تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مقابلة مع Jason Schleifer

هته المقابلة مفيدة لجيسون شلايفر احببت ان اتبادلها معكم اتمنى ان تستفيدو منها وتحفزكم اكثر .
    ملاحضة: الترجمة تمت بتصرف .

Jason Schleifer

Hi Jas, we're glad to have you here on this brand new forum.
    اهلا جيسون مرحبا بك في هذا المنتدى الجديد
    Here we go for some questions

ANIMATION :
    What is your average day at PDI?
    كيف يمر يومك في دريم ووركس .
    My average day at PDI starts by showing up between 8 and 9 am in order to grab coffee and breakfast in the commissary. That's right.. breakfast. Every morning between 7 and 9 they have various breakfasts available for free, including toast (oo!), yogurt, fresh fruit, cereal, oatmeal, porridge, and sometimes... doughnuts!!! So I grab my breakfast and coffee and head up to my desk to log in and check to see if the latest renders of my shots look good enough to show the directors. If so, then as soon as the call for Dailies comes through, I grab my tabletPC and head down to the screening room.
    يومي يبدأ في ما بين الثامنة والتاسعة في تناول القهوة في محل التموين نعم كل صباح قهوة بين السابعة والتاسعة لديهم العديد من انواع القهوة المجانية وايضا العديد من اصناف المشروبات المختلفة بعد ذالك اخذ قهوتي واصعد الى مكتبي لأرى ان كان اخر رندر تركته جيدا كفاية لأريه لمديري . ان كان كذالك اخذ التابلات خاصتي وانزل الى قاعة العرض .
    Dailies is the time of day when you get a chance to show your latest work to the directors and get notes about how your shot is coming along. As soon I walk in, I get a list of all the shots that the directors will be seeing this morning, and their current status: Blocking, First pass, next pass, close to final, or ready to final.

Grabbing a seat, I’ll settle in for either a super-quick dailies session if it’s early in the week, or one which can take much longer towards the end of the week. Because we try and final a certain amount of work every week, the end of the week is when most people work really hard to final their shots. Friday morning you can usually expect to get a long dailies session with lots of shots going for “close to final” or “final”.
    يوميا هناك فترة اين تكون لنا الفرصة لعرض اخر تطورات مشاهدنا على المدير ونأخذ ملاحضات حول المدى الذي وصلت اليه الأعمال .عندما اذهب الى هته الحصة احضر قائمة بكل المشاهد التي ستعرض على المدير ليراها ويحكم عليها ذالك الصباح وحالتها الراهنة هل هي في مرحلة التقسيم بلوكين او في مرحلة البداية او قريبة من النهاية او منتهية .
    وقد تختلف المدة حسب اليوم من الأسبوع هو ذالك اليوم فغالبا ما تكون المشاهدات سريعة اول الأسبوع وتطول كثيرا مع نهاية الأسبوع .لأننا نكون مجبرين على انجاز مستوى معين من العمل كل اسبوع وعلينا ان ننهية قبل نهاية الأسبوع لذا نطر للعمل بجد لأنهاء العمل في الوقت المحدد .لذا ايام نهايات السبوع تكون امام يوم طويل من المشاهد الشبه منتهية .
    As soon as my shots come up for review, I’ll tell the directors what the current state of them is, what the progress is, and what I’m hoping to do to them. Then the coordinator will play the shots for the directors. We’ll go through the shots one at a time, getting notes, discussing the characters and what they’re doing, making sure they shots work together, and not just independently, etc. I’ll take notes in my tablet PC (I love this thing!) and begin sketching ideas as the rest of the animators get their notes.
    عندما يحين موعد عرض مشهدي اخبر المدير عن حالة العمل والى درجة من التقدم وصلت معه والى اين اطمح ان اصل به .ثم يقوم المنسق بعرض المشهد للمدير ثم نتحدث حول المشهد واخذ ملاحضات نتناقش حوةل الشخصيات مذا تفعل نتأكد من ان المشاهد كلها تسير في خط متناسق وليس مستقلة كل واحد يعمل ما يشاء واخذ ملاحضات اسجلها او ارسمها على التابلات - احب هذا الأمر -ثم ابدأ في عمل سكتشات للأفكار وبقية المحركين زملائي يعطوني اراءهم .
    After dailies is over, I’ll head to the coffee machine for another Latte (ahhh..) and then head back upstairs to my desk. Once there, I’ll start to prioritize the work that I need to get done that day. If it’s early in the week, I’ll start thumbnailing and trying to come up with ideas for the tougher shots. I may head over to the special room we have set aside which has a camera hooked up to a computer so I can record some reference footage. I’ll talk to the other animators in my area to try and come up with some good ideas and business for what I’m going to attempt in my shots. Then, finally, I’ll settle in and start preparing my shots for me to work with them by putting the characters in the right places, setting up various settings within our animation package to make it easier for me to work with the right controls at the right times, and get all the props and environments set the way I like them.
    بعد نهاية تلك الحصص اليومية اعود الى ماكينة القهوة واصعد الى مكتبي مرة اخرى ثم اقوم بتنضيم العمل الذي ساقوم به حسب الاولوية ذالك اليوم .ان كان الوقت مبكر في السبوع ابدأ في عمل صور مصغرة للأفكار التي احملها .واذهب الى الغرفة الخاصة التي بها كاميرة متصلة مع الكمبيوترلكي استطيع تصوير بعض المرجع للحركة واتحدث مع المحريكين الزملاء المحيطين بي حول بعض الأفكار والتي قد استفيد بها منهم بعدها استقر في مكاني وابدأ في ضبط الكركترات في مكانهم الصحيح واحضر كل ما يمكن ان يساعدني في عملي من خلال تخصيص البرنامج المستعمل وتعديله ليناسب العمل وضبط خياراته وضبط المحيط الذي سيتحرك فيه المشهد بالطريقة التي احب ان اعمل فيها .
    By this time it’s usually lunch time, so I’ll head down to the commissary again with the other animators to see what the chef has made for lunch. If it's Monday, it’s usually fish.. blech. So on those days I’ll grab the vegetarian entrée. Otherwise, I’ll get some sort of meat entrée, perhaps the soup, and then settle in for a “bitch” session, which is what always happens when you get a bunch of animators together. Either we’ll talk about the latest mocap craze to hit the industry, or problems we’re having with our shots, etc
    الأن على الأرجح هو وقت الغذاء انزل انا والمحركون زملائي الى اسفل الى مخزن الطعام ونرى ماذا حضر لنا رئيس الطهات اليوم .اليوم الأثنين عادتا يكون السمك وفي هته الأيام اخذ عادتا طبق خضروات او ربمى بعض من الحم او المرق واجلس في مكان حار مع بعض من الزملاء المحركين ونتكلم عن اجهزة لاقطات الحركة التي تهدد الشركة وعن مشاكلنا مع العمل في المشاهد .
    Then it’s back up to the desks to continue working on the shots. Around 2 we have animation supervisor reviews where the supervisor on your sequence and animation director on the show will walk around and see if you have any questions about your shots. This is a great time to get feedback from them if you’re unsure as to some of the direction you’ve been given, or if you’re trying to final your shot that week. It’s very helpful to have another pair of eyes just to check your shot for arcs, timing, spacing, etc.
    ثم نصعد مجددا الى مكاتبنا لأكمال العمل وقرابة الثانية ياتي المشرف على المحركين ليرى كيف يجري العمل والمدير يتنقل بيننا ويرى هل لأحدنا سؤال ما يريد طرحه. هته فرصة كبيرة لأخذ نصائح حول اتجاه عملك ان كنت غير واثق من المنحى الذي ياخذه او ان كنت في نهاية الأسبوع فانت بالتأكيد بحاجة الى اعين اخرى تساعد في التدقيق في عملك حول احترامه للأقواس والتايمين والسبايسين .الخ ..
    Then sometime between 4 or 5 we’ll have “walkies”.. it’s basically the same thing as dailies, but instead the directors and their entourage (producers, coordinators, managers, etc) will come around to the animator’s desks to look at shots if you have anything new to show them. So on Fridays, you may have shown a shot for “close to final” in the morning, received a few notes, and now “walkies” is the time you get to show the shot to the directors for “final”.
    واحيننا بين الرابعة والخامسة تأتي حصة الوالكيز وهي تشبه الدايليز التي تحصل في الصباح عن عرض اعمالنا على المدير حيث ياتي المدير والمحيطين يه مثل المنتج والمنسق والمسير ويلتفو حول مكاتب المحركين ليرو هل هناك اشياء جديدة يمكن مشاهدتها .وفي ايام الجمعة نكون قد ارينا المدير المشهد قريب من الأنتهاء صباح ذالك اليوم اذا علينا ان نريه العمل كاملا عند تلك الحصة مساء .
    After walkies, I’ll keep working until I hit a good stopping point, save my animation, set off a render, and head home to my wife and “kids” (two dogs). Ahh..
    وبعد تلك الحصة احاول ان اصل بعملي الى نقطة معينة ثم اترك العمل يرندر واعود الى زوجتي واولادي .
    Which animated movie or feature movie you would have liked to work in ?
    ما هو الفيلم الذي تمنيت ان تعمل فيه .
    I would have loved to work on Incredibles. It was such an amazing film, I really would have enjoyed the intense animation direction that Brad Bird gave. I think it would have been an amazing learning experience not just in animation technique, but also in film making.
    تنمنيت ان اعمل في فيلم الخارقون انه فيلم رائع حقا استمتعت بقوة التحريك والاخراج لبراد بيرد اعتقد انها فرصة تعلم لا مثيل لها ليس فقط في تقنيات التحريك بل ايضا في تقنيات الأفلام .
    Can you listen to music while animating ?
    هل تستمع الى موسيقى وانت تعمل في التحريك .
    Yep! Most animators will listen to something while they’re working. For me, when I’m blocking my shots I’ll usually just listen to the dialogue over and over and over and over and over.. but once I’m just cleaning things up (i.e. fingers, toes, making sure things aren’t popping, etc) I’ll put on some sort of trance music or good folk or whatever I’m in the mood to vege out to and just crank. The important thing is to wear headphones.. if you’re an animator, you’re going to be wearing headphones most of your day (so you don’t annoy your co-workers with the dialogue from your shot, or the music you’re playing), so I recommend investing in a really good pair of noise-canceling headphones that are light on your head. Spend a few hundred bucks.. it’ll be worth it, trust me!
    اغلب المحركين يستمعون لشيئ ما اثناء عملهم انا عادتا عندما اعمل في مرحلة التقسيم البلوكين استمع للحوار المشكل للمشهد مرارا وتكرارا وتكرار وتكرارا .وعندما اصل الى مرحلة التنعيم وتنضيف العمل استمع لشيئ ما .
    What is your best animated shot ?
    ماهي افضل المشاهد التي حركتها .
    I’m not sure what my “best” shot is. I have some shots that I’m very of that were extremely difficult, and some shots that just came really easy that I’m happy with. One difficult one from Madagascar was when Alex was running down the beach, crying about going back to New York and Gloria grabbed him and wrestled with him to try and keep him from drowning (he didn’t know how to swim). This was a very difficult shot, not just for the intense amount of contact the two characters had between them, but they had to be acting and struggling and fighting with each other. In addition, Marty was doing crazy breakdancing/football moves in the background, and Melman also had to come running in and out of camera. It was a lot to work out in a very short time (I had 21 days for the shot, and finished it in 20).

Another shot which turned out really well that just came really easy for some reason was at the end of the movie when Julian picked up Maurice and swung him around while they were in a tree. Julian says “Give me some LOVE! My plan worked, my plan worked, I’m very clever!!” He hugs Maurice, leaps and spins, holds him up, and then tosses him in the air. I was expecting it to be a very difficult shot, but it was just one of those that simply flowed. I love shots like that.
    انا لست متأكد تماما ايهم الأفضل فلدي بعض المشاهد التي انا فخور بها نضرا لصعوبتها وهناك اخرى جائة بسهولة كبيرة فكنت سعيدا بالعمل فيها .واحدة صعبة جدا في فيلم مدغشقر عندما اراد الأسد اليكس ان يهرب من مدغشقر ويعود الى نيويورك وذهب يجري اتجاه الشاطئ وكانت جلوريا تمسكه بكفيها محاولتا منعه من الغرق فهو لم يكن يجيد السباحة هذا كان من اصعب المشاهد ليس فقط بسبب كثرة التلامس بين الشخصيات ولكن بسبب كثرة تفاعل الشخصيات وتقاتلهم مع بعضهم وزيادتا على ذالك كان مارتي يفعل اشياء مجنونة في الخلفية يرقص ويتحرك في الخلفية وملمن كان يجري ذهابا وايابا في الخلفية كانت عملا كبيرا جدا ولكنه كان في وقت قصير كان محددا له 21 يوما من العمل وانهيته في 20 يوما .
    You're quite a good drawer as everyone can see on your blog. Any 2d animation envy ?
    انت رسام جيد الكل يرى رسماتك في مدونتك هل لديك اعمال ثنائية البعد متحركة .
    Hah! Actually, I’m a pretty pathetic drawer. I would love to have half the talent as some of the animators around me. I’m just trying to get better day by day. I’d love to be able to do quality 2d animation, but alas, I don’t have the drawing skills to really pull it off. Maybe with tons and tons of practice.. there’s something just so wonderful about 2d animation. Especially when it’s really loose and free.. it just feels emotionally present. Know what I mean? Like you can actually feel the animator breathing those lines..
    ههه انا رسام مثير للشفقة ان اتمنى لو كان عندي فقط نصف موهبة المحركين المحيطين بي انا احاول ان اكون افضل يوما بعد يوم انا اريد ان اعمل مشاهد تودي متحركة لكن لا املك المهارة الكافية لذالك ربما مع اطنان واطنان من الممارسة ساستطيع .هناك شيئ حقيقتا رائع فيما يخص التحريك الثنائي البعد خصوصا عندما يكون حرا وغير مقيدا انه يبدو عاطفيا ومليئ يالأحساس وكأن المحرك يتنفس تلك الخطوط .
    You are quite involved in Animation Mentor. How much teaching is important to you ?
    ما مقدار اهمية التدريس بالنسبة لك .
    I totally love the experience of Animation Mentor. It’s quite a bit of work, and a bit scary at times… knowing that the students are paying for a quality animation really makes me want to be sure that I’m giving them as much information as possible. I want them to feel like each q&a was worth whatever it cost for them to be at the school that week. But I love it. I love the fact that I'm seeing such amazing progress with the student’s work. It’s something that I would have loved to have while I was in school. I went to a non-animation related school.. in fact, the only “official” animation training I had before getting into the industry (i.e. from an actual professor who was focusing on animation) was a history of animation course at the University of California, Santa Barbara by Dana Driskell. He was fantastic.. a real mentor, and I loved his class. But I didn’t learn any of the tips and tricks that we’re teaching here at Animation Mentor through a school… I had to learn a lot of them through trial and error, and by other animators around me once I got into the industry. I was extremely lucky to be given a chance to animate while working at Alias|Wavefront, and then again to have a great mentor in my Animation Director at Weta, Randy Cook. The animation supervisors at Weta,Adam Valdez and Richie Baneham also gave me tons of inspiration. If I can give half of the inspiration and instruction that I received from them, then I’m doing a good job.
    انا احب الاحترافية التي في انيميشن منتور ان فيها عمل كثيرا وقد يكون جنوني بعض الأحيان كما تعلم الطلبة يدفعون لأجل نوعية المادة التي سيدرسون ذالك يجعلني اكون مجبرا لأتأكد اني اعطيهم اكبر قدر من المعلومات قدر الأمكان انا اريد ان اجعلهم يحسون ان حصة السؤال والجواب هي تعادل ما يدفعونه لذالك الأسبوع .
    انا درسة في مدارس غير متخصصة في تعليم التحريك وكانت مدرسة تاريخ التحريك دانا دريسكال لجامعة كاليفورنيا سانتا باربارا كانت رائعة موجهة حقيقية انا احببت دروسها ولكن لم اتعلم اي من الحيل والتقنيات التي نحن ندرسها هنا في انميشن منتور انا تعلمت كثيرا هنا من محاولا واخطاء الجميع ومن خلال المدرسي المحيطين بي ايضا
    Did the transition between WETA and PDI has been tough ? The animation style is obviously different from one to each other.

How did you managed that ?
    هل كان انتقالك للعمل من شركة ويتا الى شركة دريم ووركس عسيرا .التحريك في الشركتين مختلف تماما كيف سيطرت على ذالك .
    The transition wasn’t too difficult moving from visual FX to feature film animation. I find that feature film animation, or really stylized cartoony animation, is just as difficult and rewarding as realistic cg animation. In both cases you’re trying to create the best performance which adheres to the rules of the world you’re animating in. Personally, I enjoy both for different reasons, but I absolutely love doing cartoony motion. It's kind of what I skew towards naturally.. if you’ve ever seen me talk in front of a group of people, you’d understand.. my natural sense of timing and acting is ridiculously cartoony.
    الأنتقال لم يكن صعبا جدا بين مجال الأفلام الواقعية والأفلام الكرتونية انا وجدت ان الأفلام الكرتونية ذات طابع كرتوني اكثر وهي صعبة مثلها مثل التحريك الواقعي في كلا الحالتين انت تحاول ان تعمل افضل في ضل القوانين التي تربط الطابع الذي تعمل فيه .شخصيا انا استمتع بهما معا لعدة اسباب

arrow Ok let's get more in details : a quick review of your workflow ? on a weekly basis, how much time will you spend drawing, shooting video ref, blocking etc... ?
    دعنا نتكلم عن التفاصيل اكثر .اعطنا لمحة عن طريقة عملك كم يستغرق منك كل مرحلة الرسم تصوير المراجع التقسيم .
    If I have a week to work on a shot, I’d say my sketching/reference/etc pass is usually just about half a day. I’d love to spend more time planning my shots, but I find that if I do I end up rushing towards the end, and with the amount of work I’m trying to get through, that’s the only time I have to physically “plan”. That being said, I’ll THINK about my shot for quite a long time. If I get a shot given to me on Monday, and I shoot reference and thumbnail in the morning, then put rough blocking in Monday afternoon, I’ll still be thinking of the shot that night and the next day I may still shoot more reference, or change the blocking completely based on what I was thinking about or sketching that night. Sometimes that process of blocking/reworking my thought/etc will take 2 or 3 days. I try and keep it to 2 days so that I have enough time to show the directors early enough in the week so I can get my shot far enough along to allow for the time it takes to “finish” it. So for me, my thumbnailing/reference/blocking passes kind of blend together into a couple of days. However, it’s a very RARE shot that doesn’t get at least part of it re-blocked, re-timed, or re-worked when I’m in first or second pass (sometimes even as I’m trying to final it, I may have to re-work a few of the poses and change the timing).
    انا لديا اسبوع لأنهي مشهد بالنسبة لرسم السكتشات وتحضير المرجع يستغرق مني نصف يوم انا احب ان انفق وقتا اكثر في التخطيط لكن انا لا نفق اكثر من ذالك ان وجدت اني ساكون متأخر .انا تقريبا اعمل التخطيط في صباح يوم الأثنين عندما تعطى لي المشهد واعمل الكثير من التثسيم مساء ذالك اليوم ثم افكر فيي العمل واعود غدا صباحا ربما لأصور المزيد من المراجع وارسم المزيد من السكتشات وقد اغير التقسيم الذي عملته في الأول كله .تلك الحالة من الرسم وجمع المراجع والتقسيم واعادته تأخذ مني من يومين الى ثلاث ايام لكن احاول ان ابقي تلك المرحلة في ويمين للأكون قادرا على ان اري العمل للمدير لأستطيع تدارك اي خلل قبل نهاية الأسبوع وليكون لي الوقت الكافي لأصلاح اي شيئ .
    دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
    دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

The main thing is trying to keep fluid.. I keep telling myself (and I’ve been telling my students this semester) that you OWN the curves in your shot. You own it completely. If you need more time in a pose, or if something’s not working, it’s easier to just chop that section up and force it to do what you want than to try and “massage” what you’ve already got into “kind of" working. For example, if I have a move and I decide I need more time in it, I’ll set a key for everything when I want the extra time to start, set a key for everything when I want the extra time to end, then push those bits apart to give it the space, and then fix the animation so it looks good instead of just going into the curves and trying to fix things a little at a time. I’ve found that by being ‘cruel’ with my curves.. being comfortable going “no, like THIS”, I can get to the look and animation I want much faster than struggling to re-work something which isn’t working.
    انا دائما اقول لنفسي ولطلبتي انكم تلملكون الكيرفات في مشاهدكم انتم تتملكونها كليا اي انكم ان كنتم تحسون ان شيئ يحتاج الى وقت اكبر يمكنك تعديل ذالك الأمر واجبار العمل على ان يكون جيدا مثلا ان كنت ارى ان مكان ما يحتاج الى المزيد من الوقت اذهب للمكان الذي اريد ان يبقى مزيدا من الوقت واضع مفاتيح في كل المتحكمات ثم اتحخرك قليلا الى المكان الأخير الذي اريد ان ازيد من طوله واضع مفاتيح لكل شيئ م اخذ تلك المفاتيح الثانية واحركها الى اين اريد للأنقص من سرعة الحركة عند ذالك المجال .ثم الجئ الى الكيرفات وابدأ في التعديل عليها وتخليصها من اي خلل قد يزعج العين .انا اجد هته الطريقة جيدة افضل من محاولة اصلاح عمل غير قابل للأصلاح .
    When you're animating or even just blocking, do you think in terms of principles sometimes or is it just natural to you now and you know what's right or wrong in your animation ?
    عندما تقوم بالتحريك او فقط التقسيم بلوكين هل تأخذ في حسبانك مبادئ التحريك ام تعمل فقط بطبيعية وانت تعرف بذالك ما هو الجيد وما هو السيئ في العمل .
    It’s tough to say.. many of the principles like weight and anticipation and spacing start to just happen because they “feel” right. The more you work with them, the more you need to have them because things feel wrong with out them. But I still look at the shots and think “how’s my spacing here?” especially when something isn't working right. If a shot is having trouble, I’ll step through and check the spacing and arcs and weight and just work it until it IS right.
    من العسير علي القول .. العديد من المبادئ مثل الأوزان والاستعداد والتسارع تحصل لوحدها لأنك نحس ان العمل صحيح عندما تحققها وخاطئ عندما تتجاهلها على مقدار مدى تعاملك مع تلك الشياء على مقدار ما تصبح بحاجة اليها .انا دائما انضر الى مشهدي ان رايت ان شيئ ما غير جيد افكر مذا عن التسارع في هته المنطقة وان احسسست ان هناك مشكلة في المشهد امر خلاله واتحسسه هل هو جيد في الأوزان او في القواس او في التسارع واتخلص من اي خطأ .
    Do you still have those butterflies in your stomach when you're turning your blocking to splines ?
    الا تزال تلك الفراشات في معدتك عندما تنوي التبيدل من وضعية التقسيم الى وضعية الكيرفات الناعمة .
    It’s still tough, but because I have a “system” for it I’m not all that concerned about it anymore. I KNOW it’s going to look like poop at first, so I’m not “shocked” or “freaked out” when I convert to spline.
    هي لا تزال موجودة ولكن انا لدي نضام اعمل عليه لا يجعلني اقلق بشانها مستقبلا .انها ستكون سيئة جدا في البداية ولكن لا اسدم ولا اخاف عندما احول .
    My “system” is actually pretty simple.. I break the shot up into easily digestible “chunks”. I’ll split the shot up into certain “moves” or “beats” that are easy to break apart. Then I’ll start with the torso, because that’s where most of the motion is being driven from in most of the shots. Also, the torso affects everything else.. you can’t clean up an arm animation if your torso is still in blocking. So I’ll hide the arms and legs and get my torso working correctly.. not necessarily getting it to “final”, but just cleaning up the motion so it doesn’t have any weird pops or anything. I still want to keep the animation curves relatively clean and easy to work with. Once I’ve got the body moving cleanly, then I’ll show the arms or the legs, depending on which is more important in the shot, and work them until their animation is clean. Then the next important body part and the next. Then I’ll work with the whole shot, cleaning it up where necessary. By doing it this way, I’m making it so I’m focusing only on one part of the body at a time, which keeps me focused, and keeps me from getting overwhelmed by trying to clean the whole shot at once.
    النضام الذي اعمل عليه حقيقتا بسيط للغاية انا اقسم المشهد اولا الى اقسام قابلة للهضم .ثم ابدأ في تحريك الجذع لأنه الماكن الذي تنتقل منه الحركة الى اغلب اطراف الجسد الأخرى .وايضا هو يؤثر في كل شيئ اخر .انت لا تستطيع ان تنهي عملك على الذراع ان كان الجذع في مرحلة التقسيم بعد .اذا انا اقوم باخفاء الذراعين والرجلين واعمل على الجذع حتى ارا انه جيد جدا ليس ضروريا ان تصل به الى المرحلة النهائية من جودة العمل فقط تعدل التعديل الأساسي وتتأكد من عدم وجود اختلالات او اهتزازات في الحركة واحب ان ابقي الكيرفات منضمة وسهلة التاعمل معها حتى الأن وبعد ان ارى ان الجذع يبدو جيدا اضهر الأرجل او الذراعان حسب ما تفرضه الحاجة في المشهد .وبعد انهاء العمل بهم اعمل على الشياء الموالية ثم الموالية ثم امر على الأعضاء عضوا عضوا واصلح فيه وانضف مشاكله واعدل عليه وحتى انهي العمل كاملا ولا احاول ان انهي كل شيئ مرة واحدة فقط اركز على الأعضاء عضوا عضوا واحد تلو الأخر لأستطيع تركيز تفكيري بشكل جيد .

How far can you go from the first blocking ? Do you restart from scratch sometimes ?
    الى اي مدى يمكن ان تصل بمرحلة التقسيم التي تقوةم بها لأول مرة .هل تعيد العمل من الصفر احيننا .
    Sometimes, yeah.. sometimes you have to start from scratch. My first pass of animation after blocking will usually be everything in the body working in terms of weight and spacing and timing.. it won’t have all the offset and overlap of the fingers and such, but most of the body will be working and be in there. The face will have rough facial moves for emotional beats, but nothing very complicated. Again, the idea with first pass is to show what you’ve got to the directors and get notes.. and for it to be easy for you to make changes if necessary. Some directors can’t really give quality notes until they see it in first pass, so it’s important to be able to make the changes the request at this point.
    احيننا نعم .احيننا عليك ان تعيد العمل من الصفر اول مرحلة لي عادتا بعد التقسيم هي التأكد من ان كل شيئ في الجسد يعمل بشكل جيد من خلال الأوزان والتوقيت والتسارع واعمل كل ما يجب من اوفسات واوفرلابين للأصابع وما الى ذالك .الوجه يحتاج الى عمل كبير لتصل به الى الأحساس المطلوب لكن لا شيئ معقد وصعب .مجددا الفكرة هي ان تري المدير كلما تعمل عليه وتأخذ ملاحضات لكي يكون الأمر سهلا بالنسبة لك لعمل تعديلات على الأشياء الضرورية قبل ان تتعقد الأمور .بعض المديرين يكونو غير قادرين على اعطائك ملاحضات قيمة في هته المرحلة من العمل لكن عليك ان تعمل التعديلات اللازمة لتلك المرحلة .

تعليق

مشكووووووووووووور استاذ فيصل موضوع جميل .... الف شكر

***** مدخلك الى عالم 3D Game Studio (اسئلة,نقاش,تعلم) *****
      ***** المشي والتحريك Walks and Animation *****

تعليق

جزاك الله خير أستاذ فيصل على هذه المقابلة الرائعة

تعليق

ما شاء الله حقا هذه المقابلات والمعلومات تضيف الكثير اشعران الصورة بدأت فى الوضوح تدريجيا
          جزاك الله كل الخير اخى فيصل

تعليق

جزاك الله خيرا اخي فيصل خبرة سنين بين السطور

تم الحفظ في المفضلة وعلى الجهاز

تعليق

بارك الله فيك وفي جهودك أخي.
              مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

تعليق

جزاك الله خير استاذ فيصل
                وان شاء الله المزيد من المقابلات منها اثنتان مع طالبين انميشن منتور + ان شاء الله ساتي بمقابلة مع جاسون اوسبا
                وايضا جاسون ريان

تعليق

ان كنتم تحسون ان شيئ يحتاج الى وقت اكبر يمكنك تعديل ذالك الأمر واجبار العمل على ان يكون جيدا مثلا ان كنت ارى ان مكان ما يحتاج الى المزيد من الوقت اذهب للمكان الذي اريد ان يبقى مزيدا من الوقت واضع مفاتيح في كل المتحكمات ثم اتحخرك قليلا الى المكان الأخير الذي اريد ان ازيد من طوله واضع مفاتيح لكل شيئ م اخذ تلك المفاتيح الثانية واحركها الى اين اريد للأنقص من سرعة الحركة عند ذالك المجال
                  ام افهم هذا الجزء جيدا

تعليق

تسلم على هذه المقابله الرائعة

تعليق

مقابلة رائعة ..
                      الا تلاحظون الشبه بينه و بين استاذ يوسف في الشكل ؟
                      مفيدة جدا مثل هذه المقابلات ..

فقط دقيقتين هنا .. ثم واصل حياتك

هذا السودان

تعليق

جزاك الله خيرا
                        استفدت كثيرا من المقابلة
                        مزيدا مزيدا أخي الحبيب
                        ووفقك الله لكل خير

تعليق

شكراً أخ فيصل على جهدك فى ترجمة وتنسيق المقابلة، صراحة أكثر شئ حاز على إعجابى هى مسألة تنظيم الوقت، يتحدث عن يومه بمنتهى الدقة، بالساعات إن لم يكن بالدقائق، فعلاً شئ ممتاز و(عملى).

تعليق

وان شاء الله المزيد من المقابلات منها اثنتان مع طالبين انميشن منتور + ان شاء الله ساتي بمقابلة مع جاسون اوسبا
                            وايضا جاسون ريان
                            لا لاتنسى سيف سنعتبر هته وعودا .انت تجيد الأنجليزية وسيكون الأمر سهلا عليك .والله طلعت روحي وانا احاول ان اجد الترجمة الصحيحة لما يقول .لكن انت ليس لك حجة .

ان كنتم تحسون ان شيئ يحتاج الى وقت اكبر يمكنك تعديل ذالك الأمر واجبار العمل على ان يكون جيدا مثلا ان كنت ارى ان مكان ما يحتاج الى المزيد من الوقت اذهب للمكان الذي اريد ان يبقى مزيدا من الوقت واضع مفاتيح في كل المتحكمات ثم اتحخرك قليلا الى المكان الأخير الذي اريد ان ازيد من طوله واضع مفاتيح لكل شيئ م اخذ تلك المفاتيح الثانية واحركها الى اين اريد للأنقص من سرعة الحركة عند ذالك المجال
                            يعني كيف يزيد من طول حدث معين .مثلا شخص كان ينضر الى اليمين ثم سمع شيئ ما لا يعرف اتجاهه فينضر اولا الى امامه ثم لا يجد شيئ فينضر الى يساره ستعمله بالشكل العادي .ثم تعمل بلاي بلاست فتلاحض انه يدور مثلا بسرعة ولا يستغرق الوقت الكافي في مكان توقفه الأول لنضر امامه فتضع مفاتيح في المكان الذي يسبق دورانه الثاني الى الجهة اليمنى ثم تسحبها وكل شيئ بعدها حتى ترى ان الوقت للتوقف الأول اصبح كاف .

هته مقابلة مصورة معه من شركة اوتوداسك توجد في اخر ديفيدي للريجنج من مجموعته لتعليم الريجنج .

http://www.youtube.com/watch?v=6jQK5pMCQgE

تعليق

المشاركة الأصلية بواسطة sudani93 مشاهدة المشاركة
                              مقابلة رائعة ..
                              الا تلاحظون الشبه بينه و بين استاذ يوسف في الشكل ؟
                              مفيدة جدا مثل هذه المقابلات ..
                              شكليا فقط ولكن الفرق شاسع بينهم.

مشرفنا افضل منه ويكفيه نور الإيمان لذا لا مقارنة بينهما.
                              مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

تعليق

يعمل...
                              X