Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

reactor

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• reactor

بس الله الرحمن الرحيم

اريد ان اسأل اي حد يعرف اي شيء عن reactor في ماكس وكيف بتعمل او اي شرح او تمارين عليها.
    وشكرا لكم جميعا

السلام عليكم
    اخي. الريكتر كان فيما مضى برنامجاً إضافياً "بلق ان" يأتي منفصلاً ويتم تثبيته على الماكس
    في الإصدارة الخامسة من الماكس يبدو أنهم قاموا بشراءه أو تعاقدو مع الشركة المنتجة ودمجوه في الماكس تحت اسم الريكتر(سابقاً هافوك HAVOK)
    يأتي بمجموعة من الhelper و system و modifyer
    تختص في الغالب بأعمال محاكاة الميكانيك. والحركة الواقعية. محاكاة الرياح والأجسام المرنة وغير ذلك.
    بنظري أفضل من نظام الدايناميك العادي الذي يأتي مع الماكس
    إلا أنه يفتقر عن نظام الديناميك في أنه يبني الحركة متجاهلاً الحركة المنشاة بمفاتيح الماكس الحركية.
    يعني مثلاً أنشأت علماً متحركاً مرفوعاً على صاري سفينة القراصنة.
    في المشهد تتحرك السفينة مع أمواج الإعصار ولكن ستجد قطعة القماش التي تم عمل الحركة لها بالريكمتر بعيدة عن المشهد. يعني تروح السفينة وتخلي العلم مكانه.

نظام الديناميك التقليدي يقوم عند تحليل الحركة solving
    بفحص الوضع الحالي للمجسمات في المشهد ويبني الحركة اعتماداً على تلك الأوضاع بعكس الريكتر الذي يتجاهلها تماماً

قضيت بعض الوقت في تعلم واستخدام الريكتر ولكني في أحوال كثيرة وجدت نفسي أعود إلى نظام الديانميك

وآسف على الإطالة

السلام عليكم

شكرا لك اخي على هذة المعلومات ولكن كيف اسطيع استخدام الريكتر وشكرا لكم

أخي الكريم

انا اؤمن بان الدروس التي مع برنامج الثريدي ماكس او الـDefult tutorials
        هي مهمة جدا تجدها في الـHelp

أما بالنسبة لدروس الreactor
        فلم اجدها في الhelp و لكني وجتدها في مجلد الhelp الموجود في الـDiectory الخاص بالبرنامج

يعني تروح إلى المكان الي نزلت عليه البرنامج سواء على القرص الصلب او على الprogram files ...المهم و تبحث داخل مجلدات الماكس عن فولدر الhelpو من ثم تجد ملف خاص PDF للرياكتور

و بالتوفيق

شكرا لكم جميعا وسوف اقوم بحل جميع التمارين .

يعمل...
          X