Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الذي جعلك تختار الماكس ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما الذي جعلك تختار الماكس ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    قرأت موضوع ما الذي جعلك تختار المايا
    وبصراحة قرأته كاملاً وتجارب الاخوان أعجبتني للأمانة
    فــ حبينا نشوف شنو الي دفع الاخوان المكساوين لاخيار العملاق الماكس
    أنا أعلم أن أغلب اعضاء الموقع يستخدمون المايا لكن
    نبي نشوف الماكس و رواده وتجاربهم
    أنا ..
    إلى الآن لم أحدد مصيري الماكس أم المايا
    لكن أعتقد أني راح أتعلم الماكس ومن ثم المايا لاني أفضل الماكس على المايا
    ننظر محترفين الماكس

مين اللى قال ان معظم الموقع بيفضل المايا ؟؟
    العالم العربى كله الماكس اشهر من المايا فيه لكن طبعا المايا اشهر فى كل الشركات العالمية

هههههههههههههه

بحرين وش تسوي هنااااااااااااا ياتعباااااااااان

ماتدري انك راح تصاب بفيروسات قاتله

راجع هذا الموضوع لتعرف سر الكتابه بالاخضر فاللون الاخضر لك فقط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193370

فعلا برنامج الماكس عملاق واغلب الاعضاء يعملون عليه انت فعلا سقطت على كنز غالي لاتفرط فيه تحياتي لك وللشعب العريق شعب ماكس لو عكسنا ماكس تطلع سكام قريبة من زكااااااااااااااااااااااااااااام بيننما مايا لو عكسناها أيام (يعني طول الاياااام مايا ) انظر الى فرق بسيط فقط للتنبيه وعقلك لازال في رأسك

تحياتي لك مييييييدو
      :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

بعتقد الماكس أقوى وأكثر إنتشاراً من المايا ويستخدم معمارياً بشكل كبير جدا

السلام عليكم ورحمة الله

أنا اخترت الماكس من زمن بعيد أتوقع لأكثر من سبب أيضاً اختاره الآخرين:
          سهولة تعلم الماكس من ناحية واجهة البرنامج
          سهولة ايجاد دروس تعليمية له نظراً لشيوع استخدامه
          سهولة وجود برامج تدعم الماكس أيضاً كما ينطبق ذلك على الموديلز
          الماكس من أقدم برامج التصميم ثلاثي الأبعاد وهذا ماأعاطه شهرة كبيرة واستخدام على نطاق واسع

لكن بالنسبة للمايا فهو رائع للأنيميشين وخاصة الكراكتارز والمؤثرات الخاصة به.

وشكراً على طرحك للموضوع

لان العالم كله مسحور بكلمة ماكس في العالم العربي
            فلهذا السبب احببت ان لا اكون عكس التيار ولكن انتمائي الى المايا حبيب قلبي
            اّخر اعمالى
            مطعم بالماكس
            كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
            غرفتى بالماكس

انا اختاريت الماكس حسب نصائح من اصحابي
              و اعتقد ان الذي يعمل على الماكس لايحتاج الى اي برنامج
              فأنا الان اعمل ارا العمل جيد
              يعني في ناس تقوول و الماكس للتحريك و المايا للنمذجه
              شو هذا العبط
              المهم انا عندي سؤال
              هي افلام دزني لاند بأي برنامج تصنع ؟؟
              و شكرا لصاحب الموضوع
              اهلا و سهلا بكم في كروب الفريق بتاعي
              "Buzz!!soft"

الأسباب كثيرة يا أخي الكريم، و كل برنامج له مميزاته و عيوبه.
                و لكن أستطيع أن أذكر بعض الأسباب :
                1- أوسع برامج الثري دي إنتشاراً في كل العالم مما يعني كثرة الدروس و كثرة عدد المستخدمين و دعمه من قبل شركات المقابس و غيرها،و حتى المقابس التي تعمل على أكثر من برنامج (مثل ماكسويل - ثي رندر - فيو ......) غالباً ما يهتم مطوريها بدعم الماكس في البداية و عمل دروس لاستخدام المقبس في الماكس و بعد ذلك تأتي بقية البرامج، قد يكون عدد مستخدمي الماكس في العالم أكبر من عدد مستخدمي البرامج الأخرى الكبيرة مجتمعين (مايا+سوفت إمج+لايتويف+سينما 4D+مودو) . و انظر هذه الإحصائية الواقعية :
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=94243&page=1
                2- أدوات النمذجة في البرنامج قوية جداً و متطورة و يتم تحديثها باستمرار، لا زال مستخدمي المايا يشتكون من عدم تطوير أدوات الموديلنج لديهم. و غالباً في النمذجة ستجد ان الماكس أسرع، حصل قبل هذا تحدي في نمذجة شكل معقد و كانت النتيجة مايا تسعة دقائق نمذجة و ماكس دقيقتان و نصف . انظر مثلاً هذا عمل يومين من نمذجة و خامات و إضاءة و كله و ستجد اعمال كثيرة في عرض و نقد تمت على الماكس في وقت وجيز (أعرف أن السر في المصمم و لكن ندر ان تجد في البرامج الأخرى نفس الجودة في أيام قليلة جداً ) :
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193693
                3- قدرة البرنامج على تحمل عدد كبير جداً من المضلعات بدون مشاكل، و أذكر كان لدينا هنا موضوع قبل سنتين للمقارنة بين البرامج في سرعة الفيوبورت، فحيث كان مستخدمي البرامج الأخرى (مايا و سينما و لايتويف ) يتكلمون عن مليون مضلع إلى 4 مليون مضلع و بعدها يبدأ البرنامج في الثقل أو عدم الاستجابة كان مستخدمي الماكس يتكلمون عن عشرات ملايين المضلعات :
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127834&page=1
                بل وصل أحد الأعضاء في إنجاز تاريخي إلى مليار و نصف مليار مضلع :
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=157762&page=1
                و هذا الشيء لسبب بسيط و هو ان الماكس يعتمد على تقنية الدايركت إكس بصورة أساسية مما يعني أن كروت الجرافيكس العادية الخاصة بالألعاب ستعطي أداء ممتاز فيه بينما أغلب البرامج الأخرى تعتمد على تقنية الأوبن جي إل مما يعني أن أداء كروت الجرافيكس العادية سيكون متدني فيها إلا أن تستخدم كروت خاصة بمحطات العمل وورك ستيشن مثل كروت كوادر إف إكس و حتى هذه ثبت بالتجربة انها أقل سرعة من كروت الألعاب.
                4- وجود أدوات تحريك سهلة جداً و قوية لتحريك الشخصيات (chracter studio +CAT) .
                5- وجود نظام جزيئات قوي و مرن و هو نظام البارتيكل فلو.
                6- تعدد أنظمة الخامات و سهولتها في التعامل بحيث يمكنك عمل أي ماتيريال في ذهنك و بسهولة، و حتى إذا لم تستطع عملها فستجد مواقع خامات كثيرة خاصة بالماكس و مجانية، بل و يوجد برامج تجارية كذلك بها مجموعة خامات كثيرة جداً.
                7- من الناحية المعمارية الماكس يتكامل مع برامج الرسم مثل الأوتوكاد و غيرها بصورة سلسة و سريعة.و تعامل الماكس بالقياسات الدقيقة و الوحدات القياسية الحقيقية مع إمكانية التصدير و الإستيراد لكثير من البرامج بسهولة.
                8- أنظمة الإضاءة في الماكس من أفضل الأنظمة و تشمل أنواع مختلفة من الإضاءة و يعتبر رائد في هذا المجال ، مثلاً إضاءة Ies موجودة في الماكس منذ أكثر من ستة إصدارات سابقة و حديثاً بدات بعض البرامج الأخرى في دعمها، شاهدت سي دي لديجيتال تيوتر عن الإضاءة في الماكس و لاحظت بأن الذي يشرح الدرس كم هو مذهول و سعيد حيث كرر أكثر من مرة عبارة (و لا يوجد أسهل من هذا ) و عبارة ( very powerfull ) و هو نفس الشخص الذي يشرح سي ديهات المايا .
                9- وجود مقابس قوية للماكس و غير متوفرة للبرامج الأخرى مثل مقبس Fumefx و Krakatoa و Thinking particles و Afterburn و Rayfire و غيرها و التي تم استخدامها في كثير من الأفلام العالمية.
                10- الرندر في الماكس متقدم و ذلك لدعم الماكس للمنتال راي بصورة أفضل من المايا ووجود رندر الIRay الجديد مدمج مع الماكس 2011 و 2012 و الذي يعتمد على كرت الشاشة و ووحدة المعالجة، ولم يتم تضمين الIRay إلى الآن في المايا و حتى في إصدار مايا 2012 ، إضافة إلى وجود رندرات أخرى قوية جداً و متكاملة مع الماكس بصورة كبيرة مثل الفي راي و الفاينال رندر و البرازيل.
                11- الماكس مطلوب في سوق العمل في العالم العربي بصورة كبيرة و أساسية.
                القائمة تطول و لكن أكتفي بهذا القدر
                و الله الموفق
                صفحتي على انستاجرام
                https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

المشاركة الأصلية بواسطة B.ScOrPiOn مشاهدة المشاركة
                  انا اختاريت الماكس حسب نصائح من اصحابي
                  و اعتقد ان الذي يعمل على الماكس لايحتاج الى اي برنامج
                  فأنا الان اعمل ارا العمل جيد
                  يعني في ناس تقوول و الماكس للتحريك و المايا للنمذجه
                  شو هذا العبط
                  المهم انا عندي سؤال
                  هي افلام دزني لاند بأي برنامج تصنع ؟؟
                  و شكرا لصاحب الموضوع
                  مع احترامى لكل الزملاء ولكن افلام ديزنى تصنع باى برنامج يعنى ممكن تلاقى 3 برامج فى فيلم واحد المهم الفاينال هو مايا (بسبب انه فيه برنامج اسمه Render Man ) وهو اللى مسئول عن الصورة النهائية فى ديزنى عدا ذلك اى شركة بتطلع شغلها باكتر من برنامج ومع وجود برامج الكمبوزيت بقوة اصبح كمان VFX فى مختلف العالم يعمل به اكتر من برنامج لاختلاف المطالب داخل الفيلم وبنفس الوقت لانه سر اسرار عملية VFX Pipline لاى فيلم هى انها مفيش شركة واحدة بتشتغل فى الفيلم لا شركات مختلفة وللعلم امكانها كمان مختلفة فممكن جدا انه شركة تعمل مشهد كامل بكل خدعه فى الماكس وملحقاته والشركة التانية تعمل المشهد اللى بعده علطول بالمايا وملحقاته والمشاهد واحنا على رأسهم مش بنعرف الفرق لانه الكواليتى شئ لا يختلف عليه اثنان انما فى الانيمشن اكتر من برنامج ولكن كله بيصب فى المايا وما ينفع انه يشتغل فريقين مختلفين من بلدين مختلفين يشتغلوا فيه لازم الكرو كله فى مكان واحد ........ ( اتمنى لو احد من الاخوة يصلح لى معلومة اذا خاننى علمى )

My Vimeo

دروس الاخ العقرب77 رحمه الله

خيركم من تعلم العلم وعلمه
                  " هذه الجملة حكمة خالصة وليس لها علاقة باى احاديث شريفة "

لو كان الرندر رجلا لقتلته

شكراً عل المرور اعضاء المنابر الكرام
                    شكراً أخ أبو مايا و يبدو أنك لاترى غير المايا
                    شكراً أخي نجيب الفاتح بصراحة أقنعتني بالماكس
                    لكن أنا مشكلتي الوحيدة الانترنت
                    توجد لدي تقريباً 30 جيجا دروس للماكس لكنني لا اسطيع تحميلهم
                    ولو في شخص بيتركم و بيحلمهم لي ما بقول له لا
                    هاي المشكلة الوحيدة
                    و عزيزي أبو مايا ان شاءا لله بعد ما اتعلم الماكس ننقل الى المايا
                    واكيد التعليم راح يكون من عند استاذ سدير الغالي

السلا عليكم إخواني..
                      أنا أقولها لكم لن ولن ولن أتطرأ لأي برنامج آخر غير الماكس...
                      بصراحه كانت بدايتي مع الماكس في الأصدار 5
                      وكنت فقط أقوم ببناء المجسمات الجاهزه في الماكس وقبل أن أعرف إذا كان هناك دروس له في الأنترنت وقبل أن أتعلم الأنترنت في السابق
                      وبعد فترة وجيزه بدأت أنشر البرنامج مع أحد أصدقائي وبدأنا نبحث في الأنترنت عن دروس وكان أول موقع وجدناه
                      هو واحة أبوبدر .... وبعد ذلك بدأت رحلتي مع البرنامج الرائع بل أكثر من رائع مايقارب 5 سنوات في البحث والتجارب والدروس إلى الأن.. وبعدها
                      تعرفت في تلك الفتره عن الكثير في الماكس ولم أواجه أي صعوبه أبداا وبعد فتره سمعت بالمقابس الخاصة بالماكس وبدأت بتحميل بعضها
                      ومن أول المقابس اللتي بحثت عنها في السابق هي مقابس الرندر مثل البرازيل والفيراي
                      بعد ذالك تعرفت على المقابس الأخرى
                      بالفعل برنامج الماكس من أشد البرامج المعجب بها ولن أقوم بتغيييره مهما كللف الأمر هههه
                      بالعكس أنا أجده أسهل برنامج ثلاثي وبالفعل الأشهر...
                      بالتوفيق ياشباب....
                      " لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس - تعايش مع جو الجرافيكس وأصنع المستحيل "

لاتقل - لا أعرف - جرب

اخ نجيب ارجوا ان لا تدخل فى مقارنه بين الماكس والمايا لانك تعلم مدى غيرتى على المايا
                        ولهذا اقول ارجوك لا تذكر المايا بجوار الماكس لان هذا يجعلنى لا استطيع تمالك نفسي
                        مما يؤدى الى نقاشات طويله جدا قد يراها البعض هجوما على الماكس ثم تبدأ المعركه من جديد
                        اّخر اعمالى
                        مطعم بالماكس
                        كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
                        غرفتى بالماكس

^
                          ^
                          هههههههههه
                          كنت انتظر ردك عشان تدافع عن المايا لانك خبير فيه هههههه

من اغلى المايا او الماكس بالسعر هنا بنعرف الاحسن>>مبتدأ بعدني هههه

هههههه
                            الماكس برنامج عملاق وفي نزري هو من يتربع على عرش برناج الثري دي
                            المايا قوي جداً لكن في نظري ا الماكس افضل
                            وان شاء الله نتعلم المكاس بعدين المايا بس تحميل الدروس هاي المشكلة
                            وشكراً على المرور عزيزي

اخي المايا قوي من الماكس بلا منازع والريندر بتاع المايا اقوي واللي بيستخدم الماكس العرب وطبعا تصميمات الدولة العربية تعبانة مش حلوة شوف بقا تصميمات اميركا عاملة ازاي بالمايا انا دماغي اميل لتقنيات الغرب وليس العرب مع تحياتي لجميع العرب في جميع البلاد

يعمل...
                              X