Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسارات مبتدأة .. الرجــــاء الرد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسارات مبتدأة .. الرجــــاء الرد

السلام عليكم ..

اخواني انا لدي كم استفسار .. اول شئ انا اجيد الرسم عن طريق الاوتوكاد " مستواي فوق المتوسط" سؤالي اذا انا رسمت مثلا غرفه مع اثاثها و بغيت اضيف لها الاكساء بالماكس ؟ يعني انا اقصد لان الاوتو كاد يعتمد على الليرز و الماكس يعتمد على objects كيف اسوي هالشئ ؟ ..

بعدين هل ممكن اذا رسمت شئ بالاوتوكاد اني اقوم بتعديله لما اصدره للماكس؟ مثلا النعومه و كذا ؟

الشئ الثاني .. بالنسبة للاضاءة .. كيف اسوي اضاءة عامه للعمل ؟ و الا لازم اسوي كذا اضاءة صغيره جنب بعض؟؟ معليه اختكم توها باديه بالماكس ..

و اخر شئ .. انا عندي مواقع اجنبيه .. صراحه مدري هي اي لغه : فرنسي و ياباني او صيني .. كيف ممكن اترجمها الى اللغه الانجليزيه ؟ لاني حاولت اطبق من الصور بس الصور توضح جزء معين من الكلام و اذا الكلام مو مفهوم .. كيف اطبق ..

للمعلوميه انا دخلت الموقع الرائع www. altavista.com
    وفيه في هذا الموقع من ضمن الـ tools خيــار : translate .. لكن جامعة الملك عبدالعزيز حاجبينه ابي حل ارجـــــــــــوكم ..

تحياتي لكم مقدما ..

اختكم .. الورد

والله انا مثلك ياورد مبتدئ بس ممكن افيدك بخصوص الاضاءة

الاصاءة في ماكس انواع .. وانا أفضل استخدام السبوت للاضاءة العامة

واذا كنت احتاج اضيء جزئيات معينة .. اضيف omni

ولكل اضاءة درجة شدة اسمها مالتي بلاير

واعذريني على الاجابة المختصرة .. لأن المثل اللي يقول .. (( كلنا في الهوا سوا )) لا زال ينطبق علي لأني مبتدأ

انتظري ردا من الخبراء الأعزاء بهذا المنتدى . ولهم الشكر مني واحدا تلو الآخر.
    =========================
    لكل قلب إذا ماحب أسرار ***** وكل حب لغير الله ينهار
    =========================

لمراسلتي على البريد الالكتروني
    asmo_4024@yahoo.com

بالنسبه للتحويل من ألاتوكاد إلى الماكس أمره بسيط جداً و يمكن تعديل الأجسام بعد النقل او أثناء عملية التصدير من حيث النعومه

بالنسبة للتصدير يكون من أمر EXPORT
      من قائمه فايل في الاتوكاد .. وتحويل الملف الى صيغة 3DS
      ومن قائمه ملف يفتح العمل عن طريق IMPORT

بلنسبة للطبقات في الاتوكاد ... تتحول كل طبقه في الأتوكاد الى جسم مستقل
      يعني إذا الجدران كلها بطبقه .. تصير في الماكس جسم واحد وله مادة أكساء واحده

بالنسبه للأضاءة ...أعتقد أن قصدك هو الأضاءة في الاماكن المغلقه يعني داخل الفرغات الداخيله ... ودرس أضاءة الأماكن المغلقه رح يعطيك رؤس أٌقلام للبدايه في هذا النوع من الأاضاءة

وعلى فكرة الرسم بالاتوكاد من وجهة نظري أدق و أسهل نوعاً ما من الرسم في الماكس
      وفي الماكس فيز ... في امر يربط بين الملف في الماكس و في الأتوكاد ..بحيث أي تغير في الاتوكاد يكون تلقائي تغير في الماكس
      التعديل الأخير تم بواسطة Cow_Boy; 24 / 02 / 2003, 03:15 AM.

السلام عليكم ..

اخوي A.S.M.O ..

مشكور على ردك و التوضيح ولو انه مختصر بس يكفي محاولة المساعده .. الله يعطيك الف عافيه يارب ..

اخوي .. Cow Boy ..

مشــــــــــــكور جدا للتوضيح .. بس احسها سالفة اذا مثلا رسمت قطعة اثاث و المفروض يكون لها كذا خامه يعني خشب و زجاج و معدن مثلا لازم كل خامه تكون رسمتها في طبقة بالاوتو كاد ؟
        الله يجزاك الف خير على المساعده ..

مشكورين جدا و ما تقصرون .. و ياليت احد يلقالي حل في ترجمة الدروس الفرنسيه

اختكم الورد ..

يعمل...
        X