PDA

معاينة النسخة الكاملة : إلى رواد هذا المنتدى ....أرجوا التكرم بالدخول

visual
15 / 05 / 2001, 03:30 AM
شبــاب ... ابي أقلقكم على حاجة .. كم تتوقعون راتب مصمم الثري دي ماكس ..ابي الصراحة ..ام تعملون من أجل الهواية فقط ...
بصراحة أنا أتمنى أحد يشتغل معي .. لنحقق اللعبة الأولى في العالم العربي ... وترى مو ببلاش كل واحد ياخذ حقه هذا إذا كنتم تريدون ذلك ..... يعني مو معقولة أستعين بأجنبي ليعمل لي العمل ... وأترك الشباب العربي .. يتسابقون نحو إبهار أنفسهم .. نعم تبهرون أنفسكم فقط .. أنظروا إلى العالم الغربي كم هو جاد ..في عمله .. لا يظهر العمل إلى أبيه أو أمــه أو أخيه أو أقربائه أو إلى أصدقائه بل يظهره إلى العالم أجـمع ... إلى الصيني إلى الفرنسي إلى الياباني إلى الأمريكي إلى الأسترالي إلى الإيطالي إلى كل العالم .. أنظروا إلى مواقعهم .. أنظروا إلى أفلامهم أنظروا إلى ألعابهم أنظروا مخيلتهم وماتحملها من أفكار ........
بصراحة ..تمنيت إني نضحت من علمهم ... أو الشيء القليل وياليتني ..أكملت دراستي .. نعم أنا لم أكمل الدراسة وصلت إلى المرحلة الثالثة المتوسط ولم أكمل الدراسة أبدا وذلك في عام 1414هـ ... مع العلم إنني ولا مرة سقطت أو نزلت درجاتي .. ولكن تناقضت معي الهموم وتوالت ...
نعم إنني الأن أندم على ماأقرتفته من فعلة لن أقول دمرت مستقبلي ولكن أخذت جزء من حياتي لن أنساه ماحييت .. كم حلمت بأن أتخرج من الثانوية و أكمل الدراسة في جامعات لندن ..وأتخصص في الحاسب الألي .... أو أي شيء تقني متعلق بالألكترونيات .....
ولكن أحمدالله عوضني أخذت شهادة في الحاسب الألي ... وتطبيقاته ..وأخذت شهادة في اللغة الأنجليزية ....
ولكنني .. لم أكتفى لازلت أحلم بأن أصنع لي إنجاز ولمن يشاركني هذا العمل ..عمل لعبة ..... نعم لعبة تصبح حديث الناس في الغرب .. حديث لهم بأننا وضعنا ركنا في مجال لا يقواه الكثير من العالم .....

أخــوكم: Visual

محمد علاء الدين
15 / 05 / 2001, 06:17 AM
اخى فيجوال
اعتقد انك ظلمتنا بعض الشىء ذلك لان كل واحد فينا يحاول ان يطور من نفسه و امكانياته على قدر ما يستطيع لكى يحقق اعلى مستوى

انا ايضا اشركك فى اننى اريد اصنع انجاز كبير
لكن هذا الانجاز يحتاج اولا الى الخبرة و المزيد من الخبرة ثم المزيد من الخبرة والدراسة ثم بعض الذكاء

بالفعل يجب ان ننظر الى افلام الغرب و العابهم وبرامجهم لنتعلم منها و نزيد من خبراتنا

والغايةان ننتج اعمالا عالمية المستوى صنعها شباب عربى

و لا اظن ان احدا ممن يجدون فى عمل الاجسام الثلاثية الابعاد بالماكس و يتعب نفسه كل ذلك من اجل الهواية و انما يجب ان يكون الحتراف والعمل هو الدافع الاكبر الى جانب الحب لهذا العمل

اخيرا لقد قلت انت انك تحتاج الى من يساعدك فى صناعة لعبة يشهد لهاالعالم و لست اعتقد ان الامر بهذا البساطة

فلعبة بهذا الشكل ستحتاج الى الكثير من المبرمجين والمصممين
و الى التفكير بصيغة الفريق التى للاسف نفتقدها فى العمل العربى عموما

حقيقة اتمنى لو اشارك معك فى صنع لعبة (ليس من الضرورى ان تكون على مستوى عالمى )لكن لاكتساب المزيد من التجربة

لكن للاسف فان امتحانات الكلية فى عزها الان و مكبلانى عن كل شىء
بعد الامتحانات نستطيع التعاون

محمد علاء

king26
15 / 05 / 2001, 04:05 PM
السلام عليكم

اخ فيجوال :
كل الذي تفضل به الأخ محمدعلاء صحيح
ولكن اذا استطعنا تجاوز العقبة البشرية من مصممين ومبرمجين وموسيقيين..... الخ
فاذا كنت تريد لعبة عالمية المستوى يجب ان تملك أموالا طاثلة
ومعدات وتقنيات اظن ان ايأ منها غير موجود في بلادنا

وشكرا

visual
15 / 05 / 2001, 11:44 PM
شكراً لك أخي محمدو الأخ KING26 ...
نعم بعض اأجهزة التي نريدها قد لا نجدها هنا في السعودية .. ولكن سوف نجلبها ..بإذن الله .. فلا تخف من هذه الناحية ..ولكن هل هنالك رسامين عرب قادرون على الإنضمام معنا ...
هل هنالك موسيقيون ... لا نحتاج إلى الموسيقيون المعروفون في ساحتنا العربية ..نحتاج إلى المواهب الشابة ..لكي يطوروا من أدائهم ....
نحتاج إلى مبرمجين .. ولكن هل لديهم الطموح ..على ذلك ..هل لديهم العزيمة و الإصرار لعمل هذا النجاح ..... ربما

1- معمل تقني : عدد 6 - 12 كمبيوتر للإستخدام في التصميم و البرمجة..
2- جهاز لا قط المجسات : MITION GISPY وهو للإلتقاط الحركة من الجسم و إنزاله في الحاسوب ..
3- إستيديو: لتركيب الصوت على الشخصيات ... وعمل الجمل الموسيقية ...
4- معمل للإخراج وجمع اللقطات ...

مع كل المحبة للجميع
VISUAL

هاوي
16 / 05 / 2001, 12:01 AM
اخي العزيز هذه فكره رائعه فعلا
واريد ان اشارك معكم وللمعلوميه فإن من أولى هواياتي هي الرسم وثانيها هي العاب الفيديو جيم وبأمكاني يا عزيزي ان اشارك معكم في العمل واذا كنت تريد ان اريك بعض اعمالي فلا مانع لدي
وكم حلمت ان استطيع في يوم من الايام ان تلك الاشكال والكائينات التي ارسمها في مكان خارج كراستي
ملاحظه اجيد رسم الكاركتير
وانا في خدمتك
ولاكن كما تفضل اخواني فلابد من توفر الاموال الطائله لهذا العمل

هاجد
16 / 05 / 2001, 12:26 AM
أهني فيك طموحك visual فلولا الطموح وحب العمل لن يصل الانسان الى مبتغاة ... كثير منا يفهم كلمة محترف بشكل خاطيء واحيانا نجد انسان او فنان هاوي بنفس درجة فنان محترف والسبب بسيط لان كلمة محترف هو الشخص المتفرغ تماما لهذا العمل فانا لونجد انسان ليس لة قدرات ويفتح مثلا محل الكترونيات ويجعل الالكترونيات هي عملة الاساسي فاننا نطلق علية محترف اكترونيات رغم انه ليس له امكانات ابداعية كمثل الذي يحدثمع الاعبين فنجد ان انديتنا احيانا تاتي بمحترفين وبعد التجربة تجد انهم اي كلام كما نقول باللهجة العامية رغم ان هولا الاعبين يطلق عليهم محترفين... اخي يوجد لدينا مبدعين على درجة عالية من الابداع والابتكار لكن مشكلتنا في مجتمعنا لا يولي هولا المبدعين اى اهتمام لان اهتمام مجتمعنا متوجة لرعاية المطربين واللاعبين
عكس العالم المتقدم ...أخي انتاج هذه اللعبة يحتاج لسنين وحسب علمي ان هناك لعبة يبدوا انها عن الاهرامات وتم عملها عن طريق برنامج دايركتوراستغرق انتاجها تسع سنوات لان هذه الامور تتطلب سيناريو جيد ومصممين كل في مجالة منهم البرمجة والتصميم ورسوم الثري دي والاصوات وغيرها الكثيرجدا ... ثانيا يجب التفكير في ان مجتمعنا او المجتمع العربي دوما يشاهد العمل الاجنبي بشكل مختلف عن العمل المحلي مهما كانت درجتة الابداعية لذلك يجب التفكير في هذة الناحية ... ثانيا يجب ان تستمد هذة اللعبة من حكاية ثراثية وما احثر الحكايات التراثية في الوطن العرب ويتم تطوير هذه الحكايات والاساطير بشكل رائع ينم عن تراث الامة

لذلك انا اهني فيك حماسك واشجعك على هذا العمل وخصوصا لان لديكم لاقط الحركة الذي يةصل با لانسان الحقيقي لالتقاط حركتة وهذا سوف يسهل لك الحركة في رسوم الثري دي ولا يبقى سوى الاصوات والسيناريو

وشكرا

king26
16 / 05 / 2001, 12:33 AM
انا معك
عند توفر جميع الامكانات

Dr.net
16 / 05 / 2001, 01:07 AM
فعلا عمل يستحق المجازفة من أجلة
كم كنت منذ زمن غير بعيد أن أصنع لنفسي ما أعتز به بين الأمم ولكن هيهات فما زلت متواضعا في ماكس وقليل الخبرة في البرمجة بل مازلت مبتدأ في البرمجة ولكني في طور التعلم والتقدم وأتمنى مع كل هذه الأمكانات التي أمتلكها أن تقبلني عضوا في فريقك رغم أني لست أهلا لذلك وقد أرسلت لك رسالة في الأيميل الخاص بك لأطلب منك البرنامج الخاص بألعاب البلاي ستيشن لكي أتدرب عليه ولكن بهرتي بعرضك الجميل وبالحقيقة هذا فخر لي فكم طاب لي يوما أن أتتلمذ على يد من هو أعلى مني قدرة على العلم الذي أحبة
فشكرا لك أخي فيجول

الصالح
16 / 05 / 2001, 02:14 AM
اخواني السلام عليكم
كما غمرتني السعاده عند قراءه هذا الحوار الشيق
اخي فجول اعجبني طموحك والافضل منه هو سعيك لتحقيقه فكما تعلم
بان كلا منا له طموح ولكن ليس الكل يسعى وراء طموحه
اسمحلي اخبرك شي حصل معي عن طريق الصدفه تعرفت على شخص فلسطيني الجنسيه
في احدى محلات الكمبيوتر لصديق لي ودار حوار بيننا حول الماكس
وماذا استفاد كلا منا منه سوى التعب والسهر ومعظم الاعمال لاتتعدى
شاشه الجهاز فقال لي باذن الله سوف اقوم بعمل مكتب دعايه صغير
بصرحه قلت في بالي ( طقه حنك وتروح ) دارات الايام واذا بالشخص
اتصل على واعطاني العنوان وقلي تعال اريدك في عمل المهم ذهبت اليه
وفعلا تفاجت به قد عمل المكتب وجلب جهاز بقيمه 3000 الف ريال واخر بقيمه 8000 الاف ريال
خصيصا للجرافيكس واحضر شخص بارع في الرسم ويجيد التعامل مع
برامج الجرافيكس وطبع كروت دعايه للمحل وبداء في توزيعها صحيح البدايه بسيطه بس المهم
بداء الخطوه الاولى 0 مع العلم بانه ليس من اصحاب الاموال الطائله
وانما يملك الطموح الجامح فسالته عن كيفيه التعامل مع السوق
فاخبرني بان دعايه الانميشن تحسب بالثانيه واقل سعر للثانيه 170 دولار
هذا اذا كان العمل بسيط 0 اسمحلي على التطويل
عموما قبل البداء ياعزيزي فكر في السوق والاشخاص الذين تتعامل معهم
وفكر في كل شي بدقه حتى لاتتعرض للخساره وقبلها توكل على والصبر الصبر
ثم الصبر فلكل مجتهداً نصيب وابتعد عن التسرع وليكن طموحك وحماسك مدروس والله وفقك
اخوك الصالح

visual
16 / 05 / 2001, 02:19 AM
أعزائي ...هـاوي ..هـاجد..king26...Dr.Net وإلى كل من قـرأ هذا الموضوع .. شــكراً من الأعماق .. شكراً من القلب إلى القلب ..
مرحباً بك يا أخ هـاوي و أنا أنتظر منك رسوماتك ... وإن شاء سوف تكون معنا في هذا العمل .....
تقبل تحياتي ....
king26
لن يكتمل المشروع إلا بمـلاحظاتك ... وأفكارك ..فأرجوا أن تراسلني ..

visual
16 / 05 / 2001, 02:27 AM
أسف على التأخير أخوي الصالح ....
إن شاء الله ,,, سوف يدرس حركة السوق و المبيعات .. الذين سيرعون العمل ويضعون له جدول الصحيح ....
وبإذن الله سيكون الصبر هو ميزتنا في هذا العمل ..الذي لا أنكر بإنه سوف يأخذ كل وقتنا ....
وفليكن بأن يأخذ وقتنا ... فهو طموحي وطموح جميع الشباب العربي إن شاء الله ......

مع المحبـــة
VISUAL

ابوبدر
16 / 05 / 2001, 03:22 AM
اتمنى لكم كل التوفيق ان شاء الله ..

عبدالمجيد
16 / 05 / 2001, 04:25 AM
كم اعجبني هذا الموضوع وكم هو جميل وكم هو يحاكي ما احس به انا فعلا فالله درك يا فيجوال واسمحلي بتنويه بسيط اود ان اقوله وكم انا فخور بك وبكل من ردد صوته ورائك وسامحني على التاخير اتمنى ان انظم الى فريق عملك فانا طالب برمجه ولكني لست بتلك الخبره الكافيه ولكني كل يوم احاول ان اتعلم فوهبت وقتي وفكري للعلم وكنت فعلا احلم بان اعمل برنامج قوي يلوح في الافاق ويصل الى العالم اجمع من مبرمج عربي فانا احلم كل يوم او كل دقيقه وكل ثانيه ان اكون مبرمجا يلوح اسمه في الافاق فانا لدي خلفيه متوسطه في لغة السي والفيجوال بيسك ولكني لم افكر يوما ان اعمل مع فريق ولكن دهشت الحقيقه عندما وجدت اناس يحاكون ما احس به وكاننا كفريق شخص واحد هذا فعلا ما ابحث عنه انا الحقيقه لم يسبق لي التعامل او التشارك مع احد في برنامج كنت دائما اعمل لوحدي وكان حلمي ان اصنع برنامجا او لعبة مثل ما يصنعونه الغرب واحسن منه اريد فقط ان اريهم ان لدينا عقول وان لدينا طاقات وكفآت وانا اجزم واجزم بالعشره ان هنا في عالمنا مبرمجين احسن منهم لكن لم يجدوا الدعم ولم يجدوا التشجيع فالكل لا اقول الكل بل الغالبيه يعملون منفردين فلم يسبق لي ان وجدت برنامج عربيا من انشاء فريق الا من شركات ولكن انا لا اتكلم عن الشركات انا اتكلم عنا نحن كافراد فانا لي 3 سنوات في الانترنت رايت الكثير من البرامج العربيه ولكن كلها كانت من افراد للاسف نحن نفتقد روح الفريق الواحد غالبيتنا ينفردون في اعمالهم والكثير يبخل بمعلوماته لانه يريد ان يصبح خبيرا لوحده فاذا افشى بمعلوماته وجد هناك من ينافسه ويضايقه ولكن روح الفريق الواحد الذين يعملون كشخص واحد لا يبخل اي احد بمعلوماته هذا ما اتكلم عنه الكل يحاول افادة من حوله لكي يفيد نفسه فالمصلحه مشتركه فيالها من امنيه ان انظم الى هذا الفريق واتمنى من كل قلبي ان تقبلني في قريقك انا فعلا لسي لي خبره كبيره في الرسوم ولكني اتعلم فانا بدات للاسف من فترة قصيره في تعلم هذا البرنامج لاني كنت مشغول في تعلم البرمجه فانا اشكرك واتمنى من كل قلبي ان توفق ان كنت مع فريقك او لم اكن فانا معكم بروحي وفكري وانشاءالله لن ابخل عليكم بشي فتمنياتي لكم جميعا بالتوفيق والنجاخ ومزيدا من الرقي فالمصلحه واحده ليس لي انا بل لكل عربي مسلم يريد ان يرى اخوانه وهم يصعدون بامته الى القمه فياله من حلم باركك الله يا فيجوال وكل من معك وانظم اليك .
و آخر دعواتي ان الحمدلله رب العالمين واللهم بارك لهذا الفريق
وخذ بيدهم وعاونهم وانصرهم يالله يا كريم .
وتقبلوا خالص تحياتي وتقدري لكم اخوكم عبدالمجيد

محمد علاء الدين
16 / 05 / 2001, 04:29 AM
اخى فيجوال

ارجو ان تعتبرنى معك و لكن فقط بعد اسبوعين (فترة الامتحانات)

املى ان نحقق فعلا ما نصبو اليه

والله الموفق

محمد علاء

visual
16 / 05 / 2001, 04:40 AM
الى الأخ أبو بدر .... أشكرك من كل قلبي
الأخ عبدالمجيد ... في هذه الجملة ((لم افكر يوما ان اعمل مع فريق ولكن دهشت الحقيقه عندما وجدت اناس يحاكون ما احس به وكاننا كفريق شخص واحد هذا فعلا ما ابحث عنه انا الحقيقه لم يسبق لي التعامل او التشارك مع احد في برنامج كنت دائما اعمل لوحدي وكان حلمي ان اصنع برنامجا او لعبة مثل ما يصنعونه الغرب واحسن منه اريد فقط ان اريهم ان لدينا عقول وان لدينا طاقات وكفآت وانا اجزم واجزم بالعشره ان هنا في عالمنا مبرمجين احسن منهم لكن لم يجدوا الدعم ولم يجدوا التشجيع فالكل لا اقول الكل بل الغالبيه يعملون منفردين فلم يسبق لي ان وجدت برنامج عربيا من انشاء فريق الا من شركات )) ....
أبكيتني .. كثيراً .. نعم لا يوجد دعم .. نحن نقول الأفضل .. وأرى ذلك من خلال كتاباتهم وبرامجهم ... ولكن الغرب ماذا يرون برامج تعود إلى عهد 62م، نعم قديمة في نظرهم ...
أما من ناحية الإنفراد .. بالأعمال ..فهذا وارد .. بعض العرب و أقول البعض وليس الكل .. يريدوا النجاح لهم للأنفسهم فقط .. يريدوا أن يسجلوا لهم التاريخ لوحدهم فقط ...
الأخ .Dr.Net
الأخ هـاوي
الأخ King26
الأخ عبدالمجيد
والأخ محمد عـلاء الدين
وإنا بإذن الله معكم

Star
16 / 05 / 2001, 05:50 AM
.. خذ لك دوره في الصيف في جامعة جورج واشنطن في الكمبيوتر جرفيكس لمدة ثمان اسابيع ويضمنون لك وضيفة براتب مغري اذا نجحت
http://www.summer.gwu.edu

king26
16 / 05 / 2001, 06:19 AM
انا على اتم الاستعداد للمشاركة بالأراء وبالتصاميم
وارجو منك اخ فيجوال تراسلني على الايميل انت وكل الاخوان

king26@mypad.com

علاء أحمد
16 / 05 / 2001, 09:23 AM
يـــــــــــــــــ~ـــــــــــــــــــاه
يبدو أنني قد فنحت هذا الموضوع متأخراً يال هذه الطموح أحييكم عليه جميعاً وخاصةً visual الذي أثار الحماسة في قلوبنا جميعاً وطرح الموضوع بجدية لم يعهد لها مثيل في منتديات الماكس ولقد دارت أحاديث كثيرة عن الماكس والألعاب العربية ولكن لم تكن بمثل هذه الجدية
الألعاب هو جزء مفقود من دنيا الماكس العربي لذلك لايد من القيام بمثل هذه المغامرة ولو مرة واحدة في العمر نثبت أننا صناع التاريخ وأمة العلماء نحن الذين كان يتعلم عندنا الغرب ويأخذون مننا العلوم ها قد حان الوقت سيروا ياشباب على بركة الله ولكن هناك نقطة أود أن أقولها لك أخي ما أنك ستكون المشرف إحرص على وجود إنين من كل تخصص ولكن أهم نقطة أن تكونوا بدولة واحدة على الأقل إن لم تكونوا بمدينة واحدة العملية ليست سهلة لكن ..
أما عني فأنا مازلت صغيراً
في الرابعة عشر من عمري لكن والحمد لله خلال سنتين تشربت الماكس على يد العملاق اللطيف أبو بدر وأتمنى لكم كل التوفيق :):):)

visual
16 / 05 / 2001, 09:43 AM
ربما يا عزيزي عــلاء .. ولكن نحتاج إلى أفكارك . إلى إطروحاتك .. ربما تكون بالنسبة لك شي غير مهم .. وربما تكون لنا هي منعطف النجاح الذي يجب أن نتبعــه....
عزيزي عــلاء .... نحن نرجوا منك أن ترسل لنا بأي فكرة .. في مجال .. قصة .. تزودنا ببرامج خاصة بهذا العمل.. تخبرنا بنوع جهاز قد يساعدنا .. فنحن منكم وإليكم فــلا تبخل علينا .

المحب لكم
Visual

ملك الماكس عمره 15
16 / 05 / 2001, 01:37 PM
والله يا اخ فيسوال
انا اكبر حلم مر علي في حياتي ان اقوم بلعبة او حتى اشارك فيها وانا احاول اني اكون كامل من جميع الجهات عشان اصنع لعبة لذلك تعلمت الموسيقى والفت كثير من الاغاني وكاني ساصنع لعبة
واضع فيها تلك المعزوفات التي عزفتها وتعلمت الماكس ووضعت كل جهدي فيه وبدات ارسم على الورق تخيلاتي للعبة ولكن لم استطع فعل اي الشيء لاني كنت ضعيف في البرمجة او منعدم الخبرة تقريبا ولكن لازلت احاول وساحاول الى ان انجح انشاء الله :)
المشكلة الاخرى ان هذا المجال غير موجود في الوطن العربي رسميا ولا توجد جامعة او معهد او اي مكان يعلم برمجة الالعاب .
اما بخصوص هذا الاقتراح فهو جميل جدا .
اخاف انك تعرف ان عمري 15 سنة وترفض مشاركتي ولكن انا الحمدلله بلغت في الماكس مكانا افتخر به واحب تصميم الالعاب الى درجة ان اصدقائي يضحكون علي لانني كنت في كل نقطة في حياتي اذكر تصميم الالعاب وفي الموسيقى عندي خبرة ممتازة في عزف اغاني تتناسب مع الالعاب " اغاني حزينة , اغاني مفرحة , اغاني حماسية .... الخ "
وعندي موهبة في الاخراج لاني من متابعي الافلام والالعاب التي اخرجت بشكل جميل مثل ميتيل جيير والتي لا تقارن باي لعبة مهما كانت وهي لعبة يابانية , الغرب ابدع والشرق ابدع فلما لا يبدع الشرق الاوسط وصدقوني نحن العرب احسن من الغرب بالف مرة لكن احنا في عوامل تمعنى من استغلال عقولنا , نريد مرة في حياتنا ان نتوصل الى مستوى الغرب او الشرق " اليابان " .
اسف على الاطالة وهذه هي البيانات ::
الاسم : عبدالله
المجال : 3d Graphics and Animation خصوصا المؤثرات الخاصة.
المجال2: الموسيقى.
المجال3: الاخراج.
انا الان في فترة امتحانات واليوم كان في امتحان احياء :) صعب جدا :):) الله يسامح الاستاذ بس لو اشوفه :)

تحياتي

ملك الماكس عمره 15
16 / 05 / 2001, 02:05 PM
عندي اقتراح :)
كل مشاركين من نفس الدولة او المدينة يكونون فريق واحد يعتبر قسم من الفريق كله كامل عشان سهولة الاتصال والسرعة
اقتراح بس :):)

هاوي
16 / 05 / 2001, 02:53 PM
الى الامام يا ابناء الخوارزمي وابن حيان
وسوف ابذل كل ما املك من خبره متواضعه في سبيل انجاح هذا الحلم الكبير

سهيل بدوي
16 / 05 / 2001, 03:31 PM
صراحة ياشباب حمستوني لهذا الحلم ...
مبدئياً أنا معكم على الحلوة والمرة بس... عندي أسئلة:
أنا حالياً أعرف لغة فيجوال بيسك ولكن لا أعتقد أنها ستفيدنا في حلمنا ماهي أهم لغات البرمجة المستخدمة في هذا المجال؟...
وأريد سؤالك كيف سنجتمع تحت سقف واحد لإنتاج اللعبة أنا مقيم
في مدينة بريدة المملكة السعودية وأنت أين تقيم؟...
نحن الآن مقبلون على امتحانات واتمنى أن تكون اللعبة مشروع الصيف... وأشكرك على حماسك وغيرتك على مستقبل أمتنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

visual
16 / 05 / 2001, 10:53 PM
أخي سهيل البدوي ...
اللغة المستخدمة في هذا العمل .. هي yabasic
http://www.playstation-basic.com/yabasic/index.html
من هذه الناحية لا تقلقك .. أهم شيء بالنسبة لنا هي الموافقة
Visual

Ibraheem Abbas
17 / 05 / 2001, 12:16 AM
أخي العزيز فيجوال.. السلام عليكم ورحمة الله.

بصراحه حماسك هذا معدي، وأنا فعلاً متحمس للفكرة، وأحس أن لدي الكثير للمساهمة به في هكذا مشروع بسبب اقتران تعاملي مع الثريدي ماكس مع طبيعة وظيفتي كمبدع، ممكن أستغل جميع خبراتي لإصدار الأفكار الأساسية ومن ثم تطبيقها، بالغضافة إلى علاقتي ببعض الشبان المحترفين في مجال تأليف المعزوفات الموسيقية.

عندي مشكله كبيره وجوهريه وهي انشغالي المضني في عملي، وهذا يجعل من شبه المستحيل علي أن انضم اليكم انضمام كامل ولكن هذا لا يمنع أني متحمس وأحب أن أساعد على قدر الإمكان

بالمناسبة أنا من مدينة جده.

إبراهيم

المُـكعب
17 / 05 / 2001, 01:59 AM
أخي فيجول بارك الله فيك . انا معاك بشكل جدي وعندي موهبة مثل
ملك الماكس في الاخراج و تركيب المؤثرات الصوتية 3d Graphics المودلنج و الاضاءة خلفية عن الخامات و التأليف.
عمري 15 ساكن في الرياض.

المُـكعب
17 / 05 / 2001, 02:10 AM
لقد سجلت هذا البريد ليتم تجميع المقترحات فيه و للكل الحق في تصفح هذا البريد.
arabicgame@naseej.com
كلمة المرور: maxnet

ahmed saleh
17 / 05 / 2001, 02:44 AM
السلام عليكم
اخوانى الاعزاء
لقد قمت انا و ملك الماكس و ترانز بعمل لعبة سيارات و لكن مش قوية و مكملتش بسبب الامتحانات ..
اذا اردتم مساعدة فانا فى الخدمة (برمجة العاب بفيجول بيسك و فيجول سى++و قليل فى الدلفى)
و تركيب اصوات

ايضا لا انسى المصرى فهو ماشاء اللة قوى جدا فى برمجة الالعاب

انصحكم بعدم برمجة العاب بلاى سيتيشن لانها مكلفة
هذة هى معادلتى حينما ابرمج لعبة

صبر + عقل و تفكير + قوة و تركيز =نجاج و تمييز

احمد صالح

عبدالمجيد
17 / 05 / 2001, 06:30 AM
السلام عليكم مره اخرى :
انا اعتقد ان مسألة العمر ما تعتبر مهمه الحقيقة بل الاهم هو الخبره فالناس للاسف يتوقعون ان كل كبير خبير وهذا خطأ قد يكون الشخص صغير في العمر ولكن خبرته اقوى من الذين يكبرونه سناً وذلك راجع لاستغلاله وقته في التعلم والتطبيق وهذا واضح جدا اخي فيجوال فانا عندما كان عمري 16 سنه كان اخي في كلية الحاسب ولكن لم يكن اكثر خبره مني وهو حتى الان يطلب مساعدتي ولكني انا والحمدلله كنت استغل كل ثانيه وكنت مولع بالكمبيوتر قبل دخول الانترنت منذ ان كان عمري 14 سنه تقريبا قبل 6 سنوات فبدات بالتعلم على الويندوز والورد والاكسل والباور بوينت وكل برامج الاوفيس والحقيقة هذا فادني كثير فعندما سمح بدخول الانترنت عندنا في السعوديه كنت من اوائل المشتركين وكان عندي معلومات وافيه عنه و زاد تولعي بالكمبيوتر بعد ذلك ان لم يكن ادمانا فكان كل وقتي للكمبيوتر والحمدلله في كل يوم اكتشف اني تعلمت شي جديد فاسمحلي اخ فيجوال ان اطلب منك ان تنظر في هذه الناحية فالعمر بالنسبه لي ليس مهما بل الاهم الخبره.
انت طلبت البيانات ومانردك :) واشوف الشباب ما قصروا :
الاسم : عبدالمجيد
الهوايات : البرمجة والرسم على الماكس والانترنت .
التخصص : انا الحقيقة اول سنه لي ادرس برمجة ولكني الحقيقة من زمان وانا اتعلم برمجة ومازلت جديد في الجرافكس او التصمبم كنت اشتغل على الفوتوشوب 5 من زمان ولكني توقفت لانشغالي بالبرمجة وبعدها بديت افكر في برمجة الالعاب بتقنية الدايركت اكس وقمت الحقيقة بالتعلم في هذا المجال الى ان صادفتني رغبة التصميم الرسومي وعمل المؤثرات والمقدمات للالعاب فاشتريت برنامج 3 دي ماكس 3 من شهرين وبدات اتعلم عليه ثم اشتريت الاصدار 3.1 والى الان ما زلت مبتدئ فيه وانا انتظر الاصدار 4 والحمدلله بدات بتعلم اشياء كثيره الحقيقة في خلال هالفترة وكل يوم يتحسن ادائي في الماكس ولكن حتى الان مازلت مستجد .
اما بالنسبة لمحل الاقامة فانا الحقيقة من سكان مدينة الرياض ولكن لا يوجد مشكله في هالناحيه لاني ممكن اشاركم كفريق عن طريق الانترنت واتمنى الحقيقة ان يكون العمل في مدينة الرياض لاستطيع الانضمام اليكم فعليا بدل الانرنت ولكن هذا راجع للظروف وانشاءالله ربي يكتب اللي فيه خير وصالح للكل .

عسيود
17 / 05 / 2001, 11:30 AM
يعجبني حماسكم للموضوع , وأتمنى أن يرى هذا المشروع النور لأنه سيكون سابقة لعمل إبداعي بحق .

وصلت الى بريدي رسالة من قائمة الكمبيوتر العربية أحببت نشرها هنالأنها تتعلق بالموضوع فربما لدى هذين الأخوين مايفيد

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة من القائمة البريدية لدايركت اكس
http://www.dx4arab.com

الموضوع: دعوة لزيارة منتدى دايركت اكس الجديد

الاخ/ المحترم

يشرفني انا واخي الكريم محمد زين ان ندعوك للمشاركة في منتدى دايركت اكس الجديد والذي نتمنى
ان يساهم في توفير مكان خاص للعرب لمناقشة هذه التقنية و معلومات للمشتركين العرب وايضا يكون لنا حلقة وصل بيننا وبينهم.

يتوفر في هذا المنتدى قسم للغة فيجول بيسك وقسم اخر للغة السي++ وسوف نحاول جاهدين الرد على اسئلة المشاركين المتعلقة بأستخدام هذه اللغات لتقنية دايركت اكس وايضا المقارنة بينها و اوامر دايركت اكس المتعلقة بالرسوم و كيف تحميلها والموسيقى وملفات الصوت والتحكم في لوحة المفاتيح والفارة بهذه التقنية وايضا نحاول شرح اوامر دايركت اكس ثلاثية الابعاد حسب الامكان.

نحن وانتم نكون فريق للتعلم وكسب الخبره فلسنا اقل من غيرنا في التعلم والانتاج وبكم تصبح هذه التقنية اسهل مع تكرار طرح الاسئلة والرد عليها .

لاتتردد في زيارتنا والمشاركة ، ولا تنسى دعوة اصدقائك المهتمين بهذه التقنية

لزيارة المنتدى http://www.dx4arab.com/forums
لزيارة الصفحة الرئيسية http://www.dx4arab.com

مع تحيات فريق دايركت اكس
محمد زين
محمد مهيان

ملك الماكس عمره 15
17 / 05 / 2001, 12:46 PM
ممتاز يا اخ فيجوال
يجب ان نتقابل صحيح لكن قد لا تسمح الظروف ومن الافضل ان نتقابل ولكن حسب الظرورف .
لكن ما في شروط للاختيار يعني اي واحد يشترك والا لازم فيه اشياء لازم تكون موجودة في المشترك ؟؟؟

Crash
17 / 05 / 2001, 02:57 PM
سلامز... :)

بصراحة..

اشوف الكل متحمس..والحماس معدي :D

احب اشارك في عمل جماعي .
مؤهلاتي؟
عندي القدرة على تعلم اي لغة في مدة اسبوع (تقريبا)..
سبق و برمجت بهذه اللغات: basic, vbasix, vbs, c, c++, java, haskell و assembly و غيرهم اللي مااذكرهم :D
و تصميم صفحات الانترنت (باستخدام لغة الـ html و asp و cgi).. و اهم من هذا كله..طموح جدا..

الحين شباب بعد ما عرفتون هذا كله,
نتكلم شوي عن الالعاب.
هل صحيح نقدر نسوي لعبة ؟
يعني اللعبة الاسهل هي البليار. وش رايكم تكون اول لعبة نسويها؟

لان الاحتمالات فيها بسيطة. والرسم بسيط.
اذا نجحنا و قدرنا نسوق اللعبة على الانترنت و شفنا الكل يعطينا رايه ..معناها نقدر نتطور و نعمل لعبة احلى منها في الشكل و في الاختيارات.. نخلي اللعبة تصير بفلوس..هل احد راح يشتريها..طبعا في البداية ببلاش عشان يكون (تسويق!) :)

القصد, ان ما نطلب المستحيل.. ما نقفز من اول عتبة على اعلى عتبة ... حبة حبة يا شباب.

هذا رايي... وعلى فكرة..ترى انا بالشرقية. :)

ان شاء الله يا visual تكون فكرت بخطوات و مراحل العمل.
يعني:
- ايش هي اللعبة.
- المرحلة الاولى لتصميم اللعبة.
- كم مبرمج.
- كم رسام.
- كم تقني.
- كم مطور (الناس اللي يجربون اللعبةفي بداياتها).
- الخ

وبصراحة. من ناحية البرمجة,
نقدر نتواصل (المبرمجين اقصد) مع بعض من خلال الايميل و كل واحد يرسل الكود للثاني و يقول وين يعتقد الخطا او ..او..او..

اما بالنسبة للرسامين, يحتاجون يشوفون كيف الرسمة..وكيف الشكل.
شوي صعبة, بس ما هي مستحيلة! :)

سلام.

ملك الماكس عمره 15
17 / 05 / 2001, 03:32 PM
لا لا بخصوص الرسامين مو صعبة ممكن الاتصال بطرق معينة عشان نشوف الرسمات .
اخ فيجوال يقول مجهز جهاز جس الحركة وتقولي بليارد :):):)
امزح :)
ممكن ولكن اعتقد انها ابسط بكثير من انها تكون نقطة البداية
ولا تنسى انها مو منتشرة مثل الالعاب الاخرى مثل الاكشن , rpg , adventure , side scrolling
في انواع كثيرة

ahmed saleh
17 / 05 / 2001, 05:51 PM
شباب لى راى

اعتقد من المفروض يكون واحد بس مبرمج او اثنين على الاقل لان كل واحد لية فلسفتة فى البرمجة :) اما الجرافيكس فممكن ثلاثة اربعة على حسب القدرة
للمبرمجين ؟؟ هل ستسخدمون دايركت اكس ام مكتبة ؟؟؟
اعتقد ان مكتبة ليكم سهلة ...
و اعتقد ان الالعاب الجماعية صعبة مثل البلياردو
اختاروا شىء سهل مثل سوبر ماريو او او او
و بالتوفيق
انا فى الخدمة

المُـكعب
18 / 05 / 2001, 01:11 AM
انا مع أخي كراش لازم نبدا بالتدرج ولازم يكون في ادارة تقرر

المُـكعب
18 / 05 / 2001, 01:55 AM
انا بعطيكم شوية معلومات عن أنواع رسوم الألعاب هي في الغالب نوعين لكن لازم اشرح شوي عن حركة الصورة في الالعاب.
حركة الصورة في الألعاب زي أي فيديو عادي مجموعة من الصور الثابتة تمر بسرعة خلف بعضها في الثانية الواحدة لنتتج صورة متحركة. (بسيطة صح :) ) طيب الان زي ما قلنا حركة الصورة في الألعاب نوعين عامة.

الأول:
تكون المجسمات موجودة ومعبر عنها في البرنامج وفي أمر ان الكميوتر ينتج كل ثانية 30 صورة مثلا يعني 30 عملية رندر في الثانية على جهاز الاعب .
-المشاكل: هذه الطريقة أنها ما تمكنك من وضع مجسمات جميلة و دقيقة عشان لو كثرت عدد المضلعات بتسير حركت اللعبة بطيئة جدا وغير مفهومة أحيانا ويمكن ما تشتغل اصلا وبرمجته فيها تعقيد احيانا .
-المميزات: تمكنك من حرية الحركة بشكل تام في العالم الثلاثي الابعاد .
مثل :
اغلب العاب السوق درايفر- نيد فور سبيد.

الثاني:
ويعتمد على الصور والأفلام المعالجة مسبقا يعني عملية الرندرنج تكون على أجهزة الشركة المصممة للعبة و عند تشغيل اللعبة عند المستخدم يقوم الجهاز فقط بقرائة الصور و الأفلام من السي دي .
-المميزات: تعطي جودة عالية جدا في الرسوم وواقعية متناهية الدقة ولايشترط في جهاز المستخدم القوة فاي جهاز يستطيع تشغيل الصور ولافلام الفيديو يمكن من تشغل اللعبة بسلاسة سهل البرمجة.
- المشاكل: يقيد الاعب بنقاط معينة للمشي فيهاقليل التفاعل المباشر (طخ مسدسات-تحكم في سيارة-الجري الحي) .
ألعاب مثل :
riddle of the sphinx
myst
رايفن
mystIII

ملك الماكس عمره 15
18 / 05 / 2001, 01:19 PM
Yoshi's Story
Nintendo 64
لاحظوا جرافيكس اللعبة المذهل
http://www.videogames.com/n64/pltfrm/yoshisto/n64_yoshisto_screenshot01.jpg
http://www.videogames.com/n64/pltfrm/yoshisto/n64_yoshisto_screenshot02.jpg
http://www.videogames.com/n64/pltfrm/yoshisto/n64_yoshisto_screenshot03.jpg
http://www.videogames.com/n64/pltfrm/yoshisto/n64_yoshisto_screenshot04.jpg
http://www.videogames.com/n64/pltfrm/yoshisto/n64_yoshisto_screenshot05.jpg

a7f
18 / 05 / 2001, 02:48 PM
شباب أنا أريد المشاركة وإليكم إمكانياتي :
بالنسبة للبرمجة لست متقن لأي لغة
ولكنني متقن لـ 3 برامج إنشاء ألعاب رهيبة
وأستطيع إنتزاع أي علامة تدل على الشركة المنتجة للبرنامج أي أنني سوف أكون كأنني برمجت اللعبة من الصفر
يكمنكم تجربة لعبتي التي قمت بإنشائها :
http://www.geocities.com/blackflag2002/game.htm
وكذلك :
1- 3d ستوديو ماكس - حاصل على شهادة -
2- أدوب بريمير - ممتاز بهذا البرنامج - أستطيع القيام بمونتاج أي مشهد وإضافة المؤثرات الصوتية إليه كما أنني أمتلك مجموعات كبيرة من مكتبات المؤثرات والموسيقى - أصلية ولنا حرية إستخدامها -
3- أستطيع القيام بتصميم موقع داعم للعبة

على فكرة لا تتحمسوا كثيرا وأنصحكم بدراسة الوضع ؟
فلقد قمنا سابقا بنفس المشروع ولكنه فشل في منتصف العمل
إنظر : http://www.arabianteam.cjb.net

Crash
18 / 05 / 2001, 11:17 PM
salaaaamz :)

او سلام :D

ما ادري اذا كان تأثيري سيء. ترى مو قصدي (اثبط) وانزل من حماسكم يا شباب.. بالعكس, اتمنى اشوف اليوم اللي العرب مسوين لعبة يلعبونها اليابنيين... يعني اقلها لازم تصير نسخة انجليزية اذا مو يابانية :)

وبصراحة زرت موقع الاخ الكعبي و شفت انهم مسوين لعبة..وان عندهم مشروع لعبة الفارس المسلم..بس ما كمل بسبب مشاكل فنية.

يعني الحين يا ماكس 15 طلع كلامي عن البلياردو مفيد..:D

بصراحة هذا كان مجرد اقتراح علشان لو صادفتنا اي مشكلة بعدين, نقدر نصبر روحنا ونقول عملنا لعبة البليارد و نجحنا! ;)

صحيح ان كلام visual عن مجس الحركة مغري و يخليك تحلم ..
بس يضل العمل الناجح يحتاج الى تخطيط ناجح!

وينك يا فيجوال...

و مشكور يا الكعبي لانك وافقتني الراي.. اكيد لان مشواركم في اللعبة كان فيه نوعا ما شوي من التسرع..صح؟

ما عليه..تكبر وتاخذ غيرها.

وش رايكم لو عملنا مسابقة,
يجتمع كذا مبرمج وكذا راسم و يعملون فريق.
وكل فريق يسوي لعبة. اللعبة الافضل ياخذ الفريق اللي عملها جائزة او اي شي من هذا القبيل ..وش رايكم؟

طبعا الالعاب لازم تكون سهلة.. مرحلة اذا كانت مغامرة او سباق سيارات.. او يعني.. حسب مهارة اعضاء الفريق وكم يقدرون يخلصون من اللعبة في فترة معينة.

الجائزة؟
قد تكون ان هذي اللعبة تطور عشان تسوق.. بدل ما هي مرحلة تصير مراحل و كذا.. يعني الجهود تبذل لتطوير اللعبة.

ان شاء الله يعجبكم الاقتراح :)

ahmed saleh
19 / 05 / 2001, 01:32 AM
انا موافق على راى Crash

يا ملك الماكس(عبد اللة)
يلا نكمل لعبتنا سباق الى الافاق بس بعد 3 اسابيع(الامتحانات)
موافق و هاجعل بها امكانيات رهيبة جدا و هستخدم الاثنين
مكتبة GameLib , دايركت اكس :) هتقلى ازاى هقل لك بعدين
:)

h
19 / 05 / 2001, 10:36 AM
يالله ياشباب همتكم :D
اخوي فيجوال يالله شد حيلك مع الشباب وشوف ايش اللي ممكن تبدون فيه

الله يوفقكم

ملك الماكس عمره 15
19 / 05 / 2001, 10:43 AM
اقتراحات مبهرة :)
لكن التنافس في المراحل الاولى فقط يعني في مرحلة التعلم
ونحن نريد ان ننافس الغرب والشرق وليس الشرق الاوسط :) يعني نحن في الوطن العربي مستوانا يعني" مب لين هناك ":):) فلازم ننافس احد احسن عنا عشان نتطور صح
لذلك اول مرحلة هي مرحلة التنافس فيما بيننا وهي مرحلة التعلم
وبعدين تبدا مرحلة التعاون بين جميع الخبرات وتبدا مرحلة منافسة العالم :):) حلم جميل صح لكن يحتاج عمل وجهد وتخطيط مثل ما يقول كراش :)
تحياتي
وانا مع فريق احمد صالح ولعبة سباق الى الافاق

Crash
19 / 05 / 2001, 11:46 AM
سلام.. :)

صحيح يا ماكس 15 :D

يمكن التنافس يكون بسيط..بس اكيد راح نتعلم اسرع..لان كل واحد يبغي يصير الاحسن و يفوز و كلامك معقول.

بس هذا غش... (تكملون لعبة موجوده عندكم!)

بصراحة, الى الحين ما عمري صممت لعبة,
اذا كان و لا بد, اول شي نتعلم كيف نصنع لعبة على ايدك و ايد احمد صالح, و بعد ما نعرف اللي تعرفونه تبدأ المسابقة..

حيث ان كل واحد عنده نفس الخلفية عن كمية الرسمات المطلوبة لكل اطار (او مشهد ) في اللعبة و عن طريقة البرمجة لتحريكها.

اوكيه؟ :)

a7f
19 / 05 / 2001, 02:26 PM
إذا إلى بعد ما تنتهي الإمتحانات ؟

ملك الماكس عمره 15
19 / 05 / 2001, 02:56 PM
وين الاخوان اللي حمسونا واختفوا :):):)
وينك اخ فجوال

Ahmed Graphics
19 / 05 / 2001, 03:41 PM
اعتقد أن عمل لعبة بشكل كبير وموسع صعب بعض الشىء وليست بذات رواج -في إعتقداي - بالسوق إلا إذا المسألة كوبي .:)

واعتقد ان افضل منها عمل فيلم كارتون لعدة اسباب
1. عدم الحاجة للمبرمجين .
2. تعب اللعبة وطريقتها والذكاء المستخدم فيها الخ امر طووويل ليس له نهاية بعكس الفيلم ، قصه وشخصيات فقط
3. ضمان الكسب المادي وهو المحرك للعمل كله والذي تستطيع من خلاله الحصول على راعي للعمل ببساطة .

بالنسبة للأجهزة أعتقد انه ليس هناك مشكله فيها إذا كان هناك عمل يغطي التكاليف
الاجهزة : لدي جهاز Dual Intel PIII 1000MHz
واي اجهزة اخرى عندما اجد عمل يحتاجها سأطلبها

3693208
054222055
رسام ، مصمم ، مونتاج

ملك الماكس عمره 15
19 / 05 / 2001, 04:51 PM
اعتقد ان هذا فيه ظلم للمبرمجين صحيح اني لست مبرمج لكن هذا قد يزعلهم :)
عندي اقتراح
نسوي لعبة شبيهة بالفلم مثل heart of Darkness يعتي اصحاب الجرافيكس يتولون مشاهد الفيديو والتصاميم اما المبرمجين يتولون برمجة اللعبة مع اني واثق 100 بل 100 ان المبرمحين صعب عليهم يبرمجون لعبة لانها صعبة جدا وهم عندهم خبرة في البرمجة مو برمجة الالعاب في صعوبة لكن لعبة بسيطة بتكون ممتازة وتكون صور اللعبة من اروع ما يمكن :)

وممكن نسوي فلم كرتون هذه الفكر ايضا جميلة :)

ahmed saleh
19 / 05 / 2001, 05:27 PM
حـــــــــــرام عليك Ahmed كدة ظلمتنى و ظلمت المبرمجين
اللعبة امرها سهل جدا و انا عبداللة (ملك الماكس) عملنا لعبة
سيارات
برمجتها فى اربعة ايام:)
بس مكملنهاش علشان الامتحانات مش ناقص غير حجات بسيطة جدا جدا
و دعمتها بصوت وو
المهم تختاروا المبرمجين و المصممين و المشرفين
اعتقد ان كل من لة خبرة قدم نفسة اختاروا الاعضاء و سموا الفريق
و بالتوفيق

احمد صالح

ملك الماكس عمره 15
19 / 05 / 2001, 05:37 PM
وين اخ فجوال ؟؟؟؟

نيار
19 / 05 / 2001, 08:41 PM
السلام عليكم
حبيت أشارك و جبتلكم كيف مسويين شخصية
crash اللي بالسوني بلاي ستايشن بالماكس خطوة خطوة
mr2k.3dvf.com/frameset.htm
وبعدها ادخلوا على TUTORIALS
وضغطوا على 3DS MAX 3.1 (Discreet)

ثاني موضوع تعليمي كيفية تشكيل جسم كراش

تحياتي....

عبدالمجيد
20 / 05 / 2001, 12:42 AM
انا ما الاحظ ردود للاخ فيجوال الظاهر العدد زاد والرجال خاف :)
يا شباب ارفقوا وعلى قولتكم العمل ما راح يبدا الا بعد الامتحانات انشاءالله وانا حاليا قاعد اراجع معلوماتي البرمجية وقاعد احاول اتقن البرمجه باستخدام الدايركت اكس في الفيجوال سي ++ والفيجوال بيسك وماشي كويس في الماكس شكل فيجوال مشغول شوي ولا قاعد يجهز المعمل :) يالله شباب نشوفكم انشاءالله وعلى فكره انا الصراحه تحمست وودي اشارك مع اي فريق حتى لو من خلال الانترنت .

عبدالمجيد
20 / 05 / 2001, 01:09 AM
على فكره احب اني اقدم رايي في هالموضوع:
اتوقع انه كل ما زاد العدد زادت قوة العمل وايضا سرعة الانتاج.
وانا اؤيد فكرة ان يكون هناك اكثر من فريق كل فريق في بلد ويتم التبادل بينهم عن طريق الانترنت او اي وسيلة اخرى .
واتوقع ان العمل يحتاج الى مصممين ثري دي ماكس ولا نريد ان نعتمد على الثري دي ماكس فيفضل ان يكون هناك خبرات ومنتجي رسوم في اكثر من برنامج مثل مصممين على مايا او بروسر فهذه ايضا برامج رائعة طبعا الثري دي ماكس لا نختلف انه يكفي ولكن هذه البرامج قد تزيد من روعة العمل المنجز بحيث ان مصممي الماكس يصممون رسوم ومصممي البرامج الاخرى ايضا ويوضع الافضل يجب ان يكون هناك مقاطع فيديو في اللعبه كمقدمه او ما شابه
وايضا افضل ان ينضم الينا مصممي صفحات لديهم خبره في برنامج فلاش ولغة الجافا والجافا سكربت ومهمتهم تصميم موقع اللعبه والدعاية لها .
وايضا لا ننسى اننا نحتاج الى مبرمجين متقنين لتقنية دايركت اكس وايضا لا مانع من استخدام اكثر من مبرمج لكي لا نعتمد على لغة واحده في انتاج البرنامج فافضل ان يكون لدينا مبرمجين للغة سي++ وايضا للغة فيجوال بيسك ودلفي وافضل ان يكون معنا من يعرف لبرمجة الالعاب الكمبيوتريه على نظام البلاي الستيشن فالصراحه ليس لي خبره في هذا الموضوع ولكن نحتاج ان تكون اللعبة على البلاي ستيشن وايضا الكمبيوتر الشخصي فهنا نكسب عدد اكبر من المستخدمين اذا اردنا ان نسوق اللعبه ولكن هل بالامكان برمجة لعبة عربيه على البلاي ستيشن لا ادري ولكني اتوقع ان البلاي ستشين لا يقرا الخطوط العربيه لا ادري سمعت احد الاخوه هنا اشار الى الموضوع فحبيت ان ابدي رايي وايضا اتوقع انها ستصبح صيحة الموسم اذا تمت فهي اول لعبة عربيه على البلاي ستيشن فانا هنا اضمن نجاح العمل 100% ان ماكان اكثر.
طبعا الراي للجميع ولا ادري اذا كان هناك من يوافقني او يعارضني وشكرا للجميع.

ahmed saleh
20 / 05 / 2001, 01:32 AM
انا لدى خبرة فى برمجة الالعاب بفيجول سى++ و فيجول بيسك بدايركت اكس و بدون دايركت اكس(اى باستخدام الاوامر)
و لدى خبرة فى تصميم الفلاش و المنتديات و كتابة اكواد جافا و عمل العاب بجافا و تصميم صفحات و فوتو شوب و بينت شوب و بوسر
و تركيب اصوات بعدة برامج ....
هذا كل ما املكة..
اعتقد ان العاب بلاى سيتيشين مكلفة و صعبة يعنى على ثلاث سنين اعقبال ما تعمل لعبة على بلاى ستيشين

اذا احببتم ان انضم اليكم فليس لدى مانع لكن بعد الامتحانات
لكن سنى صغير هل هذا يمنعنى من الانضمام

h
20 / 05 / 2001, 01:36 AM
انا اتكفل بتصميم صفحة للعبة

اركز على كلام اخي عبد المجيد بأنه يفضل ان توجد نسخة للبلاي ستيشن ،، اما بالنسبة لدعمها للغة العربية فلا اعتقد ا ن هناك مشكلة ولو كانت هناك مشكلة نعتمد على الصور اكثر من التكست

h
20 / 05 / 2001, 01:39 AM
اسف اخوي احمد صالح لأني لم انتبه لردك حول تصميم صفحة للعبة :) على العموم انا اتشرف بما ساعدتك اذا رسي الموضوع عليك :)

ملك الماكس عمره 15
20 / 05 / 2001, 10:55 AM
كلام جميل :):)
لكن تصميم لعبة على البلايستيشن صعب ومكلف لان مكتبة البلايستيشن تكلف 15,000 دولار !!!! وهذا مبلغ يقدر يخلينا نبرمج 2000000 لعبة على الكمبيوتر بدل ما نعمل عدة العاب على البلايستيشن :):)
بس انا حاسس ان في مشكلة عند اخي فجوال وشكله طنش :):)

h
20 / 05 / 2001, 11:31 AM
يارب تكون تأخيرة الاخ فيجوال على خير

اخوي ملك الماكس ،،، اول شي اسمك طويل ماعندك اسم مختصر :)

ثانيا بالنسبة لمكتبه البلايستيشن ، في الحقيقة انا مااعرف كيف نسوي نسخة على البلايسيتيشن ، لكن على كلامك نحتاج مكتبة بالسعر اللي كتبته ،،،، لو سوينا لعبة جميلة على البي سي وونجحت وانشهرت ربما نجد من يمول نسخة على البلايستيشن سواء تاجر يريد الربح او متبرع ، انتوا اشتغلوا و الابواب راح تتفتح قدامكم ان شاء الله

بس يالله همتكم ياشباب :)

الختبارات باقي عليها 3 اسابيع وتنتهي في ا غلب الدول العربية ، ممكن نستغل الفترة هذي في التحدث عن بعض المواضيع النظرية ،،، مثلا نبدأ موضوع جديد عن الخطوات المهمة ،،، مثلا ماذا نحتاج اولا ؟ هل هو سيناريو للعبة ؟ ماهو مطلوب من كاتب السيناريو هل يكبت القصة فقط ام يصور الاماكن وطريقة التصميم ؟ ثم ماذا يأتي بعد ذلك ؟ ايضا كيفية التصميم ،، يعني هل تصمم كل مرحلة من اللعبة في ملف واحد ( اقصد ملف ماكس واحد ثم يتم معالجتها ) ام ماذا ؟

صراحة مخطط على كتابة السيناريو ;)

ملك الماكس عمره 15
20 / 05 / 2001, 11:43 AM
اسم مختصر :):) انا اسمي عبدالله :)
اول شي قبل ما نسوي اي شيء هو ان نجد طريقة للتواصل , المنتدى لم يعد كافيا لعدد الردود الرهيب وانا ارشح برنامج MSN Messenger وانا عنواني عليه هو Whyabadi@hotmail.com وانا انشاء الله بعد الامتحانات 24 ساعة على النت :):) واليوم كان امتحان جغرافيا سهل جدا لكني ما ذاكرت :) بس الحمدلله بننجح
المهم على المسينجر انا موجود لان المنتدى طريقة غير مباشرة وبطيئة جدا يعني اذا واحد يبغي يقترح شي لازم يحط الاقتراح وينتظر لحد ما يشوفه الشخص الثاني وهذه الطرية بطيئة جدا
وبعدين لازم نخلي كم شخص عشان يوفرون لنا البرامج والمقابس عشان يكون العمل ممتاز وهام شيء التنظيم وتحديد المهام لك فرد ولازم نحدد اداري للمشروع واداري للجرافيكس واداري للبرمجة واداري للموارد واداري للتسويق واداري للسيناريو والحوار والنص .

شفيكم شباب :) وين حماسكم :)

ملك الماكس عمره 15
20 / 05 / 2001, 11:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
مسينجر
whyabadi@hotmail.com
منتظر الجميع

عبدالرحمن
20 / 05 / 2001, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أولاً قبل أن أبدء أحب أشكركم على هذه الهمة العالية وأحب أنوه على ماقلة أخوي {عبدالله ملك الماكس....الخ} أن أخ فجول ماطنشنا لاكن قد يكون عنده شغل أو اي شياء شغله عنا

يأخواني أحب أقول لكم كلام مهم
تسؤلون أيش هذا الكلام أقو حاضر
لآتحسبون الأدارة أو بمعنى أصح القيادة سهله بهذا الحد القيادة لها درسات وأشيأ كبيرة لأكن كما تعلمة أن قوة الهمه بعض الأحيان تبطل العمل ككل وهذا أمر خطير جداً ولاكن عليكم بسهل

فنصيحتي أن تبدءو بأسهل لعبة عرفها تاريخ الكمبيوتر
لأن أهم شياء في بداية العمل أن تفعل اسهل شياء بالعمل

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
للأستفسار
abdulrahman50@hotmail.com

المُـكعب
20 / 05 / 2001, 04:38 PM
انا شايف ان الموضوع بدا يبرد و خايف يتجمد الله بس يبكر برجوع فيجول عشان يحمسنا ثاني .
وانا حاسس ان الموضوع خيالي جدا لاكن ان شاء الله بنسويه .
و زي ما اقترح كثير من الاخوان نبدء بشي بسيط ممكن يكون مجرد تدريب وبعدين نتدرج للصعب .

h
20 / 05 / 2001, 04:49 PM
ما راح اخليه يبرد :D

بزعجكم لين نسوي اللعبة :D

MOATAZ
20 / 05 / 2001, 05:10 PM
اود فقط ان اشجعكم لعدم وجود اي امكانيات عندي اي لا اجيد اي برنامج بالدرجه الكافيه
لكن نصيحه ابحثوا عن ممول متبرع وليس يبحث عن المكسب لان الموضوع صعب يكسب من البدايه وقد تحتاجون لسنين حتي تظهر المكاسب الماديه
لكن طبعا المكاسب المعنويه راح تظهر من اول يوم

رساله للاخ احمد صلاح من اين تعلمت هذه البرامج لاني من مصر ونفسي
اتعلم مثل هذه البرامج وخصوصا السي والسردي ماكس

h
21 / 05 / 2001, 10:35 AM
لكي لايبرد الموضوع :D

*اين انت يا فيجوال *

unuae
21 / 05 / 2001, 06:00 PM
وين يااخ فيجوال انا كان حلمي الوحيد ان العب لعبة عربية فارجو منكم تصميمها و تكون من الالعاب التي تتحدى المتل قير و

ارجو ان لا يبرد الموضوع

انا كنت اريد المشاركة لكني لا اعرف شي لا في الجرافيك لا في البرمجه

ارجو ان لا يبرد الموضوع
ارجو ان لا يبرد الموضوع
ارجو ان لا يبرد الموضوع
ارجو ان لا يبرد الموضوع

تحياتي

vertix
21 / 05 / 2001, 06:27 PM
الأخوة الكرام في جميع المنابر ( منتدى الماكس والفوتوشوب والكمبيوتر والبرمجة والأخرى<

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعوة الأخ visual لبناء لعبة عربية دعوة لنا جميعاً

في الواقع نحن نبحث عن تصور عام للموضوع من حيث طريقة التنسيق والمكان والطريقة المتبعة في التصميم والمتابعة والتجربة كل ذلك موجود... أين ؟ّ!

هنا.. في هذه المنابر المباركة. وأرى أن تستغل كالتالي:

1- ماكس لتصميم المجسمات والشخصيات وكل ما يتعلق بالرسم الثلاثي الأبعاد مع التجارب

2- القوتوشوب لوحات المقاطع والمقاتيع والخامات والخيال مع الإقتراع على الأفضل.

3- الكمبيوتر والبرمجة لربط تلك الأعمال ببض عن طريق البرامح المناسبة لكل مرحلة أو كل جزئية من اللعبة مع التجربة والأختبار وإعطاء النتائج.

4- البرامج الأخرى للنقاش حول ما ينفع لتلك المرحلة وذيك من برامج أخرى غير التي في المنابر على ضوء نتائج باقي المنابر

ويبقى أخيراً جهد البرفسور أبو بدر حقظه الله للموافقة على هذا الإقتراح والتنسيق فيما بين تلك المنابر إلى أن تخرج هذه اللعبة لحيز الوجود

ملاحظة :

أقترح أن تكون اللعبة من النوع الأستراتيجي الحربي التي يكثر استعمالها لدى أطفال الغرب ويحرم منها أطفالنا بسبب حاجز اللغة وكذلك يمكن الاستفادة من هذا النوع من الألعاب وتسخيرها لخدمة ديننا الحنيف وجهاد أمتنا وربط أبناءنا بها

والسلام عليكم ورحمة الله

المصرى
21 / 05 / 2001, 11:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أرجوا الا يفهم كلامى هذا غلط مع انى تردد كثيرا فى الإدلاء برأى هذا لكنى أؤمن ان تبادل الخبرات بين المسلمين فرض و ليس بتطوع فأرجو المعذرة:

فى نفس هذا التوقيت من عامين مضوا قامت مظاهرة لإنتاج لعبة عربية على ساحة برمجة الألعاب لبرمجة لعبة العربية لم تختلف كثيرا عن المظاهرة الحالية لكن الشىء الوحيد المختلف فى هاتين المظاهرتين ان فى السابقة الأولى قمنا بوضع السيناريو ووزعنا الأعمال أسرع من تلك اللاحقة و الأن دعونا نتسأل عن أسباب فشل السابقة الأولى و عن مخاطر فشل المشروع الثانى:-

1- كما لاحظتوا ان أختلاف المستويات كبير بين كل من طلب الأشتراك فالجميع لم يراعى ان التدرج مطلوب و الكل يريد ان يتعامل مع الموضوع بمنطق الفتونة ان جاز القول ( او بالدراع كما يحب ان يقول المصراوية)

2- اين الخبرة السابقة لكل من تقدم للأشتراك

3- العقلية العربية غير مؤهلة أساسا للعمل خلال الفرق فما رأيكم و ان كان عمل الفريق هذا من خلال الشبكة.

4- فهمت و ارجوا ان تصححوا لى ان هذا المشروع هو التجربة الأولى لجميعكم أليس كذلك فهل من الحكمة البدأ بداية كبيرة هكذا اليس من الأفضل تحصيل الخبرات من خلال العاب صغيرة و ان كانت الخبرة موجودة و أشك بقوة اليس من الحكمة ان تقوموا ببرمجة لعبة صغيرة تجربوا من خلالها مقدرتكم على التواصل من خلال الشبكة بدلا من تفاجؤا بفوضى فى عمليات الأتصال و تبادل المعلومات.

هذا راى و يحتمل الخطأ

المصرى

h
22 / 05 / 2001, 01:48 AM
اخي المصري
كلامك صحيح ، لكن يوجد اعضاء هنا قد قاموا بعمل العاب بسيطة وليست المرة الاولى لهم ،،،

اشاركك الرأي بأن الفريق يجب ان يكون في مستوى واحد اذا كان الهدف انتاج لعبة حقيقية .

اعتقد ان الجانب المادي مهم ودافع اساسي ، مثلا الاشخاص الذي سيعملون اللعبة يحصلون على نسبة معينة من الارباح ولو بسيطة ، و الباقي يكون لتطوير اللعبة في المستقبل ،، ايضا يجب ان يكون هناك تعارف قوي قبل الشروع في التصميم ، لكي يخجل الانسان اذا احس انه اهمل في الجزء المناط به ، ايضا الاستفادة من المحاولات السابقة ،،

اخي المصري ، انت من الاشخاص الذين لديهم العلم الكثير ماشاء الله في برمجة الالعاب :) و ستفيد بإذن الله في هذه المحاولة التي نتمنى ان تنجح

انا لست خبير برمجة ولا تصميم جرافيكس ، وارفض ان ادخل ضمن الفريق هكذا الا لسبب وجيه ، مثلا اكون مسأول عن وضع اخبار اللعبة و التنسيق الاداري والصفحة الخاصة بها على الانترنت ، ومحاولة ايجاد ممولين بعد انتاجها ،، فيجب ان لايدخل احد في فريق التصميم لمجرد الفائدة يجب ان نفكر جديا وعمليا في انتاج لعبة ، وليس للتسلية فقط وتجربة العمل الجماعي ، انا متأكد بأننا سننجح في يوم ما ، لماذا لايكون هذا اليوم هو اليوم !

وشكرا

ahmed saleh
22 / 05 / 2001, 03:04 AM
السلام عليكم
اعتقد ان احسن واحد للبرمجة هوالمصرى و لية خبرة عالية:):)
ما شاء اللة اللة اكبر
هيفيدكم كتير :) يارب يوافق ان يكون معاكم ربنا يوفقة فى امتحانتة
وامتحانتى:)

ملك الماكس عمره 15
22 / 05 / 2001, 08:30 AM
المصري بصراحة اعقل واحد فينا :):)
كلامك صح اخي المصري ,واعتقد ان من الافضل ان نبدا بلعبة بسيطة جدا جدا جدا حتى نستطيع اتمامها دون اي مصاعب وانا ارشح لعبة سنيك (snake) الثعبان والجميع يعرفونها ولكن نسجعلها جميلة من حيث الجرافيكس وانشاء الله المبرمجين يقدرون عليها .

لكن اهم شيء هو التنظيم التنظيم التنظيم التنظيم التنظيم التنظيم التنظيم , التكرار للاهمية .

من الان وصاعدا سنحدد المشاركين في كل قسم :
الجرافيكس :::
1- عبدالله (ملك الماكس ) انا :) .
2-..........................
3-..........................
4-..........................
5-..........................
وكل واحد يريد المشاركة في الجرافيكس فليدلي باسمه الان .

تحياتي

ملك الماكس عمره 15
22 / 05 / 2001, 10:22 AM
بانتظار مشاركاتكم

المُـكعب
22 / 05 / 2001, 12:56 PM
2- بشار(المكعب) جرافكس أو فوتوشب

المُـكعب
22 / 05 / 2001, 01:13 PM
ممكن تستخدموا البريد التالي لجمع الاقتراحات و الاسماء على الاقل :
اسم المستخدم : arabicgame
كلمة المرور : maxnet

ملك الماكس عمره 15
22 / 05 / 2001, 01:19 PM
الجرافيكس :
1- عبدالله (ملك الماكس )
2- بشار (المكعب)

king26
22 / 05 / 2001, 01:43 PM
سامر King26 فوتوشوب

نيار
22 / 05 / 2001, 01:43 PM
السلام عليكم
الاسم:رائد
المجال أو الخبرة1:قليلة في الجرافيك والفوتوشوب و عدة برامج (ليس من ضمنها البرمجة)
المجال أو الخبرة 2:توفير معظم البرامج بسعر ولا في الأحلام.
مكان الإقامة:الرياض لكن في الإجازة أقدر أتواصل معاكم عن طريق النت.
البريد الإلكتروني:a_kharboush@yahoo.com
-----------------------
تحياتي.........

ملك الماكس عمره 15
22 / 05 / 2001, 01:55 PM
الجرافيكس:

1-عبدالله (ملك الماكس)
2- بشار ( المكعب )
3- سامر (king26)

الموارد :
1- رائد ( نيار )

نريد المزيد

turbo max
22 / 05 / 2001, 02:15 PM
أنا مستعد لأي شيئ أنت تريده :):):

نيار
22 / 05 / 2001, 03:40 PM
الحمد الله على السلامة يا turbo max فين كنت وإيش مسوي في سوريا(صح)؟
و تراني مستعد أقدم أي موارد في أي وقت حتى في أيام الامتحانات
(لا تخافوا عليا أنا نسبتي ممتازة والحمد لله)
-------------------
تحياتي.....

عبدالرحمن
22 / 05 / 2001, 06:54 PM
السلام عليكم
الاسم:عبدالرحمن
الخبرة : فوتوشوب {إحترافي}
البريد الإلكتروني:abdulrahman50@hotmail.com

أرجو أن تكون الجوب على النحو التي

الاسم:
-----------------------

عبدالرحمن
22 / 05 / 2001, 07:01 PM
يأخواني أي شي بدون إدارة مابيمشي فلذالك أقترح بأن يتم ترجيح أحد الأشخاص من أعضاء هذا المنتدى بأن يكون نائب لفجول إلى أن يأتي
ملاحضة {أرجو أن يكون الترجيح بذكر الأسم فقط}
وشكر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كي لآتبرد الهمم

turbo max
22 / 05 / 2001, 07:49 PM
هلا أخ نيار والله كنا غرقانين في الفحوص بس فشنا نجينا:):):):)

turbo max
22 / 05 / 2001, 07:50 PM
هلا أخ نيار والله كنا غرقانين في الفحوص بس طفينا نجينا:):):):)

visual
22 / 05 / 2001, 07:59 PM
أولاً أنا أسف على التأخر لظروف خارجة عن إرادتي
ثاني ماكنت متوقع كل هؤلاء الشباب كلهم معنا... بصراحة كانت أحلى مفاجئة...
______________________________________-
ثالثاً: بالنسبة للعبة هي مرعبة بالدرجة الأولى ... ولكن المشكلة القصة في فصلها الأول
خامساً .

أرجوا أن أكون عند حسن ظنكم بي ..ز

المحب لكم
VISUAL

visual
22 / 05 / 2001, 08:08 PM
لاحظت بعض الشباب .. إنهم يعرفون لغة برمجة الفيجوال بيسيك ...ولكن حسب معلوماتي لا تدخل في برمجة ألعاب السوني 1-2
.......
ثانياً البرنامج الذي يقوم ببرمجة ألعاب اللاي هي اليابيسك
وووووووووووو....... إلخ ......ز
لذلك لابد من الإجتماع ..و الإجتماع ..و الإجتماع ..ضروري

المحب لكم
VISUAL

visual
22 / 05 / 2001, 08:18 PM
وعلى فكرة ...
نحتاج لذوي عقول .. في الألغاز .. من حيث الأرقام أو الكلمات الأكواد .. الممرات ... عمل الخرائط .......
أسلحة ... تصاميم لوجوه مشوه .,,,
...
على فكرة أيضاً لا تنسوا .. بإننا نحتاج إلى مقلدي الأصوات للشخصيات .....

وإلى الملتقى
VISUAL

أبو ماجد الصارم
22 / 05 / 2001, 08:37 PM
سلام عليكم
لعلكم لا تعرفونني فأنا لست مصمماً مبدعاً مثلكم ولكن يعرفونني المبرمجون
الموضوع مهم للغاية ولكن المطلوب منكم العزيمة (اعذروني فإني لم أقرأ الموضوع كاملا لطوله) واحيي فيكم هذا الاتجاة اثبتوا تجدوا النجاح حليفكم المبدعون كثير في الأمة الاسلامية لكن قلة التعاون هي التي جعلتنا غير منتجين لا أريد أن أحبطكم بل أريد أن أدفعكم للعمل بكل قوة أتمنى لو أشارككم ولكن ثباتكم يكفي وصوتكم يشفي
ــــــــــــــــــــ
لابد لنا من أن نرفع مجد هذه الأمة ولن نتمكن من ذلك حتى نبدأ من حيث انتهى الآخرون

نيار
22 / 05 / 2001, 09:30 PM
السلام عليكم
يا أخ فيجوال.
يا ريت لا تنسى أن البعض عنده اختبارات
زي مثلا: كتبت الرد يوم الثلاثاء و يوم السبت عندي اختبار ويمتد لأسبوعين يعني أنا معاك نجتمع لاكن لاتنسى الاختبارات و لا تنسى الناس اللي ابغوا يسافروا....................صح
وما أبغاك تتحمس لهذه الدرجة يعني ابغالنا نبدأ بالبسيط زي ما قال أخوي المصري.
لكن نبغى شوية مشاركة يعني الأساتذة اشاركوا زي :أبو بدر و عمر و علاء و هاجد و فارس و.................
وان شاء الله لو ابدعنافي الألعاب تكون على السوني تو وعلى الإكس بوكس والجيم جيوب
.

تحياتي.......

h
22 / 05 / 2001, 10:27 PM
سلام

اولا الحمد لله على رجوع الاخ فيجوال :)
اخوي فيجوال والله انا اطمح زيك واكثر بعد ، لكن يجب ان نكون منطقيين ،، ابدأوا بلعبة متوسطة او عادية ، لكي تزيد الروابط بينكم وتتعلموا على العمل الجماعي
بعدها انطلقوا للمرحلة الثانية يجب ان نكون منطقين كثيرا لكي ننجح

ايضا بالنسبة للغة البرمجة قلت انها يابيسك ، هل يجيدها الكثيرون ؟ اعتقد ان الاكثرية يجيدون لغة السي
فما هي اللغة التي ستستخدم ؟

عبدالرحمن
22 / 05 / 2001, 10:56 PM
يأخي فجول أمل أن تدلني علىممن أنزل هذا الغة اليابيسك
وشكراً

المُـكعب
22 / 05 / 2001, 11:18 PM
اخي فيجول انا استطيع ان ارسم خرائط لقصر عربي قديم (الف ليله وليله)يعني جميل جدا وكله متاهات .
-----------------------------------------------------------

لكن ان كنت بتسوي لعبة مرعبة لازم تبعدها عن الحضارة الاسلامية يعني مثلا القصور السلامية - الرحلات الستكشافية البحرية الاسلامية .

ممكن تكون مثلا عن قصر مهجور في الصحراء تتخله لتستكشفه فتحبس فيه وبطريقة تخلي الاعب يحس انه فعلا متورط وفي باقي اللعبة تحاول انك تدور على مخرج وفي النهاية تلاقي واحد لكن يكون في الطابق الـ 1790000
يعني بتنقهر بقوة (الي احاول شرحه هو كيفية العب في اعصاب اللعب )عشان تنزل من هذا المخرج لازم تدورلك وسيلة معينة حبال ؟؟لا المكان مرتفع جداا!!! ايش الحل ؟ فكر :)

visual
23 / 05 / 2001, 01:01 AM
بالعكس يا أخ نيار .... أنا منذ ثلاث سنوات أحلم بلعبة قوية ...وأعتقد كذلك الشباب معي ... ولهذا لن ولن يقفوا معي الشباب نحو هذا العمل الكبير ... إنه بمثابة الولد الذي أرعاه منذ ثلاث سنوات وهاهو يكبر أمام ناظري .. وأنتم معي إن شاء الله
سوف تمنحوه القوة و الجدارة .. بعزيمتكم و أملكم و حلمكم .. لا يهمني المال أبداً بقدر مايهمني هذا العمل الذي ياما تداعي لي في المنام وأمام المرآة وكذلك على لوحة المفاتيح ..
قد تعتقدون إنه حلم جميل .. وجداً رائع .... ولكنه خيالي يجب علينا صنع لعبة ما صغيرة وتكون سهلة ويا حبذا تكون على الكمبيوترPC
ولكن لن يستسلم هذا الفريق العربي الكبير ... وسوف يقوم بما لم يقوم به أحداً من قبله ومن بعده ..بتكاتفكم وعزيمتكم إن شاء الله ..............
تحكي في قرية أو بالأحرى هجرة صغيرة قابعة في صحراء الربع الخالي وبها صلة بهذا القصر القابع في تركيا ...
وهي تتحدث في عهد الحكم العثماني .... وماشابه ذلك ...
ولكنني في الحقيقة أجد بعض الصعوبة في كتابتها ... ولهذا أستشير بعض الأخوة ... وإن شاء الله ستنتهي عما قريب ...
ولكنني في الحقيقة أحتاج إلى من ينسق هذه القصة لكي يضفي عليها أسلوب الحركة وماهية الأسلحة .. وفي الحقيقة أريد كل شيء حقيقي مائة بالمائة .. يعني لا أريد أسلحة تطلق مثلاً ليزر أو ماشابه ذلك .....

التصميم المتواضع
23 / 05 / 2001, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أرجو منكم أن تفكروا في الموضوع أكثر وأن تعقدو الإجتماعات
ولا تسنوا أن لكل لعبة لها عادات من جنسية الشركة ، فمثلاً ترى في الألعاب اليابانيه لها ارتباط وثيق في تقاليدهم وعاداتهم ،، ومثل ذلك إذا كانت أمريكية أو غيرها ،، لذلك أقول لكم يجب أن يرتبط مشروعكم بارتباط عاداتنا وهي :
- التقييد بالآداب الإسلامية والابتعاد عن المحظورات الشرعية.
- وجود هدف محدد للعبة .
- لغة اللعبة تكون بالعربية .
- وهناك أشياء كثيرة.

نصيحة:
اجعلو همتكم كالجسد الواحد إذا واحد منكم قل نشاطه ((يعني ذهب الحماس )) ازداد نشاط الآخر ، بمعني إذا اشتكى هذا الجسم من شيء تداعى له سائر الجسم بالعلاج .

-----------------------------------------
أما عن ماذا سأفيدكم /
اعتقد أن هذا الموضوع سيطول لذلك أخبركم بأنني امتلك قدرات جيدة لكنني مشغول في الثلاثة الأشهر القادمة وبعد ذلك سألتحق معكم وخبرتي في مجال الرسم ولن تستغنوا عني إن شاء الله .

وفقكم الله .

Dr.net
23 / 05 / 2001, 02:58 AM
أخواني كيف حالكم
ردا على رسالة الأخ فيجول حول كتابة القصة المطلوبة فأني قد أستطيع المساعدة في هذا الشيء وذلك بسبب أمتلاكي لقدرة التأليف منذ الصغر خصوصا القصص المرعبة والمغامرات والمضحكة الرومنسية ولهذا السبب دخلت عالم الماكس لكي أستطيع أن أحول ما أكتبة الى قصة مرئية وليست مسموعة فقط فمن هذه الناحية أقول للفيجول لا تقلق فبأذن الله أنا قادر على هذا الشيء الصغير
وردا على القصة التي رواها الأخ فيجول من المغامرة المرعبة التي تبدا من تركيا الى سوريا ثم السعودية فأستطيع أن أخمن أنها قصة من الطراز القرون الوسطى ولكن مع أستخدام أسلحة تقليدية مثل السهم والرمح أو هو من العهد المتقدم أو من العشرينات التي تستخدم الأسلحة الخفيفة المميزة
وربما أراد الأخ فيجول أن تكون القصة أكثر غرابة بالنسبة للأعب أو نوع من المتاهة التي تحتاج ألى أدوات لكي يتم الخروج منها وستكون داخل هذه المتاهة بعض العراقيل والتي تسبب الى توقف القلب فجأة مثل ظهور وحش مفترس أو كائن منقرض أو مومياء فرعونية أو تمثال أزتيكي أو نوع من التراث والحضارة الأسلامية والعربية العريقة
ثم يتم التنقل بين هذه وهذه الى أن نصل الى الأصل وهو القصر المهجور في الربع الخالي في المملكة العربية السعودية
قد تكون هذه قصة خيالية من تفكيري الخاص بعيدا عن تفكير الأخ فيجول ولكن أذا أردت أي شيء فقط كل ما عليك أن تفعلة هو ان ترسل لي المعلومات المهمة للقصة وأي شيء أخر عبر البريد الخاص بي وسوف اقوم بعمل الأزم والمطلوب وأرساله لك عبر الهوتميل الخاص بك بأذن الله
nalialis@hotmail.com
تقبل خالص تحياتي
Dr.net
معلومة
قد تكون اللعبة شبيهه بــ رزيدنت أيفل بأجزاءة الأربعة
أو بـــ سايلنت هيل وهما من الألعاب المرعبة من الدرجة الأولي

visual
23 / 05 / 2001, 03:27 AM
هي في الحقيقة بعيدة كل البعد عن ريزدينت إيفيل أو سايلنت هيل
وتتحدث عن ضابط شرطة يحقق في مقتل أربعة أشخاص قتلوا في ظروف غامضة في تركيا ....
visual

عبدالمجيد
23 / 05 / 2001, 05:33 AM
انا اوافقكم الرأي ولكن بالنسبة لي فانا احب العاب الذكاء مثل لعبة من سيربح المليون على السوني في اخراجها وتصميمها فانا فعلا احببت هذه اللعبه كم تمنيت ان تكون الاسئلة عربية عن حضارتنا وعادتنا وتقاليدنا فكم هي جميلة هذه اللعبه وفعلا اعجبتني واعتقد انها ليست صعبه في برمجتها فهي تعتمد على الاسئله والاجوبة و قليل من المؤثرات وايضا اوافقكم في فكرة اللعبه التي تتحدث عن المغامره من تركيا الى سوريا ثم الى السعوديه ولكن لا افضل ان تاتي بطابع الرعب كلعبة ريزدنت ايفل او سايلنت هيل فهذه الالعاب مرعبه وانا لا افضلها وكثير من الاطفال ايضا لا يفضلونها فغالبا ما يلعبها ذوي الاعمار المتوسطه وايضا في نفس الوقت ان سمحتم لي بهذا التعبير انها ممله لاني عندما اقفل الجهاز لا اتشوق الى الرجوع لها والان تقريبا لا العبها ابدا ولكن فكرة لعبة المغامرة والتي تعتمد على خرائط هي فعلا لعبه جميله قد تدوم طويلا بعكس الالعاب المرعبه فعند نهايتها لا تتشوق للرجوع لها وايضا هذا لا يمنع ان يكون هناك قليل من الرعب وقليل من الضحك والتسليه فاتمنى ان تشتمل على كل هذه النواحي لكي تكتسب اعجاب غالبيه الاعبين وايضا لا احب العاب اللعب بالاعصاب كما تفضل احد الاخوة فانا اذا صادفني شئ كهذا اقفل الكمبيوتر وامل من اللعبه ولكن كما تفضل اخ فيجوال اتوقع ان اللعبه بهذه القصه ستلاقي النجاح ولكن لا تنسى ان تجعل فيها قليلا من الفكاهه وقليلا من الرعب وقليلا من الجديه وهكذا بحيث ترضي جميع الاذواق هذا والله اعلم .

king26
23 / 05 / 2001, 09:06 AM
السلام عليكم

بما أن القصة كما رواها الأخ فيجوال وبحكم وجودي في
دمشق بسوريا ولمرور اللعبة بسوريه فكل المعلومات مهما كانت
دقيقة عن هذا البلد اتركوها عليي

Dr.net
23 / 05 / 2001, 09:18 AM
ما تزال في جعبتي الكثير أخي فيجول أسمع هذه الحكاية وعطني رايك فيها
بسم الله الرحمن الرحيم
(( 25 آذار/مارس 1999 وفي بلدة صغيرة بالقرب من العاصمة أنقرة أجتماع الشرطة في حادثة غريبة في أطراف البلدة بحيث لم يترك القاتل دليلا خلفة وكأنة صعد الى السماء أو أنشقت الأرض وأختفى بالطبع الشرطة بدات بالبحث والتنقيب وكشف غموض الجريمة ولكن دون فائدة فالقاتل كان أذكى من أن يكشف بهذه السهولة وبعد يومين من الجريمة أسدل الستار عليها في قاتل مجهول ولكن فوجئ الجميع بعد ثلاثة أيام منها أن جريمة مثلها حدثت لثلاث شبان في فندق 5 نجوم ذهبت الشرطة ومعها الرائد رعد الذي عرف في ذلك الوقت برفضة لليأس ومع الكشف عن المقتولين وجدوا ان الجريمة حدثت بنفس طريقة الجريمة الأولى مما جعل الشرطة هذه المرة تقف عند حلقة مفرغة أما الأمساك بالقاتل وأما الموت لكثير من الأبرياء ألا أن رعد وجد شيئا غريبا فالقاتل لم يترك أي بصمات على الباب أو على المقتولين لم يجدوا أداة معينة تم قتل الضحايا بها هذا الأمر جعل رعد يعطي الموضوع أهمية كبيرة خرجت الشرطة من الفندق متجهين الى مركز الشرطة ولكنه سمعوا رجلا يصرخ من بعيد
.. أنقذوني ... قتلوا عائلتي ....
أمسك به رعد وحاول تهدئة وعلم منه أن هناك قوة غريبة دخلت بيته فقتلت أهلة ولكنه أستطاع الهرب منها بفضل الله تعالى ليقطع كل هذه المسافات بحثا عن مساعدة
وما أن سمعت الشرطة هذه القصة الغريبة حتى ذهبت الى مكان بيت الرجل فدخلت البيت فلم تجد الجثث بل دماء في دماء فبكى الرجل وجثى على ركبتية من الحزن على أهلة وما حل بهم
بدات الشرطة كعادتها الأولية بالبحث عن أي شيء له دلالة بالقاتل ما عدا رعد فقد شاهد قصرا ليس ببعيد عن بيت الرجل المفجوع بأهلة شكلة الخارجي يوحي أنه مهجور منذ أمد بعيد وحولة أشجار قد تكسرت اغصانها من شدة العطش
وهنا بدأ رعد بالبحث عن قصة هذا القصر الغريب وقد وجد شيئا مهما ربما كان السبب وراء كل تلك الجرائم التي حدثت وستحدث وهو ................ ألخ .
أخي فيجول لا أريد أن أكمل القصة لأنها طويلة وما قصصته لكم كان موجزا ولكني أستطيع أن أكملها لكم أذا أعجبتكم وبالحقيقة لم أنقح القصة فقد كتبتها بأقل من 5 دقائق لذلك تجد بعض الأخطاء التي تحتاج الى تعديل لا مشكلة ارسل لي المعلومات المهمة ولا تهتم أنت فصل وأنا ألبس بس على مقاسي الله يخليك
تقبل خالص تحياتي أخوك
Dr.net

dr.okaz
23 / 05 / 2001, 09:27 AM
اضم صوتي الى صوتكم..

خبرتي جيدة نوعا ما في الماكس..

اقيم في السعودية في مدينة الظهران..

و بالتوفيق باذن الله...

كل يغدو ...فبائع نفسه فمعتقها او مهلكها..(حديث شريف)

ملك الماكس عمره 15
23 / 05 / 2001, 10:03 AM
الحمدلله على رجوعك يا اخ فجوال فكرتك طنشت :):)
انا اعتقد ان المهمة على المبرمجين صارت صعبة جدا لانهم يمكن ما عندهم فكرة في برمجة الالعاب ثلاثية الابعاد :(
لازم نحدد الاقسام والمشاركين فيها والمشرفين على كل قسم .

------------------------------------------------------------

1- قسم الجرافيكس

1- مصممين 3D
1- التصميم قليل المضلعات ( المختزل )

1- البيئات ثلاثية الابعاد
2- الشخصيات
3- تحريك الشخصيات
4- الانسجة و المواد

2- تصميم المشاهد السينمائية

1- بيئات
2- الشخصيات
3- تحريك الشخصيات
4- الانسجة والمواد

2- مصممين 2D

1- الانسجة والمواد
2- الرسوميات

----------------------------------------------------------------

2- قسم البرمجة
3- قسم المؤثرات الصوتية
4- قسم القصة والاخراج
5- قسم النصوص والحوار
6- قسم الموارد المادية
7- قسم الموارد المعنوية ( المعلوماتية )
8- قسم الادارة
9- قسم الانتاج
10- قسم التجريب

ما رايكم ؟؟ هل هذا التنصيف صحيح ؟؟؟
انا لم اضع اي تفاصيل في الاقسام الباقية لانه ليست لدي خبرة فيها .
اخ فجوال هل تريد ان تغير في التنصيف ؟؟

ملك الماكس عمره 15
23 / 05 / 2001, 10:09 AM
صعب جدا جدا التنظيم ونحن على هذه الحال
في مشكلة ان معظم الردود تضيع لان الواحد ما يقدر يقراها كلها وهذا يعني ضياع ردود مهمة فيجب الترتيب يعني اصحاب كل قسم في موضوع لوحدهم

visual
23 / 05 / 2001, 12:36 PM
1- قسم الجرافيكس

1- مصممين 3D
1- التصميم قليل المضلعات ( المختزل )

1- البيئات ثلاثية الابعاد
2- الشخصيات
3- تحريك الشخصيات
4- الانسجة و المواد

2- تصميم المشاهد السينمائية

1- بيئات
2- الشخصيات
3- تحريك الشخصيات
4- الانسجة والمواد

2- مصممين 2D

1- الانسجة والمواد
2- الرسوميات

2- قسم البرمجة
3- قسم المؤثرات الصوتية
4- قسم القصة والاخراج
5- قسم النصوص والحوار
6- قسم الموارد المادية
7- قسم الموارد المعنوية ( المعلوماتية )
8- قسم الادارة
9- قسم الانتاج
10- قسم التجريب

ولهذا سوف أزودك بالتصور النهائي للقصة قريباً إن شاء الله

المُـكعب
23 / 05 / 2001, 05:03 PM
انا قادر على تصميم هندسي كامل وبادق التفاصيل للمباني
----------------------------------------------------------- انا انصح وزي ما قال اخي عبد المجيد لازم تكون اللعبة لا تقتصر على الرعب فقط لانها بتسير مملة جدا واذا كنت بتصنع لعبة جميلة عليك بتغير الجو و الطبيعة المحيطة مو بس جغرافيا لكن نفسيا كمان و انا على ما اعتقد ان العاب التي تخلي اعصابك مشدودة على طول بتسببلك ازمة نفسية . :)
بعدين قبل ما تصمم اي شي لازم تحدد مين جمهورك مين الي بيلعبوا العبة (العمر -مستوى الثقافة العلمية - متوسط القدرة على استيعاب القصة و على حل المشاكل )الي بقوله ان كنت بتسوي شي ناجح لازم نشتغل بجدية اكبر .
ما ابغى احبطكم لكن ... بحاول اوجهكم للصحيح قبل ما تتفاجئو بشي غير متوقع . يعني لازم تحسبو حساب كل شي .
تصميم لعبة بهذا المستوى المتوقع لايعني (وعذروني على هذا الوصف) مجموعة من الرسامين و المبرمجين و بعض المؤلفين فقط
لازم تسوي شوية اختبارات وشوية دراسات عشان تعرف ايش الى لازم تقدمه للناس ويتقبلوه ويعجب النقاد .
لازم تدرس ابعاد المشروع يعني لازم تحط مغزى نهائي للعبة في البداية قلت انك بسوي لعبة من التراث الاسلامي او العربي ويعني بتسوي شي جديد وما بصنع العاب على النهج الغربي طخ وقتل وبس
:( لازم يكون في فكرة او هدف توصله للاعب
ممكن تكون هذي وجهة نظر خاصة في و ممكن تكون خاطئة .
لازم تحدد مستوى التفاعل ما بين الاعب و العبة وحسب نوع التفاعل تقدر تحدد بروتوكلات البرمجة الي لازم تنكتب .
وشرحت انواع الاعاب قبل كذا وممكن تستفيدومنها.
-----------------------المكعب :))

ملك الماكس عمره 15
23 / 05 / 2001, 05:06 PM
التنظيم يا شباب التنظيم اهم شيء

visual
24 / 05 / 2001, 08:44 PM
أوكيه أخ المكعب إعمل إستفتاء على الألعاب التي يفضلها الشباب العربي ..وينصح بذلك بأن تعمل هذا الإستفتاء ..وتنسقه ... أي
كمثال
1- أيهما تفضل ؟؟
* الألعاب المرعـبة * الألعاب (( البعدين))
* ألعاب الأكشن و الحركة * الألعاب الرياضية
* ألعاب لشخصيات كرتونية

2-أختر ثلاث إختيارات من الأسئلة التالية

* الأعاب الرياضية
أ-كرة القدم ب-كرة السلة ج- المصارعة د- السباحة
هـ-سباقات الخيل غير ذلك حدد

* ألعاب الأكشن

أ- جاسوسية ب- مغامرة فضائية ج- قتال vs
د- غير ذلك حدد

مع تحياتي ومحبتي لكم

VISUAL

المُـكعب
24 / 05 / 2001, 11:19 PM
شكرا اخي فيجول ان شاء الله بسوي الستفتاء في المنبر وبعض الاماكن الثانية .
ولو كنت بتساعدني اكثر لو سمحت اعطيني موقع يقدم خدمة cgi او php مجانا عشان اسوي نموذج تصويت .

visual
24 / 05 / 2001, 11:49 PM
تفضل أخي المكعب وأعمل التصويت مجاناً من موقع
أفضل خليجي http://www.topgulf.net
وإن شاء الله يفي بالغرض
أرجوا أن ترسل لي الإستفتاء ..لكي أرسله إلى أصدقائنا في موقع الألعاب العرب ..

مع كل الحب
________
visual

المُـكعب
25 / 05 / 2001, 02:15 AM
شكرا اخي فيجول وان شاء الله تحقق حلمك
ان سويت اسفتاء في المنتدى واقدم الموقع لاحقا ان شاء الله

super man
26 / 05 / 2001, 02:34 AM
ياشباب أنا معاكم في ‘مل تبغوة حماسكم رائع ويخلي الواحد عندة طموح لعمل شيئ ..
وأي مشكلة تتعلق بالرسم فأنا مستعد أذا حبيتم وأمكانياتي أن شاء الله تعجبكم فحياتي كلها رسم .

Dr.net
26 / 05 / 2001, 05:09 AM
شكرا لك أخي فيجول على هذه الثقة الجميلة في جعلي المؤلف للعبة الأولى لنا وأنشاء الله أكون عند حسن الظن
بس أنا أيضا مصمم في ماكس شأني شأن أي واحد في الجرافيك فأرجو أن لا تنسوا هذا الحق لي صحيح أني مصمم صغير بس معاكم راح أكبر بأذن الله
أنا منتظر التفاصيل علشان نبدا في اللعبة