Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة غرييييييييييييبه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حقيقة غرييييييييييييبه

مراحب ياجماعة الخير ..

من البداية ان لا اشكك باي مصمم بهذا المنتدى الكبير ...

لكن ؟؟ مالحل .. ؟؟ ومالكيفية .. ؟؟

قبل امس كنت اتكلم مع واحد من الشباب عن الماكس ومحترفين نكن لكم كل التقدير والاحترام لكن صدمني بحقيقة مره جدا جدا .. الا وهي الموديلات .. وما ادراك مالموديلات يقول رأى 9 سيديات فيها مالا يقل عن 5000 الاف موديل مفتوح المصدر قابل للتعديل !!!! واطلعت على صور من نفس موقع الشركة يعني ايش اقولكم خذ التصميم مع خلفية مناسبه وحركات ابسط من بسيطه ويطلع تصميم ولا اروع وشغل محترفين ..
    من سيارات وبيوت واشجار و و و و و و ...

ومستحيل تعرف ان التصميم موديل جاهز الا بحالة وحده ؟؟؟

دقة واحترافية التصميم بحيث يدل ان المصمم محترف الا ابعد الدرجات . .. لكن ليس كل التصاميم لذا كما قلت في الاساس مشكلة كبيرة تهدد مصداقية تصاميم المحترفين الكبار ..

ننتظر تعليقاتكم ..

استغفرالله واتوب اليه

كل واحد وضميره ياعم :d
    وبعدين على فكره فى حيان بتضطر انك تستخدم موديلات جاهزه لوالوقت ضيق
    هوا مش عيب استخدام الموديلات الجاهزه لكن العيب هو عدم معرفة كيفية عملها

مصداقية تصميم كبار المحترفين؟؟؟؟ مالذي تريده؟؟ أو مالذي تتحدث عنه؟؟

في أكبر أفلام هوليوود يتم النحت على صلصال وبعدها يتم المسح بواسطة الليزر الى الأجهزة قبل مرحلة الـ Tweeking فهل هذا يعني أنهم "بلا مصداقية"؟؟

اذا وضع أحدهم نتيجة render وكان الموديل "مسروقا" فما المشكلة لديك؟؟؟ المشكلة لديه وليست لديك.

اذا أردت أن تحصل على موديلات جاهزة يمكن أن تشتري من مواقع متخصصة وهي ليست غالية وانا اشتريت عدة مرات من هكذا مواقع.

لا علاقة للاحتراف بكون الموديل جاهز أو غير جاهز .... عندما تصوب الكاميرا على ممثل لتصنع فيلم لا يسألك أحد أن كنت أنت من صممت الممثل أولا بل يسألونك ان كنت صممت الشخصية والقصة.

الاحتراف من جهة أخرى له علاقة بالصدق وبدون صدق وضمير لا توجد احترافية .... انا أؤيد دائما فكرة المرجعية ... يعني تسجيل مصادر المواد الأولية لحفظ حقوق مصمميها المعنوية على الأقل... (طبعا بموديلات الـ Royality free لست مضطرا لهذا فأنت يمكنك أن تدفع ثمن الموديل وتقوا أنه من تصميمك ولن يقاضيك أحد .... ولكن ليسوا مسؤولين إن رأيت موديلك في عدة أعمال لآخرين ...)
      نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

أنا ضد المديلات الجاهزة من أساسها ...

ولم أذكر أني إستعملت يوما موديلا جاهزا في أعمالي ..أبدا .

لأنه ببساطة المديلات الجاهزة أساسا لا تستطيع من خلالها تصميم أعمال تلفزيونية أو لتصميم لوحات إشهارية محترفة .

بل المديلات الجاهزة يستعملها المعماريون فحسب لأنه الغرض من التصميم هو الشكل الهندسي المتناسق
        ولأن أعمال المهندسين ليست أعمال عامة تعرض في الشاشات أو تنشر في المجلات ..

يعني أنا أظن أنها طبيعة عمل ... والله أعمل .
        ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.

اااحسن حااااجه لكشف ااالي يضعون ااااالموديلات اااالجااااهزه ويدعي ااااانه

مصمم اااالعمل اااااطلب making of

لنه صعبه ااايعرض making of

اااااذا كااااان اااالعمل تصمييييم جاااااهزه

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
          الجنــرااال نحت اسمه في جداااار الزمن

للرفع

اخي العزيز
            حبيت اشارك بالموضوع
            الي يكون هاوي او مبتداء في مجال الثري دي خطاء كبير انه يستخدم اشياء جاهزء لانه في طور التدريب
            وتعتبر هواية يعني مفروض ينمي مهارته ويتعلم صنع كل شئ
            اما اذا كان محترف يعني بمجرد النظر لاي كائن يقوم بتصميمه من غير قياس ابعاد وحركات مالها داعي
            لان الصورة مقاسها يختلف عن الواقع مهما سوا من بهارات يعني المهم انه يطلع التصميم بالشكل المطلوب
            وهذا انا انصحه انه يستخدم اشياءئ جاهزة ويصمم الاشياء المعقدة بنفسه لانه دخله المادي من هذا الموضوع
            وهو ماعنده وقت عشان يثبت ولا مايثبتي لاحد انه فنان لانه داخل نفسه عارف انه يقدر يصممها طيب ليه ااخر العميل عشان اوريه فنياتي بالتصميم مهي نفس الحكاية في الاخير التصميم كيف حيطلع
            يعني ببساطة يبان الفنان من الاخراج النهائي
            بعدين كل شي جاهز برنامج الماكس نفسه جاهز بكبسة زر تسوي كورة وتسوي شاي
            لكن بيطلع مستخدمه اشياء روعه بتركيبها على بعض والتعديل عليها
            اما اذا جينا لموضوع ان كل شي انت مسويه فعليك بالبرمجة وابداء صناعة المجسمات عن طريق الحروف والاكواد وتكون البرمجة نفسها من صنعك يعني ما تستعين ببرنامج برمجة (شفت التعقيد لفين)
            وعندها الجميع سيشهد ان كل شي من صنعك
            اسف اني اطلت
            بس حبيت اني ارع الموضوع عشان يشاركو الاخوان ولا يهمل
            وتقبل تحياتي

فيه مؤيدين وفيه معارضين وهذا شئ طبيعي لايختلف فيه اثنان ...

ناس تقول ليه اتعب واصمم سيارة تاخذ من وقتي يومين و و و و عندي سيارة مصممة وجاهزة اضيفها مع شوية مباني جاهزة مع شوية باهرات وبس والحمدلله وتفضلو يا اعضاء عملي الجديد ؟؟
              والاعضاء يرى تفاصيل السيارة والمباني ويقول ياخي عملك 10 نجوم .. ؟؟
              انا لا اشكك بأي عضو من اعضاء هذا المنتدى المحترم ..
              لكن رأيي الشخصي .. (( اذا استخدام الموديلات مثل المعمارييين كسيارات وشوارع واشجار لكن المبنى من الصفر من عملة اعطيه 10 على 10 لان شغله كله وتخصصة على المبنى والباقي اكسسوارات تجميليه اما من يضع العمل كله لصق وقص ويتعب على صف الصور مع شوية اضاءة وينسب العمل له 100 % هذا مع احترامي له شخص فاشل ماكسياً والافضل ان يتعلم مثل ماتعلم الكبار او ينظم لجمعيات القص واللصق لاني اعتبره غش نسب شئ ليس ملكك )) اما من ناحية الذمه والضمير وانه ليس لي دخل بالموضوع ودع هذا الشئ لذمه وضمير المصمم .. انا اقول هذا الكلام لاصحاب الذمم الرخيصة التي تريد الوصول للقمة مع اسرع الطرق .. وليس لكل محترف احترمه واكن له كل التقدير والاحترام ..

لذا اعيد واكرر لمن اراد اخذ مقتطفات من ردي واستخدامه ضدي ..

((( اوافق على من يستخدم الموديلات كإكسسوارات للعمل الاصلي ولا اوافق على من يستخدم عمله كامل 100% موديلات جاهزة وينسب العمل لنفسه )))

ودمتم ..
              استغفرالله واتوب اليه

احنا لما بتعامل مع تصميم
                بنفترض حسن نيه صاحبه
                (يعنى بنفترض ان المودلينج هو اللى عامله)لو كان قال كده فعلا

ومش مشكله لو قال ده موديل بس المهم يقول
                Moustafa NOBY
                ...........

ليس هناك عيب فى استخدام الموديلات
                  لكن العيب الحقيقى هو عدم ذكر ذلك
                  !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

أنا من البداية كنت دوماً ضد فكرة الموديل الجاهز
                    وإلى الآن أنا مع هذه الفكرة
                    الموديل الجاهز تستطيع كشفه بأن يكون لديك أغلب ديفديفهات الموديل الجهاز وبهذه الطريقة تستطيع معرفة الموديل الجاهز المستخدم
                    أنا في كل عمل يعرض في عرض ونقد أول سؤال بسأله هو هل استخدمت موديل جاهز ام قمت بمنذجتها بنفسك
                    وكل شخص هو وضميره
                    وكل شخص معروف بمستواه ومن السهل معرفة الموديل الجاهز في العمل
                    وفي حال استخدام الموديل الجاهز يجب أن يذكر ما هو وإلا فإلا أنه سوف يعتبر .... اتركها لغيري

على اى الظروف انا احس ان العمل الذى به موديل
                      بيبقى خيانة مش عارف ليه ده رايى على كل حال
                      واما ما يقال ضيق الوقت وسرعة التنفيذ
                      لا اشعر باى لذة فى شيئ لم اقوم بلمسه

لا يوجد مؤيدين او معارضين
                        لم لا تقول انه يوجد انت
                        انت من المعارضين لان تكون مصمما محترفا
                        انا لا اعرف ما سبب كتابتك لهذه السطور
                        لكنى وجدت ردودا كثير عليك ومن اناس اعرفهم جيدا واعرف شغلهم
                        انا لا اعتقد ان من يتكلم عن الملفات المفتوحة او ماشابهه يمكن ان يعرف شيئا عن المهنة
                        مهنة التصميم
                        ومثل ما قيل
                        مانويل جوزيه مدرب محترف احترافا عالميا
                        لكن... معه لاعبين لا يمكن لاحد مثلى ان يدربهم ويفشلوا
                        اصرف نظر عن مفتوح ومقفول
                        واعتبر هذا ميزة يستخدمها المصمم احيانا لسرعة العمل احيانا لعدم الملل
                        واحيانا واحيانا
                        ولكن فى النهاية التصميم تصميم
                        ولا تقولى ملف مفتوح
                        اديلك اربعة اسطوانات هدية اذا اخذت ملف مفتوح واحد واخرجته كما يخرج المحترفين اعمالهم
                        اوك..............
                        تحياتيشن
                        يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

....

RealIdea
                        موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية

وللعلم
                          انا لا احب استخدامها
                          ولا احب من يستخدمها
                          نظرية فقط انى لابد ان لا يسبقنى احد اختصر الطريق
                          وانا لا احب الاختصار
                          حلمت حلما من صغرى انى اصعد فوق قمة جبل فى خلال سباق لاختصر المسافة واسبق
                          فوقعت من اعلى الجبل بعدما رايت ان الاخرين اصلا قد سبقونى
                          ونهشنى ذئب من ظهرى
                          الى الان انا احس احيانا بالألم
                          وللعمل
                          اقسم بالله ان هذا الحلم حقيقة

انا لا احب استخدام هذه الطريقة
                          يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

....

RealIdea
                          موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية

تماااااااااااااااااام

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الصالح مشاهدة المشاركة

ناس تقول ليه اتعب واصمم سيارة تاخذ من وقتي يومين و و و و عندي سيارة مصممة وجاهزة اضيفها مع شوية مباني جاهزة مع شوية باهرات وبس والحمدلله وتفضلو يا اعضاء عملي الجديد ؟؟
                            لكن رأيي الشخصي .. (( اذا استخدام الموديلات مثل المعمارييين كسيارات وشوارع واشجار لكن المبنى من الصفر من عملة اعطيه 10 على 10 لان شغله كله وتخصصة على المبنى والباقي اكسسوارات تجميليه اما من يضع العمل كله لصق وقص ويتعب على صف الصور مع شوية اضاءة وينسب العمل له 100 % هذا مع احترامي له شخص فاشل ماكسياً والافضل ان يتعلم مثل ماتعلم الكبار او ينظم لجمعيات القص واللصق لاني اعتبره غش نسب شئ ليس ملكك )) اما من ناحية الذمه والضمير وانه ليس لي دخل بالموضوع ودع هذا الشئ لذمه وضمير المصمم .. انا اقول هذا الكلام لاصحاب الذمم الرخيصة التي تريد الوصول للقمة مع اسرع الطرق .. وليس لكل محترف احترمه واكن له كل التقدير والاحترام ..

((( اوافق على من يستخدم الموديلات كإكسسوارات للعمل الاصلي ولا اوافق على من يستخدم عمله كامل 100% موديلات جاهزة وينسب العمل لنفسه )))

ودمتم ..

هو ده الكلام

,I am a freelance 3D Animator
                            and I am a 3D Generalist
                            ....................
                            My youtube channel
                            ....................

خير الناس انفعهم للناس

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الصالح مشاهدة المشاركة

ودمتم ..

تماماً مع كل كلمه ...
                              الله ينور عليك

اللهم وفقنى لما تحبه وترضاه
                              Welcome to my my official page
                              Mr.Dilla |Creative Graphic Designer

يعمل...
                              X