Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو المساعده حول بعض النقاط

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجو المساعده حول بعض النقاط

1.عند عمل Create Cube ممكن نغير طول الاضلاع بالرجوع إلى Input Node ثم نختار Length و نغيره او تغيير الScale من اعلى الchannel box فما الفرق بين الطريقتين.

2. عند عمل Bevel و الاستمرار في الmodeling من حيث مثلا Extrude الاحظ ظهور مناطق سوداء على المجسم الذي عملته فهل هو خطأ من عندي ام من الbevel تبع مايا و هذه المناطق تظهر في الريندر و اثناء العمل.

و شكرا

1)
    try not forget to use connection editor between object and scale
    2) probably u have selected more than face or vertix

_ make sure u merge all vertix
    _ turn ur object in x-ray mode

this is all i can help
    consider my self as begainer
    tsk tsk tsk

الاخ chocobo2k
      العملية الاولى هي عملية زيادة في الاطوال بحيث يمكن زيادة في الاوجه ةغيرها اما الثانية فهي عبارة عن مط الشكل مثل ما يقولون يعني العملية الاولى تزيد في حجم المجسم يعني حجمة على الهارد دسك لكن الثانيه هي عملية مط في أي اتجاه بينما يبقى عدد الاوجه ثابت

اما الاوجه السودا اذا اردت ان تخفيها حول الشكل الى اوجه ثم اعمل له نورمل تجدها تحت قائمة
      ادت بولقن ثم ادخل الى نورمل ثم اختر التحويل الى اوجة او التحويل الى نورمال

هذا والله أعلم
      البساطة ام الجمال

تعقيب

مشكور اخي هاجد لقد عملت بطريقتك و نجحت فعلا و لكن هل لي بسؤالك هل انت مستخدم لمايا مبتدى ام محترف ؟ و ما هو اصلا سبب هذه المشكله التي واجهتها حتى احاول ان اتلافاها؟

بالنسبه لسؤالي الاول هل يفرق لي في الموديلينج ام لا،و ايهما استعمل length او Scale عند العمل

و وفقك الله.
        التعديل الأخير تم بواسطة chocobo2k; 12 / 03 / 2003, 12:15 AM.

الاخ chocobo2k
          عذرا الطريقة الاولى Length هي نفس الطريقة الثانيةScale الا أن Length تعطيك تحكم اكثر من حيث دقة الاطوال هذا فقط من ناحية الاطوال عندما تشاهد اسفل Length تجد u patches و v patches عندما تزود وتعمل بعد ذلك Scale تجد أن Scale لا تفعل شي سوى زيادة الاطوال فقط .

أما المشكلة الثانية فهي لان عادة الاوجة تحتاج أن تكون باتجاة واحد عادة الوجة للاعلى حيث لاتشاهد الاوجة المتعاكسة الابتفعيل اختيار نورمل في خصائص الكائن بحيث تشاهد خروج خطوط للاعلى على كل وجة لتبين اتجاة الوجة أختر الاوجة المعاكسة ثم اذهب الى قائمة ادت بولقن ثم نورمل ثم اختر reverse لعكس الوجه في الاتجاه الصحيح ... دوما احرص على هذه الامور في المودلنق لانك بعد عمل سموذ للشكل سوف تجد مشاكل .

أما بخصوص ايهما تستعمل Length او Scale كلهما نفس الشي الاول الاعدادات تعطيك دقة وتحكم اكبر عندما تريد عمل مجسم مطلوب منك عملة بدقة بعكس Scale التي هي مجرد تكبير وزيادة للاطوال للوصول للحجم المناسب وليس الدقيق .

أخي chocobo2k انا لست محترف لمايا ولكنني أحببت هذا البرنامج بعدما كنت اعمل على ماكس لفترة جيدة بعدها انتقلت لمايا الذي وجدت نفسي اتقدم في في فهمة بشكل اسرع من ماكس بسبب اشتراكي في أحد المواقع التي توفر دروس فيديو بدقة عالية كل اسبوع يقومون با نزال تقريبا ثلاث دروس بحيث يتم تكميلها على فترات لقد ساعدتني كثيرا في فهم هذا البرنامج في المودلنق وكذلك الذي ساعدني في حب هذه البرامج هو انني معلم رسم ورسام في احدىالجرائد وسبق لي دراسة التشريح مما جعلي احس بسهولة في عملية المودلنق في مايا .

تحياتي
          البساطة ام الجمال

يعمل...
          X