PDA

معاينة النسخة الكاملة : بيئة شرقية - 3d

السليمي
02 / 11 / 2012, 07:06 AM
مرحبا بمبدعي المنابر

مضى وقت طويل على آخر مشاركاتي هنا :)

أحببت مشاركتكم بهذا العمل البسيط الذي أنجزته خلال الأيام القليلة الماضية وهو لقطة من فيلم متحرك سوف أعرضه عليكم فور الانتهاء منه ::

استخدمت فيها البرامج التالية:
Zbrush , google sktchup, 3Ds max, vray, photoshop and after effects

عسى أن ينال استحسانكم

81030

لرؤية العمل بجودة أفضل اضغط هنا (http://dl.dropbox.com/u/101704997/Artworks/Cave_Final_1920.png)

وهذه لقطة مقربة

81031

وهذه لقطة أخرى

81032

تحياتي

منير السليمي
https://www.facebook.com/muneer.sulaimi

السليمي
02 / 11 / 2012, 07:09 AM
لا أعلم لما ظهرت الصورة الأولى مقطوعة من الطرفين الأيمن والأيسر!

M.aboharb
02 / 11 / 2012, 11:17 AM
ماشاء الله العمل رائع ....اعجبتني التفاصيل هل يمكن نبذة عن العمل

سلمت يديك يا مبدع

السليمي
02 / 11 / 2012, 11:39 AM
أشكرك كثير الفنان محمد

وآسف نسيت أضيف تفاصيل عن العمل
هذا العمل لقطة من مشهد متحرك لفيلم نقوم بإنتاجه الآن وهذه اللقطة قبل إضافة المخلوقات والشخصيات وبدون تعديل الألوان..

استخدمت فيها البرامج التالية:
Zbrush , google sktchup, 3Ds max, vray, photoshop and after effects.

كلي استعداد لتزويدكم بالمزيد من المعلومات :-)

basset87
02 / 11 / 2012, 01:51 PM
والله عمل ابهرني كثيرا ماشاء الله يارب
لو تتكرم تحكي شوي اخي عن الصخور كيف عملتها وكيف عملت خامتها
الله يوفقكم يارب
ومستني الفلم

basset87
02 / 11 / 2012, 01:57 PM
طبعا الرئيسية وبقوة
أما الفلم بدون ما اراه فهو للتميز مقدما والله يوفقكم يارب

BARI
02 / 11 / 2012, 02:00 PM
في الاول اعتقدت ان العمل هو matte painting ....
فجئتني عند ذكرك البرامج ... شيئ مذهل و احترافي ماشا الله
المنظر ذكرني بلعبة prince of persia
حظ موفق

houmam bat
02 / 11 / 2012, 02:18 PM
روعه اخي العزيز عمل احترافي

وسيم_1978
02 / 11 / 2012, 11:24 PM
العمل جميل .. وتفاصيل جميله لو كان الهدف انو يظهر كانو رسم ديجيتال

ولكن لو كان الهدف انو يظهر بشكل واقعي فيحتاج شغل اكبر ..

السليمي
03 / 11 / 2012, 09:27 AM
والله عمل ابهرني كثيرا ماشاء الله يارب
لو تتكرم تحكي شوي اخي عن الصخور كيف عملتها وكيف عملت خامتها
الله يوفقكم يارب
ومستني الفلم

basset87
شكرا لتعليقك :)

هذا المشهد بالذات كنت أختبر إمكانية نحت الصخور ببرنامج Zbrush وإظهارها بشكل مناسب ، لذك كانت البداية بعمل ZSphere ومحاولة تشكيلها بشكل عشوائي مستخدما الأدوات المختلفة منها الإضافة الجديدة للبرنامج NoiseMaker ثم استخدمت الـ UVMaster لضبط الـ UVs واستخدمت بعض صور الصخور لعمل الـ texture مستخدما SpotLight والـ PolyPaint للخروج بهذه الصورة..

الصخرة بها ما يزيد عن مليوني polygon وجميع الصخور في المشهد هي صخرة واحدة فقط قمت بتكرارها وتغيير مقاسها ودورانها

وسأحاول - ليس وعدا - أن أضع فيديو لطريقة تنفيذ الصخرة إن كنت ترغب في ذلك :)

مع خالص الشكر

السليمي
03 / 11 / 2012, 09:29 AM
في الاول اعتقدت ان العمل هو matte painting ....
فجئتني عند ذكرك البرامج ... شيئ مذهل و احترافي ماشا الله
المنظر ذكرني بلعبة prince of persia
حظ موفق

Bari

اشكرك على تعليقك، وكلي فخر أن نال العمل استحسانك

كثير من أصدقائي ظنوه كذلك لكن أحب أن أقوم بإخراج أعمالي كأنها مرسومة وليست واقعية

السليمي
03 / 11 / 2012, 09:36 AM
العمل جميل .. وتفاصيل جميله لو كان الهدف انو يظهر كانو رسم ديجيتال

ولكن لو كان الهدف انو يظهر بشكل واقعي فيحتاج شغل اكبر ..

وسيم_1978

أشكرك على التعليق وعلى إعجابك بالعمل :)

في معظم أعمالي أحاول أبتعد عن الواقيعة ولو قربت من الواقعية أحاول وضع أي عنصر في العمل يخبر المشاهد بأن المشهد غير واقعي، والسبب في ذلك أنني لو رغبت في انتاج عمل يحاكي الواقع تماما لاستخدمت الكاميرا بدلا من إضياع وقتي في محاكاة الواقع، والعمل الفني يجب أن أضع فيه لمساتي الخاصة وبطريقتي وألواني وإضائتي الخاصة ::

لذلك فالهدف من العمل هو إظهاره بطريقة فنية وليست واقعية :)

السليمي
03 / 11 / 2012, 09:37 AM
روعه اخي العزيز عمل احترافي

houmam bat

شكرا جزيلا لك :)

basset87
03 / 11 / 2012, 09:55 AM
basset87
شكرا لتعليقك :)

هذا المشهد بالذات كنت أختبر إمكانية نحت الصخور ببرنامج Zbrush وإظهارها بشكل مناسب ، لذك كانت البداية بعمل ZSphere ومحاولة تشكيلها بشكل عشوائي مستخدما الأدوات المختلفة منها الإضافة الجديدة للبرنامج NoiseMaker ثم استخدمت الـ UVMaster لضبط الـ UVs واستخدمت بعض صور الصخور لعمل الـ texture مستخدما SpotLight والـ PolyPaint للخروج بهذه الصورة..

الصخرة بها ما يزيد عن مليوني polygon وجميع الصخور في المشهد هي صخرة واحدة فقط قمت بتكرارها وتغيير مقاسها ودورانها

وسأحاول - ليس وعدا - أن أضع فيديو لطريقة تنفيذ الصخرة إن كنت ترغب في ذلك :)

مع خالص الشكر

مبدع زادك الله من علمه ووفقك في كل اعمالك يارب
وبدوري لن اضغط عليك ههه وخاصة في ظل ظروف انشغالك,,
شكرا على الشرح الرائع والمفيد جدا جدا
جعله الله في ميزان حسناتك
منتظر الفلم اخي الغالي وهل يوجد ولو ديمو قصير له ؟ بصراحة اريد ان ارى جودة الفلم والشخصيات
خاصة وأنو البيئة ساحرة ما شاء الله فأتمنى ان يكون فلم كبير في مجال الجرافيك

السليمي
03 / 11 / 2012, 11:28 AM
مبدع زادك الله من علمه ووفقك في كل اعمالك يارب
وبدوري لن اضغط عليك ههه وخاصة في ظل ظروف انشغالك,,
شكرا على الشرح الرائع والمفيد جدا جدا
جعله الله في ميزان حسناتك
منتظر الفلم اخي الغالي وهل يوجد ولو ديمو قصير له ؟ بصراحة اريد ان ارى جودة الفلم والشخصيات
خاصة وأنو البيئة ساحرة ما شاء الله فأتمنى ان يكون فلم كبير في مجال الجرافيك

basset87

ربي يستجيب لدعوتك :)

فيما يتعلق بالمقاطع سوف اتواصل معك لاحقا بشكل خاص لأطلعك على بعضها..
أما الشخصيات فقمت بإنتاج عدد منها لكن مازلت أعمل على تطويرها، وبرمجة بعض الملحقات التي تساعدني في إنجاز المهمة بشكل متقن

الفيديو التالي يستعرض بشكل سريع التقنية التي قمت ببرمجتها لتحريك ملامح الوجه، والآن توصلت لنتاج أفضل مما يعرض بالفيدو والشخصيات أيضا ما تصميمي

http://www.youtube.com/watch?v=l-kVV4Atjmc

وكلي استعداد للإجابة عما يدور ببالك وبقية الأخوة حول العمل والبرامج التي قمت ببرمجتها والشخصيات ::

basset87
03 / 11 / 2012, 12:05 PM
basset87

ربي يستجيب لدعوتك :)

فيما يتعلق بالمقاطع سوف اتواصل معك لاحقا بشكل خاص لأطلعك على بعضها..
أما الشخصيات فقمت بإنتاج عدد منها لكن مازلت أعمل على تطويرها، وبرمجة بعض الملحقات التي تساعدني في إنجاز المهمة بشكل متقن

الفيديو التالي يستعرض بشكل سريع التقنية التي قمت ببرمجتها لتحريك ملامح الوجه، والآن توصلت لنتاج أفضل مما يعرض بالفيدو والشخصيات أيضا ما تصميمي

http://www.youtube.com/watch?v=l-kVV4Atjmc

وكلي استعداد للإجابة عما يدور ببالك وبقية الأخوة حول العمل والبرامج التي قمت ببرمجتها والشخصيات ::
يشرفني تواصلك معي اخي الغالي
بالنسبة للفيديو فوق فقد سبقتك ورأيت اعمالك على صفحة الفيس بوك الخاصة بك
ماشاء الله عليك ,,,ومستني كل ابداعاتك بالتوفيق يارب

basset87
03 / 11 / 2012, 12:07 PM
نسيت ان اخبرك اني تفآجأت فعلا انك انت من برمج الاوامر وايضا انك صممت جهاز للحركة,,,فعلا ابداع,,,
الله يوفقك في طريقك ونشوفولك اشياء تفرح العالم العربي والاسلامي وتنافس الشركات الكبرى يارب

M.aboharb
03 / 11 / 2012, 12:07 PM
ما شاء الله ...
اخ منير الله يسلم اديك
برنامج google sktchup بماذا استخدمته
انا كنت حابب انك تعمل making of
العمل رائع جدا يستحق ***** بجدارة
بصراحة اثرت فيني شجون الشجاعة بعمل يحاكي الفن الذي صنعته

houmam bat
03 / 11 / 2012, 12:19 PM
التحريك روعه اخي

لب الحقيقة
03 / 11 / 2012, 02:19 PM
مبدع كعادتك منير..
أتطلع لليوم الذي أصل فيه إلى مستواك..

momnattar
03 / 11 / 2012, 02:40 PM
عمل رائع جدا وكل هذا جهد شخصي لشخص واحد عمل جبار
الاخراج جميل

oussabb
03 / 11 / 2012, 11:26 PM
ماشاء الله عليك اخي الكريم
روعة..
ممكن تفاصيل اكثر عن التقنية المستخدمة
في تعابير الوجه

مشعل 1
04 / 11 / 2012, 07:52 AM
مشاء الله

مبدع *****

بالتوفيق

السليمي
05 / 11 / 2012, 09:59 AM
نسيت ان اخبرك اني تفآجأت فعلا انك انت من برمج الاوامر وايضا انك صممت جهاز للحركة,,,فعلا ابداع,,,
الله يوفقك في طريقك ونشوفولك اشياء تفرح العالم العربي والاسلامي وتنافس الشركات الكبرى يارب

شكري الخالص لك basset87

كل هذا من ذوقك والله

بالنسبة للبرمجة تعلمتها سنة 2002 واستمريت لمدة 10 سنوات تقريبا جربت فيها كثير من لغات البرمجة على الرغم من أن تخصصي الأساسي بالجامعة هو الرسم، لكن حبيت البرمجة لأني أقدر من خلالها أعمل ما يخطر ببالي ولا انتظر من شركات البرامج أن تضيف الخاصية التي أريد ::

واعذرني على الإطالة :)

السليمي
05 / 11 / 2012, 10:46 AM
ما شاء الله ...
اخ منير الله يسلم اديك
برنامج google sktchup بماذا استخدمته
انا كنت حابب انك تعمل making of
العمل رائع جدا يستحق ***** بجدارة
بصراحة اثرت فيني شجون الشجاعة بعمل يحاكي الفن الذي صنعته

أستاذي محمد يشرفني تواصلك :)

Google sktchup استخدمته لصناعة بعض البنايات خصوصا الحصون البعيدة كم أننا استفدت من بعض المجسمات الجاهزة من موقعهم http://sketchup.google.com/3dwarehouse/

وبالمناسبة فأنا لم أقم بتصميم كل البنايات وبعض الأشجار فقد قمت بشراء بعضها حتى تسهل علي عملية التنفيذ::

السليمي
05 / 11 / 2012, 10:48 AM
فيما يتعلق بالــ Making of فسوف اقوم بعمله بناءا على طلب من موقع CGRecord حيث قاموا بمشاركة الصورة وهذه إضافة كبيرة لمشوراي الفني

https://www.facebook.com/CGRecord.net

بعضة أيام وسيكون جاهزا بإذن الله

Blue-M
05 / 11 / 2012, 04:51 PM
ما شاء الله عملل رائع بكل المقاييس ابداع فعلا بالتوفيق اخي

basset87
05 / 11 / 2012, 11:13 PM
شكري الخالص لك basset87

كل هذا من ذوقك والله

بالنسبة للبرمجة تعلمتها سنة 2002 واستمريت لمدة 10 سنوات تقريبا جربت فيها كثير من لغات البرمجة على الرغم من أن تخصصي الأساسي بالجامعة هو الرسم، لكن حبيت البرمجة لأني أقدر من خلالها أعمل ما يخطر ببالي ولا انتظر من شركات البرامج أن تضيف الخاصية التي أريد ::

واعذرني على الإطالة :)
الله يوفقك ويزيدك من علمه يارب ,,,شكرا على كل التوضيحات
في ميزان حسناتك يارب

أبومايا
05 / 11 / 2012, 11:39 PM
لو رغبت في انتاج عمل يحاكي الواقع تماما لاستخدمت الكاميرا بدلا من إضياع وقتي في محاكاة الواقع

عبارة استوفتني كثيرا وافادتني

رؤية مميزة جدااااااااااااااااااااا

اهنيك على مستواااااك

واهني انفسنا بوجودك بيننا

ماشاء الله والله عمل راااائع واللقطة فعلا حالمة ورائعة وستكون اروع من داخل الفلم وبعد التصحيح اللوني

اكيد عمل مميز للرئيسية الكبرىىىىىىىىىىىى

LMRAB
06 / 11 / 2012, 04:21 PM
ماشاء الله عليك أخي منير....فنان بالصوت قبل الصورة ....صدقني عندما تنتهي من هذا الفلم ستكون قد وضعت بصمة كبيرة في عالم التصميم عند العرب لأنني بصراح حاولت مرارا وتكرارا أن أصمم فيلم كامل وبإمكانيات عالية وأدمج تودي مع ثريدي حتى مع صوتي مثلك تماما ...ولكن للأسف دائما أتوقف في المنتصف وأحيانا قبل النهاية (لم ينجح إلا فيلم واحد كان عن الحجاب ولكنه لم يكن كما أطمح...حتى أنني لم أحتفظ به وحذف وانتسى) لأنني أشعر وكأنني وحدي أريد أن أفعل المستحيل ....أما إذا أنت حققت هذا الشيء فعلا ستدفعني للاستمرار في المرة القادمة .....أعتذر عن الإطالة ...بالتوفيق..

aktoom
06 / 11 / 2012, 11:50 PM
عمل متميز .. لذلك استحق منبر التميز ..

مبارك أخي الكريم .

basset87
07 / 11 / 2012, 02:02 AM
ألـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مبـــــــــروك التميــــز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفـــ:;p

Romantic-X
07 / 11 / 2012, 04:18 AM
Great effort bro you're good !

Please i have a question : did you creat the facial plugin by yourself ? and if yes do you plane to sell it, i'm interested !

land storm
07 / 11 / 2012, 06:16 AM
عمل به الكثير من الخيال والابداع والامتاع

راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

eMustapha
07 / 11 / 2012, 01:08 PM
العمل رائع بحق و يستاهل
ممكن أعرف لغة البرمجة التي اعتمدت عليها أو التي تفضلها في عملك كإضافة بجانب عمل الجرافيك؟

السليمي
07 / 11 / 2012, 02:28 PM
التحريك روعه اخي

شكرا لك جزيلا houmam bat

المقطع المعروض لتحريك وجه الشخصية قمت بعرضه في بداية تطويري للـ Plugin والنتائج الحالية بها المزيد من التطوير، أما عما إذا رغبت بمزيد من التفاصيل حول الآلية التي يعمل بها والفكرة العامة منه يمكنك زيارة صفحتي في الفيس بوك لأنه يصعب علي إعادة شرح طريقة عمله خلال هذه الفترة لكن إن رغبتم في شرح مفصل فلن ابخل في ذلك إن أتيحت لي الفرصة ::

الرابط من هنا

https://www.facebook.com/photo.php?v=4239238218159&set=vb.1201644293&type=3

السليمي
07 / 11 / 2012, 02:31 PM
مبدع كعادتك منير..
أتطلع لليوم الذي أصل فيه إلى مستواك..

لب الحقيقة ::

لست إلا في بداية مشواري، فلتطمحوا إلى من هو أفضل مستوىً مني فهُم لا يحصون عدا ::

شكرا لكم :)

السليمي
07 / 11 / 2012, 02:34 PM
عمل رائع جدا وكل هذا جهد شخصي لشخص واحد عمل جبار
الاخراج جميل

momnattar ::

بوركت أخي، مسرور أن أستحسنت العمل :)

السليمي
07 / 11 / 2012, 02:38 PM
ماشاء الله عليك اخي الكريم
روعة..
ممكن تفاصيل اكثر عن التقنية المستخدمة
في تعابير الوجه

oussabb ::

لك شكري على إعجابك بالعمل، بالطبع يسرني تزويدك بما تشاء من معلومات عن التقنية،

يمكنك قراءة تعليقاتي حول التقنية من خلال هذه الصفحة

https://www.facebook.com/photo.php?v=4239238218159&set=vb.1201644293&type=3

وسوف أجيب عما يدور في بالك حولها

السليمي
07 / 11 / 2012, 02:40 PM
مشاء الله

مبدع *****

بالتوفيق

شكرا لك مشعل، يشرفني اعجابك بالعمل، أعدك بالمزيد والأفضل بإذن الله

kakarot
07 / 11 / 2012, 06:45 PM
والله عمل أكثر من رائع

الأن هل أنت لاحقاً سوف تنشر البلجن أم فقط هو شخصي لأعمالك المستقبلية ؟؟

ثانياً : هذه التقنية في التحريك جميلة حتى من الممكن عملها على ae ولكن بحدود

khaliiiiid
08 / 11 / 2012, 02:04 AM
سلمت يمينك اخي
ماشاء الله

السليمي
08 / 11 / 2012, 10:14 AM
ما شاء الله عملل رائع بكل المقاييس ابداع فعلا بالتوفيق اخي

Blue-M

وفق الله الجميع، وجزيل شكري لك على حسن قولك :)

الله يوفقك ويزيدك من علمه يارب ,,,شكرا على كل التوضيحات
في ميزان حسناتك يارب

basset87

آمين ::
شكرا جزيلا لك :)

السليمي
08 / 11 / 2012, 11:06 AM
لو رغبت في انتاج عمل يحاكي الواقع تماما لاستخدمت الكاميرا بدلا من إضياع وقتي في محاكاة الواقع

عبارة استوفتني كثيرا وافادتني

رؤية مميزة جدااااااااااااااااااااا

اهنيك على مستواااااك

واهني انفسنا بوجودك بيننا

ماشاء الله والله عمل راااائع واللقطة فعلا حالمة ورائعة وستكون اروع من داخل الفلم وبعد التصحيح اللوني

اكيد عمل مميز للرئيسية الكبرىىىىىىىىىىىى

الغالي أبومايا ::

شكرا لكل ما خطت يداك ::

العبارة التي استوقفتك هي إحدى قناعاتي في مجال الفن، فعلي أنا كفنان أن أجعل الناس يرون ما لم يعتادوا على رؤيته، أريهم عالمي أنا الذي أصنعه في مخيلتي وانقله لهم عبر لوحتي الفنية بألواني التي أتخيلها ومقاساتي التي اراها مناسبة والبيئة والجو الذين يمليهما علي خيالي، والحديث في هذا الشأن يطول لكن ليس لدي مانع لمواصلة النقاش فيه إن رغبت في ذلك ::

maxspider
08 / 11 / 2012, 03:59 PM
رائع جدا ما شاء الله
ونتيجة الفيشيال اكسبريشن جيدة

أتطلع بشدة للفيلم
وفقك الله :)

eMustapha
08 / 11 / 2012, 05:13 PM
العمل رائع بحق و يستاهل
ممكن أعرف لغة البرمجة التي اعتمدت عليها أو التي تفضلها في عملك كإضافة بجانب عمل الجرافيك؟
يا ريت نعرف هذه اللغة؟

السليمي
08 / 11 / 2012, 06:46 PM
ماشاء الله عليك أخي منير....فنان بالصوت قبل الصورة ....صدقني عندما تنتهي من هذا الفلم ستكون قد وضعت بصمة كبيرة في عالم التصميم عند العرب لأنني بصراح حاولت مرارا وتكرارا أن أصمم فيلم كامل وبإمكانيات عالية وأدمج تودي مع ثريدي حتى مع صوتي مثلك تماما ...ولكن للأسف دائما أتوقف في المنتصف وأحيانا قبل النهاية (لم ينجح إلا فيلم واحد كان عن الحجاب ولكنه لم يكن كما أطمح...حتى أنني لم أحتفظ به وحذف وانتسى) لأنني أشعر وكأنني وحدي أريد أن أفعل المستحيل ....أما إذا أنت حققت هذا الشيء فعلا ستدفعني للاستمرار في المرة القادمة .....أعتذر عن الإطالة ...بالتوفيق..

LMRAB ::

شكرا جزيلا على ما تفضلت به ::

في واقع الأمر قد يكون من المحال أن يعمل شخص بمفرده في إنتاج فيلم كامل، ولو تحقق ذلك سيستغرق كثيرا من الجهد والوقت، عوضا عن احتوائه على كثير من الأخطاء وهذا ما أخشى الوقوع فيه عندي إنتاجي لهذا العمل لذلك من المهم بالنسبة لي أن يشاركني في هذا العمل فنانون مهرة كي يخرج العمل بحلة بهية، لكن الذي دفعني للعمل بمفردي في هذه الآونة هو عدم وجود الدعم المادي للمشروع ولا أستطيع أن أكون فريقا للعمل معي بدون مقابل، وعلى الرغم من ضيق وقتي وعدم تفرغي لهذا الفن إلا أنني أحلم بإنتاج هذا العمل حتى ولو كنت جزءا من فريق كبير يقوده أحد البارعين في هذا المجال ومن أية دولة عربية، وهي فرصة سانحة الآن كي اقول أنني أتشرف بالانضمام إلى أي فريق يطمح للغاية ذاتها وسوف أساعد بما أستطيع من إجل إنجاح العمل ::

أما فيما يتعلق بمحاولاتك أخي فلا تيأس مطلقا، بل اجعل من كل تجربة نقطة انطلاق جديدة، لأن ما يأتي بسهول سوف يذهب بسهولة، ولا تنسَ أن تستشير وتعرض عملك لمن هم في اعتقادك أكثر مراسا، واستمع لآراء الناس العاديين فربما لاحظوا شيئا لم تستطيع أنت ملاحظته Usability Testing، فكل انسان لديه ثقافة تختلف عن الآخر وهذا يساعد كثيرا على تنقيح العمل ::

ايضا - ومن وجهة نظري - حاول أن تبدأ بالسهل ثم اضف عليه المزيد من التفاصيل كلما احتجت، لكن لا تبدأ بالمعقد حتى لا تستصعبها فتضعف عزيمتك، وبين فترة وآخرى اعرض عملك على استاذك كي ينتابك الاحساس بأن أحدا يهتم بصنعك ويتابع تطورك، ولا تثنيك التعليقات السلبية عن مشوارك، فلكل انسان وجهة نظرة ولك وجهة نظرك فثق بها، وفي الوقت ذاته لا تتجاهل الملاحظات السلبية بل اعتبرها ثغرات سوف تسدها في عملك المقبل، وعليك بكثرة الاطلاع فهي المغذي لقريحتك، فكلما زاد اطلاعك زادت قدرتك على التخيل، وارتقى ذوق الفني ::

اراني أفضت، فأستميحك عذرا على طول الحديث، وهنا لست بمثابة الواعظ - حاشا لله، لكن هي تجارب قد ممرت بها أحببت مشاركتك اياها وحسب ::

مودتي الخالصة لك ::

السليمي
08 / 11 / 2012, 06:49 PM
عمل متميز .. لذلك استحق منبر التميز ..

مبارك أخي الكريم .

aktoom ::

لقد اضفت لي شرفا فوق شرف وجودي بينكم، شكرا من كل قلبي ::

السليمي
08 / 11 / 2012, 06:50 PM
ألـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مبـــــــــروك التميــــز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفـــ:;p

basset87 ::

شكرا لك جزيلا :)

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:34 PM
Great effort bro you're good !

Please i have a question : did you creat the facial plugin by yourself ? and if yes do you plane to sell it, i'm interested !

Romantic-X ::

Thank you very much for your interest

Yes I created the plugin by myself, but for sure I spent a very long time for the research before I started scripting, I used the facial system in softImage as a main reference ( Face Robot ) and I read about the technology used in Avatar and TinTin so I tried to use the same camera rig.

I also studied the facial anatomy to achieve an accurate results and I am still adding more functions into it.

I also got a benefit from a plugin called Bonyface, I like its concept. Also Faceware Plugin for max and Maya and some other plugins collected from scriptspot.com.

Overall I did a very wild research and finally I wrote my own plugin using maxscript.

Currently I am not thinking about commercial use of it, it's still in progress but I insure you guys to release a trial version to help me developing it.

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:37 PM
عمل به الكثير من الخيال والابداع والامتاع

راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

land storm ::

شكرا جزيلا لك، يشرفني إن حاز العمل على إعجابك :)

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:42 PM
العمل رائع بحق و يستاهل

eMustapha ::

شكرا لك جزيلا ::

نعم بالطبع يمكنك ذلك، قمت بترجة العديد من لغات البرمجة، وأفضل الآن MaxScript وهي ليست لغة برمجة لكنها أوامر مختصرة تتخاطب مع لغة C++ وأستخدمها لتسريع عملي وإنتاجه بدقة أكبر وسرعة عالية ::

وقتا سعيدا أتمناه لك :)

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:46 PM
والله عمل أكثر من رائع

الأن هل أنت لاحقاً سوف تنشر البلجن أم فقط هو شخصي لأعمالك المستقبلية ؟؟

ثانياً : هذه التقنية في التحريك جميلة حتى من الممكن عملها على ae ولكن بحدود

kakarot ::

شكرا لك،

الآن أقوم بتطويره لكن بفضل تشجيعكم واهتمامكم سوف أحاول إنتاج نسخة تجريبة حالما أجد الوقت المناسب لذلك ::

أما النقطة الأخرى فقد تناولنا الحديث عنها خلال حوارنا في موقع facebook

خالص الود لك

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:48 PM
سلمت يمينك اخي
ماشاء الله

ويمناك

بوركت أخي :)

السليمي
08 / 11 / 2012, 07:51 PM
رائع جدا ما شاء الله
ونتيجة الفيشيال اكسبريشن جيدة

أتطلع بشدة للفيلم
وفقك الله :)

شكرا لك جزيلا maxspider ::

يسعدني اهتمامك، سوف أوافيكم بالجديد بإذن الله، فاهتمامكم يبعث في روحي المزيد من الشغف لإتمامه ::

ووفقك

السليمي
08 / 11 / 2012, 08:00 PM
يا ريت نعرف هذه اللغة؟

شكرا لك eMustapha ::

استخدمت MaxScript لتنفيذ الـ Plugin مع بعض أوامر بلغة Dot net ::
واستخدمت Visual Studio لإنشاء البرنامج الذي يلتقط الفيديو من الكاميرات ويخزنها على شكل مقطع واحد بالإضافة إلى Flash's ActionScript والسبب في استخدامي لهتين الأخيرتين هو عدم دعم windows لخاصية تشغيل آكثر من Webcam في نفس الوقت، والـتقنية التي أستخدمها تعتمد على أكثر من كاميرا، لذلك صنعت برنامجي الخاص لألتقط الفيدو من مصدرين مختلفين وبنفس الوقت، لكن ظهرت عندي مشكلة عدم قدرة Windows على التقاط الصوت في هذه الحالة، لذلك استعنت بجهاز حاسوب آخر للاتقاط الصوت ::

رجل السماء
08 / 11 / 2012, 11:11 PM
تسلم ايدك اخى الشغل ككل ممتاز فى البداية تصورت انها مات بينتج والضوء الازرق الذى يعبر الجبل ليس لها تأثير على المدينة او القلعة التى على الجبل بالرغم من انه فى واجهتها وهذا ما اعطى احساس بأنها مات بينتج اعتقد ان القلعة او المدينة الي فوق يجب ان تتأثر قليلا باللون الازرق سواء ضوء او ضباب

السيد سلام
10 / 11 / 2012, 10:03 AM
السلام عليكم
بصراحة الموقع بهرنى جدا
عاوز لوحات دعاية الكترونية مضيئة توضع فى الشوارع والميادين
هل ممكن تساعدونى فى ذلك
يرجى الاتصال:
01090222716

medo3d
11 / 11 / 2012, 09:23 AM
روعه....... :)

خالدالعيسى
12 / 11 / 2012, 02:24 AM
عمل مميز بالفعل، اعجبتني النباتات المختلفة، هل هي من نمذجتك بالكامل؟ أم أنها بمقبس من صنعك؟

أيضا لاحظت كلمة مكتوبة على الصخور قرب المئذنة لكن لم أفهمها لعدم وضوحها، هل هي مقصودة xp ?

السليمي
14 / 11 / 2012, 09:30 PM
تسلم ايدك اخى الشغل ككل ممتاز فى البداية تصورت انها مات بينتج والضوء الازرق الذى يعبر الجبل ليس لها تأثير على المدينة او القلعة التى على الجبل بالرغم من انه فى واجهتها وهذا ما اعطى احساس بأنها مات بينتج اعتقد ان القلعة او المدينة الي فوق يجب ان تتأثر قليلا باللون الازرق سواء ضوء او ضباب

أخي رجل السماء
شكرا أن نال العمل استحسانك وفخور بتقييمك له، هذا يدفعني قدما لإتمام العمل والأخط باقتراحاتكم فهي تغذي العمل وتضفي إليه المزيذ من الإتقان::

ومثلما ذكرت للأحبة أعلاه أنني أهتم بجعل المشهد يبدو خياليا مع انسجام واتساق في الألوان أكثر من اهتمامي بجعله واقعيا وهذا ما يبعث في نفس من يشاهده يظن بأنه نوع من الرسم وهذا الذي كنت أطمح إليه ::

وفيما يتعلق بالضوء الأزرق فأنا أتفق معك تماما
شكرا لك كل مداخلتك

السليمي
14 / 11 / 2012, 09:43 PM
عمل مميز بالفعل، اعجبتني النباتات المختلفة، هل هي من نمذجتك بالكامل؟ أم أنها بمقبس من صنعك؟

أيضا لاحظت كلمة مكتوبة على الصخور قرب المئذنة لكن لم أفهمها لعدم وضوحها، هل هي مقصودة xp ?

أهلا بك أخي خالد::
شكرا لتعليقك جزيلا..

النباتات قمت بشراء بعضها على شكل قوالب جاهزة ومتنوعه وقمت بالتعديل في بعضها حسب الحاجة والبقية هي من صنعي لكن لم تستدعي الحاجة إلى صنع مقبس لإنشائها، لكني قمت بتطوير مقبس لتحريكها وكأنها تتأثر بحركة الريح وسوف ترى النتيجة عندي عرضي للمشهد المتحرك بإذن الله ::

أما فيما يتعلق بالكلمة المذكورة فهي كلمة ( العُمُقات ) وهي اسم بلده عمانية شهيرة تمت كتابتها على سفح جبل بمقاس ضخم يمكن رؤيته من بعيد .. وهذا سبب إضافتي لها::

السليمي
14 / 11 / 2012, 09:44 PM
روعه....... :)

الأروع أن أراك هنا ::
بالغ الشكر لك

السليمي
14 / 11 / 2012, 09:49 PM
السلام عليكم
بصراحة الموقع بهرنى جدا
عاوز لوحات دعاية الكترونية مضيئة توضع فى الشوارع والميادين
هل ممكن تساعدونى فى ذلك
يرجى الاتصال:
01090222716

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بالسيد سلام
أخشى ان لا يكون هنا المكان المناسب لطرح هذا الموضوع، وعسى أن تجد لك معينا من مبدعي هذا الموقع ليمد لك يدا ..

شكرا لك

السليمي
15 / 11 / 2012, 09:02 PM
وهذه بعض من الـ Render Passes

http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=81288&d=1353002190

http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=81287&d=1353002177

http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=81286&d=1353002146

http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=81285&d=1353002098

A HINAI 3D
25 / 12 / 2012, 07:45 PM
واصل نثر ابداعك استاذي :)

a22