Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كـيف ابدأ يا معلمين البليندر ؟ ,,, مهم بالنسبه لـي ولبعض المبتدئين ,

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كـيف ابدأ يا معلمين البليندر ؟ ,,, مهم بالنسبه لـي ولبعض المبتدئين ,

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلمينا الكرام

بصراحه انـي حملت البليندر وقاعد احمل دروس له للمبتدئين ولقيت دروس اجنبيه حاولت افهم منها ما قدرت والسبب لست قوي بالانجليزي بالكفاءه اللي تقولون عنها

ولكنـي ابغى اول كيف ابدأ

واهم شي عندي في بدايتي للتعلم هذا البرنامج
    هي دروس تعلمني قوائم البرنامج ووظائفها

لاني ما لقيت دروس ابداً الا درسين او ثلاثه طرحهم احد الاعضاء الكرام هنا وللأسف الصوت بنسبة 1 % يعني ما بسمع شـي

ولهذا صارت الدروس لا فائده منها .

فـ كنت احب ان اقترح لـ معلمينا الكرام عمل دورة تدريبيه للمبتدئين وتثبت في المواضيع المثبته فعلاً نحن نحتاجها كـ مبتدئيين ,,

بالصراحه لو فهمت الاساس راح افهم الثانوي ,,, وبسهوله بس كيف افهم الثانوي ومش فاهم شي بالاساس

(( مع اني افتح شاشه البليندر واقوم بمحاولات لأفهم وقد وجدت حاجات تعلمتها من نفسـي مع كثرة اللعب بالبرنامج ومحاولة عمل شي اقدر افهم وش عمله ؟

انتظر ارائكم وماذا تنصحوني وتنصحون كل مبتدء بالبرنامج ,,

اخوكم
    هشام

اخي البدايه ستكون هنا من موقع الشركه الرسمي لبلندر ...وسيبدء معك من التنصيب الي الكومبزيتين... تحتاج فقط الي اللغه الانجليزيه _نت قوي (لوجود دروس ذات احجام كبيره) _الصبر والمثابره...هذا الموقع.
    http://www.blender.org/education-help/tutorials/
    هناك دروس كثيرا علي الyoutube فقط اكتب ما تحتاج من دروس في البحث
    هذا ما بدءت به انا وقد تكون تعرفه انت ...ولكن محاوله مني
    my page
    Deviant Art
    My Blog
    Twitter
    Tsَu

اخي الحبيب مشكلتي انا اني بالانجليزي بـ نسبة 40 % فقط يعني كلمات ما بفهمها وكلمات افهمها .

ويفضل لو يقومو المحترفين في البليندر بطرح دورة تأسيسية للمبتدئين والله بيعملو خـير كثـير ,,

المشاركة الأصلية بواسطة سيدالذكرى مشاهدة المشاركة
        اخي الحبيب مشكلتي انا اني بالانجليزي بـ نسبة 40 % فقط يعني كلمات ما بفهمها وكلمات افهمها .

ويفضل لو يقومو المحترفين في البليندر بطرح دورة تأسيسية للمبتدئين والله بيعملو خـير كثـير ,,
        يمكنك أن تترجمها بموقع جوجل طبعاً بالنسبة إلى التعليم النصي

أخي
          أقدم لك تجربتي في التعلم
          من هذا الموقع الرسمي للبنلدر
          تابع دورس الفيديو بالتحديد من اول درس الى اخر درس
          لاتحتاج للغة الانكليزية لاني مثلك تماما فيها
          فقط تابع ما يفعل وسوف تعرف كل شي
          http://gryllus.net/Blender/3D.html
          كما قلت لك
          تابع دروس الفيديو ومتأكد انك سوف تتعلم كل ماهو ضروري للتصميم في البلندر
          بالتوفيق
          :::: بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــة ::::

منبر التوحيد والجهاد www.tawhed.ws

هذا بالفعل ما بعمله يا اخي حويجي فقد بدأت بتحميل الوحده الأولى كامله والوحده الثانيه ..

ولكن كل ما يتعبني فيها انه لما يجي يشرح يشرح القوائم بالانجليزي فما افهم وش وظائفها

هذه النقطه الاولى

النقطه الثانيه

بعض الدروس تبدأ وقد جهز العمل اللي بيشرحه يعني ما بيشرح من الصفر كيف انشـأءه بس برضو انا قاعد اتابع وحده وحده لين ربنا يهديني واجد الطريق الصحيح لين اتمنكن من تعلم البرنامج بالطريقه الصحيحه

ولكـ،ــــــــــــــــــــــن

هذا لا يمنع اصحاب الاحتراف منكم ان يضعو دروس تأسيسية تعلمونـا وش وظائف القوائم
            ويا ليت ما تقولون صعب ابداً فأنتم لكم الاجر الاول والاخـير

( وليكن شعاركم ((( لا خيـر في كاتم العلم )))) اذا كان الاجنبي حاط لنا دوره متكامله بلغته فليش نحن العرب مستخسرين نسوي مثله بالعربي ,,, ؟!!

انـا محترف في الفوتوشوب ورب البيت اني عملت دوره احترافيه فيديو كامله عرفت فيها كل شي من المبتدئين لين المحترفين ؟! وهذا بحق الناس اللي تعلمت منهم الفوتوشوب فرحت علمت غيري كما تعلمت من غيري

الحين ابغى اطور نفسي للتصاميم ثلاثية الابعاد ولهذا لجـأت للبليندر احببته واحببت ان اتعلمه لكن للأسف كل دروسه بالاجنـبي ؟؟

أخي سيد الذكرى
              حتى تكون في الصورة انا لم يمض علي الا اشهر في البلندر
              الدروس العربية قليلة جدا جدا
              لكن الاخوة هنا ماشاء الله يعلمون بشكل ممتاز
              وفعلا انا معك
              هناك نقص كبير في الدروس الخاصة بالمبتدئين في شرح قوائم البلندر الاساسية
              عموما بعد ان ننتهي من المشروع ان شاء الله سوف أسجل كم درس لشرح القوائم الاساسية في البرنامج
              وارجو ان لاتتوقف عن متابعة الدروس التي ارشدتك اليها وان صادفت اي مشكلة يمكن ان تسال ونجيبك بما نعلم
              بالتوفيق
              :::: بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــة ::::

منبر التوحيد والجهاد www.tawhed.ws

اكيد اخي حويجي

انـا الحين متابع هذيك الدوره التي قدمت لي رابطها علما ًان احد الاخوه هو من سبقك بـ ارسال رابطها الي قبل اسبوع تقريباً

وقد حملت الوحدتين الاولى والثانيه ومتابع لـ المدرس اللي يفتتح كلامه بـ هاي ,,

بس انـا اللي قاهرني مش فاهم قوائم البرنامج ,,, ولو كان الشرح نصـي كنت ترجمته من زمـان وحليت معانيه

بس المشكله انه كلام

مشكلتنا مافي حد يقدر يترجم ؟

ع العموم منتظر دروسك بعد مشروعنـا الجبـار واسأل الله ان تتوفق وباقي الزملاء ,

تفضل هذا شرح نصي
                  http://wiki.blender.org/index.php/Doc:Manual

أنصحد بمتابعه جديد دروسنا أنا وأخي توفيق على الموقع هذا
                    http://3dartdesigners.com
                    هذا موقع خاص بدروس البلندر العربيه بشرح مفصل بإذن الله ..أعطني رأيك بدروسي أخي
                    أنا أسمي محمد عبد الكريم فهل من أي ملاحظه على الدروس التي قمت بتسجيلها ..؟
                    this

أنصحد بمتابعه جديد دروسنا أنا وأخي توفيق على الموقع هذا
                      http://3dartdesigners.com
                      هذا موقع خاص بدروس البلندر العربيه بشرح مفصل بإذن الله ..أعطني رأيك بدروسي أخي
                      أنا أسمي محمد عبد الكريم فهل من أي ملاحظه على الدروس التي قمت بتسجيلها ..؟

بالصراحه موقع يشكـر عليه ,,

فعلاً جمـيل لكنكم لم تبدأو بشرح الدروس الابتدائية بل عديتم كثـير وانا لا احب ان اتعدى بل احب خطوه خطوه

ولهـذا سوف اضطر لتحميـل دروسكم ومتابعة جديدكم لحـين اجد الدروس اللي تشرح لي قوائم البرنامج وتفهمني كيف ابدأ ,,

أخي بإمكانك ضرب عصفورين بحجر... بما أنك 40% في اللغة الإنجليزية فأفترض أنك تعرف قواعد اللغة جيداً, إذاً فاستغل الفرصة وحسن لغتك الإنجليزية وتعلم البلندر في وقت واحد.

إذا سمعت كلمة لم تفهمها فاتجه إلى جوجل واكتب الكلمة وإن لم تعرف تهجئتها فالمترجم سيقترح عليك الترجمة الصحيحة.
                        لا تعتمد على الآخرين بل اجتهد بنفسك.... وبإمكانك تخطي الأساسيات واقفز إلى التطبيق, أنا بنظري التعلم بطريقة "النظري ثم العملي" يقتل الإبداع إلى حد ما.
                        Many are those who dream, but few are the achievers
                        ----
                        Like me on Facebook: watch me on dA (Deviant Art):M-JeeliDesign.DeviantArt.com

صدقت اخي

فعلاً هو اللي قاعد بسويه ,,

يعني بسمع كلام كثير من المدرس الاجنـبي وبفهم منه حاجات بس كلام كثـير ما فهمته منه بس قاعد اجيبها وحده وحده

ولكن والله صار عندي صعوبه كبـيره ’’ فيها صار لي من يوم عطيتني انت رابط الموقع هذاك وانا حملت وحدتين من الدوره وما قد تعلمت الا درس واحد عشان افهم وش بيقصد فيه ؟!!!

طيب جرب تترك الفيديوهات وتبدأ بالمشروع الـPDF الموجود أسفل التمرين على طول
                            الكتب لغتها سهلة وبإمكانك تترجمها بسهولة بما إنها نصية وفيها صور للتوضيح
                            أو ممكن تقرا القراءات المقترحة الموجودة في الأخير Suggested Reading، دورة نصية وفيها صور، أنا ما قريتها فما أقدر أفتيك فيها

"بعض الدروس تبدأ وقد جهز العمل اللي بيشرحه يعني ما بيشرح من الصفر كيف انشـأءه"
                            في الفديو اللي يكون مجهز قبل ما يبدأ الشرح، يكون ما يبغا يعلمك كيف تسوي دا العمل، يبغا يعلمك كيف تطبق خطوات على دا العمل، أو يشرحلك العناصر اللي أضافها للعمل.

أوكـي اخواني والله انتم ساعدتموني كثـير

الحمد لله وجدت دورة نصيه راح اترجمها كامله ان شاء الله وراح افهمها واستوعبها

وبعد هذا كله ان شاء الله لن انسى الصرح الشامخ بـ دورة لـ تأسيس البلندر

لاني مثل عانيت كثيراً عشان اتعلم الاساسيات وما قدرت فـ لهذا نويت اني اخلص تعليمه تعليم احترافي لـ اساسياته

وبعدين احط دورة فعليه بصوتي اشرح فيها كلـ اللي تعلمته ومن نقطة الصفـر

شي يقهر لما يجي حد يتعلم ومش قادر بسبب نقص الدروس العربيه ؟؟؟

يعمل...
                              X