Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تعمل الأرضية الخشبية بالماكس ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف تعمل الأرضية الخشبية بالماكس ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرى كثيراً في التصميمات التي تعمل بالماكس الأرضية الخشبية ترى كيف تعمل ؟؟

أرجو من يعرف ألا يبخل علينا ولكم جزيل الشكر والتقدير
    اللهم انصر اخواننا المجاهدين فس سبيلك في كل مكان

أخي العزيز أبو عمر كيف حالك

المسألة بسيطة جدا ولا أحلى من ماكس في أنشاء الأسطح والخامات عليها
    أولا : - شغل الماكس ثم أصنع صندوقا ذو أبعاد متفاوته وليكن 400 - 400 - 1 العرض والطول والأرتفاع وأذا أردت دقة أكثر أجعل له Segs لكل من العرض والطول كما تشاء
    ثانيا : - جهز خامة الخشبة من Material Editor ثم اختر أول خامة وعدل فيها كما يلي
    من Diffuse قم بالضغط على الزر القريب من مربع الألوان ثم أختر Bitmap ثم الى مجلد الصور عندك وهو Maps ثم الى مجلد صور المواد الخشبية Wood وأختر الصورة التالية أو كما تشاء انا اخترت الصورة التالية وهي Ashsen_2.jpg سوف يقوم الأختيار بوضع الصور في الدائرة المحددة في منفذ المعاينة الصغيرة بعدها طبق الخامة على المربع الذي صممته
    ثم اذهب الى قائمة الأدوات للتعديل على الخامة في القائمة Maps وأختر منها قسم الخشونه وهو Bump ثم أختر نفس الصورة أو أنقل الصورة العليا الى المربع القريب منها لتخرج لك رسالة تقول لك فيها هل تريد النسخ أو النسخ الموصول يعني أختر الأولى Instance ثم زد مقدار Bump من 30 كما هو مكتوب الى ما تريد وليكن مثلا 200 ثم أنظر في منفذ المعاينة أو قم بتصيير العمل وأنظر الى النتيجة
    بالطبع ممكن التلاعب بما هو موجود وأيجاد الافضل
    أرجو ان أكون قد وضحت لك الامر أعذرني على التقصيير
    تحياتي لك اخي العزيز
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

يعمل...
    X