Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل مستواكم في الانيمشن يضاهي جوانب الماكس الاخرى ....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل مستواكم في الانيمشن يضاهي جوانب الماكس الاخرى ....

السلام عليكم ..................
    سؤال أطرحه و أرجوا أن يكون مجالا للنقاش ......
    أولا أنا مازلت من المبتدئين . و فالحقيقة تبهرني أعمال الأعضاء و بالأخص الأعمال الاحترافية التي يحاكون فيها أحيانا الواقعية و لكن السؤال هنا .
    هل مستواكم في الانيمشن يضاهي جوانب الماكس الاخرى ....
    و هل بامكان المحترفين العمل يوما ما في مجال 3d بما للكلمة من معنى....
    تساؤلي هذا ناتج عن ما اراه في المنتدي منذ 3 سنين و هي مدة علاقتي مع الموقع من أن الاعمال الثابتة طاغية و بشدة على الأعمال التي بها حركة . رغم أن برامج 3d أنشئت أساسا لهذا الغرض . و هذا ما حببني في دخول هذا العالم ..
    أنا أتكلم عن نفسي في ما سأقوله .
    أنا لا أتخيل نفسي أن تكون علاقتي بالماكس علاقة محاكاة أعمال و اخراجها على هيئة صوره ..
    انا لا أقلل من هذه الأعمال لاني حتى الأن لم أصل الي المستوى الممتاز الذي حققه الكثيرين .
    و لكن بالنسبة لي يكفيني فقط أن أحاكي عملا بسيطا بالرندر الافتراضي و أن يكون به شخصيه تتحرك أفضل لي من أن أحاكي أعمال معقدة . لكون هذا هو السائد في معظم الفضائيات و أغلب شركات الجرافيكس . و الشركه التي أعمل بها في المغرب ايضا هكذا رغم أنها شركة كبيرة .
    و الشركات الكبرى اول ما ل تريد رؤيته في لقائك بهم عند رؤيتهم للCV هو أعمال متحركة مليئة بالمؤثرات ..... و هذا ما واجهته في لقاءات كثيرة بالشركات .
    و نصيحة لمن يود العمل يوما ما بشركات الجرافيكس ان يهتم بهذا الجانب و أن يتقن أحد برامج المؤثرات مثل .. aftereffect- combustion - digital fusin - combustion الخ.......
    و أنا و الله من أكثر مؤيدين دروس الأخ aminali المهتمه بهذا الجانب....

و هذا رأيي و الله أعلم ..

و اليكم هذا الرابط من موقع cg4mg للأخ سمير به أنيميشن تجنن و الله .
    http://www.cg4me.com/forums/showthread.php?t=1166

أخوكم كمال
    24 سنة
    مصري
    أعمل بمجال الجرافيكس بالمغرب

عن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول اله صلى الله عليه وسلم قال: لاتقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ، حتى يختبىء اليهود من وراء الحجر والشجر فيقول: الحجر والشجر: يامسلم هذا يهودي خلفي، تعال فاقتله ، إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود
    اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

تابع موضوع ال making of
    تابع موضوع اللقاءات

أشكرك يا أخ سيجما

وما يؤيد كلامك يا أخ سيجما أنني قرأت في أحد الكتب لمؤلف يعمل مدير فني للماكس في إحدى شركات الإنتاج ( دوان لوز ) أنه عندما يريد إختبار جودة عمل شخص ما
    يقوم أولا بكتم الصوت و يوقول لا أنظر إلى حركة الكامير بل أنظر إلى الفكرة و الإبداع بها فمن المعلوم أن بعض الأعمال تكمن روعتها في الصوت فقط مع أن الصوت مهم و لكن هو ينظر إلى جودة العمل حتى بدون صوت
    أنا الأختبار الذي أطبقه للحكم بجودة أعمالي أو عدم جودتها ، أن أدع أبني الصغير مع أبنتي الصغيرة بالتفرج على المقطع فإن رغب في إعادة المشهد أكثر من مرة علمت أنه جيد وإن لم يعطي أي إنتباه أعرف أن العمل غير جيد ولم يلفت إنتباه
    طبعا إنا لا أوجه لهم أي سؤال مثل ما هو رأيكم في عمل أبيكم أليس جميل . كي لا يعطي رأيه فقط عن محبة بل أدعه يرى دون أي سؤال .
    أجعل يومك أفضل من أمسك و غدك أفضل من يومك

كلامك صحيح و الله يا sigma و أنا نفسي أدخل في مجال animation بجد , بس دائما في مشكله كبيره تقف في طريقي و هي جهاز الكمبيوتر , الجهاز مابيشجعش خالص على أن الواحد يدخل في المجال ده , ده أنا باشتغل الصور الثابته بالعافيه على جهازي
      Tarek...
      www.tarekmahmoudstudio.com

كلام جميل جدا و عجبنى الموضع
        بس على فكرة دة شغال على برنامج مايا
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

والله يا أخي كمال انا معك في هذا
          وهو انا واكثر الاعضاء لهم القدرة والكفاءة لعمل مشاهد متحركة وبجودة عالية ولكن دائما يتوقف عند الجهاز
          يعني كنت انا اشتغل شغلات انيميشن عند مؤسسات و مطابع فقط على اجهزتهم اما الان على سبيل المثال
          عندي المشهد الى حكيتلك عليه تاع المطبخ الكامل تم الحمد الانتهاء منه ولكن في الرندر الو من الساعة صباحا1:40 لحتى هذا الوقت وهو امعلق الجهاز ومش حطفيه الا لمن تفصل الكهربا

السلام عليكم ..................

ردود اكثر من جميلة ...
            و ربنا يقويك يا محمد (tiger_man)
            اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.
            فقل
            لا اله الا الله محمد رسول الله

تابع موضوع ال making of
            تابع موضوع اللقاءات

جودة الجهاز تقف عائق امام الكثيرين
              فعلا دروس الاخ امين -وفقه الله - في المستوى واكثر
              ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
              إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
              مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

فعلا الأنيميشن جد مهم و يجب على الواحد فسنا ان يتقنه.....لكن المشكلة أنه يتطلب الكثير من الوقت اضافة أنه لايمكن رؤسة النتيجة بسرعة حتى يحكم الواحد على العمل ويستطيع التعديل فيه...إضافة إلى تطلبها لأجهزة قوية جداااااااا
                ومع هذا يمكن عمل فكرة و أنيميشن جيدين حتى بالرندر الإفتراضي للماكس..ولو لم يكن "واقعيا"...المهم الفكرة الحسنة و طريقة تنفيذها........

كلامك صحيح

ولكن اللى بدخل مجال المكاس بحب يتقنه من جميع التخصصات وللاسف في عالمنا العربي ما في تخصص في مجال واحد يعني برة في ناس بعرفو مودلينج وما بيعرف يحرك الكاميرا ,وناس بتعرف اضاءة وما بتعرف ريندر

فا احنا هنا لما بندخل على على المجال لازم نغطيه كامل وهو بحد ذاته شي حلو بس انو الواحد لازم يتقن الماكس خطوة خطوة (مودلينج - ماتيريل - اضاءة - ريندرد - انيميشن - كركترز - بارتكلز )
                  وكله بيجي شوي شوي مش مرة وحدة
                  تمنياتي لكم بالتوفيق

الحمد لله أنا أصلا شغال أنيمشن..

بس هنا بقى زى مابيقولو الآيه إنقلبت..لأن أنا ناوى أدخل فى مجال الصور الثابته أو بمعنى أصح الموديلنج..
                    لأن معظم الحاجات اللى بحركها مش أنا اللى بصممها..بل أنا فقط فى قسم التحريك..لكن الجديد إنى عاوز أحرك حاجات من عمل إيدى..و على فكره عن تجربه مع الأنيمشن لفتره طويله أحب أقول:
                    العمل فى التحريك لذييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييذ جدا..
                    M HAMMAD
                    M.A.Moniem

الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
                    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
                    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

يعمل...
                    X