PDA

معاينة النسخة الكاملة : Sketch and toon يقضي على الرسم باليد.



|رضا|
19 / 11 / 2004, 10:34 PM
إن المادة الجديدة Sketch and Toon المدخلة في Cinema 4d 8.5 رائعة للغاية, غير أنَها تقضي على من له موهبة في الرسم اليدوي.

هاجد
19 / 11 / 2004, 11:17 PM
أخي الرسم اليدوي لم تاتي التقنية التي تقضي عليه والدليل اعرض لوحة مرسومة با ليد ولوحة مرسومة با لكمبيوتر في معرض وشاهد الفرق في السعر التي مرسومة با ليد اغلى واروع عكس الكمبيوتر الذي با مكانة نسخ العمل لملايين النسخ المتشابهه مما يفقد العمل خصوصيتة عكس اللوحات المعمولة با ليد لتي لايوجد منها سوى نسخة الصلية واحدة لايمكن نسخها طبق الاصل مما يجعل لها خصوصية في الاقتناء ... اخي الكمبيوتر هو وسيلة للمساعدة على الابداع واتوقع انه لايصنع الفنان والرسام لانك لو اتييت بشخص لايعرف يرسم وقلت له ارسم با لكمبيوتر فلن يستطيع الرسم عكس ما تتوقع انت ... اخي الكمبيوتر مثل القلم والريشة لن يعمل الا في يد الرسام والمبدع اتمنى ان تفهم قصدي .

تحياتي

|رضا|
27 / 11 / 2004, 09:55 PM
أخـــي هاجد, ما قلته أنت صحيح لا غبار عليه. لكــــــــن لا شك أنّ Sketch and toon قارب الرّسم اليدوي الى حد لم يسبق له مثيل, وبالتالي يصعب التفريق بينهما.
لاحظ الصور التالية :
http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=2594&stc=1
http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=2595&stc=1
http://www.maxforums.net/attachment.php?attachmentid=2596&stc=1

تلك صوّر منجزة بواسطة Sketch and Toon للبرنامج العجيب Cinema 4d وليست يدوية مطلقا.
انظر الى الخطوط و المنحنيات, أليست واقعية ؟
المهم أنا أخطأت في لفظ " تقضي" .

شكرا أخي هاجد .

هاجد
03 / 12 / 2004, 05:53 AM
أخي كربوسي رضا
مهما يكن فا لعمل اليدوي له قيمته وSketch and toon لايصنع فنان لانه مجرد وسيلة مثل القلم ومن المستحيل ان نجد انسان لايعرف الرسم ان يبدع فيSketch and toon لذلك هو لم يدمر ويمحو الرسم اليدوي كما تعتقد ... وعلى فكرة هناك برنامج بنتر من شركة كورل خرافي في الرسم اليدوي لكن يبقى عيب هذه البرامج انه لاترسم على اللوحات الزيتية واوراق الالوان المائية لذلك تبقى عاجزة عن ما تفعلة يد الانسان .

تحياتي

yazidof
27 / 04 / 2005, 01:23 PM
الله يعطيكون العافية بس ودي اعرف كيف ممكن انزل البلوقن على البرنامج
ومشكورين

btahar
27 / 04 / 2005, 01:39 PM
[[/QUOTE]مهما يكن فا لعمل اليدوي له قيمته وSketch and toon لايصنع فنان[QUOTE]

الاخ هاجد كلامك صحيح لكن sketch and toon عمله رائع جدا اما بخصوص الرسم باليد فذلك شيء اخر احبائي وكما يقول المثل الرجوع الى الاصل فضيلة ولا يمكن الاستغناء عن الرسم اليدوي وذلك ما نلاحظه عند فناني الجرافيكس العالميين فتجدهم قبل تصميم العمل على البرنامج تجده يقوم برسمه بيده ثم يضع الصورة امامه ويقوم بعمل التصميم

اما بخصوص Sketch and toon فعمله شيء أخر ...