Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف احدد الكاميرا والتارجت على باث واحد واجعلهم يمشون على خط واحد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف احدد الكاميرا والتارجت على باث واحد واجعلهم يمشون على خط واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماعليه اخواني تواجهني مشكلة اخرى بالماكس وانا كالعادة صاحب مشاكل

انا لدي مشروع وقد قمت بعمل كامر تتحرك حول المبنى ولكن المشكلة ليست هنا

المشكلة في اننني لو ردت الكامرا تتجول خلال مبنى او كهف او اي دهليز بالعربي كاني انا ماسك كاميرا وامشي واصور ما امامي

سوالي بالضبط كيف اجعل الكامرا والترجت في انا واحد على باث واحد فانا حاولت من دون فائدة ارشدوني اخواني فانا اريد عمل كامرا walk through داخل مبنى كاني قاعد اتمشى داخل المبنى

بالله شباب لاتطوولون

سوالي الثاني كيف اقوم بتحديد سرعة الكامرا حول المبنى قبل عمل الرندر واخراج العمل لاني حاولت تقليل السرعة ولكن السرعة تقل فقط في الفيوبوت وعندما عملت النرندرنج وانتهيت منه وشغلت الملف الــميديا بلاير ولكن المشهد كان سريعا جدا كالصاروخ فكيف اقوم بابطاء المشهد من اعدادات الرندنر او من ماذا ارجوكم شباب وضوحولي بالتفصيل ولاتتضايقون مني عندي عمل ساعرضه للدكاترة بالجامعة والمشكلة لو عرضته بالسرعة الرهيبة بيقولون مبهذلنا وما عندك سالفة تبينا نشوف لعب بزورة

الله لا يهينكم
    \

اخوكم صاحب المشاكل غير المنتهية بعالم ا لثريدي

الكـــــــــــــــــــــــــــــــندي2006
    موقع ومنتدى العمارة للجميع

الاخا الكريم الكندي2006 المحترم

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ العزيز اذا اردت السيطرة والتحكم على الكاميرا لا بد عليك ان تكثر من المفتاح الحركة فكما تعرف عندما تحسب المزلاج الوقت الى رقم ما وتسجل الحركة فسوف يخلق البرنامج مفتاحا وهو عبارة عن كرة صغيرة في المزلاج الوقت وهذه هي التي تتحكم بواسطتها على حركة الاشياء في المشهد وطبعا اذا زودت في فريمات (Frame) من 100 الى 500 او اكثر فسوف تبطأ الحركة العنصر في المشهد كلما زودت في لك وانا افضل ان تختار الكاميرا الحرة عند الحركتها في السالات او دهاليز او غير ذلك ولا حاجة في اختيار المسير (Path) حتى تعقد الحركة في ذلك يا صديقي وطبعا اذا استطاع الاجابة على هذا القسم من الحركة فلا بأس ذلك
    تحياتي لك
    والله ولي التوفيق
    اخوكم محمد 72
    من اجمل المواقع

أخي الكندي:
      يسعدني الإجابة على سؤالك
      أولاً ان عملية جعل الكاميرا أو ال target يتحركان على مسار واحد
      غير ممكنة لأن المسار لا يمكن استخدامة الاًّ لمرة واحدة .
      و لكن بحيلة بسيطة سنقوم بعمل نسخة ثانية من هذا الpath ونضعة بجانب
      الأول بحيث يكاد ينطبق عليه ,الآن قم قم باختيار الخط الأول كمسار للكاميرا
      والثاني كمسار ل target ستجد أن الكاميرا و هدفها وقفا عند بداية المسار وهذا غير مقبول لذلك قم بالدخول الى تعديلات حركة الtarget ولاتنسى أن
      ترجع مؤشر الإطارات الى الإطار صفر.
      وضع في خانة Along path% الرقم 5 الآن ستلاحظ أن الهدف تقدم عن الكاميرا يمكنك تعديل الرقم كما يمكنك التحديد على مسار الكاميرا ورفعه للأعلى للحصول على نتائج أفضل ....
      أما عن السؤال الثاني :
      اعتماداً على هذه المعادلة البسيطة عدد الإطارات = زمن العرض
      فمثلاً في مشروعك باعتقادي أنك لم تعدل عدد الإطارات كانت اعداداتك
      100 اطار و= 3 ثواني فقط كمدة عرض لذلك رأيت عند عرضة ب media player كان سريع
      ولحل مشكلتك قم قبل البداية بأي عملية تسجيل حركة بتعيير عدد الإطارات
      الى 1000 مثلاً بالتالي سيكون لديك مدة عرض الآن 30 ثانية
      ولكن لاتنسى أن زيادة عدد الإطارات يؤدي الى زمن مضاعف لإنهاء عملية
      الحفظ كملف avi خاصة اذا كان جهازك بطيءالأمر يعود لك .
      وكله خير ان شاء الله بتظبط معك
      موقعي الشخصي : www.dubai3dmax.com
      My Gallery My Blog My Courses Services
      Interior Exterior Walkthrough Home
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
      ( إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة)
      صلي على النبي ...

تحياتي لك اخي العزيز الكـــــــــــــــــــــــــــــــندي2006

وكما يقولون في الأعادة أفادة
        http://www.maxforums.net/showthread....threadid=14245
        بالنسبة لهذا الموضوع فهو يتكلم عن الكاميرا ولكنه عام لكل ماهو ثابت وثنائي المهام من كاميرات وأضواء وأدوات بسيطة

تحياتي لك
        نداء القلب الى القلب
        ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
        ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
        ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

السلام عليكم اخواني الاعزاء اسف على انقطاعي عنكم وذلك بسبب الدراسة والسرعة السلحفانية لخدمة الانترنت بالجامعة لدينا لكي تفتح صفحة تحتاج الى 15 دقيقة كاقل تقدير وياما حاولت مرتين الى ثلاث مرات لكي اكتب الرد ولكن من دون فائدة بسبب الخدمة الرهيبة

عموما اخواني اعذروني على الاطالة

شكرا لكم اخواني على نصائحكم لي

شكرا لك اخي محمد72 لقد قمت بماذكرت من track view وقمت بجعل الفريمات تصل الى 600 فريم ولقد لاحظت النتيجة والحمدلله تم تبطيء المشهد بنجاح

شكرا لك اخي Nirvana على مساعدتك لي وقد قمت بالتجربة والحمدلله نجحت والطريقة الانجح كانت بعمل ال dummy على نفس الباث وان اجعل هدف الكامرا يلحق بــ dummy

شكرا جزيلا لك اخي

شكرا لك اخي الدكتور نت على موضوعك القيم والذي يتناول الكامرا بالتفصيل واعذرني اخي هذه الايام لا انترنت بالمنزل بسبب الفاتورة للاسف

عموما ان شاء الله تتسدد قريب وسمعت بخبر لو صار اسوي كرنفال الانترنت بيسير مجاني ولا يبقى سوى اشتراك الشركات والله يستر ممكن تنقلب الامور

شكرا لكم اخواني جميعا على تعاونكم مع اخونكم في هذا المنتدى الرائع
          موقع ومنتدى العمارة للجميع

يعمل...
          X