Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرام تدمير المواهب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حرام تدمير المواهب

نعم الكلمة التي كنت اتمنى اني اقولها من اللحظة الاولى اللي دخلت فيها للمنتدى .
    حرام علينا جميعا ان ندمر المواهب .
    ممكن الان واحد يتفق معايه في الفكرة الاساسية ولكن ممكن يختلف معايه العشرات في المعني اللي اقصده .
    الذي اقصده هو ان تدمير المواهب عندنا لا يتم عن طريق التحطيم (يا فلان انته ما تنفع تشتغل على ال3d ) ولكن بالطريقة المعاكسة تماما .
    اووووووووو اعمال رائعة اووووووووو ممتاز جدا
    اوووووووو اعمال احترافية .
    في نظرتي القاصرة هذا هو التحطيم بعينه شاهدت اعمال هنا لاخوة ممكن الواحد منها ما يستغرق دقيقتين بالكثير مع الريندر اعمال اقل ما يقال فيها انها بدايات تحتاج الى جهد كبير جدا الى تعب الى ساعات بل الى الاف الساعات ومئات الدروس والتطبيقات لكي يتحسن المستوى .
    ولكن فجأة يقفز احدهم ويقول (مدهش عمل رائع متى اصل لهذا المستوى الخرافي المتقدم السنفرماتيكي )
    وعندما يأتي شخص ليقول كلمة نقد هادفة وتوجيه مفيد يجد ان الصفحة ممتلئة بتلك الهرطقات بل بتلك المطارق التي تهدم ولا تبني .
    نعم نحتاج جميعا للتشجيع ( فكرة ممتازة ولكن ....) ( عمل جميل وبشيئ من التعديل ....) ( أتمنى أن تعدل كذا وكذا ...)
    او حتى بالطريقة التالية :
    العمل الان بكل صراحة لا يحمل قيمة فنية ولكن بشيء من التعديل والجهد سيصبح ....
    صدقوني فقط بهذه الطريقة نرفع مستوياتنا ونتقدم .
    الكثير لم يقض وقتا كافيا مع البرنامج ولم يتعب نفسه الا بالقليل القليل ثم ما ان يضع رجله في المنتديات العربية حتى يحس انه محترف لا ينافسه احد على مستوى العالم لا في انس ولا جن .
    كلمات اردت ان اهمس بها لا لا لا اهمس بها وانما اصرخ بها باعلى صوتي ولا زال في نفسي المزيد غير ذلك .
    رحل فأتيت .

بسم الله الرحمن الرحيم

والله يا اخي الكريم كلامك منطقي يعني هناك بعض الامور تكون صادرة ولكن اعرف لماذا هل مثلا انه انا اعرف فلان او علان يكون لي علاقه ع الماسنجر واعلق على عمله بشي مثل ما قلت هنا يكون باين للناس انه اما اللي يقول رايه شخص يجامل صاحب له او شخص هنا داخل بالغلط لا يعرف في التصميم الثلاثي الابعاد اي شي ولا له صله به باي برنامج

الحقيقة انني اشاهد اسماء كثيرة تعلق على الاعمال التي يعرضها الاعضاء تجد منها اسماء مالها اي اعمال في مجال الثري دي ممكن يكون له في الفوتوشوب ويقول رايه

انا ما امانع من احد يعمل على اي برنامج تو دي يعني ع الفوتوشوب والبرامج المشابه له ولكن اللي اشوف غلط بصراحه انه يعلق على اعمال تكون افكار التصميم بعيدة كل البعد عن البرنامج اللي يستخدمه

انا مع كلمات مختصره حتى وانا كان صاحب لك او لي وهي عمل جيد او عمل جميل وبس ماله داعي نقول مثل ما قلته في مقالك وانا الحقيقة احييك على شجاعتك لأنه هنا فيه ناس لازم تفوق من شويه ولا تكبر اعمال عن اعمال

وتحياتي لك
    المرء كثير بأخوانه

nawaf3d@hotmail.com

للتواصل عبر الماسجنر عليك اضافتي

بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم

أنا أتفق مع الأخ Lightwaver , لأن عرض أحدهم لأعماله ليس إلا لتحسينه وتطويره على اساس نصائح الأخوة في المنتدى . ( أنا لا أرى أي نصيحة هنا : " رااااائع !! متى أصل الى هذا المستوى " وفي مثل هذه العبارات )
      أما إذا كان المشاهد من العامة وليس من المتخصصين في الثريدي فأعتقد أن كلمة " رائع ما شاء الله " تكفي .
      تحياتي
      عبدالله

أشكر الأخ lightwaver على فتح هذا الموضوع وذلك لما فيه من اهمية كبيرة. وكان لابد وان يفتح من زمان.

كل ما قلتوه صحيح واتفق معكم فيه تمام الإتفاق

وان كنت احب ان اقول :
        ان قائل هذه العبارات "ممتاذ جداً ، رائع ......" هم المبتدئون في عالم الماكس وهذا امر طبيعي ، لأنهم يكونون في حالة انبهار من العمل وافتقارهم لآليات اعداد عمل مثلة وهو نفس السبب الذي يجعلهم غير قادرين على النقد.

وهذا امر طبيعى لا يجب ان نقلق منه

ومن هنا يبدأ دور المحترفين في توجيه العمل والنظرة له من منظور مختلف عن الأشخاص العاديين

وانا اقطرح عمل تصنيف لمعرفة مستوى كل فرد أو على الأقل معرفة الأعضاء المحترفين وذلك لكي يكون لهم كلمة لاترد،ويكون لهم حكم على العمل من وجهة نظر عالم الإحتراف ليون نقضهم بناء
        حتي يثق بهم اي فرد في اعطائة نصائحهم
        هذا الرابط يتكلم في هذا الموضوع
        http://www.maxforums.net/showthread....threadid=19590
        shady_max@hotmail.com

اتفق معك وكلامك صحيح ولكن التشجيع في حدود المعقول مطلوب مع ايضاح الاخطاء وابداالملاحظات .

الأخ Lightwaver
            كلامك على العين والراس ، لكن ألا تجد أنه لا بأس من المجاملة التشجيعيه في بعض المواقف
            أقول لك مثال ..
            التقيت أحد الأخوه الأعضاء على المسنجر ، سألته عن أعماله ولماذا لا يعرضها في المنتدى ، قال أعمالي ليست جميله وأخاف أن ينتقدوني بشده ،
            ألا تعتقد أن هذ الخوف قد يؤدى إلى تعطيل القدرات ونوع من الإحباط..
            أنا أحترم الإنتقادات ، وهي مطلب أساسي لأي مبدع لزيادة الكفاءة والإنتاج ، لكن لا بد أن يكون هناك نوع من التشجيع لا يمكن أن نسميه تدمير للقدرات ، لأن العاقل سيعمل حتما على تطوير قدراته والإستفاده من الاراء المطروحه..

تحياتي للجميع..

حسام

شكرا لإثراء الموضوع .
              ولكن انا ماقلت ممنوع التشجيع بل لو راجعتم الموضوع فسوف تجدون هذه العبارة .
              (نعم نحتاج جميعا للتشجيع ( فكرة ممتازة ولكن ....) ( عمل جميل وبشيئ من التعديل ....) ( أتمنى أن تعدل كذا وكذا ...)
              او حتى بالطريقة التالية :
              العمل الان بكل صراحة لا يحمل قيمة فنية ولكن بشيء من التعديل والجهد سيصبح .... )
              أي ان التشجيع يكون اولا في حدود المعقول وثانيا الا يخلو من التوجيه والنقد الهادف والسليم .
              رحل فأتيت .

صحيح

الأخ lightwaver

أشكرك على رأيك الجميل...

أما عن قضية أن بعضنا لم يقض الوقت الكافي مع البرنامج...

فبعضنا لديه ظروف ...

مثلي أنا طالب أول سنه في أحد الكليات...

وصعب أني أقضي ولو 30%من وقتي مع الماكس...

أما عن قضية العبارات الهادمه فأنا لا أختلف معك في الرأي...

وجزاك الله خير وباقي الشباب...
                  مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
                  ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

بسم الله الرحمن الرحيم

شكراُ لك أخي lightwaver على طرح هذا الموضوع المهم جداُ في تنمية المواهب والقدرات وكلكم إن شاء الله على صواب فالتشجيع في حدود المعقول مهم ولكن عندما يزيد عن حده كما يقال في المثل ينقلب إلى ضده وأنا مع الأخ shady_max في عمل تصنيف للاعضاء حتى يتمكن من يعرض عمله من التمييز بين المجاملة أوالنقد الهادف أو خلاف ذلك من الملاحظات التي حتماً ستكون له عوناُ على تطوير مستواه بإذن الله إن أراد.
                    أما من يدعي عدم عرض أعماله خشية الإنتقاد كما ذكر الأخ hosam فهذا تبرير غير منطقي لأنه لولا الخطأ لما عرف الصواب

يعمل...
                    X