Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار بخصوص اداء ال vray و ال mental ray

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار بخصوص اداء ال vray و ال mental ray

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسف ان كان الموضوع مكرر
    في الحقيقة انا جديد في الاكساء ولقد لاحضة انه لعمل الرندر نحتاج فيراي او منتل راي فالغالب فحاولت اشوف الفرق وهذه النتيجة مع العلم اني لم ابدل الخامة
    في الفيراي
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sub2.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	10.5 كيلوبايت 
الهوية:	3299095
    وفي المنتلراي كانت هذه النتيجة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sub1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	15.4 كيلوبايت 
الهوية:	3299096

هل الفراق يعود الى ان الخامة تعود للمنتل راي وليست خاصة بالفيراي او ماذا ؟؟؟
    وهل يمكن ان احصل على نتائج مشابه للمنتلراي باستعمال الفيراي ؟؟؟ لان اداء الفيراي افضل من ناحية السرعة !!

خامات المنتل راي تعمل للمنتل راي فقط اما الفيراي فخاماته خاصه بيه و ليه هو لوحده برضو
    اللهم صلي وسلم و بارك على اشرف الخلق سيدنا محمد عليه افضل الصلاه و السلام ..
    سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله
    رضيت بالله ربنا و بالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا ورسولا
    وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ

ههه اخي لا ينفع ان تضع خامة المانتل راى في الفيراي

اذا بدك خامة سيارة في الفيراي فهناك دروس
      ? =BLENDER + 3DS MAX
      ----------------------------------------------------------------------------
      facebook

شكرا اخوتي على الردود لكن اعذروني لاني سؤثقل عليكم قليلا
        اريد بعض الخامات الجاهزة الخاصة بالفيراي وهل مجموعة 3D Total Textures خاصة بالفيراي او المنتل راي او مذا ؟؟
        مع رابط دروس حول الخامات الخاصة و التعامل معها حبذا ان ايكون الدرس عملي اكثر من نضري لاني امل من دروس النضري

أخي هناك موقع اعرفه ممتاز جدا يمكنك ان تسميه بمكتبة خامات الفيراي ويمكنك ان تعتمد عليه غالبا تفضل ده رابطه http://www.vray-materials.de/ *لا تنسى ان تدخل قسم الخامات * يجب ان تسجل في الموقع * الموقع مجاني بالنسبة لتحميل الخامات

اذا كنت تريد خامة سيارة ادخل قسم الخامات ثم اكتب في البحثCar Paintثم اختر ماتريده

اما الدروس ماعرف دروس عملية عربية (لا اعرف دروس eلاني اصلا ضايع فيها اصلا خخ) بس انصحك ان تبحث عن دروس في خامة(فيراي متي) لانه يمكنك ان تصنع منه كل شيء تقريبا

أيضا انك يجب ان تتعلم كيف تتعامل مع الضوء لانه مهم جدا ويمكن ان يؤثر في الخامة وأيضا الاعدادات وأيضا الكاميرا(لاحظت عندما أقوم انا باضافة كاميرا فيراي في المشهد يكون واقعيا جدا اكثر من المشهد بدون كاميرا وايضا انك تحتاج الى تعلم برنامج الفوتوشوب لتحرير الخامات ووضع المؤثرات و تحسين الصور......الخ وايضا اذا كنت تريد ان تلون بعض اجزاء المجسم كاضاف ورقة شجر بتراب فانصحك باستخدام زيبرش ويمكن ان تستخدم الزيبرش في النحت صنع النورمال بامب و ايضا يجب ان تتعلم uv لانه مهم جـــــــــدا

هذا ما اتذكره حول الخامات أسال الله ان يوفقك في الدنيا والاخرة
          ? =BLENDER + 3DS MAX
          facebook

المشاركة الأصلية بواسطة max.ray مشاهدة المشاركة
            أخي هناك موقع اعرفه ممتاز جدا يمكنك ان تسميه بمكتبة خامات الفيراي ويمكنك ان تعتمد عليه غالبا تفضل ده رابطه http://www.vray-materials.de/ *لا تنسى ان تدخل قسم الخامات * يجب ان تسجل في الموقع * الموقع مجاني بالنسبة لتحميل الخامات

اذا كنت تريد خامة سيارة ادخل قسم الخامات ثم اكتب في البحثcar paintثم اختر ماتريده

اما الدروس ماعرف دروس عملية عربية (لا اعرف دروس eلاني اصلا ضايع فيها اصلا خخ) بس انصحك ان تبحث عن دروس في خامة(فيراي متي) لانه يمكنك ان تصنع منه كل شيء تقريبا

أيضا انك يجب ان تتعلم كيف تتعامل مع الضوء لانه مهم جدا ويمكن ان يؤثر في الخامة وأيضا الاعدادات وأيضا الكاميرا(لاحظت عندما أقوم انا باضافة كاميرا فيراي في المشهد يكون واقعيا جدا اكثر من المشهد بدون كاميرا وايضا انك تحتاج الى تعلم برنامج الفوتوشوب لتحرير الخامات ووضع المؤثرات و تحسين الصور......الخ وايضا اذا كنت تريد ان تلون بعض اجزاء المجسم كاضاف ورقة شجر بتراب فانصحك باستخدام زيبرش ويمكن ان تستخدم الزيبرش في النحت صنع النورمال بامب و ايضا يجب ان تتعلم uv لانه مهم جـــــــــدا

هذا ما اتذكره حول الخامات أسال الله ان يوفقك في الدنيا والاخرة
            بارك الله فيك اخي max.ray راح اعمل باقتراحك وانشاء الله راح ابدى مع دروس الأخ صبحي حول الفيراي ثم انتقل لما ذكرته لي
            لكن اذا امكن .... انا دخلت الموقع من قبل وحملت منو خامة عشب لكن واجهت صعوبة في اضافة الخامة للماكس
            لانه لما اضيفها تعطيني عدة خامات هي الاخرى اذا فيك تقدملي شرح بسيط اكون ممتن الك
            شكرا مجدادا

حاليا ماقدر افتح الماكس لانه انخرب عليه قبل يومين وانا كنت اضارب معاه في الريندر
              **مفاجئة لقيت موقع حلو للتعليم زي طريقة tutorials http://www.itqan-2010.com/

يمكن ينفع معاك مايلي
              تاكد ان uv مزبط أو تاكد انك استوردت ملف mat في الماكس بطريقة صحيحة

(((((طيب عندي طريقة بسيطة جدا اذا كنت تبغا خامة العشب فقط (اسحب الصورة الى المجسم ثم طبق اليو في يمكن ينفع معاك ده الدرس البسيط http://www.youtube.com/watch?v=W75_O...eature=related

لاكن عندي سؤال هل دروس الخ صبحي مجانية وهل له موقع لتحميل الدروس

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا لك مقدما
              ? =BLENDER + 3DS MAX
              facebook

شكرا جزيلا اخي على ردك السريع وانشاء الله الصباح اجرب وش قتلي لأني رايح انام الحين
                بخصوص دروس الاخ صبحي هي للمبتدئين لكنها مفيدة جدا وهذا هو الرابط http://www.maxforums.net/showthread.php?t=180507
                شكرا مجداد اخي على الشرح وبكرة اديك خبر اذا قدرت اضبطها

شكرا لك اخي جدا على هذه الدروس المفيدة و انشاء الله تنام نوم العافية و احلام جميلة انشاء الله
                  وتصبح على خير
                  ? =BLENDER + 3DS MAX
                  facebook

يعمل...
                  X