Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غباء أم فلسفه ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• غباء أم فلسفه ؟

السلام عليكم

ياجماعه الماكس فيه حركه بايخه جداً .. الحين عندي مجموعة كبيره من ملفات max و اريد استعرض هذه الملفات من خلال البرنامج انا متعود اضغط على الملف مرتين بالماوس و يفتح من خلال البرنامج الي هو تابع له , ضغطنا مرتين على الملف و فتح في برنامج الماكس و كل شي تمام , ضغط على ملف آخر إنفتح لي برنامج الماكس مره ثانيه و أصبح عندي برنامجين ماكس مفتوحين اضغط على الثالث و يفتح برنامج ماكس ثالث و طبعا سلم على الذاكره بعد ما تفتح هذا العدد من برنامج الماكس .

انا عارف إن بعضكم بيقول لي روح file / open

لكن انا ما اريد في كل مره اعمل خمس خطوات من أجل فتح ملف ... هل يوجد من خلال الإعدادات شيء يخلي الملفات تفتح في برنامج واحد ؟

يعني هذي الحركه موجوده في كل البرامج لماذا الماكس ماشي عكس التيار ؟ و هناك نقطه أخرى لا يوجد أمر close للملف و هذا الامر أيضا موجود في كل البرامج .

وراك زعلان
    هد أعصابك
    إن الصبر هو مفتاح الاحتراف في الماكس فاذا كنت تريد الاحتراف فعليك بالصبر

اخي في الله الظيبياني
      اهلا و مرحبا بك عند المكساوية
      الموضوع بسيط امسك الملف المراد فتحه و اسحبه الى نافذة عرض الماكس drag ثم افلته بداخل النافذه drop و بصراحة هي حركة غبية في الماكس اتمنى ان يعدلوها في الاصدار الجديد
      و لعلمك انا حابلغ عنك في منتدى السينما اني ظبطتك في منبر الماكس

فلسفة يالظبياني

بدل امر close يوجد أمرين new لبدء مشروع جديد أو reset لبدأ مشروع جديد مع ارجاع جميع اعدادات واجهة الماكس والأيقونات للبداية كأنك قفلت الماكس وفتحته.

إلا رسول الله
          صلى الله عليه وسلم
          Ekhnatoon 3ankh Animatoon

فلنقل جميعا وداعا هزهز(وداعا هزهز)

المشاركة الأصلية بواسطة ظبياني
            السلام عليكم

ياجماعه الماكس فيه حركه بايخه جداً .. الحين عندي مجموعة كبيره من ملفات max و اريد استعرض هذه الملفات من خلال البرنامج انا متعود اضغط على الملف مرتين بالماوس و يفتح من خلال البرنامج الي هو تابع له , ضغطنا مرتين على الملف و فتح في برنامج الماكس و كل شي تمام , ضغط على ملف آخر إنفتح لي برنامج الماكس مره ثانيه و أصبح عندي برنامجين ماكس مفتوحين اضغط على الثالث و يفتح برنامج ماكس ثالث و طبعا سلم على الذاكره بعد ما تفتح هذا العدد من برنامج الماكس .

.
            أنا أعتبر هذه الميزة أفضل ميزة في الماكس .. وهو متميز عن جميع البرامج بهذه الميزة الفريدة .. أتدري لماذا ؟؟

لأنك لو وجدت مشروع كامل في الماكس وأردت أن تتعلم كيفية هذا المشرووع أو كيفية عمل خامة معينة ما عليك إلا أنك تفتح المشروع .. وتفتح ماكس جديد .. وتقوم بتطبيق ما تراه في المشروع على عملك ..

أرجو أن تكون الصورة واضحة ..

وأنا بصراحة استفدت كثيراً وتعلمت الكثير من هذه الميزة ..

تحياتي لك

بالعكس هذه حركة مقصودة ومفيدة وتكلموا عنها في المرجع الخاص بالماكس أكثر من مرة وهي مفيدة في منع تشغيل أكثر من مشروع لكي لا تنخفض الذاكرة بشكل كبير

[Some problems may be caused by lack of display memory. Avoid having different sessions of 3ds max open at the same time; reduce the size of the windows and the display resolution]

ولكن لها سلبية كما قلت أنت لا تستطيع التعامل والتفاعل بين مشروعين إلا بعد فتح البرنامج مرة أخرى

عموماً.. كأني أراك تبحث عن نقاط الضعف الماكس لكي تجلب الناس نحو السينما
              لا تحاول يا عزيزي فالماكسيين كالسمكة في بحر الماكس إن خرجوأ منها ماتوا
              إذا ما لم يُفدك العلم خيراً ........ فليتكَ ثم ليتكَ ما عـلمتَ
              وإن ألقاك فهمُكَ في مهاوٍ......... فليتكَ ثم ليتكَ ما فهمتَ

هلا ...

الأخ abamabam
                هديت اعصابي و المشكله هي نفسها لم تحل

حبيب الشعب محمد_حنفي
                سأجرب الطريقة التي ذكرتها على أمل ان تكون عمليه اكثر من الطريقة الروتينية لفتح الملفات , و بعدين عادي شباب الماكس أخوانا ماشي فرق بين سينماوي و مكساوي

Max Baby
                ممكن تقول عنها فلسفه لكن من خلال ردود الشباب لاحظت ان الماكس فيه مشكلة في الذاكره فحاولوا منع المستخدم من فتح أكثر من ملف

الأخ ekhnatoon
                أمر close يختلف عن أمر reset يعني انا قصدي لو كنت فاتح ملفين و كنت تريد ان تغلق الملف الاول و تترك الملف الثاني مفتوح فلن تستطيع بإستخدام أمر reset .

الأخ الحسني
                طيب أنت ذكرت ميزه إيجابيه و لكن ممكن تطبيق هذه الميزه من خلال فتح المشروعين في نفس البرنامج ... مثال في الفوتوشوب انا ممكن افتح تصميم جاهز و افتح ملف جديد و اطبق ما أراه و انا اعمل في برنامج واحد , لكن المشكله على ما اعتقد في الذاكره او إن البرنامج مافيه حيل على انه يتعامل مع اكثر من ملف بنفس الوقت .

الأخ abdus
                انت ردك حلو و مفيد و لكن الكلام الي بالاحمر ضحكني
                صدقني لاهي محاوله ولا هم يحزنون و انا حتى لم اذكر السينما في الموضوع أبدا لان المشكله عامه على جميع البرامج , و بعدين ترى بين فتره و فتره نشوف ناس في قسم السينما هاربه من جحيم الماكس و داخله في نعيم السينما و انا في حياتي ما كلمت اي حد منهم

المهم خلاصة الموضوع إن انا عندي 5000 نموذج إحترافي كنت اريد استعرضهم بشكل سريع لإختيار الأفضل منهم و إتاحتهم للتحميل لكم , يعني الموضوع عشانكم مش عشاني انا , لاني لا أعمل على الماكس و لهذا السبب كنت ابحث عن وسيله سريعه , وهذه هي نيتي .

أذهب إلى قائمة الوظائف المساعدة utilites و اختار asset browser و منه اختر المجلد الذي ترغب في عرض محتوياته و سيظهر صور مصغرة بمحتوياته.
                  يمكنك تكبير المصغرات عن طريق الذهاب إلى قائمة thumbnails و جعلها 200×200
                  و لفتح أي ملف ما عليك إلا سحبه و إسقاطه في أي مسقط من مساقط الرؤية drag n drop ويمكنك تصغير asset broweser أو إغلاقها إلى حين تحتاجها مرة أخرى.

معك حق أن الماكس ليس mdi و لكن على ما أعتقد أن أغلب برامج الثري دي ضعيفة في هذه الناحية.
                  يعطيك العافية
                  صفحتي على انستاجرام
                  https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

الاخ نجيب الفاتح شكراً لك و على الشرح ... وسيله جيده للإستعراض السريع و تستحق التجربة

يعمل...
                    X