ان شاء الله المشروع والعمل سيكون له دوي كبييير على الشبكة العنكبوتية كعملك السابق ... وكلنا ان شاء الله في خدمتك و اذا احتجت اي شئ نحن جميعا تحت امرك
بالتوفيق ان شاء الله يا غالي
الف شكر علي كلماتك الحلوة ... و مشكور ايضا علي مساعدتك

الاستاذ ابوقندوزه

موفق ومتابع معك

تشكر يا معلم

فكرة رائعة
بإنتظار النتيجة النهائية
كاتبنا الفذ .... مشكور جدا

كبير يا كبير ^___^
صراحه دخلت عالمنابر بس بشوف الأعمال بعرض ونقد وشدّني موضوعك وتصفحته كاملا بالردود بكل حاجة ^___^
تم فتح الماكس بعد مشاهدة عملك اشكرك على تحميسك لنا ^__^وياريت يوم نوصل لنفس هالمستوى : )
ان شاء الله تصل لاكثر من مستواي بس شد حيلك و واصل التدرب و التعلم

ابو قندوزة أنا معاك تصميم رائع لمدينة عريقة بقيت شامخة الى يومن هذا
لو زرت البتراء لصممتها بحذافيرها
من السيق حتى الدير والخزنه والبوابه
زرتها ذات يوم
شيئ مهيب
يريك عظمة الله فيمن كانوا قبلنا
كيف نحتت في الصخر
يضفي عليها اللون الوردي المتدرج عظمة ومهابة وتنظر بعينك أن الخالق سبحانه عز وجل
وضع في الأرض عبراً حتى نتفكر في عظمته هو سبحانه
معك أخي
أزودك بما تريد وإن كنت تستطيع الحصول على الصور من موقع البتراء
مشكور و كلامك صحيح ... فالمدينة ذات طابع مهيب
و ان كان لديك صور اخري اوضح فزودني بها بارك الله فيك .... مشكورا

احسنت الاختيار اخي فالبتراء فعلا تستحق منك بعض التعب و القلق
باتوفيق اخي
الف شكر علي المرور

تطورات جميله جدا اخي
بارك الله فيك
تشكر اخي الكريم
و ما زالت المحاولات جارية لعمل التفاصيل الاولية .... ارجو النقد و ابداء الراي قبل الغوص عميقا .........
تحياتي لكم جميعا

Twix
02 / 01 / 2008, 08:45 PM
تطورات رائعة مبدعنا ابو قندوزة :)

اللي اعرفه ان برنامج مودبوكس اصبح مع الماكس 2008 ( يعني يوجد طريقة لربط البرنامجين ) رح تستخدم المودبوكس للنحت الدقيق ؟؟ ولا طريقة تانية

ابوقندوزة
02 / 01 / 2008, 09:07 PM
شكرا اخي قاسم
حتي الان الطرق التي امامي هي الديسبليسمنت و البمب
و قد تفضل الاخ نجيب الفاتح مشكورا بعمل توتوريال عن تقنية نورمال مابس و سارفقه بعد قليل ان شاء الله

هاجد
02 / 01 / 2008, 11:48 PM
أخي ابو قندوزة سير على بركة الله
عندما شاهدت اعمالك السابقة أجزم بأنك سوف تبدع

لماذا لماذا لايتم تصدير العمل الى زي برش لعمل نحت الحجر
تحياتي

الجنــرال
03 / 01 / 2008, 12:42 AM
اااالبشمهندس اااالمبدع داااائما اااابوقندوزه

من غير ااااي مجاااامله فعلا ااانت تحفه يامعلم

وااااصل ااابدااااعك يابوالفرود لهذه اااالمدينه اااالرااائعه

تحيااااتي يامعلم

ابوقندوزة
03 / 01 / 2008, 01:29 AM
درس قيم للباشنهندس أستاذي نجيب الفاتح جزاه الله كل خير
رابط الدرس
http://www.maxforums.net/showthread.php?p=973035#post973035

نص الدرس...........

درس بسيط على عجالة لإقتباس شكل مجسم عالي التفاصيل ووضعها على مجسم أقل تفاصيل عن طريق معدل الإسقاط Projection ،و هي تقنية مفيدة في الألعاب لأنها تعطيك شكل قريب من دقة المجسم الأصلي بسبب إستغلالها لخرائط النورمال ماب
و أعددته لما رأيت مشروع الأخ أبو قندوزة لعمل مدينة البتراء فأحببت ان أساهم بشيء لمساعدته على عمل تفاصيل معقدة دون وجود مضلعات كثيرة.
في هذا المثال البسيط سنقتبس تفاصيل إبريق شاي كنورمال ماب لسطح plane عادي و يمكن فيما بعد وضعها في خانة البروز Bump حتى تعطي سطح plane تفاصيل أكبر
1- قم بعمل إبريق شاي Teapot و أجعل عدد القطع segments مثلا إعملها 16 حتى تعطه مظهر ناعم.
2- أنشيء سطح Plane في نفس إرتفاع و عرض الإبريق كما بالصورة.
3- أضف معدل الإسقاط Projection Modifier على السطح Plane كما بالصورة ثم أضغط على زر Pick و أختار إبريق الشاي من منفذ الرؤيةViewPort:
إذهب إلى خصائص الغلاف Cage و أرفع حم الغلاف عن طريق Amount إلى ان تشاهده في منفذ الرؤية و قد إحتوى إبريق الشاي:

4- ثم أذهب إلى قائمة Render و اختار أمر Render To Texture
5- سيفتح صندوق Render To Texture و منه قم بإلغاء الإختيار من SubObject Levels ثم أضغط على زر Options و اختر فضاء إرتفاعات النورمال على نطاق World كما بالصورة
6- أنزل للأسفل في نفس صندوق Render To Texture و اختر أمر إضافة عنصر Add و منه اختر Normal Map لأننا نريد عمل إظهار Render للنرمال ماب الخاصة بالإبريق فقط
7- أضغط على الزر المجاور لخانة اسم الصورة حتى تختار اسم ملف الصورة التي سيحفظ فيها النورمال و مكان تخزينها و صيغة الحفظ:
8- الآن ما عليك إلا تحديد أبعاد الصورة التي تريد حفظها و أن تضغط على زر render ليتم إنتاج خريطة النورمال ماب .
9- بعد إكمال الرندر يمكنك الذهاب إلى المجلد و اخذ الملف الذي حددته في الخطوة 7 و وضعه في خانة البروز Bump الخاصة بالسطح Plane

نجيب الفاتح
03 / 01 / 2008, 04:11 AM
جزاك الله خيراً أخي أبو قندوزة،هذا هو الدرس لمن أراد تحميله: حتى نخفف الضغط من على صفحة الأخ أبوقندوزة
http://www.zshare.net/download/61324105df0d53/

haya.arch
03 / 01 / 2008, 04:57 PM
لقد اعجبتني فكرتك فعلا وتطبيقا وان شاء الله تظهر الصورة المبدعة التي تعودنا ان نراها منك، لذلك احببت ان اساعدك ببعض الصور التي لدي التي احتفظت بها اثناء قيامي ببحثي عن المدينة الوردية

وهذه صور تعطي فكرة عن الاضاءة الليلية ،اذ يقومون باضاءة السيق والخزنة بالشموع

http://http://fad3a.com/pic/uploads/4042639fb8.jpg (http://fad3a.com/pic)
http://http://fad3a.com/pic/uploads/3ffd31587a.jpg (http://fad3a.com/pic)
http://http://fad3a.com/pic/uploads/0bb22591c8.jpg (http://fad3a.com/pic)
http://http://fad3a.com/pic/uploads/68d65c7419.jpg (http://fad3a.com/pic)

اما بالنسبة لسؤالك ماذا يوجد داخل الخزنة فيوجد بداخلها ثلاث غرف صغيرة وهذه الصورة توضح مسقط افقي للخزنة , وصورة جوية للموقع
http://http://fad3a.com/pic/uploads/ce30baa4e1.jpg (http://fad3a.com/pic)
http://http://fad3a.com/pic/uploads/37aa972f71.jpg (http://fad3a.com/pic)

وهذه صورة مأخوذة من الخزنة باتجاه السيق
http://http://fad3a.com/pic/uploads/5316639385.jpg (http://fad3a.com/pic)

وهذه الرسوم التوضيحية من رسمي تعطي صورة تقريبية عن المدينة الأثرية وموقع الخزنة في منتصفها تقريبا بين السيق والآثار الأخرى، أما ال sketch الثاني فهو عن علاقة السيق مع الخزنة
http://http://fad3a.com/pic/uploads/80c6afebf5.jpg (http://fad3a.com/pic)
http://http://fad3a.com/pic/uploads/1f871f871f.jpg (http://fad3a.com/pic)

وأي سؤال أو استفسار انا في الخدمة ان شاء الله

ابوقندوزة
03 / 01 / 2008, 06:48 PM
شركا مرة اخري اخي نجيب :)
الاخ haya.arch ....
شكرا للتوضيح و لكن للاسف الصور جميعها لا تظهر .... اسف لو امكن رفعها علي موقع اخر مع الشكر الجزيل :)

haya.arch
03 / 01 / 2008, 09:34 PM
عذرا لهذا الخطأ

لقد اعجبتني فكرتك فعلا وتطبيقا وان شاء الله تظهر الصورة المبدعة التي تعودنا ان نراها منك، لذلك احببت ان اساعدك ببعض الصور التي لدي التي احتفظت بها اثناء قيامي ببحثي عن المدينة الوردية

http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/73894274.jpg (http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/73894274.jpg)
http://www4.0zz0.com/2008/01/03/17/16521867.jpg (http://www4.0zz0.com/2008/01/03/17/16521867.jpg)
http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/18083988.jpg (http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/18083988.jpg)
http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/82649532.jpg (http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/82649532.jpg)
http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/61165207.jpg (http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/61165207.jpg)

وهذه صور تعطي فكرة عن الاضاءة الليلية ،اذ يقومون باضاءة السيق والخزنة بالشموع
http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/19956112.jpg (http://www3.0zz0.com/2008/01/03/17/19956112.jpg)
http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/33312679.jpg (http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/33312679.jpg)
http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/54492646.jpg (http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/54492646.jpg)
http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/62225233.jpg (http://www6.0zz0.com/2008/01/03/17/62225233.jpg)

اما بالنسبة لسؤالك ماذا يوجد داخل الخزنة فيوجد بداخلها ثلاث غرف صغيرة وهذه الصورة توضح مسقط افقي للخزنة , وصورة جوية للموقع
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/60103386.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/60103386.jpg)
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/75888876.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/75888876.jpg)

وهذه صورة مأخوذة من الخزنة باتجاه السيق
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/47936964.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/47936964.jpg)

وهذه الرسوم التوضيحية من رسمي تعطي صورة تقريبية عن المدينة الأثرية وموقع الخزنة في منتصفها تقريبا بين السيق والآثار الأخرى، أما ال sketch الثاني فهو عن علاقة السيق مع الخزنة
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/26703351.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/18/26703351.jpg)

http://www3.0zz0.com/2008/01/03/18/27848590.jpg (http://www3.0zz0.com/2008/01/03/18/27848590.jpg)

وأي سؤال أو استفسار انا في الخدمة ان شاء الله

haya.arch
03 / 01 / 2008, 10:54 PM
الصور التي لم تظهر سابقا
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/54128145.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/54128145.jpg)

http://www4.0zz0.com/2008/01/03/19/54072802.jpg (http://www4.0zz0.com/2008/01/03/19/54072802.jpg)
http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/61644026.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/61644026.jpg)

http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/39387299.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/39387299.jpg)

http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/95280005.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/95280005.jpg)

http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/21306939.jpg (http://www2.0zz0.com/2008/01/03/19/21306939.jpg)

ابوقندوزة
04 / 01 / 2008, 12:03 AM
الف الف شكر علي الصور ... و اشكرك علي المعلومات القيمة التي اعرفها لاول مرة

أبوشافي
04 / 01 / 2008, 12:56 AM
جميييل جدا وفكره ولا اروع في المحاكاه

ابوقندوزة
04 / 01 / 2008, 09:16 PM
بارك الله فيك اخي ابو شافي
تطورات في القبة
و ما زالت اعمال النحت جارية علي قدم و ساق ...

ayachi
04 / 01 / 2008, 09:25 PM
بالتوفيق اخي ابو قندوزة وان شاء الله نراها تمام في اخر المطاف

A.yousf
04 / 01 / 2008, 09:41 PM
مشاء الله عمل رائع اخي :)
اتمني ان اصل لمستواك واصل ونحن متابعين

الجنــرال
05 / 01 / 2008, 12:29 AM
متابعيت يااااامعلم وخمس نجوم

تحيااااتي

ابوقندوزة
10 / 01 / 2008, 09:28 PM
بالتوفيق اخي ابو قندوزة وان شاء الله نراها تمام في اخر المطاف
الف شكر اخي و حبيبي العياشي ....

مشاء الله عمل رائع اخي :)
اتمني ان اصل لمستواك واصل ونحن متابعين
مشكور اخي الجرح ... و انت في الطريق الصحيح

متابعيت يااااامعلم وخمس نجوم
تحيااااتي
بارك الله فيك اخي الجنرال
تطورات طفيفة علي الاجزاء الداخلية ....

mr noras
10 / 01 / 2008, 11:00 PM
ما شاء الله جميل جدا ومشروع ضخم بالفعل

Mr.MoHaMeD
10 / 01 / 2008, 11:26 PM
تماااااااام تماااااااام
جميل جدا يا قائد
اهم حاجه العمال بتغديهم كويس :d

abedaji
11 / 01 / 2008, 12:11 AM
أنا زرتها البتراء جميلة

bakmax
11 / 01 / 2008, 02:12 AM
متابع ومستمتع يا ابوقندوزة

A.Atiq
11 / 01 / 2008, 06:55 AM
ماشاء الله تبارك الله

شغل جميل

أكمل بارك الله فيك

عامر
13 / 01 / 2008, 11:19 PM
ابوقندوزه ....

صراحه انا متحمس اني ابدأ بالعمل :p

هيا يامعلم كمل شغلك ولا ترى بنعمله احنا :d

الجنــرال
19 / 01 / 2008, 06:47 PM

بنتظااااار ااااخر اااالتطوراااات يامعلم

تحياااااتي

ابوقندوزة
21 / 01 / 2008, 02:14 PM
شكرا لكم اخواني الكرام
و هذه بعض الاضافات و ستتلوها اللمسات الاخيرة في النمذجة
و سننتقل بعدها باذن الله الي فرد المجسمات علي معدل unwrap uvw تمهيدا للانتقال الي ارض الفوتوشوب لنحت الخامات ....
اقتراحاتكم تفرحني و نقدكم يسعدني :)

الرايقي
21 / 01 / 2008, 02:17 PM
ياسلام عليك اخي ابو قندوزه نمذجه ممتازه الله يوفقك

ابوقندوزة
21 / 01 / 2008, 02:24 PM
ياسلام عليك اخي ابو قندوزه نمذجه ممتازه الله يوفقك
اشكرك جزيل الشكر استاذي الرايقي
و بارك الله فيك

إبن يس
21 / 01 / 2008, 02:41 PM
العمل ده أكيد رايح للرئيسية ^_^

Mr.MoHaMeD
21 / 01 / 2008, 03:24 PM
ممتاااااااااااااز
الله يوفقك ياباشا

EXPLORE
21 / 01 / 2008, 03:41 PM
موفق ياباشا .. ليه تأخرت علينا ^_^ ..

عمل روووووووووعة ومذهل ..

momshalabi
21 / 01 / 2008, 03:49 PM
جميل .................................^_^

Qemum
21 / 01 / 2008, 07:07 PM
شغل تمام , واصل حبيبنا :) .

Nightwish
21 / 01 / 2008, 11:26 PM
ما شاء الله ليك استاذنا
شغلك يمتع النظر
واصل و متابعيك بشغف ان شاء الله

ابوقندوزة
22 / 01 / 2008, 07:51 PM
اشكركم جميعا
تصور للممر الجبلي المسمي ( السيق )
لا بد من عودة لبعض التعديلات و الاضافات في النمذجة
و سابدا الان فرد الخامات بمعدل ال unwrap uvw map

الحسني
22 / 01 / 2008, 07:56 PM
تطورات رائعة يا أبو قندوزة .... ماشاء الله تبارك الله

EXPLORE
22 / 01 / 2008, 07:58 PM
تطورات قمة في الروعة الممر يشبه الحقيقي لدرجة كبيرة ^_^ ..

بالتوفيق ..

momshalabi
22 / 01 / 2008, 08:01 PM
جميل جدا ولا اروع

متابعه 0_0

ابوقندوزة
23 / 01 / 2008, 01:21 AM
الاستاذ الحسني .... مشرف يا معلم :) و مشكور علي تشجيعك
الاخ EXPLORE ....... الف شكر علي ملاحظاتك و متابعتك
الاخ محمد.اسامه ..... مشكور جدا
..........................................
بدات بحمد الله في اليو فيز :) حيث يكمن سر العمل :-:

Twix
23 / 01 / 2008, 01:37 AM
ما شاء الله ما شاء الله ما شاء الله

نو كومنت :)

بصراحة شي خيالي التطورات مبدعنا ابو قندوزة

يالله ما بقى الا القليل شد حيلك استاذنا وانا متأكد ان العمل رح يكون خرافي وياخد رئيسية معظم المواقع المختصة :)

EXPLORE
23 / 01 / 2008, 01:08 PM
يو في مرتب جداً ..

أتمنى أن يحوز على رئيسية السي جي توك ^_^ ..

A.yousf
23 / 01 / 2008, 02:15 PM
مشاء الله تبارك الله
واصل متابع يا باشا

عامر
23 / 01 / 2008, 02:29 PM
ابوقندوزة ...

صراحه عمل يستحق ملايين النجوم : ) ...

نتمنى منك انك تهتم بأدق التفاصيل عشان يطلع احلى واحلى ....

بالتوفيق يامبدعنا : )

ابومعاذ
23 / 01 / 2008, 04:55 PM
اعانكم الله حبيبنا ....جهد طيب من انسان طيب ...موفق ان شاء الله

rekapidesign
24 / 01 / 2008, 01:13 AM
الله الله يا ابو قندوزة جميل والله انا متابع من زمان بس من بعيد لبعيد
يا اخي بالك طويل جدا يا زول انا بزهق بسرعه ما عندي طولة بال اعمل كل هذا
انت فعلا محترف والله العظيم انت محترف جدا جدا انا مش عارف اقولك ايه
انا للان قاعد اتعلم من الميكنج اوف تبع الميني تاكسي
ربنا يكرمك و يخليك ويجعله في ميزان حسناتك

rekapidesign
24 / 01 / 2008, 01:16 AM
انا ليا سؤال بسيط ياريت تشرح علي السريع التعامل مع خرائط اليو في بالذات في المساحات الكبيرة يعني في المجسمات الكبيرة كيف تقسم الخرائط علشان كتير بتلخبط في الموضوع ده
انا الان اشاهد معرض اعمالك لاول مرة الحقيقة انا موهوم يا راجل فعلا انت اكتر من موهوب واكتر من محترف

ALSWEEDY
24 / 01 / 2008, 04:06 AM
موضوع يمكن ان يفيدك

http://forums.cgsociety.org/showthread.php?f=208&t=572451

rekapidesign
24 / 01 / 2008, 07:48 AM
موضوع يمكن ان يفيدك

مشكور يا اخي علي الرابط وشكرا ابو قندوزة علي الورشة الرائعه
متابع حتي اخر فيرتكس و حتي نهاية الايدجيس

العقرب77
24 / 01 / 2008, 08:10 AM
ربنا يوفق ياأبو قندوزة عمل بيأخذ العقل ماشاء الله تبارك الله.

BASELISSA
24 / 01 / 2008, 04:54 PM
يا إخوان وين نتيجة العمل أنا مش ظاهرة عندي

<phoenix>
24 / 01 / 2008, 07:24 PM
حتى الان لم أضع يدي على التصور العام للمشهد الكلي ... ولكن كلي ثقه مطلقه بان العمل سيخرج بشكل ساحق ...

ننتظر بفارغ الصبر ... عمل يستحق المتابعه والأهتمام !

الجنــرال
29 / 01 / 2008, 06:22 AM
يامعلم مشاء الله تباااارك اااالرحمن

وااااصل ومتااااابع ااااالعمل ااالى اااالنهاااايه

تحيااااتي يامعلم

نجيب الفاتح
29 / 01 / 2008, 06:39 AM
ما شاء الله تبارك الله :)
تطورات مذهلة فعلاً ،ربنا يحفظك من كل شر .
صبري يكاد ينفد في انتظار النتيجة النهائية.
ربنا يوفقك

essa
29 / 01 / 2008, 10:24 AM
بصراحة مجهود أكثر من رائع ...
تمنياتي لك بالتوفيق

هذي الأعمال اللي ترفع الراس .. أقدر أقول لك أنه مشروع متكامل وقوي بنفس الوقت .. لاحظوا جميعا بداية طرح الموضوع كانت جدا جذابة وناجحه ...
هذا دليل على الرقي الفكري والعملي اللي راح يعطي النتيجة الرائعه بالنهاية حتما ..

منتظر اشوف النتيجه ... وأشكرك على هالعمل القوي يا ابوقندوزة

ZIZO
29 / 01 / 2008, 06:14 PM
واصل يا مبدع
ما شاء الله عليك

MiND ViSiON
29 / 01 / 2008, 11:22 PM
ما شاء الله يا عمنا الكبير تطورات ممتازه متابعك على طول

الله يحفظك يارب من كل شر ويحفظ ابناءك

ehsan
30 / 01 / 2008, 12:46 PM
ماشاء الله اخي ابو قندوزة

العمل والمجهود رااائع

بالتوفيق دائما

الى الامام

ehsan
30 / 01 / 2008, 12:59 PM

العمل والمجهود رااائع

بالتوفيق دائما

الى الامام

ابوقندوزة
01 / 02 / 2008, 12:49 AM
ما شاء الله ما شاء الله ما شاء الله
نو كومنت :)
بصراحة شي خيالي التطورات مبدعنا ابو قندوزة
يالله ما بقى الا القليل شد حيلك استاذنا وانا متأكد ان العمل رح يكون خرافي وياخد رئيسية معظم المواقع المختصة :)
مشكور علي التشجيع

يو في مرتب جداً ..
أتمنى أن يحوز على رئيسية السي جي توك ^_^ ..
بارك الله فيك

مشاء الله تبارك الله
واصل متابع يا باشا
تشكر يا باشا

ابوقندوزة ...
صراحه عمل يستحق ملايين النجوم : ) ...
نتمنى منك انك تهتم بأدق التفاصيل عشان يطلع احلى واحلى ....
بالتوفيق يامبدعنا : )
ان شاء الله تجد ما يسرك

اعانكم الله حبيبنا ....جهد طيب من انسان طيب ...موفق ان شاء الله
يا اخي بوركت علي دعواتك

الله الله يا ابو قندوزة جميل والله انا متابع من زمان بس من بعيد لبعيد
يا اخي بالك طويل جدا يا زول انا بزهق بسرعه ما عندي طولة بال اعمل كل هذا
انت فعلا محترف والله العظيم انت محترف جدا جدا انا مش عارف اقولك ايه
انا للان قاعد اتعلم من الميكنج اوف تبع الميني تاكسي
ربنا يكرمك و يخليك ويجعله في ميزان حسناتك

آمين يا رب ... الله يخليك

انا ليا سؤال بسيط ياريت تشرح علي السريع التعامل مع خرائط اليو في بالذات في المساحات الكبيرة يعني في المجسمات الكبيرة كيف تقسم الخرائط علشان كتير بتلخبط في الموضوع ده
انا الان اشاهد معرض اعمالك لاول مرة الحقيقة انا موهوم يا راجل فعلا انت اكتر من موهوب واكتر من محترف

اليوفي عالم مترامي الاطراف
انصحك بتحميل اسطوانتين من شركة cg academy تحفة في اليوفيز
الاسطوانة الاولي
http://www.cg-academy.net/pages/topic_texturing/dvds_texturing_fundamentals_01/dvds_texturing_funda_01.php
الاسطوانة الثانية
http://www.cg-academy.net/pages/topic_texturing/dvds_texturing_intermediate_01/dvds_texturing_intermediate_01.php

موضوع يمكن ان يفيدك
شكرا لك

ربنا يوفق ياأبو قندوزة عمل بيأخذ العقل ماشاء الله تبارك الله.
بارك الله فيك

يا إخوان وين نتيجة العمل أنا مش ظاهرة عندي
الان ظاهرة

حتى الان لم أضع يدي على التصور العام للمشهد الكلي ... ولكن كلي ثقه مطلقه بان العمل سيخرج بشكل ساحق ...
ننتظر بفارغ الصبر ... عمل يستحق المتابعه والأهتمام !
شكرا لك اخي ... و حتي الان لم اجد تصور غير التصور الحالي

يامعلم مشاء الله تباااارك اااالرحمن
وااااصل ومتااااابع ااااالعمل ااالى اااالنهاااايه
تحيااااتي يامعلم
مشكور يا جنرااااااااااااااااااااااااااااااال

ما شاء الله تبارك الله :)
تطورات مذهلة فعلاً ،ربنا يحفظك من كل شر .
صبري يكاد ينفد في انتظار النتيجة النهائية.
ربنا يوفقك
الله يوفقك استاذنا الغالي

بصراحة مجهود أكثر من رائع ...
تمنياتي لك بالتوفيق
هذي الأعمال اللي ترفع الراس .. أقدر أقول لك أنه مشروع متكامل وقوي بنفس الوقت .. لاحظوا جميعا بداية طرح الموضوع كانت جدا جذابة وناجحه ...
هذا دليل على الرقي الفكري والعملي اللي راح يعطي النتيجة الرائعه بالنهاية حتما ..
منتظر اشوف النتيجه ... وأشكرك على هالعمل القوي يا ابوقندوزة
الف الف شكر علي كلماتك الذهبية

واصل يا مبدع
ما شاء الله عليك
كاتبنا الغالي .... دائما مشرفني يا حبيب

ما شاء الله يا عمنا الكبير تطورات ممتازه متابعك على طول
الله يحفظك يارب من كل شر ويحفظ ابناءك
حفظك الله و زادك من علمه و حقا رفعت راسنا بعملك الاخير ...

العمل والمجهود رااائع
بالتوفيق دائما
الى الامام
مشكور جدا
........................
.......................
......................
اسف للانقطاع بسبب ظروف خاصة
و ترقبوا الجديد قريبا
و شاكر لكم

aktoom
01 / 02 / 2008, 01:23 AM
الله يعطيك العافية أخي الكريم

هاجري
03 / 02 / 2008, 01:20 PM
ماشاء الله عليك عمل قوي ...

بالتوفيق ..

أخوك هاجري ..

الجنــرال
04 / 02 / 2008, 12:43 AM

منور يابواااالفرد وحمدالله على اااالسلامه يامعلم

وبنتظااااار ااااخر ااااالتطوراااات يارجل

تحياااااتي يامعلم

Artistic.M
04 / 02 / 2008, 02:01 AM
متابعك اخوي ابو قندوزة من البداية
الله يوفقك اتمنى تنهي العمل بتفوق كبير
بالتوفيق

الحسني
15 / 02 / 2008, 05:29 PM
حبيبنا أبو قندوزة .. مثل ما أخذ الأخ نجيب الفاتح جائزة من السيجي توك لابد أن تأخذ جائزة من الـ cgarena
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=112246

MiND ViSiON
16 / 02 / 2008, 02:36 AM
انا مع الحسني في اقتراحه وكنت حرسلك رساله خاصة الا ان رأيت اقتراحه
بالتوفيق

shadi_hou
22 / 02 / 2008, 04:20 AM
وينك أخوي بس يكون مافي غير كل خير
بانتظار الباقي أتحفتنا وشديتنا بالمتابعة.

K-ALSHIBANI
28 / 02 / 2008, 09:26 PM
ان شاء الله يكون المانع خير ...

A.Atiq
28 / 02 / 2008, 09:41 PM
أين اختفى ؟؟ :-:

Particle
28 / 02 / 2008, 09:53 PM
الله المعين...
عفكرة المودل مع الأعمدة والتفاصيل فيها...مع المنحوتات تجعله ثقيل جداً ومزعج
بالتوفيق...

sudani93
24 / 04 / 2008, 12:01 PM
التطورات ......
كل المنتدى منتظر ...

Jassar
27 / 04 / 2008, 06:40 PM
عمل رائع بالفعل!!!
بالنسبة للجبال فأنصحك بنحتها بالزي برش, العملية سهلة وممتعة.

تاااابع!

A.Atiq
27 / 04 / 2008, 09:07 PM
أبو قندوزة فينك :)؟؟

بالتوفيق

ANIMATOR
28 / 04 / 2008, 02:52 AM
:) ورشة عمل رائعة ... ذكرتني بحالي لما كنت اعمل في نفس الموضوع

http://www.cgnetworks.com/gallerycrits/129100/129100_1102926505_medium.jpg

A.Atiq
02 / 05 / 2008, 11:19 AM
اهو ابو قندوزة خش الموضوع يارب يرد

ابوقندوزة
02 / 05 / 2008, 11:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله
اعتذر لكم عن التاخير بسبب ظروف العمل ... و انشغالي ببعض المشاريع الخاصة ...
و اتقدم بالشكر لكم جميعا و بالاخص الاخوان العزيزان الحسني و MiND ViSiON علي التنويه بموضوع المسابقة في موقع cgarena و كنت انوي المشاركة بالفعل و لكن لم يتسع لي الوقت للمشاركة ... فلكما مني جزيل الشكر
و الآن وجدت الفرصة لمواصلة الورشة...
عموما قررت اضافة بعض العناصر الاضافية في العمل بقصد اظهار الابعاد الحقيقية للمبني و ضخامة الصرح ... و شرعت في نمذجة هذه العربة الملكية الفارهة :) في ذلك الزمان طبعا ... و جاري العمل عليها و لا بد مما ليس منه بد و هو اضافة بعض الاحصنة العربية لجر العربة ....اثنين او اربعة ... و لذلك سناجل الدخول في موضوع الخامات لبعض الوقت
شئ آخر قد اقوم بتجربة عمل النتوءات بواسطة برنامج الزدبرش ...عملا بنصائح الاخوة الاعزاء ... رغم خبرتي المتواضعة به ...و لكن لا بأس من المحاولة و حتما ساجد منكم كل الدعم و التوجيه
رايكم و نقدكم يدعمني دوما
مع الشكر

y@sser
02 / 05 / 2008, 11:53 AM
لا تتوقف عن ابهاري اخي ابو قندوزه
:)

A.Atiq
02 / 05 / 2008, 01:12 PM
عربية ممتازة جدا

واصل بالتوفيق

Algeriano
02 / 05 / 2008, 04:03 PM
جميل جدا :)

واصل يا أستاذنا ..

sudani93
04 / 05 / 2008, 09:56 AM
اخيرا تطورات ..
ما شاء الله .. عمل قمة في الابداع ..

rabieart
04 / 05 / 2008, 10:10 AM
جميل جمال ملوش مثال...
لك منى اجمل تحيه

ابوقندوزة
05 / 05 / 2008, 01:50 AM
لا تتوقف عن ابهاري اخي ابو قندوزه
:)
مشكور علي التشجيع اخي الكريم ... اخجلتني يا حبيب :)

عربية ممتازة جدا
واصل بالتوفيق
مشكور اخي ابو دبابة

جميل جدا :)
واصل يا أستاذنا ..
ان شاء الله مواصلين

اخيرا تطورات ..
ما شاء الله .. عمل قمة في الابداع ..
اهلا و سهلا باهلي الغبش :)... مشكور يا فردة علي التشجيع

جميل جمال ملوش مثال...
لك منى اجمل تحيه
اهلا بصديقي العزيز ... تشكر يا باشا
تطورات علي العربة الملكية :)
و اعتقد كدة كفاية لانها حاتكون بعيدة شوية عن الكاميرا و بالتالي لا داعي لتفاصيل اكثر ... فقط سلم صغير للركوب :)

K-ALSHIBANI
05 / 05 / 2008, 03:07 AM
ماشاء الله جميل جدا اخي وليد الله يوفقك ان شاء الله ....:;p

shady sobhy
05 / 05 / 2008, 05:48 AM
ماشاء الله اخي وليد
بسيطة جدا وجميلة جدا
موفق بإذن الله في رحلة الزيبرش
متوقع تفوق بإذن الله في الحصان :)

sudani93
05 / 05 / 2008, 07:25 AM
ما شاء الله .. عمل جميل ..
لكن هل سترفعها في موقعك بهذا الشكل ام ستزيد التفاصيل ؟
ننتظر الاكساء ..

rabieart
05 / 05 / 2008, 07:32 AM
كان عندى اقتراح
و دة حاجة اتعلمتها هنا اثناء عملى
ووجدت الشكرات العلميه تقوم به ايضا...
اولا يتم بناء البروكسى للمكان
تانى حاجة تحرك الكامرة و تدرسها و تشوف الكامرة هتركز على انه منطقه فى الشغل
و انت لما تشتغل تركز فى المنطفه دة و تدلها نسبه رزولوشن اعلى فى التكشر و المجهود المبذول ايضا فى المودلنج
بدل ما تتعب نفسك فى بناء حاجات كتير لن تظهر لاحقا
و الاسلوب الافضل طبعا ان يكون هناك ستورى بورد لو فعلا كنت ناوى التحريك

انا بص صعبان عليه انك ممكنتتعب فى حاجة و المشهد يتقل منك فى الاخر او حاجات لاتظهر و لم يتك تقدير المجهود المبذول فيها

مجرد اقتراح من اخوك الصغير

عامر
06 / 05 / 2008, 10:40 AM
خطيره آخر التطورات : )

بالتوفيق

alrahhal
06 / 05 / 2008, 11:29 AM
ماشاء الله تبارك الله...

تطورات جميله ، ومتشوق لدخولك في الزي برش ( لعلنا نستفيد من تجاربك) :)
العربة الملكية الفارهة جميلة جداً..
بالتوفيق أستاذنا الكريم..

ابوقندوزة
10 / 05 / 2008, 04:07 PM
شكرا لكم جميعا اخواني خالد و شادي و سوداني و عامر :)
و بالنسبة لملاحظة الفنان محمد رمضان فهي صحيحة مية المية و هي في بالي منذ بداية العمل ...
الاخ الرحال ... تشكر يا باشا ... و انا خبراتي في الزدبرش لا تذكر و لكن بالتجارب نستفيد ان شاء الله
بداية لعمل الحصان و جاري العمل :;p

rekapidesign
10 / 05 / 2008, 08:21 PM
ابو قندوزة انت معلم يا فردة استاذي رقم واحد الحقيقة اعمالك و تصاميمك لا تقاوم الي الامام و في انتظار باقي الرحلة وبالنسبة للزد برش فهو برنامج سهل وجميل جدا بالتوفيق يا ريس :;p:;p:;p

sudani93
11 / 05 / 2008, 01:24 PM
ننتظرالحصان ..
متابعين ..

rabieart
11 / 05 / 2008, 01:35 PM
انت ما شاء الله عليك فى المعمارى اة الى مدخلك فى الاورجانك
عاوز تعقدنا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ما شاء الله حبيبنا والله فرحت جدا
باذن الله ربنا يوفقك الى ما فيه الخير

amirrr
14 / 05 / 2008, 05:11 PM
جامد جدا الشغل ده يا مبدع وربنا يوفقك فى كمالة العمل --بس بلاش تخلى شغلك( للعرض فقط )عشان انت عقدتنا فعلا

Start3d
24 / 10 / 2008, 08:27 AM
أين التطورات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نتمنى ان نرى العمل النهائي

rabieart
24 / 10 / 2008, 01:27 PM
فعلا و الله الورشه دة فى بالى دوما.....اتمنى ان تواصل فيها مرة اخرى اخى ابوقندوزة

مرزوق الغانم
01 / 11 / 2008, 10:31 PM
مشروع يستحق كل الإعجاب ..

أطلسي
02 / 11 / 2008, 01:23 AM
السلام عليكم
ما شاء الله إبداع متميز , التصميم أعجب وأغرب من الخيال .........أهاااااا يبدوا أني نسيت نفسي وبدأت التغني بالبتراء قبل ظهورها الرسمي.
مسيرة موفقة.

ابوقندوزة
02 / 11 / 2008, 08:07 AM
:dd:
اوووووووووووووووووو
من اين اخرجتم هذا الموضوع الاثري :)
اشكركم جميعا علي المتابعة و التشجيع و طبعا انشغلت بمواضيع اخري خلال هذه الفترة و لكن الورشة دوما في بالي و ان شاء الله اعود لها قريبا جدا
حاليا مهندسي البتراء و جميع العمال و النحاتين انتقلوا الي من تلك القرون السحيقة في التاريخ الي موقع عمل لمشروع معماري قريد من نوعه في زماننا هذا و العمل في طور التشطيبات و سوف يعاودون العمل في البتراء بعد الانتهاء من تسليم المشروع ان شاء الله .
هذه احدي الرسومات السرية التي تسربت من الشركة المنفذة للمشروع و كانت كافية تماما للانطلاق في عمليات البناء :;p

مع اجمل تحياتي :)

.

rabieart
03 / 11 / 2008, 12:44 AM
ولكام باك
و كان الله فى عونك

Oman-3d
03 / 11 / 2008, 10:02 AM
ياسلام يامبدع يانت ياجميل ياحلو

sindbad10
03 / 11 / 2008, 07:52 PM
تطورات جميلة ابوقندوزة
تابع....بانتظارك

أنس أبو بكر
03 / 11 / 2008, 09:28 PM
........................

KING.SMB
04 / 11 / 2008, 05:17 PM
ماشاء الله

انت والله مبدع في الماكس :)

انا متااااااااااااااابع لك حتى النهاية :)

dr.adobe
14 / 11 / 2008, 12:09 PM
كمل.............................................................................

الحلوووه
20 / 11 / 2008, 04:08 AM
thank yoooooooou