Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل إستخدام الماكس حلال أم حرام (موضوع هام جدا)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل إستخدام الماكس حلال أم حرام (موضوع هام جدا)

الموضوع هام جدا وأرجو من الجميع أخذه بجدية
    أنا لا أتكلم عن عمل الكاركتر حلال ام حرام
    انا اتكلم عن إستخدام الماكس نفسه حلال أم حرام
    وطبعا يندرج تحت الماكس كل السوفت وير اللي في أجهزتنا
    هل من حقنا أو يجوز لنا بعد ما يقوم اي شركة بدفع أموال طائلة لصنع تلك البرامج وناتي نحن في النهاية مجانا
    أرجو من جميع من يقراء هذا الوضوع التفاعل الايجابي إيضاح راءيه في
    1- هل إستخدام تلك البرامج تعتبر سرقة أم لا
    2- إذا إعتبرناها سرقة وحرام .( فما البديل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

والله أنا قناعتي الشخصية
    لو أن مرتبي الشهري 3000$ مثل أقل مرتب عندهم بدل 500$ ممكن أقوللك أنه حرام ولازم تشتريه..

طيب نسأل ليس مرتباتنا متدهوره بهذا الشكل؟؟
    أعتقد أنهم سبب في ذلك..

بسم الله الرحمن الرحيم

أظن والله أعلم أن استخدامه الشخصي للتعلم جائز
      أما في حالة استعماله لغرض الربح والاشتغال به فهنا يطرح السؤال

بالطبع اعتقد انه حلال لأنه ليس منج اسلامي فلا يهم اذا كانوا سيربحون ام سيخسرون :d

هناك اشياء مشتبهه كثيرة يجب لن تستشير فيها قلبك
          وقلبى يقول انها حلال
          لانى لا يوجد استخدام للمكس على نطاق واسع ومربح فى العالم العربى
          و استخدامنا كله هواة
          هوايه وليست مهنه
          لذلك فهى حلال
          !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

لو فكرنا في النهب الحاصل من الدول الغربية للدول العربية، واستغلال الخيرات، والخسائر التي نتكبدها

أعتقد أنها لا تساوي شئ بمقابل سعر برنامج وحتى لو كان أغلى برنامج..

هذا بالإضافة إلى أن بعض الشركات تعلم بأن هناك نسخا مقرصنه لها لكنها تغض الطرف لأنها تفكر في نشر برنامجها بين المستخدمين، وهذه أفضل من أي دعايه لبرنامجها..

انا اتكلم فى هذا الموضوع عن احد اصدقائى كان يستخدم برنامج الاوتوكاد
              وعندما سال فقالوا له انها سرقه حق ليس حقه
              اصبح يؤجر اجهزه عليه البرنامج حتى يدفه ثمن استفادته من البرنامج

اما بالنسبه ليه فانا استعمل البرامج دون النظر الى مدى حرمانيتها

البر لا يبلى والدين لا يفنى والديان لا يموت
              يا أبن ادم أفعل ما شئت كما تدين تدان

يا جماعة
                كلام الاخ 3dfun
                مظبوت
                فيه فرق في اذا كان للاستعمال الشخصي
                او الاستعمال بغرض المتاجرة
                و الله اعلم
                كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
                سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

ولا تحلل ما حرمه الله .
                  السرقة حرام مهما ما كانت الدوافع وسوف نحساب علي ذلك..
                  الحياة ألم يخفيه أمل
                  أمل يحققه عمل
                  وعمل ينهيه أجل
                  ثم يجزى كل امرئ بما فعل

هل عمل الكاركتر حلال ام حرام؟

أنا لا أفتي لا بحلال ولا بحرام في هذه الأمور .. لأن ذلك هي مهمة العلماء .

أما عن رأي في الموضوع ..

فأنا لا أستخدم البرامج المنسوخة للشركات العربية المسلمة .

أما الشركات الغربية .. فحدث ولا حرج .. ما أحلى البلاش :d

يا اخواااااااااااااااااااااني أحببت المشاركة معكم في الموضوع بما يلي :-

أولاً / بالنسبة للتحليل والتحريم في السفتوير وقضية الحقوق وغيرها فطرح السؤال هنا زطلب الإجابة عليه من الأعضاء أعتقد أنه أمر خاطئ ..... لماذا ؟؟؟ لأن التحليل والتحريم ليس حقاً لكل أحد ، والمفروض ان الانسان
                        يبتعد عن الفتوى بغير علم .. ورحم الله سلف هذه الأمة وعلمائها الأفاضل حيث كانوا على ماهم فيه من علم وفهم صحيح للدين ومعرفة بالحلال والحرام ولكنهم مع ذلك كانوا يبتعدون ويتنحون عن الفتيا ؟؟؟
                        أما أن تصبح الفتوى على قارعة الطريق كل من له راي فليقوله سواء كان بعلم او بغير علم فهذا منحدر عظيم ايها الأحباب ونصيحتي التريث في الموضوع وعدم المجازفة بآرائكم وفتاواكم في اي شيء .............

وطبعاً يخرج من كلامي السابق من كان له علم في هذا الموضوع

او أنه سأل أهل العلم فأعطوه فتاواهم فنقلها كما هي .

ثانياً / أعتقد أن هناك سؤال جدير بأن نبحث ونسأل أهل العلم عن حكمه وهو : .....

ما حكم تصميم الشخصيات المتحركة بهذه البرامج ؟؟؟؟
                        ألا تدخل في التصاوير التي حذر منها المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟

نحاول السؤال والاستفسار ومن ثم نطرح الإجابة للاخوة .

أنا لم أقل أنها حلال..

السلام عليكم
                            إولا أشكر حسام الدين - 3d fun - Havok - يوسف- Interior- mahmoud3d- diaaking- yurikaza- الحسني علي مروركم الكريم

أولا بالنسبة للاخ حسام الدين
                            هل لو مرتبك حتي 100 $ مبرر للسرقة
                            هل يوم القيامة لما تسأل هتقول أيه
                            أما المرتبات المتدهورة فما إعتقدش إن السبب من الغرب نهائي ونسيبنا من النقطة ده علشان نركز علي الموضوع الاساسي.
                            أما عن النقطة الثانية ( النهب الحاصل من الدول الغربية للدول العربية) اولا لازم كنت توضح النقطة دي أكثر.
                            لو كان قصدك إنهم بيستودا كل أو معظم المواد الخام زي البترول و ويصدرونلنا المواد المصنعة الجاهزة بعد كده فهما مضروبناش علي إدينا علشان نعمل كده وده بردوه مشكلتنا مش مشكلتهم.ومش عايزين نثير النقطة دي أيضا. ولو الغرب في نظرنا إنهم حرامية منبأش زيهم ونبا في نظر الغرب إن المسلمين حرامية علشان إحنا مش زيهم إحنا أحسن منهم.

بالنسبة ل Havok
                            هل السرقة حرام بس لو إنت سرقت مسلم أما لو مثلا سرقت جارك المسيحي مش حرام حلال. مش عارف إزاي

بالنسبة لاخ Interior فماشاء الله علي صديقك أكيد ربنا هيوفقوا إن شاء الله طول هو ما بيتحري الحرام حتي لو في شبهة حرام

أما بالنسبة للاخ حسني بردو هاقولك هل السرقة من هي بس اللي حرام
                            إحنا عيزين نراعي ضميرنا قبل مصلحتنا ونرضي ربنا ثانيا نبقي في نظر الغرب شرفاء عندنا كرامة مبنسرقش حاجتهم. حتي إذا هما كانو كده

أما بالنسبة للاخ 3d fun وكل من يوسف محمود
                            يعني انا معاك نوعا ما بس بردو الموضوع فيه شبهة
                            انا معاك لان شركة Alias عملة نسخة كاملة مجانية للتعلم وزي المايا العادي بس الفرق في إنه بيعمل علامة مائية علي الشكل النهائي ومعرفش إذا الماكس عامل كده ولا لأ

والاخ diaaking انا بردوا معاك في رائيك
                            أما ل yurikaza ف ده موضوع سابق لي أوانه بعد منعرف ان الماكس حلال أم حرام والبرامج اللي زيوه

أما سبب إثارتي للموضوع إني لاقيت في إحدي منتديات المايا الحوار ده

إقباس من الاخ gemologist
                            حسب خبرتي أريد أن أقول أن الشخص الذي ليس عنده فلوس لن يكون خبير في المايا . أول شيئ الفلوس ثم الفلوس ثم الفلوس . وفلوس تدفع وليس فقط واحد عنده فلوس ويجمعها حتى يشتري سيارة . فإما أن تستخدم الفلوس لشراء سيارة وتنسى موضوع المايا وإما أن تستخدم الفلوس في موضوع المايا وتنسى موضوع السيارة .

وبعده رد عليه الاخ toonboom

الاخ Gemologist

اولا الفلوس لا تصنع انسان فالانسان الذي يصنع الفلوس

واذا استمرينا ان نقول الفلوس والفلوس والفلوس فلم نصل الى اي شئ

في ناس كتير اصبحوا اشياء كبيرة دون ان يمتلكون اي اموال
                            وانا استطيع ان اخذ دورات للمايا وفي اي مكان اريده ولكن لم ااخذ فساتعلمه بنفسي وساحترفه كما احترفت مجال اخر لا يقل عنه تعقيدا بل يزيد

وقريبا باذن الله تعالى سترى فنان جديد للمايا

نصيحة اخوية : لا تتكلم كثيرا عن الفلوس لانها مرض معدي وانا الصراحة خايف على اعضاء المنتدى

سلام

و بعدها رد عليه الاخ ahmed_yehi
                            ياحول الله...مش عارف يااخ Gemologist فيه ايه بينك وبين الماده..
                            انا اساسا مسالتش عن تكلفه او فلوس...انا سؤالي عن حاجه تانيه خالص. .!

وبعدها رد عليه الاخ etsegypt
                            السلام عليكم اخواني.
                            يا أخ Gemologist بالنسبة لموضوع الفلوس أنا معه بتحفظ بمعنى أن النقود لست الوسيلة الوحيدة للاحتراف فقليل من الجهد يمكن أن يغني عن "الفلوس".
                            مثلا: سيديهات Gnomon بالرغم من أنها غالبة الثمن إلا أنني لم أدفع مليما فيها وقد حصلت عليها من الأخ Moh Taia وله جزيل الشكر وعسى الله أن يجزيه خبرا ,كل الحكاية كانت شوية تعب بسيط حتى أصل لطنطا وأقابله وبقى علي أن أتابع التعلم بنفسي وإن احتجت لشئ فالمنتدى موجودوالماياويين بخيروالحمد لله.

أنا أسف علي الاطالة بس انا ولله ببحث ليا وليكو علي رضي ربنا عليه وإتباع منهج الاسلام كافةَ
                            ولو كانت طريقتي في الكلام والتعبير مش كويسة فارجوا إن محدش يزعل مني دا انا حتي لسا جديد في منتداكو ولو في حد زعل مني أنا بقولو أنا أسف مقدما

أهلا بك ياخ فنوون وشكرا علي مداخلتك القيمة أما عن رائيك بطرح موضوع حلال ام حرام موضوع خاطيء
                              كلامك صح ولله بس انا كنت من الاعضاء 3 حاجات
                              1- إبداء رءيهم و وجهة نظرهم
                              2- أن أي حد يعرف طريق او تليفون لاي من العلماء الموثوق فيهم ان يأخذ منه الفتوة في الموضوع ده
                              3- إذا كانت حرام (وطبعا دي مترتبة علي رقم (2) . يبقي إيه البديل

وطبعا لما كل واحد يقول وجهة نظره مفهاش حاجة
                              زي ما حسام الدين قال رائيه و وجهة نظره وديه مفهاش حاجة بس المهم إنه مقالش حلال أم حرام

,اكيد الراي النهائي لرجال الدين ويجب أن نستفتيهم في هذا الموضوع. لأإنه في نظري مسالة هامة جدااااااا( دي مسألة سرقة ولا مش سرقة)(حرام ولا حلال)

أما عن نقطة الثانية عمل الكاركتر حلال أم حرام ديه نبقي نكلم فيها بعد ما نعرف فتوي في حقوق الملكيه حلال أم حرام من من رجال الدين طبعا

يعمل...
                              X