Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يدلني على أساسيات هذا العمل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من يدلني على أساسيات هذا العمل

السلام عليكم ياشباب من أجد عنده يد العون عن طريقة عمل مثل هذه الأعمال الذي هو مبين في الرابط:http://www.google.dz/imgres?imgurl=h...QEwAA&dur=3234
    الملفات المرفقة

اخي اذا كنت تستخدم الماكس

اذا اردت اسهل طريقة في هذا الشكل

استخدم spline واعمل اكسترود

وبالنسبة للكراسي الحديد يمكنك استخدام موديمفير bend لثني الأرجل

ولكن باقي الجمالية تأتي من الخامات والاضاءة
    اتَّقُوا دَعْوَةَ الْمَظْلُومِ وَإِنْ كَانَ كَافِرًا فَإِنَّهُ لَيْسَ دُونَهَا حِجَابٌ
    Mohammed Yehia

بارك الله فيك أخي العزيز أنا اسحن إستعمال جيد للماكس و لكن اريد معرفة ماهي المقاسات و ماهي اساسيات مثل هذه الأعمال

اخى الكريم انا شوفت عملك الاخير وكان كويس
        لكن انا مش فاهم انت تقصد ايه
        وفيم تستخدم هذه الاعمال

والله صراحة ما فهمت قصدك اخي...العمل انا شايف انو بسيط جدا والمقاسات على حسبك....
          يعني هل تحدد بالضبط المشكلة او طلبك...هي كلها اشكال بسيطة وما تحتاج طريقة معينة فيه اكتر من طريقة لنمذجة المشهد بالكامل
          لو تحدد الطلب أو تقربو يكون نقدرو او يقدرو الاصحاب يساعدو,,,والله الموفق يارب
          لا إله إلا الله محمد رسول الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صفحـــــــــــــة أعمالــــــــــــــي

https://www.facebook.com/razan3d/

قناتي التعليمية

https://www.youtube.com/channel/UCk3j5LYr-WJMBgOBRHNY3FA

انصحك بالاطلاع على الكثير من هذه التصاميم حتى تجعل في ذهنك مخيلة تقودك الى التفكير بالافضل
            يقول الاخ المشرف العام على المنتدى جزاه الله خير
            ( المهدي حقيقة أخبر عنها الرسول صلى الله عليه واله وسلم . لا اعتراض .)
            روي أن موسى (ع) لما دفن أخاه هارون (ع) ذكر مفارقته له وظلمة القبر فأدركته الشفقة فبكى فأوحى الله تعالى إليه ( ياموسى لوأذنتُ لأهل القبورِ أن يخبروك بلطفي بهم لأخبروك يا موسى لم أنسهم على ظاهر الارض أحياء مرزوقين , أفأنساهم في باطن الارض مقبورين ؟؟؟ ياموسى إذا مات العبد لم أنظر إلى كثرة معاصيه ولكن أنظر إلى قلةِ حيلته ). فقال موسى (ع):
            يارب من اجل ذلك سُمّيتَ أرحم الراحمين

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

بارك الله في الأخوان قالوا المفيد على سؤالك لأنه بصراحه مش واضح ..

بس أذا كنت تقصد كيفيه عمل هذا التصميم فهو بسيط جدا أن شاء الله ... أما أذا كنت تقصد المقاسات بين الحائط و الكراسي و هكذا .. فالماكس يعمل بالتقارب بين النسب ... فممكن ان أقوم بعمل كرسي طوله 10 متر مع حائط طولع 20 متر و يظهر العمل جيد .. رغم ان المقاسات غير حقيقيه .. و لكن أذا كنت تريد المقاسات فيمكن أن تبحث على الأنترنت على مقاسات كل شئ تريد تصميمه و سيظهر لك أن شاء الله

بارك الله فيكم على كل الردود لكن ألاحظ أن واحد لم يفهمني لا عليكم يأبسط سؤالي
                لما نريد أن نقوم ببناء عمارة يجب أن يكون هناك مهندس معماري يشرف على العمل
                إذن، أنا اريد أن أعرف هل المشرف على هذا العمل هو مهندس مختص ديكور أو مصصم ثريدي يأخذ المقاسات حسب المساحة التي يكون فيها العمل.

المشاركة الأصلية بواسطة tarekmax مشاهدة المشاركة
                  إذن، أنا اريد أن أعرف هل المشرف على هذا العمل هو مهندس مختص ديكور أو مصصم ثريدي يأخذ المقاسات حسب المساحة التي يكون فيها العمل.
                  الان اتضح سؤالك....
                  أخي في بناء العمارة لابد من مهندس معماري اولا هو الذي يرسم البلانات على الاوتوكاد مثلا او الارشيكاد او اي برنامج اخر للرسم المعماري
                  وهو الذي يقسم المساحة ويجيد تقسيم البيت وفقا للمعطيات لديه والمكان يعني الارض اللتي لا بد من التصميم عليها وكدا مادا يحيط بها
                  يعني اول عمل للمهندس المعماري ورسم البلانات والمخططات بدقة
                  لما يكمل هد المهندس المعماري عمله ويعجب صاحب الدار كل امكنة الغرف والمطبخ والجراج وكل شيئ ولا يريد تغيير شيئ
                  يجي مصمم ثري دي ماكي او مايا او اي رنامج ثلاثي بيطلع المبنى على البرنامج ويشوف ....ون مبناه وكأنو بني على الواقع لحتى يختار
                  اللون مثلا ويشوف اي لون وطابع يعجبو
                  وفيهمهندس ديكور...يرتبلك الغرف والبيت على ذوق راقي ورائع ويعرف حتى لما يحط نقطة لماذا وضعها...
                  ملاحظة فقط...قد يكون شخص واحد يجيد كل شيئ التخطيط والثلاثي والديكو او يجيد اثنين ...المهم
                  وقد يكونو اشخاص متفرقين...يعني اول شيئ التخطيط...النمذجة الثلاثية ....الديكور

قناتي التعليمية

بارك الله فيك أخي على الرد الجميل هذا هو المطلوب، لكن من أي منطقة أنت أخي في الجزائر.

المشاركة الأصلية بواسطة tarekmax مشاهدة المشاركة
                      بارك الله فيك أخي على الرد الجميل هذا هو المطلوب، لكن من أي منطقة أنت أخي في الجزائر.
                      العفو اخي الغالي...من ولاية ورقلة...متشرفين بك

قناتي التعليمية

المشاركة الأصلية بواسطة basset87 مشاهدة المشاركة
                        العفو اخي الغالي...من ولاية ورقلة...متشرفين بك
                        اخي كان احد اعضاء فريق بني تور بعد فوز الاخير بكأس الجمهورية .... " طفراوت امين"
                        اعمل مع بعض مكاتب الدراسة للهندسة المعمارية و تقريبا كل المشاريع تاتي جاهزة و مشرف عليها المهندس من الناحية التقنية.. يعني ليس عليا الا الموديلينج .. و الاخراج طبعا ..... و قد تشير له بفكرة او اكثر او حت تغيير فكرة مثلا تغير و اجهة المبنى او ديكور
                        صدقني تستطيع اقناعه لو استطعت ان وتضح له فكرتك بصورك و نظرتك الفنية .... حتى الهندسة تعتبر فن

مشاء الله بالناس بسكرة و الجنوب الجزائري، أنا من الشمال الجزائري بالضبط ولاية بومرداس متشرفين أخي العزيز

السلام عليكم .......

أولا : سؤالك جميل وجيد ولكن قبل ما ارد عليك هناك فرق بين مصمم داخلي ومصمم ديكور المصمم الداخلي يتبع كلية الهندسة و مصمم الديكور يتبع الفنون الجميلة ولمسات الزخرفة والتأثيث وغيرها .............
                            بينما لعملك يحتاج لمهندس تصميم داخلي - كلية الهندسة هو متخصص في :
                            1- اسقاط المكان وعمل له تصميم ، والعفو لبعض الزملاء عندما قال مهندس معماري لنفرض بأن هذا العمل في مركز او معرض وتوزع المساحات بالمتر المربع ، فهل هناك مخططات لا توجد اي يجب عليه تكوين الفكرة من الصفر من خلال المساحة المأخوذة .
                            2- عليك بكتاب اسمه Neufert-Arab متخصص هذا الكتاب في توضيح لك القياسات STANDARD " قياسي " متعارف عليها ، وهو مرجع للكل المهندسية المعماريين ( الداخلي والخارجي ) وغيرهم ......... ومنه تأخذ كل القياسات على سبيل المثال :
                            ارتفاع الكونتر 110 سم ارتفاع الكرسي 45 سم ارتفاع البارتيشن اي القاطع الجداري اولا 80 سم بلك او جبس ثم المنيوم مع زجاج للمترين ، قياسات الخامات المستخدمة ، حتى لا يكون هناك هدر للمواد وتوالف كثيرة .

3- الخطة اللونية والفكرة التصميمية النابعة من الوظيفة المطلوبة لتصميم الداخلي .

وبهذا اتمنى بأن اكون قد وضحة لك أكثر ......... وصلت معلومة افضل لنا جميعا ......... والله اعلم

م-نبيل

الموضوع الأصلي كتب بواسطة tarekmax
                            الان اتضح سؤالك....
                            أخي في بناء العمارة لابد من مهندس معماري اولا هو الذي يرسم البلانات على الاوتوكاد مثلا او الارشيكاد او اي برنامج اخر للرسم المعماري
                            وهو الذي يقسم المساحة ويجيد تقسيم البيت وفقا للمعطيات لديه والمكان يعني الارض اللتي لا بد من التصميم عليها وكدا مادا يحيط بها
                            يعني اول عمل للمهندس المعماري ورسم البلانات والمخططات بدقة
                            لما يكمل هد المهندس المعماري عمله ويعجب صاحب الدار كل امكنة الغرف والمطبخ والجراج وكل شيئ ولا يريد تغيير شيئ
                            يجي مصمم ثري دي ماكي او مايا او اي رنامج ثلاثي بيطلع المبنى على البرنامج ويشوف ....ون مبناه وكأنو بني على الواقع لحتى يختار
                            اللون مثلا ويشوف اي لون وطابع يعجبو
                            وفيهمهندس ديكور...يرتبلك الغرف والبيت على ذوق راقي ورائع ويعرف حتى لما يحط نقطة لماذا وضعها...
                            ملاحظة فقط...قد يكون شخص واحد يجيد كل شيئ التخطيط والثلاثي والديكو او يجيد اثنين ...المهم
                            وقد يكونو اشخاص متفرقين...يعني اول شيئ التخطيط...النمذجة الثلاثية ....الديكور
                            من صفات المصصم الجيد ... عدم أدعائه بالتميز ... بل يصنع هذا التميز cad_max@yahoo.com

لكم فادني ردك الاخير هذا اخي الكريم ,,
                              والشكر موصول لصاحب الموضوع كذلك فقد تسائل عما اتسائل عن ولا اعلم بالكيفية المناسبة لطرحة ,,
                              للجميع ,, خالص المودة ,,

المشاركة الأصلية بواسطة CAD-MAX مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم .......

أولا : سؤالك جميل وجيد ولكن قبل ما ارد عليك هناك فرق بين مصمم داخلي ومصمم ديكور المصمم الداخلي يتبع كلية الهندسة و مصمم الديكور يتبع الفنون الجميلة ولمسات الزخرفة والتأثيث وغيرها .............
                              بينما لعملك يحتاج لمهندس تصميم داخلي - كلية الهندسة هو متخصص في :
                              1- اسقاط المكان وعمل له تصميم ، والعفو لبعض الزملاء عندما قال مهندس معماري لنفرض بأن هذا العمل في مركز او معرض وتوزع المساحات بالمتر المربع ، فهل هناك مخططات لا توجد اي يجب عليه تكوين الفكرة من الصفر من خلال المساحة المأخوذة .
                              2- عليك بكتاب اسمه Neufert-Arab متخصص هذا الكتاب في توضيح لك القياسات STANDARD " قياسي " متعارف عليها ، وهو مرجع للكل المهندسية المعماريين ( الداخلي والخارجي ) وغيرهم ......... ومنه تأخذ كل القياسات على سبيل المثال :
                              ارتفاع الكونتر 110 سم ارتفاع الكرسي 45 سم ارتفاع البارتيشن اي القاطع الجداري اولا 80 سم بلك او جبس ثم المنيوم مع زجاج للمترين ، قياسات الخامات المستخدمة ، حتى لا يكون هناك هدر للمواد وتوالف كثيرة .

3- الخطة اللونية والفكرة التصميمية النابعة من الوظيفة المطلوبة لتصميم الداخلي .

وبهذا اتمنى بأن اكون قد وضحة لك أكثر ......... وصلت معلومة افضل لنا جميعا ......... والله اعلم

م-نبيل
                              www.rosomi.net
                              WWW.ROSOMI.COM

Twitter

Facebook

Instagram

يعمل...
                              X