Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناة دريم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قناة دريم

السلام عليكم

أود أن أستفسر في قناة دريم يوجد شخصيات مقدمة 3d

وأود أن اعرف مهو البرنامج المستخدم في تنفيذ الحركات لاني اجد بعض الحركات طبيعية مثل

القفذ والجري في الهواء . لأاني سمعت أن هناك برنامج أو جهاز اسمة movie machine

ماهو هذا الجهاز او هذا البرنامج . وهل هناك برنامج خاص فقط لتصميم حركات طبيعية

أرجو أن تفيدوني وجزاكم اللة خير
    prince99

تكلمنا عن قناة دريم من قبل لو كنت بحثت في المنابر.
    جميع شخصيات دريم و الحركة بتاعتها تم عملها في ماكس من قبل الفنان الذي يسمي نفسه "طارق راشد" ، و هو ليس اسمه الحقيقي بالمناسبة.
    أما الفيديوهات الجديدة (منذ تغيير شعار القناة، و هي لا تحتوي على شخصيات) ..فقد تم عملها بمجموعة Quantel ، و هي مجموعة غالية الثمن جدا (حوالي مليون دولار) لأنها ليست برامج..بل هي Editing Hardware...يعني تقوم بتصميم الموديلز و تحريكها بأزرار حقيقة و ليس باستخدام الماوس.
    النمذجة تتم على الـ Paint Box و التحريك على الـ Edit Box ، و مثال على أحد الفيديوهات المعمولة بـ Quantel هو ذلك الفيديو الذي يظهر فيه كاسيت بـ Equalizer مجسم يتحرك مع الصوت .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

معلومات جيده اخي Achilles
      بس انا كنت بحسب ان قطع الهارد وير مثل الQuantel Henry وQuantel QE وFlint وFlame قطع بتركب في الجهاز من اجل عمل افكتس ومؤثرات في الوقت الحقيقي يعني لالغاء عمليه الرندر فقط مكنتش اعرف انها بتستخدم في النمزجه والتحريك
      يعني ممكن شرح اكتر
      وشكرا
      درس تصميم سيارة فيات
      درس الاضائة الطبيعية
      عرب الي الابد

الكلام ده انا عرفته من Tommy ..
        Quantel Paint Box هو أصلا يستخدم لتصميم المشاهد و الرسومات فعلا بيعمل حاجات ثري دي زي الفيديو اللي انا ذكرته .
        انا كنت فاكر انه بييجي بالهادرد وير بتاعه بس فوجئت لما عرفت ان فيه نسخة للـ Pc ..شوف اللينك ده :
        http://www.quantel.com/domisphere/in...256C2F00470828

QPaintbox Pro

تحفة..مش كده..أموت و أشوف بيشتغلوا عليه ازاي .

أما الـ Henry فهو للـ Visual effects . انظر صورة الجهاز :

و الغريب ان الـ Henry مكتوب ان فيه Maya on Quantel..معقول ده مايا بتاعنا ؟؟

أيضا الجهازين IQ و eQ

تم دمج الاثنين في برنامج يشتغل على الكمبيوترات العادية اسمه QEffects

البرامج تبدو متشابهة بعض الشئ..بالذات برامج الـ Editing و الـ Visual Effects.

المعلومات الكاملة تجدها في http://www.quantel.com

(ياريت الاخوة في منابر الفيديو يشوفوا هذا الموضوع)
        -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

تعقيب

(ياريت الاخوة في منابر الفيديو يشوفوا هذا الموضوع)

والله ، صور جميله و كلام جميل ، و لكن هل انتم جادوون بما تقولونه ، ما هو الهاردوير اللي سعره مليون دولار ؟؟؟ هل انتم طبيعيين ؟؟ يا اخوان ما في هاردوير سعره مليون دولار و على الرغم من ذهابي للموقع المذكور لم اجد ايه اسعار ، اما الصور التي ذكرتموها فهي ليست اكثر من كومبيوترات مزوده باجهزه ادخال خاصه للتأثيرات الفديويه من لجماعه الكومبوزيت ، كومبسشن و فلايم و غيرها ..
          اما بخصوص قناه دريم فلا اتوقع ان تدفع قناه عربيه هذا المبلغ الضخم من اجل شيء لا يساوي اكثر من 4000$ او اقل ، اجهزه الادخال من wacom و هي ما تسمى بـ tablets و هنالك الارقى من الاجهزه المذكوره امثال Ciniq و يستعمله مستخدموا Studio Tools من شركه AliasWavefront و محترفي الفوتوشوب زوروا الوصله لتتأكدوا www.wacom.com و و موجوده في الامارت و لو النوعيه الاقل منها.
          اما البوكس ابو الازرار فهو ليس الا صندوق ادخال بسيط جدا و يسمح باجراء التعديلات على الطبقات لا غير و هو ايضا ليس للثري دي ، اما المحترف فعلا هو جهاز faceworks من www.faceworks.com وهنالك فديو حول العمل عليه على برنامج مايا ، و هو احترافي جدا بالمقارنه مع المذكور اعلاه.
          لذلك دعوا الخيال جانبا عند التحدث عن المبالغ المصروفه و دققوا على العمل و ليس فقط الاجهزه هنالك motion Capture Devices وهي احسن بكثير من عمل ( طارق راشد ) للحركه عبر الkey frame لو كان فعلا قناه دريم اشتروا اجهزه للعمل الثري دي .
          اما الفديوات على قناه دريم ، فلا اجدها اكثر من عمل واحد متقدم وليس محترف و لا تستدعي كل هذا التهافت انا اوافقكم التعب و الدقه في الحركه و لكن الم تدققوا الخامات ( اصلا غير موجوده ) مجرد لون احمر و اصفر على Lambert shader و شعر الشخصيه ملخبط. الحركه مضبوطه و الفكره جيده ، و لكن الريندر خالي من الاحتراف و الواقعيه مجرد ريندر عادي بالمره ، و الجدير بالذكر انه عمل من قبل عربي لذلك ننظر اليه باقتدار ولكن لو كان من واحد اجنبي لضحكنا عليه و على عمله ، ام كلامي غير مضبوط .
          لرجو ان لا اكون قد جرحت احد بكلامي ، وتقبلوا فائق الاحترام و جازاكم الله خيرا.

عندك حق بالطبع .
            اعمال طارق راشد تعجبني فقط لأنني لم مبتدئ و لم انمذج شخصيات و لا اعرف حتى كيفية التحريك بالـ IK أو الـ Character Studio .
            بالمناسبة الناس في دريم (المصممين) غير راضيين عن شغل "طارق راشد"
            و هو من خارج القناة بالمناسبة . بالطبع الماتيريال و الريندر عنده سئ جدا.

أما عن المليون دولار..فهو لمجموعة كاملة تتكون من الـ Henry و فيها الـ paint Box و الـ Edit Box و فيها اثنين هارد وير أخرين اسمها "هال" و و "هالوجين" حسبما سمعت..عموما سأتأكد من الموضوع و أخبركم ان شاء الله .
            -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

فيديو كليب المطرب هاني العمري

أخوتي الأعزاء
              إن أعمال قناة دريم هي جميله خصوصا بأفكارها و لكن الشخصيات هي كرتونيه لإفتقارها للخامات و الإضاءة و حركة الملابس , و تحريكها يتم بال ik أو ال character studio
              لقد لفت نظري فيديو كليب تم فيه عمل نمذ جة المطرب هاني العمري فيه مقاطع جميله وفيها خامات و اضاءه روعه و الحركه جيده و لكن ينقصها تعابير الوجه لا اعرف باي برنامج تم عمل هذا
              حقا انه عمل مثير للإهتمام

أخي..
                فيديو كليب هاني العمري وجهه فيه مضبوط..
                لكن جسمه..سئ للغاية..و لا أدري كيف ان من صنع هذا الوجه يخطئ في الجسم هكذا !!!!
                كله تشوهات و مع الحركة يخرب خالص..انظر أكتافه !!
                -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

يجب أن نركز فقط علي الحركة

السلام عليكم أولا انا سعيد جدا بمشاركتكم معي في هذا الموضوع الشيق
                  وهذا يدل علي ان مهما اختلفت هوياتنا أو اهتماماتنا قد نجتمع في موضوع

واحد . ولكن يجب أن نركز في المراحل الأتية علي الحركة

يجب كل واحد منا يبحث عن برنامج أو جهاز خاص بالحركة ويكون ذات سعرمعقول أ, هل يوجد في الوطن العربي شركة تبيع او تأجر هذا الجهاز المدعو motion caputer
                  لقد سمعت ان في مصر شركة تستخدم هذا الجهاز ولكن اين تلك الشركة

لأان بصراحة أجد أن هنا في هذا المنتدي يوجد الكثير من محترفي التصميم 3دي
                  والمونتاج والأفكتات ولكن ينقصنا الحركة الطبيعية لذالك يجب أن نبحث عن الحركة

ووفقكم اللة الي ماتسعون ألية وأنا في أنتظار ردكم بخصوص هذا الموضوع

ملحوظة: انا رأي في3d دريم مثل رايكم . فهناك ملاين الاخطاء واضحة
                  أبسطها أنظرو الي شكل فم الموديل " الولد" يغلق ويفتح عالطول وانظرو ايضا الي يدة يلبس قفاز مثل ميكي ماوس ويدة عندة التحريك تصبح كانها مهشمة .والكثير ولكثير ولكن ما جعل كثير من الناس تبدي كثير من الاعجاب لتلك الشخصيات الهابطة هو أن لا يوجد تصميم اخري 3دي رائعة مثل التي نراها في هذا المنتدي الرائع والتي تستحق ان تعرض في التلفزيون امامه وتمسحه مسح....ولكن ماذا نقول
                  هذا هو حال الدنيا . وما يثير غضبي هو حديث الكثير عن هذا المصمم الذي اخذ أكثر من حجمة كأنة واحد من تلك المصميمين في فيلم " شريك" أو فاينل فانتزي

واخير مرة اخري انا في أنتظار ردكم وشكرا
                  prince99

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                    شكرا اخي Achilles علي التوضيح واللنكات وشكرا ايضا لك اخي chocobo2k
                    انا في راي ان التحريك في شخصيات دريم متقن عدا بعض الاخطاء البسيط التي لا تذكر واري ايضا ان ضعف الرندر وافتقاره للواقعيه ناتج عن السرعه وارتباط الاعمال ديه باوقات عرض وغيره من العوامل التجاريه التي تتحكم في الفنان وابداعه ونحن نري ان الاعمال التجاريه التي يقدمها الفنانين العرب ليست علي مستوي الاعمال الشخصيه التي نراها في مواقعهم الشخصيه عدا القليل القليل منهم وانا واثق مليون% ان الشخص الي عمل الشخصيات ديه وحركها لديه القدره علي فعل اشياء رائعه وواقعيه وانا برده شايف ان التحريك في شخصيات دريم متقا جدا لتناسقها الشديد مع الصوت والموسيقي وعدم التشوه في جسم المودل اثناء الحركه عن فديو كليب هاني العمري ولنفس الاسباب الي ذكرهااخي Achilles واذيد سبب اخر وهو عدم الدقه في تظبيت وضع الاقدام علي الارض حيث اني احس انها غير واقعيه
                    وشكرا
                    درس تصميم سيارة فيات
                    درس الاضائة الطبيعية
                    عرب الي الابد

يعمل...
                    X