Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مهم يا إخوتي عن الـ ENVIRONMENT في برامج الثري دي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال مهم يا إخوتي عن الـ ENVIRONMENT في برامج الثري دي

يا شباب كيف تجعل الـ ENVIRONMENT أو البيئة المحيطية تبدو فعلا واقعية لو قمت بتدوير الكاميرا في الماكس مثلا 360 درجة هل ستكون الخلفية واقعية فعلا يعني عندما بعمل الـ ENVIRONMENT غير الافتراضية الخاصة بماكس واخترت أن تكون الـ ENVIRONMENT صورة BITMAB هل ستكون هذه الخلفية أو البيئية المحيطية طبيعية لو قمت بتدوير الكاميرا بزاوية 360 درجة يعني حول نفسها دورة كاملة أنا عندي الإجابة و لكن أحب أن أعرف إجابتكم أولا و ياريت حد يفيدني في موضوع الخلفية البانورمية الاسطوانية في ماكس وغيره
    تحياتي و في انتظار إجابتكم
    سامح النجار = Promethis = iamsameh = القديس = أبو الحسين كلهم واحد

Control+Alt+del بس لازم تغمض الاول

شكله راح فيها
      -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

والله أنا اسأل نفسى هذا السؤال كثيراً ولم اجد سوى حل واحد لكن لم يكن باستخدام environment .

ارجوا ان تخبرنا عن الطريقة على وجه السرعة وجزاك الله خيراً

يارب تنول الخمسة عين بتوع دكاترة زمان عروسة وعربية وعمارة و عزبة وبلاش عيادة علشان انته مش دكتور .
        ===================
        - رَأيْتُ الدهرَ مختلفاً يدورُ * فلا حُزْنٌ يدومُ ولا سرورُ
        - وقد بَنَتِ الملوكُ به قصوراً * فم تبقَ الملوكُ ولا القصورُ
        - إِن اللياليَ للأنامِ مناهلٌ * تُطوُى وتُنْشَرُ دونَها الأعمارُ
        - فقِصارُهن مع الهُموم طويلةٌ * وطِوالهنَ مع السُّرورِ قصارُ
        علي بن أبي طالب‏ كرم الله وجهه

تعرفون الفلتر SKY EFFECTS للفوتوشوب

افتح الفوتوشوب واعمل ملف جديد فاضي مساحته تقريبا 1250 × 425 وبعد من قائمة الفلاتر اختر الفلتر KPT 6 و من الفلاتر المندرجة تحت هذا الفلتر اختر الفلتر الذي اسمه SKY EFFECTS ,و اضبط اختيارات الفلتر كما تعودت و بعد ذلك اضغط على الرقم 360 الموجود تحت نافذة المشاهدة الخاصة بالفلتر و ستشاهد تغير المعروض و طبق ما صنعت و بهذا تكون لديك بانوراما ممتازة
          و طبعا اختر كمية السحب التي تحب وكمية الإضاءة التي تريد وصباحا أو مساءا و بعد التطبيق احفظ الملف و في ماكس أو أي برنامج ثري دي اختر ENVIRONMENT تكون صورة واختر الصور التي صممته بالفلتر KPT SKY EFFECTS و اختر في ماكس استدارة الـ ENVIRONMENT أن تكون علىهيئة اسطوانية و بهذا تكون لديك بانوراما تحفة رائعة و أنا آسف أن تأخرت عليكم وللعلم هذه المعلومة قرأتها في ملف المساعدة الذي يأتي مع هذا الفلتر المتميز و شكرا يا شباب على خفة الدم وألف تحية للظرف و الظرفاء و مساء الخيرا ت على أخوي دارك لايت و أخوي الأحمدية و أخوي الحاج اسماعيل الخطيب افندي و أي أسئلة أنا تحت أمركم يا إخوتي
          أخوكم سامح النجار
          التعديل الأخير تم بواسطة IAMSAMEH; 11 / 12 / 2002, 08:02 PM.

أخي (( سامح ))...................
            جزاك الله كل خير على المعلومات القيمه .

اللهــــــــــــــــــ انصر المجاهدين ــــــــــــــــــــــم .
            لقد أسمعت لو ناديت حيا
            ولاكن لاحياة لمن تنادي

و لك الخير يا أخي الكريم إن شاء الله

عسى أن أكون مفيدا لكم يا إخوتي إن شاء الله

سكراً يا مستر سامخ

ربنا يجزيك ألف خير يا خبيبى

اخوك
                الخواجة بيجو
                ===================

السلام عليكم جميعاً إخوانى الاعزاء

أخى سامح ، عندى على اسطوانة من صديق عزيز مجموعة فلاتر kpt ولا يوجد فيها ما يدعى بـ SKY EFFECTS على الاطلاق علما بأن الفلتر فى الاسطوانة مكتوب عليه KPT7 ، بانتظار الرد !!!!!
                  ===================

يا عم الحاج أنا مش من عندي الفلتر من عندك

يا أخي العزيز أبو السباع و يا كل الشباب الفلتر كان له إصدارة قديمة مستقلة
                    عن الفلتر KPT6 و كان اسمه فور سيزونز أي الفصول الأربع
                    Rayflect Four Seasons v1.0 أو اختصار Four Seasons v1.0
                    و أنت يا صديقي اسماعيل اعطيتني إياه من عندك و أنا هاعمل نسخة من الفلتر
                    الجديد KPT 6 على اسطوانة شريف الجديدة و إن شاء الله هو يعمل نسخة
                    لسعادتك بعد إذن سعادته طبعا و إن شاء الله في اللقاء القادم ها عملك نسخة
                    من كل الفلاتر وهي تطلع إن شاء الله اسطوانة كاملة طبعا اللقاء القادم مش
                    الللي جاي بعد ساعات طبعا اللي بعده إن شاء الله و أخونا الاحمدية معزوم لو
                    حب يأتي معانا اللقاء بس اللقاء في القاهرة و أنت مش عارف فين لو في
                    القاهرة تعال على دماغنا يا أخي العزيز و كل من يحب يجيي أهلا وسهلا
                    يا اسماعيل أنت الفلتر عندك اسمه في المجلد اللي اسمه ADOBE و اللي جواه
                    مجلد الفلاتر فيه جواه فلتر اسمه Rayflect Four Seasons v1.0 هو ده
                    المطلوب ياعم اسمه كان كده زمان و بعد كده اشترته ميتا كرييشنز الله يرحمها
                    و يبشبش الطوبة التي تحت راسها غيرت الاسم إلى SKY EFFECTS
                    و ضمته إلى مجموعة الـ KPT 6 ولكن كلاهما له نفس الواجهة وكلاهما
                    نفس الأوامر ولوحات العمل والمكتبات تقريبا هو للعلم يشبه بدرجة 99 %
                    تأثيرات السماء في برنامج برايس و يشبه بدرجة 100% تأثيرات السماء
                    في برنامج كرارا
                    أخوك سامح النجار
                    التعديل الأخير تم بواسطة IAMSAMEH; 11 / 12 / 2002, 10:30 PM.

يا اسماعيل أنا فكر أني عملت لك نسخة منه على الاسطوانة

أخي العزيز اسماعيل الفلتر موجود مع الفلتر KPT 6 وهو جزء منه و ستجد في قائمة الفلاتر في فوتوشوب أو غيره فلتر اسمه KPT 6 و تحته أسماء فلاتر كثيرة حوالي 7 أو 8 على ما أذكر من بينها SKY EFFECTS و هو لا يكون وحده أبدا إلا إذا كان في النسخة القديمة التي كتبت عنها بأعلى
                      تحياتي يا عمي أنا عاملك نسخة أنا فاكر كويس

أخوي العزيز iamsameh
                        وباقي الأخوة الكرام ....
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
                        أنا نكرة جديد بين عمالقة الثريدي ولاكن عندي اجتهاد بسيط ويحل المشكلة بكل بساطة ، واتوقع هذي مشكلة التعلم بواسطة المنتديات والإنترنت نصل إلى مانريد ولكن بطرق طويلة جداً مع العلم أنه يمكن اختصارها كثيراُ حسب فهمي للسؤال فـأنت أخوي iamsameh تريد صورة تكون هي مساحة العمل خلال 360 درجة .
                        بكل بساطة ليكن عملك داخل شكل كروي
                        أختر الشكل الكروي وارسمه في احد المساقط ، ثم من موديفاي أختر الأمر NURMAL مباشرة سوف يقوم بتفريغ هذه الكرة من الداخل أختر الخامة أو الصورة التي تريد جعلها في المشهد واكسبها خاصية ان تكون من الداخل والخارج كما هو معروف ( الخيارات أسفل الخامات) وذلك بوضع علامة - صح-
                        عندئذ ستحصل على مساحة المشهد بالشكل المطلوب أرجوا أن أكون قد فهمت السؤال واستطعت الشرح وأأسف على الإطالة ولكم من أرق تحية
                        إذا طالت الآجال ... التقى الرجال!!!
                        اللهم قليل عفوك يكفي لكثير ذنوبنا

اخ iamsameh
                          جيت اليوم الصباح
                          عندك في الدماغ
                          بس ما فتحت لي الباب
                          -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

يا أخي مو شي أنا لم أقصد ما تحدثت عنه

أنا قصدي أنك عندماتدير الكاميرا حول نفسها بزاوية 360 درجة وليس بمساحة 360 و معنى كلامي هو أن الصور العادية التي تضعها كبيئة محيطية تكون غير طبيعية لو استدارت الكاميرا بزاوية 360 درجة لسبب أن نهاية الصورة من الجهة اليمنى لا يتلائم مع نهايتها في الجهة اليسرى وعندما تطلب من ماكس أن يعمل االبيئة المحيطية على هيئة كروية أو اسطوانية فهو يلف الصورة من الجهتين و يجمعهما معا حين يجمعهما معا تكون الصورة غير طبيعية و الحل الذي قلته أنا لم اخترعه فقد حلت المشكلة شركة ميتا كرييشنز الله يرحمها و قالت هذا الحل في كتاب منشور باللغة الإنجليزية وهو ملف المساعدة الموجودة مع الفلتر الخاص بهم المسمى سكاي إفكتس و لذا أظن أن الطريقة التي قلتها هي من أفضل الطرق و إن شاء الله سأضع طريقة ثانية قريبا عندما أعود من السفر و أفرغ إن شاء والطريقة الجديدة عندما تريد عمل الـ ENVIRONMENT على هيئة كروية أي عندما تريد تدوير الكاميرا بزاية 360 درجة في جميع الاتجاهات و هو شيئ مختلف عن الشرح الأول حيث أن الشرح الأول تحدثت فيه عن تدوير الكاميرا على المحور X فقط
                            و يا أخي العزيز الأحمدية أنت مرحبا بك في كل وقت يا أخي العزيز و أنت بس لم أكن في البيت اليوم و لم أسمع طرقاتك على الباب و يا ريت تشرفني بالزيارة ثانية في أي وقت مرحبا بك و أنت صاحب بيت و لست ضيفا يا أخي
                            تحياتي و حتى نلتقي

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالك اخى سامح .

اعلم انه موضوع قديم جداً لكنى تذكرته ذات مرة ، وتذكرت وعدك بانك ستشرح لنا طريقة عمل الـ ENVIRONMENT على هيئة كروية بزاية 360 درجة في جميع الاتجاهات .
                              ===================

يعمل...
                              X