Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعالوا معنا نطبق على برنامج الكلك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تعالوا معنا نطبق على برنامج الكلك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أسعد الله أيامكم بالخير و المسرات ..
    في ظني أن أغلبنا يعرف برنامج الخط العربي ( الكلك ) و أغلبنا رأى له تطبيقات .. ولكن الكثير من الأشخاص عندما يريد أن يكتب شيئا فيه .. فإنه يصاب بالإحباط أو أنه يكتب و لكنه يصيب الذين يعرفون الخط بالمغص.. ذلك لأن مستخدم البرنامج يجب أن يكون على دراية تامة بالخط و أساليبه .. خاصة الثلث و الفارسي .
    لذلك أحببت في موضوعي هذا أن أفتح ورشة لعمل تطبيقات على البرنامج .. و ذلك حتى تعتاد أيدينا على الكتابة على البرنامج و يصبح لدينا ممارسة .. و الموضوع كالتالي :
    1. أقوم كل أسبوع باختيار أحد الجمل المكتوبة لأحد الخطاطين .. و نقوم نحن بعمل التطبيقات عليها .
    2. و أبدأ بالتدرج .. أي أننا سختار التراكيب السهلة .. و من ثم نتجه للصعب و هكذا ..
    3. سيكون هناك تنوع ما بين الخطوط .. أي تارة الثلث و تارة النسخ و تارة الفارسي .. و هكذا ..
    4. الموضوع مفتوح للجميع لمن أراد المشاركة أو الاقتراح .
    اجعل من برنامجك الذي تعمل عليه صديقا لك ... وسوف ينفذ لك كل ما تطلبه

فكرة جميلة أخي الكريم
    بارك الله بك

ولكن لا أرى أن النسخ يحتاج أن يكون في الموضوع لسببين

الأول أنه لا يحتوي تركيب يعني أكتب وامشي .

والثاني أنه ضعيف في الكلك وليس بمستوى الثلث والتعليق .

على بركة الله
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

حياك الله أخي أكتوم .. و شرفت موضوعي ...
      و أنا ما قلته صحيح عن خط النسخ ... و لكن نحن نعاني من تناسق الخط و تساويه و كيفية وضع الحركات عليه ..
      و أنا أعتقد أنه إذا وضع خط النسخ بالشكل الصحيح سيكون جميلا جدا .. و عموما لن أبدأ به بل سأبدأ بالثلث تدرجا و بعده الفارسي و أختم بالنسخ .

على ما يبدو أن محبين الخط قليلين .. أو أن الموضوع غير مهم ..
        عموما أنا سأبدأ ...
        اخترت هذه الصورة ... سبب اختياري لها سهولتها .. لأني أريد أن أبدأ بالتدرج ..

و هذه محاولتي لتطبيقها ...

و هذه بعد إضافة البهارات في الفوتوشوب ...

بانتظار أرائكم و ملاحظاتكم ..

و بالتوفيق ..

. أخى موضوع جميل بالتوفيق ان شاء الله .

. عندى استفسار .

. هل يوجد برامج لتنوين وتشكيل الكلمات ووضع الحركات عليها ...
          موقع رسول الله صلى الله عليه وسلم www.rasoulallah.net

..............................................

إِذَا مَرَ الزَمَانُ ولَمْ تَرَونِي فَهَذَا خَطَئِ فَتَذَكَرُونِي وَإِنْ غِبْتُ وَلَمْ تَجِدُونِي أَكُونُ وَقْتَهَا بِحَاجٍة إِلَى الدُعَاءِ فَادْعُولِي

حياك الله أخي after_e
            نعم يوجد هذا البرنامج و اسمه ( الكلك ) و هو يقدم الحركات جاهزة و أنت تستخدمها على الحروف ..
            و في الفوتوشوب توجد فرش خاصة بالتنوين ..

آمل أن أكون أفدتك

. أخى انا أعرف برنامج الكلك من زمان وعملت به كلمات جميلة جداً . بس سؤالى عن الكتابة الصحيحة للكلمات من الناحية اللغوية والنحوية والتنوين مثل الكسرة والفتحة والضمة فهل يوجد برنامج يفعل هذا ...

إِذَا مَرَ الزَمَانُ ولَمْ تَرَونِي فَهَذَا خَطَئِ فَتَذَكَرُونِي وَإِنْ غِبْتُ وَلَمْ تَجِدُونِي أَكُونُ وَقْتَهَا بِحَاجٍة إِلَى الدُعَاءِ فَادْعُولِي

المشاركة الأصلية بواسطة after_e مشاهدة المشاركة
                . أخى انا أعرف برنامج الكلك من زمان وعملت به كلمات جميلة جداً . بس سؤالى عن الكتابة الصحيحة للكلمات من الناحية اللغوية والنحوية والتنوين مثل الكسرة والفتحة والضمة فهل يوجد برنامج يفعل هذا ...
                كنت دائما اقول لاصحابي الذين لديهم اهتمام في الخط
                ( اللي ما يعرف الاملاء لا يتعلم الخط ) !

و السبب .. لانك اذا مسكت القلم لتكتب كلمة ثم تتوقف و القلم على الورق لكي تفكر هل نهاية هذه الكلمة تاء مربوطة ام الف مقصور ؟!! و هنا مجرد رفع القلم قبل انهاء الحرف سيفسد ما كتبته

طبعا الخطاط المتمكن سيستطيع تكملة الخط
                -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

المشاركة الأصلية بواسطة Steady Cam مشاهدة المشاركة
                  كنت دائما اقول لاصحابي الذين لديهم اهتمام في الخط
                  ( اللي ما يعرف الاملاء لا يتعلم الخط ) !

و السبب .. لانك اذا مسكت القلم لتكتب كلمة ثم تتوقف و القلم على الورق لكي تفكر هل نهاية هذه الكلمة تاء مربوطة ام الف مقصور ؟!! و هنا مجرد رفع القلم قبل انهاء الحرف سيفسد ما كتبته

طبعا الخطاط المتمكن سيستطيع تكملة الخط
                  أخى أحمد ما تقصد بقولك هذا .اللى ما يعرف الإملاء لا يتعلم الخط . أنا بسأل سؤال عادى ليس له أى علاقة بموضوع اذا كنت أنا أعرف أكتب أو أتملى . وأنا لست خطاطاً ... على العموم شكرأ أخى ... وأعتذر عن سؤالى ...

تحياتى ...

انت ذكرت " اللغوية " ..
                    الشيء بالشيء يذكر
                    -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

ماشى أخى أحمد سأراعى ما أكتبه بعد ذلك تجنباً منك وما كنت أعرف أنك قناص

تحياتى ...

موضوع رائع و في الوقت المناسب

قمت بالتطبيق... لكن لم أستطع رفع العمل بسبب مشاكل في عملية الحفظ

شكرا جزيلا اخي على الموضوع والفكرة وبارك الله فيك...
                          اختيارك للجملة موفق جدا وفي تطبيقها بعض الملاحظات التي على كل مستعمل للبرنامج أن يتقنها ويتفادى الأخطاء كما قلت في البداية.
                          مثلا:
                          - العلامة التي تحت حرف الخاء لا تأتي تحت السطر في خط الثلث.
                          - نقطة حرف الزين في يزيد بعيدة عن الحرف لو تقربها أحسن.
                          - السكون الذي بين الألف واللام لا لزوم له هناك لا لغة ولا في خط الثلث.
                          - بما أنك كتبت الجملة عبارة عن سطر واحد ففي كلمة يزيد (يز) فوق السطر.
                          - وبعض الملاحظات الأخرى في توزيع التنسيقات.
                          ساحاول كتابة الجملة بالكلك كي نتبادل الملاحظات فهذا ماجمعته وربما كذلك أنا أرتكب أخطاء تصوبوني فيها وشكرا.

المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
                            موضوع رائع و في الوقت المناسب

قمت بالتطبيق... لكن لم أستطع رفع العمل بسبب مشاكل في عملية الحفظ
                            إزاي يعني ؟ لو حضرتك بتتكلم على تصديره هوا عمره ما هيتصدر عادي لازم برنامج وسيك يحوله PDF وبعد كده من أي برنامج تحوله حضرتك لأي صيغة وأنت حضرتك أكيد أدرى مني بالأمور دي، إنما إذا كانت الصيغة في الحفظ بصيغة الكلك Klx فدي قصة تانية بس في معلومة بسيطة حضرتك لما تحفظ عمل بالصيغة السابقة ما تفتحش ملف العمل من بره لازم من جوة الكلك وإلا هتظهرلك كلمة كلك بس وهتحبط طبعاً وهتفكر إن ملف العمل اتشال (طبعاً أنا بحكي تجاربي مع البرنامج أنا لا خبير ولا يحزنون وعايز أفيد وخلاص) معلش بقى عشان عايز أنام شوية
                            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

للأخ كاتب الموضوع المشكلة مش في الكتابة أو التطبيق احنا عايزين نعرف أساسيات وأصول الكتابة بالخطوط دي المشكلة مش مشكلة إملاء أو غيره برضه بس في حركات أول مرة أشوفها مالهاش دعوة بالحركات الإملائية دي تتحط إمتى والتراكيب هل ليها قواعد معينة ولا كده وخلاص !!

ليه بقى أنا قلت الكلام ده !!!! عشان يبقى في تفاعل ده أولاً
                              ثانياً مش عايز المنبر ده يكون لعرض العضلات وخلاص بل يكون في إفادة فعلية من القسم مش مجرد عرض أعمال ومناقشات تتم بين اللي دارسين الخط العربي والمهتمين بس مش عارفين عنه حاجة يضيعوا في النص
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

يعمل...
                              X