Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدك تربح من لعبتك؟؟ ادخل هنا و شوف!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بدك تربح من لعبتك؟؟ ادخل هنا و شوف!!

شباب انا عندي فكرة للربح من الالعاب

النقطة رقم واحد:- اذا انت صممت لعبة يعني خلص رح تربح منها فهذا شي مستحيل يعني مثلاً مثل ال bunchard مساوي موقع مثل موقع جمع الضرائب و بده يربح منه

النقطة رقم اثنين:- الربح من اللعبة صعب يكون موجود الا اذا انت كنت مشهور مشان هيك انت لازم لما بتساوي لعبة ساويها بالمجان بعدين انشرها على ال steam و ما شرط يكونك تعبت على اللعبة بس اقل شي تكون مسلية و لازم كمان انت تنشر لعبة كل اسبوع او بفترات متقاربة مشان الناس تصير متعودة عليك و يصير عندك بما يسمة ال fan base

النقطة رقم ثلاثة:- في الفترة الي انت جالس تنشر العاب بسيطة (لازم يكونها حلوة او مسلية مو مكعب بتحرك في ارض خاوية!!) لازم يكونك ايضاً جالس عما تشتغل بلعبتك الكبرى هي رح يكون فيها سيناريو مثل كول اوف ديوتي و جرافيكس مثل باتل فييلد 3 او كرايسس مو مهم ممكن يكون مشروهك الاكبر لعبة تو دي بس المهم قبل ما تساوي اية خطوة (طبعاً بعد ما تخلص اللعبة) تساوي فيديو trailer و تنشره في ال steam اذا لقيت الناس حبوه و لقيت اقل شي 75 واحد صوتوا لان يشتروا اللعبة اذا انتشرت فانت وقتها بتقدر تربح من اللعبة بس ارباح بسيطة يعني ممكن اذا 75 واحد صوتو لك فممكن تبيعها ب 2 دولار اما مثلاً اذا 1000 واحد صوتلك فانت لازم تبعها اقل شي 20 دولار اما اذا 10 آلاف واحد صوتلك فبروك عليك انت في حلمك الكبير هههه لا عم امزح بس حتى لو بعت اللعبة ب 2 دولار ممكن تربح منها لانه هي اول لعبة بتنشرها بمقابل مادي مشان هيك انصحك تنشرها بسعر خفيف

النقطة الرابعة:- طبعاً انت بعد ما يكونك نشرت تقريباً 10 العاب بمقابل مادي يعني اكيد رح يكونك جمعت فوق ال 2000 دولار هادا كحد ادنى و ممكن يكونك جمع فوق ال 100 الف دولار المهم هلأ بيصير عندك ميزانية بسيطة بتقدر تسد فيها نواقصك فمثلاً لو انت كنت مبرمج بتجيب واحد مصمم اما لو كنت انت مصمم فبتجيب واحد مبرمج و هيك يعني اما الطريقة الثانية الي هي الارخص و الافضل بس فيها بعض الصعوبات و هي انك تدخل كورس سواءً على النت او معهد في المنطقة الي انت ساكن فيها

النقطة الخامسة:- بعد ما تسد نواقصك سواء بشخص يساعدك او كورس مثلاً يمكنك هلأ العمل على لعبتك الكبرى و هي اللعبة بعد ما تساويها انت ما راح تنشرها لا على steam ولا على beam انت رح تعطيها لشركة كبيرة و هي تنشرلك اللعبة و تسوقها بس طبعاً انت لما بتجي لتنشر اللعبة الشركة مثلاً مثل ea على سبيل المثال بعطيك خيارين الخيار الاول و هو النسبة و رح تكون الك نسبة الارباح هي 67 بالمية حسب شروط شركة ea اما الشي الثاني و هو انك تبيع اللعبة للشركة و الشركة هي الي تحدد السعر طيب خلينا نشرح الخيارين

الخيار الاول: انت لما بتاخذ نسبة من اللعبة اللعبة قانونياً بتظل باسمك و عند بدء اللعبة رح يظهر شعار الشركة تبعك بالاول و بعدين شعار الشركة المسوقة

أما الخيار الثاني:- انت رح تبيع اللعبة و انت ما الك اية حق تسوقها و اذا سوقتها رح تتم مسائلتك قانونياً و عند بدأ اللعبة رح يطلع شعار شركة ea على سبيل المثال و من ثم رح يطلع شعار شركتك

هيك بنكون خلصنا شرح بس هي الخطة ممكن تظل 5 سنوات جالس تنفذ فيها بس مستحيل تقدر تنفذها خلال سنة او سنتين

....أرجوا ان اكون قد افدت الجميع .....

شكرا لك على طرح الموضوع................

العفو......

شكرا موضوع جميل

مقسوم لا تاكل وصحيح لا تقسم
          مشكور
          https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

5 سنين بدون ربح يذكر
            https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
              5 سنين بدون ربح يذكر
              اخي اول شي هي الخمس سنين بتكسب فيهم خبرة خيرات الله ههه سوري

و بعدين اخي لما بتنتج لعبة كول اوف ديوتي من اول محاولة وقتها بتصير اشهر مصممن العاب في الدنيا

في طرق اسهل بكتير من كدا
                وهو بأستهداف محبي العاب الاندي عن طريق الدعايه علي المواقع المخصصه للاندي فقط
                وبالنسبه لموضوع بيع اللعبه ف موقع steam بدايه سيئه جدا
                لانو steam له شروط رخمه لعرض لعبه فيه
                الافضل هو موقع desura
                هو زي ستيم بس بيدعم بشكل خاص العاب الاندي وهو مليء بمطورين العاب اندي
                ومميزاته مخصوصه لمساعدتهم
                مثال اذا كنت محتاج testers بدون دفع مقابل لهم
                او اذا كنت عايز تبيع اللعبه وهي في مرحله الفا او بيتا ( مثال لعبه project zomboid ) الي مازالت في مرحله بيتا ومع ذلك اشتهرت جدا وباعت نسخ كتيره مع انها غير مكتمله بعد

ومش شرط تعمل لعبه زي كول اوف ديوتي عشان تكسب فوس طبعا
                مثلا لعبه super meat boy الي هي اصلا تو دي ولعبه بسيطه جدا كسبت ملايين
                او لعبه limbo ايضا لعبه تو دي وعملها فريق مكون من 6 اشخاص تقريبا كسبت ملايين

شكراااا لك
                  اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                  وتفتك باعدائك اعداء الدين

المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                    شكراااا لك
                    العفو اخي

المشاركة الأصلية بواسطة AA3D مشاهدة المشاركة
                      في طرق اسهل بكتير من كدا
                      وهو بأستهداف محبي العاب الاندي عن طريق الدعايه علي المواقع المخصصه للاندي فقط
                      وبالنسبه لموضوع بيع اللعبه ف موقع steam بدايه سيئه جدا
                      لانو steam له شروط رخمه لعرض لعبه فيه
                      الافضل هو موقع desura
                      هو زي ستيم بس بيدعم بشكل خاص العاب الاندي وهو مليء بمطورين العاب اندي
                      ومميزاته مخصوصه لمساعدتهم
                      مثال اذا كنت محتاج testers بدون دفع مقابل لهم
                      او اذا كنت عايز تبيع اللعبه وهي في مرحله الفا او بيتا ( مثال لعبه project zomboid ) الي مازالت في مرحله بيتا ومع ذلك اشتهرت جدا وباعت نسخ كتيره مع انها غير مكتمله بعد

ومش شرط تعمل لعبه زي كول اوف ديوتي عشان تكسب فوس طبعا
                      مثلا لعبه super meat boy الي هي اصلا تو دي ولعبه بسيطه جدا كسبت ملايين
                      او لعبه limbo ايضا لعبه تو دي وعملها فريق مكون من 6 اشخاص تقريبا كسبت ملايين
                      أيوا اخي بكلامك فيه جانب صحيح بس كل النقاط الي انت ذكرتها انا ذكرتها فوق ما عدا ال steam لانه كمان فيه كثير مطوريين اندي كثير و ممكن الواحد حتى يبدأ مثلاً بلعبة لليونيتي و يرفعها على موقع اليونيتي بس انا اخترت النقاط الي فوق لانه هي المتوفرة و الاسهل و الافضل

شكرا على الموضوع المفيد
                        -:| My Games |:-
                        AfterEarth Online SOON

-:| Contact Us |:-
                        Facebook Page :- NTStudio

شكرا جزيلا على الموضوع مفيد
                          يعطيك العافية
                          وأكثر شي عجيني طريقة steam أو مواقع الأنديز
                          يلعن روحك يا حافظ
                          مدونتي
                          http://blackcatgamedev.3abber.com
                          قناتي على YouTube
                          http://www.youtube.com/user/vexedwolff
                          مدونة ألعاب العرب ((نرجو الدعم))
                          http://arabgame.3abber.com
                          آخر تطورات لعبتي World Of Cube((أرجو النقد و التقيم))
                          إضغط هنا

انا صراحة الى الان مافكر في الربح
                            كل مافكر فيه اني اسير محترف وتكون العابي في تحسن
                            ومشرعوي القادم لعبة اندي indie

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم على المقالة و النصايح الرائعة.

النقطة رقم واحد:- اذا انت صممت لعبة يعني خلص رح تربح منها فهذا شي مستحيل يعني مثلاً مثل ال bunchard مساوي موقع مثل موقع جمع الضرائب و بده يربح منه
                              هنا يعتمد على عنصريين:

1- جودة اللعبة نفسها product quality.
                              2- شروط التي يجب أن يوفرها الشخص نفسه للاكتساب من مشروع اللعبة.

النقطة رقم اثنين:- الربح من اللعبة صعب يكون موجود الا اذا انت كنت مشهور مشان هيك انت لازم لما بتساوي لعبة ساويها بالمجان بعدين انشرها على ال steam و ما شرط يكونك تعبت على اللعبة بس اقل شي تكون مسلية و لازم كمان انت تنشر لعبة كل اسبوع او بفترات متقاربة مشان الناس تصير متعودة عليك و يصير عندك بما يسمة ال fan base
                              أتفق معك بالكامل, صراحتا بعض المطوريين لهم شهرة و شخصية كارزميه و لكن العابهم مع احترامي ليست بتلك الجودة, ومع ذلك حققوا شهرة يحسدون عليها .

النقطة رقم ثلاثة:- في الفترة الي انت جالس تنشر العاب بسيطة (لازم يكونها حلوة او مسلية مو مكعب بتحرك في ارض خاوية!!) لازم يكونك ايضاً جالس عما تشتغل بلعبتك الكبرى هي رح يكون فيها سيناريو مثل كول اوف ديوتي و جرافيكس مثل باتل فييلد 3 او كرايسس مو مهم ممكن يكون مشروهك الاكبر لعبة تو دي بس المهم قبل ما تساوي اية خطوة (طبعاً بعد ما تخلص اللعبة) تساوي فيديو trailer و تنشره في ال steam اذا لقيت الناس حبوه و لقيت اقل شي 75 واحد صوتوا لان يشتروا اللعبة اذا انتشرت فانت وقتها بتقدر تربح من اللعبة بس ارباح بسيطة يعني ممكن اذا 75 واحد صوتو لك فممكن تبيعها ب 2 دولار اما مثلاً اذا 1000 واحد صوتلك فانت لازم تبعها اقل شي 20 دولار اما اذا 10 آلاف واحد صوتلك فبروك عليك انت في حلمك الكبير هههه لا عم امزح بس حتى لو بعت اللعبة ب 2 دولار ممكن تربح منها لانه هي اول لعبة بتنشرها بمقابل مادي مشان هيك انصحك تنشرها بسعر خفيف
                              في الغالب المطور يتقدم ويتحسن مستواه من بعد اصداره لاكثر من لعبة لانه يكتسب خبرة في كل مشروع يعمل عليه, و بكل تأكيد السعر كل ماكان رخيص كل ماكانت نسبة الزبائن اكبر

النقطة الرابعة:- طبعاً انت بعد ما يكونك نشرت تقريباً 10 العاب بمقابل مادي يعني اكيد رح يكونك جمعت فوق ال 2000 دولار هادا كحد ادنى و ممكن يكونك جمع فوق ال 100 الف دولار المهم هلأ بيصير عندك ميزانية بسيطة بتقدر تسد فيها نواقصك فمثلاً لو انت كنت مبرمج بتجيب واحد مصمم اما لو كنت انت مصمم فبتجيب واحد مبرمج و هيك يعني اما الطريقة الثانية الي هي الارخص و الافضل بس فيها بعض الصعوبات و هي انك تدخل كورس سواءً على النت او معهد في المنطقة الي انت ساكن فيها
                              بديهيا يفضل ان يستثمر المبلغ لتحسين منتجاته المستقبلية في تطوير الالعاب, لكن مع ذلك هذا يعتمد على توجه و رغبة الشخص نفسه في النهاية

النقطة الخامسة:- بعد ما تسد نواقصك سواء بشخص يساعدك او كورس مثلاً يمكنك هلأ العمل على لعبتك الكبرى و هي اللعبة بعد ما تساويها انت ما راح تنشرها لا على steam ولا على beam انت رح تعطيها لشركة كبيرة و هي تنشرلك اللعبة و تسوقها بس طبعاً انت لما بتجي لتنشر اللعبة الشركة مثلاً مثل ea على سبيل المثال بعطيك خيارين الخيار الاول و هو النسبة و رح تكون الك نسبة الارباح هي 67 بالمية حسب شروط شركة ea اما الشي الثاني و هو انك تبيع اللعبة للشركة و الشركة هي الي تحدد السعر طيب خلينا نشرح الخيارين
                              على ما أعتقد الشركة نفسها هي الي تتواصل مع المطور المستقل وهي صاحبة القرار, وهذا يعتمد على جودة و تميز المشروع الذي يعمله و ايضا على نسبة الشهرة التي حققها, مثلا لعبة minecraft لاحظ كم شركة بتحلم انها هي من طورتها أو لعبة DayZ وهي عبارة عن مود للعبة arma حاليا يجرى العمل عليه كاللعبة رسمية standalone game على سبيل المثال.

تم التقييم الموضوع

و شكرا مرة اخرى على هذا الموضوع, بصراحة طلعت فاهم ماشاء الله عليك بعض النقاط ناقص بس اشوف بداية مشاريعك في الالعاب, احنا منتظرين ابداعاتك.
                              :: Social Services Links ::

YOUTUBE
                              TWITTER
                              FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

يعمل...
                              X