PDA

معاينة النسخة الكاملة : جرافيكس تتر برنامج الحقيقة3 – على شاشة mbc واقرأ

الرســـام
25 / 08 / 2010, 05:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بكم اخواني الأعزاء ,..

مر وقت طويل منذ آخر مرة قمنا فيها بعرض أعمالنا في المنابر , لذلك يسرنا ان نطلعكم على آخر اعمالنا في رمضان 2010 والذي استغرق تنفيذ هذا العمل قرابة الثلاثة أسابيع من العمل المتواصل الي ان من الله علينا بإنهائه بهذا الشكل

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/poster_storm_thumb1.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/poster_storm1.jpg)
تصميم : أحمد الزيني , محمد الزيني

مشاهدة ممتعة

لمشاهدة العمل بدقة عالية يرجي زيارة الرابط ادناه

http://vimeo.com/14360784

لمشاهدة العمل على الـyoutube يرجي زيارة الرابط ادناه

www.youtube.com/ watch?v=IL5OySITFrQ

لمشاهدة الـ making of
http://vimeo.com/14375157

مواعيد عرض البرنامج

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/showing_thumb.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/showing.jpg)

عن العمل :

أولا البرامج المستخدمة

After effects cs4 cinema 4d 11.5
vue 8
Premiere Pro cs4

في البداية ,. فكرة المقدمة كانت من وحي خيال أخي محمد الزيني الـ art Director للمشروع ومن ثم قمنا برسم وصياغة سيناريو المقدمة حسب الوقت المتاح وأيضا بما يتماشي مع فكرة البرنامج وهي البحث عن الحقيقة ., واحببنا ان نضيف عنصر الدراما للمقدمة والابتعاد عن النمطية في الطرح ,.

لمشاهدة الـ Storyboard (http://filaty.com/i/1008/57311/storyboard.jpg)

بعد الإنتهاء من الـ storyboard وموافقة العميل . بدأت مرحلة التنفيذ . كما تعلمون ان الفكرة الأساسية تتمحور في وجود السفينة وسط الأمواج المتلاطمة ووسط بيئة ممطرة ., وأول سؤال يتبادر الي الذهن كيف سأقوم بتنفيذ المياه بشكل واقعي .
بالطبع يتبادر الي الذهن الحل الأمثل هو استخدام realflow خصوصا وانني املك الخبرة في هذا البرنامج . لكن كما تعلمون التنقل بين البرامج واجراء التجارب واستغراقها للوقت والمجهود , ومن ثم قررت قبل البدئ في تنفيذ العمل عن طريق الـ realflow ان اقوم بتجربة بعض الـ plug-ns المتوفرة للـ c4d وامضيت بعض الوقت في تجربة الادوات المتاحة للوقوف على افضل وأسرع اداة لتنفيذ هذه المهمة . خصوصا وانه تم اخبارنا من قبل العميل ان موعد التسليم تقلص وانه يجب تسليم العمل في غضون 20 يوم فقط او اقل . لهذا تقلصت فكرة تنفيذ العمل عبر الـ real flow وبدات بالبحث عن طرق اخرى وققرنا اخيرا تنفيذه عبر مقبس Add-the-Sea (http://www.motion-gimmick.com/) لروعة وسهولة وجودة النتائج التي استطعت الخروج بها ولواقعيتها . ايضا لتناغم الـ plug-in مع الـc4d .

بعد ان قمت بأعداد الأمواج بالشكل المطلوب . أتت مرحلة الـ texturing وخصوصا الأمواج والخامات الخاصة بها ومدى واقعيتها ,. والأهم من ذلك الـ mood العام للمشهد فيجب اولا بناء الـenvironment المناسبة للمشاهد والمحافظة عليها لاحقا ,. قمت بعد ذلك باعداد بعض النماذج التي سيكون عليها المشاهد وعرضها على العميل حتي يعتمدها لانه لا مجال للعودة ان انتهينا من جميع مشاهد العاصفة ومن ثم لم تعجب العميل .

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_1_thumb.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_1.jpg)

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_2_thumb.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_2.jpg)

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_3_thumb.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/Ship_3.jpg)

بعد اعتماد المشاهد بدأنا بحول الله بإعداد الكاميرات والإضائة المناسبة للمشاهد ومن ثم استخدام نفس المشهد لجميع المشاهد الأخري مع التعديل بما يناسب المشهد . وللمحافظة على mood المشاهد وتسلسلها .

مرحلة مابعد ظهور الشمس وانقشاع السحب . كأنت الأكثر ارهاقاً لتعقيد المشهد النهائي ,. حيث وكما تشاهدون في الـ storyboard ستقترب الكاميرا الي الجزيرة وتستقر عند شعار البرنامج ,.. هذه المرحلة تطلبت مني استخدام برنامج vue لقوته في مشاهد الـ landscape وبناء الجزيرة واضافة الأشجار والبحر المحيط بالجزيرة ,.. بناء الجزيرة تطلب مني عمل يوم لأعداد الجزيرة وتوزيع الاشجار بشكل جيد ووضع الشعار وسطها وتحريك الكاميرا ,. ومن ثم بدأت عملية الـ render التي أستغرقت 3 أيام متتالية وتم عمل الـrender على جهازين بمواصفات عالية بنفس الوقت

وبعد الانتهاء من عملية الـpost ومشاهدة العميل للمشهد تم الغائه للأسف بسبب انه لم يظهر الشعار بشكل براق في النهاية واستبداله بالمشهد الحالي والذي تطلب مجهود كبير ولبناء الجزيرة عن طريق الـmatte painting ولحسن الحظ ولله الحمد فأنا من كبار عشاق هذا الفن والا لواجهتني مشكلة كبيرة في بناء الجزيرة حسب المواصفات المطلوبة من قبل العميل

لمشاهدة المشهد المحذوف

http://vimeo.com/14383817

http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/BG_03_thumb.jpg (http://www.ahmedzeeny.com/wp-content/uploads/2010/08/BG_03.jpg)

بعد الإنتهاء من جميع المشاهد واستخراجها ,. جائت مرحلة المونتاج والتي تتطلب مجهود وحس فني عالي . كون المقدمة ليست كأية مقدمة برنامج . فهذه المقدمة كأنها فيلم قصير وتحتوي على احداث ومشاهد يجب التنقل بينها بعناية وبأسلوب درامي يجذب المشاهد . مع اضافة المؤثرات الصوتية.

في نهاية هذا الموضوع أعتذر أشد الأعتذار عن الاطالة وعن اي قصور

على العموم في انتظار تعليقاتكم جميعا واية استفسار سنحاول الرد عليها في أقرب وقت بإذن الله تعالى

مع تحيات فريق العمل

أحمد الزيني ( منفذ المشروع )
محمد الزيني ( art director )

Mr GladiatoR
25 / 08 / 2010, 05:29 AM
والله لسة اخوك محمد قالي رح نضع موضوع وابغى رأيك لقيتني مستني على اخر من الجمر وخصوصا انو بالسينما
مـــــا شاء الله اعمال مشرفة
جزيتم الجنان انت و اخوك اخي الحبيب
والله مستوى عربي مشرف جدا جدا جدا
اتبت جدارة وقوة السينما
دمت بود
محبكم في الله كمال

Mr GladiatoR
25 / 08 / 2010, 05:30 AM
الـــى قسم اعمال مميزة باذن الله

الرســـام
25 / 08 / 2010, 05:44 AM
اشكرك اخي العزيز على هذه المشاعر الطيبة والكلمات الجميلة ,..

وزادني شرف أن العمل حاز على اعجابك ,.

ayadss
25 / 08 / 2010, 05:52 AM
والله بصراحة عمل جبار جدا جدا
مودلنج وخامات واخراج يعني حقيقية بدون منازع

فيه تعليق بسيط واظن اني مخطئ فيه
بين الثانية 9 و 13 تبين لدي ان الامواج تحتاج Rakdom تشتت في الامواج والله اعلم

ولي عتب عليكم وين الغيبة
لابد ان تعرفوا اننا بحاجه اليكم في منتدى السينما

بصمة مشرقة
25 / 08 / 2010, 05:53 AM
يارب يزيدك

عمل وفكرة وإتقان , وغير ذلك أنك تستعمل هذه الأحاسيس في خدمة الدين

ربي يكثر من أمثالك وتستحق والله التقييم

Motion Designer
25 / 08 / 2010, 05:59 AM
عمل جميل اخى جزاك الله كل خير

عندى سؤال بعيدا عن الموضوع هل لكم اعمال من قبل لدى شركة النور للصوتيات والمرئيات بمصر

... تحياتى

الرســـام
25 / 08 / 2010, 06:10 AM
ayadss

اشكرك اخي الفاضل على هذا الكلام الطيب

بالنسبة لملاحظتك ,.. فأنا معك فيها ,. لكن وللاسف ولضيق الوقت فقط لم اقم بالتركيز على المياه المتناثرة جراء حركة السفينة وقدر الله وماشاء فعل ,.

وللاسف غيبتنا عن المنتدى لكثرة المشاغل اعاننا الله واياكم

c.legend
25 / 08 / 2010, 06:44 AM
.

ما شاء الله ... مستوى مشرف للاخوة

بصراحة رأيت العمل على القناة مع بداية البرنامج وسبحان الله حسيت انه بالسينما :)

رائع ..

رائع جدا وخصوصا في مدة وجيزة

ملاحظتي فقط على السفينة .. اعتقد انها تحتاج الى ( بلل ) اكثر

شكرا
:)

الرايقي
25 / 08 / 2010, 06:52 AM
ماشاءالله عليك فنان مميز والله اني احب اعمالك كثيراً واحتفظ بها في جهازي. الله يوفقك .

فراس البرق
25 / 08 / 2010, 07:02 AM
ما شاء الله تعالى

بالتوفيق

نبراس
25 / 08 / 2010, 01:34 PM
حبيبي أحمد .. ألف مبروك . إتمامك لهذا العمل الجبار ....
أبدعت فيه وأتقنت ... ربي يزيدك من فضله ..
فعلا عمل رائع جدا .. وجميل لأبعد الحدود ..
وفقك الله يا عزيزي ..
أرشح العمل للرئيسية بقوة .

عبد الله 3
25 / 08 / 2010, 01:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله , بارك الله لكم أخي الكريم :)

الفكرة بسيطة وجميلة والتنفيذ رائع , ولهدف سامي بإذن الله وفضله.

تعليقي الوحيد على آخر لقطتين في الفيديو قبل ظهور العنوان, حيث أن مكان الشمس مغاير تماماً لاتجاه إضاءة الجزيرة والسحاب والسفينة , فشعرت أنها إضاءة للتحلية أمام المشاهد ( لجذب الإنتباه ناحية الجزيرة ) بغض النظر عن اتجاه الإضاءة الحقيقي مما أثر على واقعية العمل, ولكن باقي العمل رائع في نظري بارك الله لكم.

Awira
25 / 08 / 2010, 02:06 PM
عمل رائع وفكره رائعه

ولكن في المشهد الاخير كانت حركة السفينه سريعه جدا وغير واقعيه :)

بالتوفيق في اعمالكم القادمه

M-designs
25 / 08 / 2010, 02:18 PM
ماشاء الله العمل جميل جدا و مميز
بس هل مقبس الأد سي يعطيك تطاير نقاط مياه كما في الفيديو ؟؟؟
ام هذه كانت تركيب بالافتر افكت مثل المطر ؟

موفقين بإذن الله

hunterinfo
25 / 08 / 2010, 02:43 PM
العمل إحتراااااااافي ..
لا يسعني إلى بضم بصوتي إلى من يود العمل بقسم الأعمال المميزة ..
و 5 نجووووووم ..

هانى فيديو
25 / 08 / 2010, 03:13 PM
عمل رائع جدا أخى أحمد ويارب دائما مزيدا من التوفيق والإبداع

Mr_Evil
25 / 08 / 2010, 03:14 PM
انا معكم بقسم الاعمال المميزه و جاري تقييم الموضوع بخمشة نجوم
و اقول العمل احترافي و عملاق
و بارك الله فيكم
و بالموفيقه ان شاء الله للجميع

BaGheEra
25 / 08 / 2010, 03:20 PM
خمس نجوم *****

sofiane.hd
25 / 08 / 2010, 03:25 PM
لقد شاهدت العمل على القناة إقرأ او أم بي سي لم أتذكر ولكن العمل رائع جداا

بالتوفيق في أعمال أخرى .

toxic15987
25 / 08 / 2010, 03:45 PM
جميــــــــــــــــــــــل جـــــــــداً

obesh
25 / 08 / 2010, 04:43 PM
عمل رائع

بالتوفيق

BaGheEra
25 / 08 / 2010, 04:48 PM
عندي ملاحظة بسيطة تحرك السفينة يبدو لي انه اهتزازه سريع جدا ايضا الكاميرا جاني دوخة

shadi_hou
25 / 08 / 2010, 06:16 PM
ماشاء الله أخوي أحمد شغلكم جميل جدا والمشهد رائع
حسب ما قرأت بأن هناك عدة عوامل لعبت دورها في تحديد العمل وهالشي راح يكون على حساب شي تاني
هل العمل من انجازك أنت وأخوك فقط ؟ صراحة على حسب المدة وانتم الاثنين العمل أكثر من رائع
صحيح لو كانن فريق العمل أكبر والوقت أكثر لكان العمل أجمل
أنا حسيت حركة المياه والشراع كتير سريعة حتى بعد اشراق الشمس , صحيح كل شي ممكن في الواقع بس حركتها لفتت
انتباهي وما بظن لازم تكون كل هالقد وتمنيت الفكرة الاولى يلي تطبق يعني الكلمة تظهر بين الأشجار بس مثل ما قلت العميل والوقت لعبوا دورهم
تمنياتي لكم بالتوفيق يا ملك السينما وأتمنى أن أصل لمستوى معرفتك بالبرنامج
رمضان كريم

AHMED.Saady
25 / 08 / 2010, 06:38 PM
عمل مميز والله تسلم الايادي وفقكم الله يا اخوتي

MOHSEN
25 / 08 / 2010, 10:20 PM
مستوى مشرف جداً . ماشاء الله عليكم
:)

midnight99
25 / 08 / 2010, 11:14 PM
ما شاء الله عليكم مميزان العمل روعة روعة لكن فعلا اهتزاز السفيتة والاشرعة سريع جدا لكن نظرا للضغط و ضيق الوقت كتر خيركم صراحة مجهود كبير جدا
الصراحة شجعتوني كثيرا علي المحاولة في تعلم هذا المجال لان كل معرفتي عن هذا المجال نظري ومجرد قراءة و امنيتي ان ادخل هذا المجال لكن اشعر ان المشوار صعب جدا علي المشكلة ايضا ان اتعلمه باسرع و قت
ومحتار كيف ابدا نظرا لاني لا اعلم كيف استخدم الانيميشن وادواته في السينما من حيث الادوات الخاصة بالانيميشن وايضا الاكسبرسو والموجراف وايضا الموكا و البراتيكلز
وفقكم الله في القادم باذن الله ايها المبدعان

MAX.POWER
26 / 08 / 2010, 12:30 AM
بسم الله ماشاء الله عمل اكثر من رائع
تسلم ايديكم بالتوفيق

elmansy
26 / 08 / 2010, 12:34 AM
اعجبنى المشهد الاول

نجيب الفاتح
26 / 08 / 2010, 01:42 AM
عمل جميل و خصوصاً الجزء الأول :)
أوافق على غالب ما ذكر من إنتقادات إضاقة إلى ان الجزء الثاني من المشهد في آخر ظهور للسفينة تلاحظ فيه أن السفينة تسير عكس إتجاه الرياح بحسب ما هو واضح من تأثر الأشرعة بالرياح.و إذا كان قصدكم أن هذه حركة للكاميرا فقط كان لابد أن تجعلوا الخلفية تقترب بسرعة بسبب إقتراب الكاميرا منها.
كذلك الأشرعة تدل على وجود رياح قوية و لكن البحر هاديء في الجزء الثاني و لا يوجد أثر لزبد البحر خلف السفينة او تأثر للمياه.و المفروض بحسب تأرجح الأشرعة القوي كذلك أن تتأرجح السفينة و لكنها ثابتة.
لو اكتفيتم بالجزء الأول من المشهد فقط إلى لحظة سطوع الضوء ثم ظهر الشعار لكان أفضل، و لكن هكذا الزبائن يفرضون آراءهم بصورة تتعب المصمم و تحرف مسار العمل.
أرجو أن توضحوا أدواركم في إنتاج المشهد :)
ثنائي رائع، ما شاء الله تبارك الله :)
أتمنى لكم التوفيق
* هذه الملاحظات فقط لتجويد العمل و لا تنقص من جماله.

الرســـام
26 / 08 / 2010, 01:51 AM
بصمة مشرقة

الشكر موصول لكم اختنا الفاضلة على الرد والتشجيع

Motion Designer

اشكرك اخي العزيز على هذه المشاعر الطيبة

بالنسبة لسؤللك فنعم كانت هناك اعمال لأخي محمد مع النور ,.

c.legend

جزاك الله خير اخي على هذا الرد الجميل .. وبالفعل انا قمت بزيادة الرفلكشن والسباكلر لكن لكن لم اشاء زيادة القيم بشكل يفسد الشكل العام

الرايقي

الشرف لي اخي العزيز بكون اعمالي المتواضعة تسكن جهازك ,... الشكر موصول لك على هذه الكلمات اللطيفة

بارك الله فيك

فراس البرق

تحياتي على هذا المرور

نبراس

حبيبي الغالي نبراس ,.. اشكرك على هذه الكلمات الجميلة والتشجيع الدائم منك ... الشكر موصول لك على وقوفك الدائم معنا

بارك الله فيك

عبد الله 3

جزاك الله خيرا اخي على مشاعرك وكلماتك المشجعة ,.. بالنسبة لملاحظتك فأنا وافقك الرائي 100% فيها ,. وانا بالاساس كنت قد وضعت الشمس في الناحية المقابلة والتي تتماشي مع مصدر الضوء لكن العميل اخبرني بتغير اتجاه الشمس للناحية الاخرى لانه يريد في المشهد الاول ان تظهر الشمس مما اثر سلبا على واقعيتها ,.. اشكرك على قوة ملاحظتك

Awira

اشكرك اخي العزيز على المرور

بالنسبة للملاحظة فحركة السفينة في حد ذاتها لا ارا انها زائدة عن الحد لكن حركة الكاميرا هي التي اظهرت السفينة وكأنها تتحرك بسرعة

تحياتي لك

M-designs

شكرا على المرور والتعليق ... بالنسبة للسؤال فللأسف لا

hunterinfo

اسعدني مرورك اللطيف والرد الجميل ,. بارك الله فيك اخي

هانى فيديو , Mr_Evil , المشيخي , moudjahad , toxic15987 ,toxic15987

اشكركم اخواني الاعزاء على هذه المشاعر الطيبة والكلمات الجميلة والتي تهون علينا المجهود المبذول

بارك الله فيكم

مريم سليم
26 / 08 / 2010, 02:45 AM
روعة يا استاذ أحمد
بارك الله مجهودك
عندي سؤال لما لا تقوم بفتح ورشة في منتدى السينما فور دي للاستفادة من خبراتك
لأن قسم السينما في المنتدى و في معظم المنتديات غير نشط
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

abdoubb
26 / 08 / 2010, 03:27 AM
رائع!
خاصة أنه لم تستعمل البرامج الخارجية كثيرا
لهذا فلو أنك استعملت مثلا مقبس DPIT لكان شيئا جميلا أيضا لأنه أيضا لديك خاصية instancing مع الإصدار 11.5

tiger_man
26 / 08 / 2010, 04:35 AM
مجهود رائع

أنس أبو بكر
26 / 08 / 2010, 06:35 AM
اكثر ما اعجبني وشدنيفي المشهد حركة الأشرعة.

جميل جدا ومبهر.

مبدعين اخي ومني خمس نجوم.

Muniro
26 / 08 / 2010, 10:15 AM
جهد رائع الله يعطيكن العافية

بن عامر
26 / 08 / 2010, 04:53 PM
السلام عليكم ,,

اخوي الكريم // الرسام ,,

بصراحة عمل متميز من المتميز

(( الزيني ))

وهذا أكبر دليل ع قوة البرنامج

الذي غير حياة المصممين

(( Cinema4D ))

بصراحة تستاهلوا 5 نجوم

ومبرووووووك الرئيسية

بالتوفيق ,,

MAROUF3D
26 / 08 / 2010, 04:55 PM
العمل رائع ماشاء الله
ارجوا لك تمام التوفيق

walid_man
26 / 08 / 2010, 05:29 PM
محمد الزيني عملك ممتاز جدا بس وينك لينا وقت ما شفنا توجدك معنا

midnight99
26 / 08 / 2010, 06:37 PM
ما شاء الله عليكم مميزان العمل روعة روعة لكن فعلا اهتزاز السفيتة والاشرعة سريع جدا لكن نظرا للضغط و ضيق الوقت كتر خيركم صراحة مجهود كبير جدا
الصراحة شجعتوني كثيرا علي المحاولة في تعلم هذا المجال لان كل معرفتي عن هذا المجال نظري ومجرد قراءة و امنيتي ان ادخل هذا المجال لكن اشعر ان المشوار صعب جدا علي المشكلة ايضا ان اتعلمه باسرع و قت
ومحتار كيف ابدا نظرا لاني لا اعلم كيف استخدم الانيميشن وادواته في السينما من حيث الادوات الخاصة بالانيميشن وايضا الاكسبرسو والموجراف وايضا الموكا و البراتيكلز
وفقكم الله في القادم باذن الله ايها المبدعان

كلاكيت ثاني مرة

محمد الزيني
26 / 08 / 2010, 07:48 PM
الاخوة الاعزاء نشكر لكم تفاعلكم وملاحظتكم القيمة والحقيقة زادت سعادتنا باشادتكم بالعمل ونقدكم البناء الذي افادنا كثيراً ..
الاخوة الذين سألوا عن تواجدنا فسامحونا على الغياب وذلك لطبيعة عملنا التى تجبرنا على الغياب عن متابعة المنتدى والاخوة الاعزاء فيه ولكن باذن الله عندما تتاح دائما فرص كهذه فتأكدوا باننا سنستغلها باذن الله ولنتواجد معكم ونفيد ونستفيد بعون الله

تحياتي لجميع :)

dr.adobe
27 / 08 / 2010, 12:47 AM
كل شيء جميل سبحان الله .. :dd:

حتى نشيد الأستاذ محمد العزاوي ..
و إن شاء الله يرحل إلى قسم أعمال مميزة .. :)
لك الود أستاذ أحمد و سلامي لك أستاذ محمد .. :)

TANTAWY
27 / 08 / 2010, 03:33 AM
عجبنى التتر بس فى البداية بس لكن لما اتنقل الى النهار الجبار بانت انهاا 2d و الكومبوسيت كان ضعيف نوعا مااا بس تمااام بالتوفيق

سامي ...
27 / 08 / 2010, 04:03 AM
بارك الله فيكم عمل في القمة

الرســـام
27 / 08 / 2010, 07:14 AM
@الحاكمٌ@ ,MOHSEN

midnight99

اشكرك اخي العزيز على هذا الدعم الكبير والكلمات الطيبة بارك الله فيك
بخصوص تعلم ادوات الانميشن فهذه العملية تأخذ الكثير من الوقت وليس لها حد ,. التطور في مجال الانميشن مرحلة تأتي بعد مراحل اخرى مثل المودلنج والرندرنج وعلى حسب الحاجة لتعلم هذه الجزئية’

MAX.POWER , elmansy

اشكركم جميعا اخواني الأعزاء

نجيب الفاتح

اشكرك اخي العزيز نجيب على هذه الكلمات الطيبة والانتقاد البناء

بالنسبة لملاحظت اتجاه الرياح فكما تعلم ان العامل الأساسي لتحريك السفن هو الرياح , وبالتالي الرياح تأتي من خلف السفينة مما يدفعها الي الامام وليست السفينة هي من تتحرك فيكون اتجاه الاشرعة في الجهة المعاكسة ,.
, انا اتفق معك ان حركة الاشرعة في المشهد الاول بعد ظهور الشمس كانت زائدة عن الحد المعقول بسبب انه هذا المشهد لم يكن مخطط له بل قام العميل بطلبه في قبل موعد التسليم بساعات قليلة فأظطررت لتنفيذه بسرعة قصوي ولم يكن بإمكاني تعديل هذا الخطاء فيما بعد ,.. بخصوص ايضا زبد البحر خلف السفينة فأيضا هو للاسف عامل الوقت الذي جعلنا لم ننفذ الكثير من الاضافات التي تطفي طابع الواقعية , بخصوص ادوارنا في انتاج المشهد فهي ببساطة انا من قام بتنفيذ جميع مراحل المشاهد جميعها واخي محمد قام بتحريك الاشرعة وايضا الصناديق المتحركة , لكن جميع مراحل العمل من كمبوزتنج وانميشن واضائة وهذه الامور كانت على عاتقي فبالتالي لم يكن هناك متسع من الوقت

اشكرك مرة اخرى على وقتك الذي بذلته تحياتي وتقديري

مريم سليم

جزاكم الله خيرا على الرد الطيب

بخصوص الورشة سأحاول بإذن الله شرح بعض الاسئلة التي لربما تتوارد الي ذهن البعض ,. لكن اعتقد ان فيديو الميكنج اوف ربما يشرح بعضها

abdoubb

اشكرك اخي العزيز ,. بخصوص مسألة عدم استخدامي لبرامج خارجية او مقابس فأنا لا انظر الي الموضوع بهذا الشكل ,. ما يهمني هي الجودة وسهولة ومرونة العمل وسرعة انجازه ,.. بخصوص مقبس DPIT فأنا استخدمته سابقا ولي تجارب عديدة معه لكنه للاسف من وجهة نظري لا يرتقي الي المستوى الذي اصبو اليه ,. ايضا الـvue له مميزات عديدة وليست فقط توزيع النباتات , بل هو حل احترافي لتنفيذ مشاهد landscape وجودة النباتات وسهولة تعديلها وتأثرها بالرياح وايضا لقوة محرك التصيير الخاص بالبرنامج ولعدة اسباب لا استطيع شرحها في هذا المقام

تحياتي

tiger_man

شكرا اخي العزيز

أنس أبو بكر

لي الشرف ان شخصك الكريم استحسن هذا العمل المتواضع وهي شهادة اعتز بها

وتشرفني النجوم وهي وسام اعلقه على صدري

تحياتي وتقديري لك اخي العزيز

Muniro

الشكر موصول لك اخي العزيز على الرد اللطيف والمرور الجميل

بن عامر

تسلم اخي العزيز بن عامر على هالمجاملة الطيبة منك ويعطيك الف عافية

MAROUF3D

شكرا لك اخي على هذا الرد الجميل

تحياتي لك

walid_man

اشكرك اخي العزيز .. لكن انا اخوك أحمد الزيني ,.. وان شاء الله أقوم بإيصال رسالتك الي اخي محمد

dr.adobe

الشكر موصول لك اخي العزيز على هذا الرد الجميل والتشجيع المستمر

بارك الله فيك وسدد خطاك

TANTAWY

اشكرك على مرورك اخي العزيز ,.. كما اسلفت العميل كان يريد ظهور الجزيرة وليس الدخول اليها ولانه لم يكن هناك متسع من الوقت قمت برسم matte painting وبالنسبة للكومبوزتنج فأنا اراه انه جيد جدا ,.

سامي ...

اشكرك اخي العزيز وشرفني مرورك وزادني سعادة

تحياتي

dr-psd
27 / 08 / 2010, 05:08 PM
الله يعطيك العافية العمل رائع
بس رأيي مثل ماقالوا الشباب بالنهاية حركة السفينة سريعة وظهور اللوغو بالنهاية حلو بس ممكن يصير أحلى

يسلم ايديك وبالتوفيق في الأعمال القادمة

dr.adobe
27 / 08 / 2010, 06:29 PM
رجعت بالنقد الأكاديمي .. :)
وليس الفني ..
المهم ..

كما يقول الأستاذ مسفر الموسى الأستاذ و المحاضر بجامعة الملك سعود ..
علاقة الصوت و الصورة علاقة تكاملية .. و ليست تطابقية ..
فلا ينبغي و لا يصح أن تفسر الصورة الصوت و لا الصوت الصورة .. :)
لكن تكون علاقة تكاملية ..
فعندما تجعل الصوت يفسر الصورة أو العكس لا تترك للمشاهد مجال للتفكير ..
.......................................................................................
فأنتم حفظكم الله الأستاذين محمد و أحمد الزيني ..
جعلتم الصوت يفسر الصورة ..
.......................................................................................
سؤال راودني منذ رؤية العمل .. بالنسبة لنشيد المنشد الأستاذ محمد العزاوي .. هل تم أخذ الإذن منه أم أنه لا يحتاج .. :dd: .. في بالي عمل بنفس النشيد .. :)

الرســـام
27 / 08 / 2010, 08:45 PM
dr-psd

اشكرك اخي العزيز على هذا التعليق اللطيف .. بالنسبة للشعار انا قمت بتنفيذ شعار اخر وكان بشكل افضل بكثير لكن المشكلة ان وقت الرندر للفريم الواحد كان 8 دقائق . فبالتالي لم يكن هناك مجال لأنتظار الرندر فقمنا اسفين بالاستعاضة عنه بهذا الشعار الحالي

dr.adobe

اشكرك اخي العزيز على هذا الرد اللطيف

. بالنسبة لسؤالك نعم حقوق النشيد مهداه من قبل منتج نشيد الاستاذ محمد العزاوي وبإمكانك مشاهدة ذالك في التتر النهائي ستشاهد انه اهداء ..

:) تحياتي

dr.adobe
28 / 08 / 2010, 12:31 AM
dr-psd

اشكرك اخي العزيز على هذا التعليق اللطيف .. بالنسبة للشعار انا قمت بتنفيذ شعار اخر وكان بشكل افضل بكثير لكن المشكلة ان وقت الرندر للفريم الواحد كان 8 دقائق . فبالتالي لم يكن هناك مجال لأنتظار الرندر فقمنا اسفين بالاستعاضة عنه بهذا الشعار الحالي

dr.adobe

اشكرك اخي العزيز على هذا الرد اللطيف

. بالنسبة لسؤالك نعم حقوق النشيد مهداه من قبل منتج نشيد الاستاذ محمد العزاوي وبإمكانك مشاهدة ذالك في التتر النهائي ستشاهد انه اهداء ..

:) تحياتي

يبجو أنه لن أتم عملي .. أو أحول على نشيد ثاني .. :)

Al-Muqrin
28 / 08 / 2010, 12:44 AM
ما شاء الله تبارك الله...عمل جيار وإخراج مميز...:)

المقبس لا يعمل القطرات امواج البحار....فكيف تم عمل القطرات والطرطشات للبحر :)

وفقكم الله

دروب
28 / 08 / 2010, 01:09 PM
عمل جبار ومجهود ضخم ،، ولكن لاأظن أنه خرج بالصورة المتخيلة أو المخطط لها ،، وأنا أتفق مع نقد الاهتزاز السريع للكاميرا وكثافة المطر والترانزيشن لمشهد النهار والكومبوزيتينق ثم الكومبوزيتنق كان بالإمكان أن يكون أفضل من هذا استنادا إلى خبراتك السابقة،،،، سؤال بسيط ؟
هل كان السيكونس المستخرج من السينما fPS 30 أو 24 FPS لدي إحساس أنه 30 وهذا مايفسر سرعة الاهتزاز

esso70
28 / 08 / 2010, 01:50 PM
بصراحه مستوى رائع
الشغل تحفه
تسلم الأيادي سين خوزعبلي
اكن بودي اني اتعرف عليكم خصوصا انكم فى اكتوبر بردك على ما أذكر

لكن خير ربنا يوفقكم ان شاء الله تعالى

والله المستعان

طارق العقاد
28 / 08 / 2010, 07:17 PM
الإخوة أحمد ومحمد جزاكم الله خيراً رفعتوا رؤوسنا
أتمنى ان يتم عمل الفيلم الخاص بكم على خير إن شاء الله

الرســـام
30 / 08 / 2010, 02:04 AM
أولا أشكر الاخوة الافاضل وكل من قام بالرد على هذا العمل المتواضع واشكر الادارة على وضع العمل في قسم اعمال مميزة وهذا شرف كبير لنا وان شاء الله الاعمال القادمة افضل

ثريدي ماكس

شكرا على الرد اللطيف ’,. بالنسبة لسؤالك فهناك بعض رذاذ المياة تم استخدام فيديوهات لهذا الغرض كون الوقت لم يسعفنا لإنجاز هذه الجزئيات لبنائها كما يحلوا لنا

esso70

اشكرك اخي العزيز على هذا الكلام الطيب ,. وتشرفنا معرفتك ,. لكن للاسف انا اقيم بدولة الإمارات

دروب

شكرا اخي العزيز على مرورك اللطيف .. بالنسبة لملاحظاتك فعلى العين والراس ,.. وبالنسبة لسؤالك فالـfps 25

tarek128

اشكرك اخي العزيز طارق على تواجدك هنا ,.. وان شاء الله بالنسبة لمشروعنا الاخر والاهم فإن شاء الله قريبا سيتم الإنتهاء منه دعواتكم فقط

تحياتي للجميع

3d dream
30 / 08 / 2010, 03:02 AM
شغل جبااار ماشاء الله تبارك الله .....

أنا شاهدت المشهد المحذوف كمان , وأتفق مع فكرة العميل أنوه ما كان يظهر عنوان البرنامج بشكل واضح , البئية الي حواليه (bg) كانت مضعفة وجود الشعاار.

العمل النهائي رووعة وأهنئيك اخوي على هذا المستوى الممتاز ..
بالتوفيق للجميع .
أخوك سلطان .

bablu17
01 / 09 / 2010, 08:34 AM
العمل رائع جدا ماشاء الله

Hemza
02 / 09 / 2010, 01:21 AM
مااااااااااااااااااااااااااشاء الله...................

فريـد
02 / 09 / 2010, 10:56 PM
ما شاء الله عمل يستحق التقدير :)

Riadvanced
04 / 09 / 2010, 11:34 PM
جيد أخي واصل

زكريا حسن
07 / 09 / 2010, 10:10 PM
عمل رائع بجد نتابعك ونستفيد منك وانا جدا مهتم في هذا الامر

الرســـام
08 / 09 / 2010, 09:29 AM
اشكركم أخواني الافاضل من كل قلبي على هذا الدعم المتواصل والردود المشجعة

بارك الله فيكم

mohiok
19 / 10 / 2010, 02:56 PM
مشان الله قلي قديش سنة قعدت عبين ما تعلمت تعمل هيك

فلاشي 8
24 / 10 / 2010, 10:21 PM
عمل ممتاز ما شاء الله .

اسلان ياور
27 / 11 / 2010, 02:54 AM
الله يوفقك ويوفق الجميع يارب انشاء الله ادعوا بالنجاح لكل انسان شريف ويسعى الى الخير

Abu RayaN
17 / 12 / 2010, 11:29 PM
ماشاء الله تباركـ الرحمن

عمل يستحق الشكر

بالتوفيق ياعزيزي والا الأمــــــامـ

nour1992
20 / 12 / 2010, 02:54 AM
ما شاء الله ايه الحلاوة والجمال ده كلوا. انا منبهر انا لسة مسجل ولاقى الناس بتعرض مساعدتها وخبراتها والله حاجة تفرح الله يباركلك وبالتوفيق دايما.

m.M.r
20 / 12 / 2010, 03:30 PM
ما شاء الله عمل احترافي
خمس نجوووم

garabteheb
27 / 01 / 2011, 06:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=FUCUT3nj5tE

hmz_91
20 / 03 / 2011, 12:36 PM
ما شاء الله عليكم أسووود بالتوفيق

royal HD
04 / 04 / 2011, 05:36 AM
بجد الله ينور يا احمد و ديما فى تفوق

Bassem-Vfx
05 / 05 / 2011, 07:51 AM
بجد عمل رائع

احمد 2011
05 / 05 / 2011, 07:26 PM
........................

طبيعي
27 / 05 / 2011, 01:59 AM
عمل ليس بالسهل إنجازه،فعلا عمل احترافي.أتمنى لك كامل التوفيق بإذن الله تعالى - طبيعي

مبدع2020
05 / 06 / 2011, 08:56 AM
ما شاء الله ابدااااااع ,الله يوفقك اخوووي

مبدع2020
05 / 06 / 2011, 08:58 AM
شفت اعمالك في اليوتيوب بصراحة روعة واقول لك الى الامااام دوما

ahmedbna
07 / 06 / 2011, 08:51 PM
عمل مميز بكل المقاييس

adel pc
17 / 06 / 2011, 05:59 PM
بارك الله فيك أخي والله العمل إبداع

بالتوفيق لك وأتمنى لك كل النجاح و التقدم

raihan ~
05 / 08 / 2011, 10:09 PM
عمل رااائع جدا

ما شاء الله ..

pipika
08 / 08 / 2011, 06:58 AM
ماشاء الله العمل جميل جدا و مميز

speed_3d
26 / 09 / 2011, 05:26 PM
عاشت الايادي جميل ورائع جداً

osama saleh
20 / 10 / 2011, 09:37 AM
إبدااع بالفعل

Rhhs
02 / 12 / 2011, 01:06 PM
السلام عليكم,,

عمل رائع جدا جدا ما شاء الله عليكم !!!!!!!

بس ممكن طلب صغير : ممكن توفر الخامات و ال Textures اللي مستخدمهم في العمل مشكورا مسبقا !

وخاصة تبع الماء إذا ما عندك مانع :)

شكرا جزيلا مسبقا :)

star11
08 / 12 / 2011, 09:00 PM
مشالله الله
فوق الخيال .. وللامامان شالله::()::

kokyana19
14 / 12 / 2011, 02:31 PM
الحقوا شقة بالاسكندرية 65م بهانوفيل العجمى
عاوزة ابيعها غرفتين وحمام ومطبخ امريكانى
بها عداد وموتور مياه
ببرج جديد ومدخل رخام بعمارة شيك جدا