Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال: بين الأوتوكاد والماكس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال: بين الأوتوكاد والماكس

السلام عليكم...وكل عام أنتم بخير

انا عضو جديد ب هالمنتدى الرااائع جدا -سنة2 هندسة مدني- ان شالله تقبلوني بيناتكم

قصتي يا فنانين اني والحمدلله بعرف اشتغل عالأوتوكاد بشكل جيد جداً لهيك بعمل المودلينغ في الأوتوكاد وبصدر الملف الى العملاق يلي بخاف منو (المااااكس..طبعا بخوف لأن مابعرف اشتغل عليه بس بقعد اصفنننن بالنتائج الخيالية الو) حتى قوم في بالإكساء والرندرة فقط!!..لأن الأوتوكاد كتير ضعيف بهالشغلتين..فعندي سؤال ياريت لاقي الإجابة الشافية منكم عليه:
    الأجسام الكروية أو المحدبة والمقوسة والمنحنية والأعمدة المنتفخة من الوسط...الخ..لما بصدرها للماكس بيتشوه شكلها وأمر smooth بقائمة التعديل ما بيعطيني النتيجة المرغوبة خصوصا بالقناطر والعقد المعمارية متل هالصورة...يعني بيزداد الطين بلة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	25.1 كيلوبايت 
الهوية:	3295724

والله ياشباب انا خايف حدا يقلي تعلم ماكس وبلا ماتوجع راسك استيراد وتصدير..انا فعلا عازم اني اتعلم الماكس بإذن الله بس عندي مشروع عالاوتوكاد صرلي زمان عم اشتغل فيه..ولبين ما اتعلم ماكس وارجع اعمل المودلينغ بالماكس بكون حفيدي صار عندو ولد

وشكرااا جزيلا سلفا

المشاركة الأصلية بواسطة __مصطفى__ مشاهدة المشاركة
    انا فعلا عازم اني اتعلم الماكس بإذن الله بس عندي مشروع عالاوتوكاد صرلي زمان عم اشتغل فيه..ولبين ما اتعلم ماكس وارجع اعمل المودلينغ بالماكس بكون حفيدي صار عندو ولد

وشكرااا جزيلا سلفا
    ههههههههه
    ان شاء الله تجد من يفيدك للاني بصراحة لا اعمل لا زلت مبتدأ في البرنامج

مشكوووووووور يا غالي بكفيني مرورك..

دمت بخير

العفو حاضرين
        افا عليك عزيزي دوماً في خدمة الشعب
        هاي اقل من واجبي ان شاء الله احد يقدم المساعدة

لا يوجد رد؟!!!! هذا يؤدي ويكافئ لا يوجد حل

على العموم شكرا الكم..وكل عام وانتم بألف خير

ههههههههههه اخي موضوعك من الاسباب اللي خلتني افتح موضعي واللي تمت مهاجمتي بعض الشي بسب الموضوع
            او يمكن انا فهمت الاخ غلط

و الله يا اخي كان نفسي اساعدك
              لكن مع الاسف لا اعرف اي شيء بالمعماري
              البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

Blender Tutorial Channle
              http://www.youtube.com/user/cgzingtut
              I want be a Geek

أهلين عمو مصطفى .. كييييفااااك

أعتقد ان مشكلتك تكمن في عدم إلتحام بعض النقاط

و الله أعلم
                خــــ المنصوري ــالد

أخي Devigner Max شكرااا جزيلااا وما قصرت يكفي النية بالمساعدة

والعزيز almansouri يا رجال شو عمووو!!! كبرتني كتير لسا بعز شبابي..شكرا جزيلا على مرورك لكن مافي خلل بنقاط الالتحام ..هي الفكرة ان الماكس يشوه الأجسام الدورانية يعني يعتبر ان دقتها تحت الصفر ما بعرف ليش (تقول شايف حالو كتير وما حدا قده)
                  شكرا لكم جميعا

المشكلة انك لكي تفهم حل المشكلة لازم يكون على الاقل مستواك متوسط في الماكس !!

بالنسبة لي اعتقد ان اي تشوه حاصل في الشكل عند تصديره الى الماكس هو بسبب النقاط ( الفيرتكس )

لان كل شكل في الماكس مقسم الى نقاط ( فيرتكس ) و مستقيمات ( الايدج ) ومضلعات ( البولي جنز )

وبما ان التصميم مصدر من الكاد اكيد ما فيه مشكلة في الايدج او البوليجنز ولكن الاغلب ان المشكلة في الفيرتكس

تاكد انها ملتحمة مع بعضها !!

يعني قم بتحديد العمود مثلا في الماكس ثم فيه امر اسمه welld اضغط على المربع الصغير اللي بجمبه تلطع لك نافذه

فيها المسافة التي بين النقطتين لكي يتم دمجهما ( جعلهما نقطة واحدة ) وكذا باذن الله تحل المشكلة

انظر الى هذه الصورة والتي هب عبارة من مشروع سيارة اعمل عليه

قم اختيار الجسم (العمود مثلا ) ثم قم بتحويله الى وضع اديتبول بولي editobalpoly بالضغط بالماوس الايمن على الجسم
                    تظهر لك عدة خيارت اذهب الى كنفورت فور ( حول الى ) واختر وضع الاديتبول بولي وفي هذا الوضع لديك اربعة خيارات من ظمنها
                    الفيرتكس اخترها ثم قم يتحديد الجسم كاملا ثم اضغط على المربع الذي بجانب الامر welld راح تظهر لك هذه الصورة والتي فيها
                    المسافة بين النقطتين المراد دمجهما وطبعا لا تكبرها كثير لانك راح تدمج نقاط انت لا تريد دمجها لذلك اجعل الماسفة مثلا واحد سم او اقل او اكثر حسب ما تراه انت مناسب لك

مثال :

الإسم:	1.jpg 
الحجم:	83.1 كيلوبايت 
الهوية:	3279381

وفي هذه الصورة التي اسفل يظهر لك نافذة الامر welld لاحظ اني حددت عدد كبير جدا من النقاط وقمت بتقليل المسافية بين النقاط المراد دمجها حتى لا ادمج النقاط السليمة ولاحظ ان قيمة المسافة هي اول خيار لك في النافذة واما الرقم الذي بعدها هو عدد النقاط قبل الدمج وبعد الدمج ولاحظ انت الفرق هو عدد النقاط التي تم دمجها !!

الإسم:	2.jpg 
الحجم:	87.3 كيلوبايت 
الهوية:	3279382

اتمنى اكون افدتك ولا تنسانا من دعائك وعليك بالعزيمة لانك كلامك يدل على تخوف كبير ومن يخاف لن يتعلم !!

تفضل

http://forums.cgway.net/cg26036/

http://www.cadmagazine.net/showthread.php?t=611

http://forums.cgway.net/cg13677/
                      اكبر موقع صور ديكور عربي مفيد جدا لمصممين الديكور ..
                      ديكورات غرف المنزل

land storm أخي الحبييييب شكرا جزيييلا أفدتني الله يجعلك من المحسنين فهمت الدرس والمصطلحات تمام..الحمد لله اعرف في الماكس اشياء مقبولة (على قدي يعني) وانا بشعر انو الخوف عندي دافع للأحسن..يعني لما اقول خايف من الماكس او انه صعب بيزداد عندي احساس التحدي انا متابع للدروس بهذا المنتدى الرائع وان شااااء الله بوصل لمستوى جيد فيه ..يبقى الماكس عملاق

arge985 ماشاااء الله عليك ياالغالي روابط راااائعة والله ما قصرت..ما ابحث عنه تماما...الله ينفعك وينفع بك

دمتم بخير جميعا

يعمل...
                        X