Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة وصلتنى فشاركوني بالرأى .. الباشمهندس أحمد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رسالة وصلتنى فشاركوني بالرأى .. الباشمهندس أحمد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

أخوانى الأعزاء رجال المنابر التى اعتز بأنها كانت البيت الذى احتوى العديد من دروسى
    فكانت بالفعل منبراً يصل عن طريقه علمى لإفادة رجال أتمنى ان يكتب الله بهم نصرة امته.

و أحب ان أذكر كذلك موقع طريق الجرافيك www.cgway.net لصاحبه الأخ العزيز/ عطية عبده الذى قام برفع هذه الدروس على موقعه ليستفيد منها عامة المسلمين. و انضم ألينا فى مدرسة الرباط فلمس بنفسه جودة ما نقدمه و الذى بفضل الله كان اكثر جودة من اى مكان تعليمي آخر فى الوطن العربي .
    فقام مشكوراً بالإعلن عن دوراتنا فى موقعه. فله منى كل التحية.

لا اريد فى الحقيقة ان اطيل عليكم ... لكن اعذرونى فهى لهفة العائد للبيت بعد طول غياب...

و انا اعتبر المنابر بيتاً أحببتمونى و احببتكم فيه كالأسرة الواحدة
    و اعتبرها منبراً يصل عبره صوتى و علمى اليكم

و انا فى الحقيقة بعد إفتتاح مدرسة الرباط لتعليم الجرافيكم منذ عام تقريباً .. قل تواجدى معكم و طالت مسافات زيارتى للمنابر و السبب فى ذلك الإنشغال الرهيب الذى فضتموه انتم علينا فى مدرسة الرباط حتى اقدم لكم اعلى جودة تنافس عالمياً جميع المعاهد التدريبية فى نفس المجال.

و أخترت أفضل مدرسي هذا البرنامج القوى ..و تشرفنا بإنضمام مهندس عطية معنا مؤخراً
    فجذب ذلك العديد و العديد من طلاب هذا العلم ..
    ... فكانت مدرسة الرباط معهدناً من أفضل محترفى هذا المجال ..
    بل أحياناً أطلق عليه مدرسة تعليم المحترفين ...

حتى اننا بفضل الله تعالى عقدنا أكثر من 50 دورة تعليمية كاملة خلال الستة أشهر السابقة.
    إبتدأ من دورات تعليم بناء المجسمات ... حتى دورات تحريك الشخصيات

كل هذه المقدمة السابقة .. فقط لتوضح لكم كم الإنشغال الرهيب الذى كنت فيه بالإضافة طبعاً لعملى الأصلى كمعيد فى إحدى كليات الهندسة المصرية...

و لكن بعد إنتهاء فترة الدراسة .. رجعت اليكم كى التقط بعض نسمات ماضٍ قريب مازلت كما أرى تذكرونى به...

ووجدت فى صندق بريدى العديد من الرسائل ما بين طلبات لدروس و إستفسارات حول بعض الدروس و طلبات إنضمام لمدرسة الرباط. و بفضل الله قمت بالرد عليها.

لكن ما شغل تفكيرى و لم استطيع حتى الأن الرد عليه هو طلبات أخوانى خارج جمهورية مصر العربية لحضور دروس مدرسة الرباط حتى انه لدي ما يقرب من 100 رسالة تحمل نفس المعنى بدرجات مختلفة.

و لقد أخترت إحدى هذه الرسائل دون ذكر أسم المرسل ... فقط لتعطونى رأيكم فى هذا الموضوع:

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيفك
    اخي احمد
    اولاً مشكووور على الدورة الي تسويها
    والله يجزاك خير
    الدورة الي في موضوع
    دورات مدرسة الرباط لتعليم الجرافيكس (الباشمهندس أحمد)
    انا ما ادري
    خلصت الدورة
    ولا لسا
    ولاكن انا على ما اعتقد انك من مصر
    واذا كانت موجودة الدورة الا الان
    في حظك لانك راح تكسب الاجر ويا حظ الي في مصر
    ودي ازورك
    واتابع دروسك
    ولاكنني
    انا من
    مكة المكرمة
    وعمري 16 سنة
    وودي اتابع الدورة
    انا كنت
    متوسط في الماكس
    اما الان فاقل من مبتدئ
    لاني ما يقارب لي
    6 اشهر ما اشغل البرنامج
    عشان مني لاقي دروس
    والاقي اجنبية
    احملها الي حجمها
    1 غيغا ولا 3 غيغا
    واشغلها وما افهم ولا حاجة
    لاني
    اللغة الانجليزية
    مني مرة فيها
    لذلك انا تركت الماكس
    متندم
    لاني احب التصاميم
    واحب الشغل
    وما احب
    اترك دقائق من وقتي تروح
    من غير تعلم
    ولكن ماباليد حيلة
    تركت الماكس
    وانا اهواه
    رحت السينما فور دي
    لقيته اصعب
    رحت الزبشير
    ولقيته ما ادري كيف احسه
    ومني عارفله
    وما عندي الا الماكس
    لذلك انت
    من وين لو كنت
    في مكة
    او قريب مكن ان اذهب
    والمشكلة
    اذا ما كنت قريب
    لاني اظنك انك من مصر
    ما عندي سيول ماليه
    واهلي طبعاً ما يخلوني
    اذهب هناك لوحدي
    ولاكن اخي
    الله يفقك لو انك تساعدني
    هل ممكن ان اصل على دروسك بطريقة اخرى
    بفلوس او مجانا مافي مشكلة لاكن اا بفلوس
    ارجوك ارجوك ارجوك خفض السعر لاني والله ما املك
    والمادة المالية لدي بسيطة ولاكن ممكن انا اشتغل واشتري
    دروسك من اجل التعلم
    شوف انا عندي عدة طرق
    ولاكن انت بكيفك
    انك ترفع الدرس وانا احمل
    مو مشكلة لدي بالحجم
    او بارسال عن طريق
    البريد والمشكلة انه غالي
    بس اجمع واشتغل حتى احصل على كم درس
    منك مشكووور على الدورة
    وما فيها شي اذا رفضت ترانا اخوان
    والله يجزتك خير

بصراحة شديد الرسالة كانت بسيطة و مؤثرة لدرجة انى رأيت ان أعرضها عليكم كى تدلونى كيف السبيل للوصول بهذا العلم الجميل و الراقى المقدم باللغة العربية و اعلى من المستويات الأجنبية المثيلة.
    لكم خارج جمهورة مصر العربية .. و ايضاً خارج القاهرة .

هناك من طلب منا عمل إسطوانات تعليمية لبيعها فى جميع انحاء الوطن العربي ..
    لكن هذه الخطوة متوقفة لعدة أسباب وهى ...

- لا أريد ان اقدم أى دروس إلا على مستوى يفوق المستوى العالمى الموجود حالياً ( و بفضل الله لدينا القدرة على هذا)

- التسويق و التوزيع خارج حدود جمهورية مصر العربية .. لا اعرف طريقته و لا ادرى كيف يمكن ان يتم

- معظم أسرة مدرسة الرباط من المدرسين المحترفيين يدركون تماماً ان أى دروس ستخرج من مدرستنا سيتم نسخها و توزيعها بالكثير من الطرق غير الشرعية .. كالمنتديات و البع على إسطوانات منسوخه .. وغيرها

هناك من طلب منا عقد دورات فى العديد من البلدان المختلفة بنفس مدرسي مدرسة الرباط. هو ما سيتطلب السفر و مكان التجهيز فى هذه البلاد كذلك الدعاية لدوراتنا فى فترات محددة .. وهو ما سيجعل ثمن الدورات مرتفع فى هذه الدولة.

هناك من طلب فتح فروع لنا فى البلاد العربية. وهى خطوة مكلفة أيضاً بالإضافة لصعوبة إدارة النظام ليحافظ على نفس الجودة العالمية .. كذلك صعوبة جذب محترفيين فى هذه البلاد .. و ذلك للإستفادة من علمهم و كذلك إعادة تأهيلهم بالروح التى تسير عليها مدرسة الرباط.

هناك من طلب عقد الدورة على الإنترنت بتسجيل كل درس ووضع رابط له لتحميله بمقابل مادى .. وهى من إقتراح مهندس أحمد عبود فى مدرستنا .. لكنى فى الحقيقة متخوف من حجم الإقبال على هذه الخطوة .. كما اخشى من إعادة عرض الدروس مجاناً على اى منتدى اخر.

طبعاً جميع الخيارات السابقة ... لا تلغى .. اننا سنقدم بإذن الله عبر المنابر و موقع CGway و موقعنا www.al-rebat.com العديد من سلاسل الدروس المجانية كما عودناكم ....

فارجو ان تفيدونى بالرأي المناسب ... حتى نستطيع ان نصل برسالتنا اليكم ...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    الباشمهندس أحمد

مركز الرباط للجرافيك
    مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
    هاتف : 00201000151001

موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا

Facebook

YouTube

بارك الله فيك اخ احمد على اهتمامك بتقديم كل ما هو مفيد لنا....
    انا على عجله من امري لكني عندي لقتراح وهو تقديم دروس اونلاين...مثل ما هو مقدم في هذا الموقع...

http://commerce.vismasters.com/static/training/

فهم يقدمون دروس اونلاين وبساعات محدده (3ساعات متواصله باليوم الواحد) ولمده 4 ايام....
    انا كنت معجب بهذه الطريقه حتى اني افكر جديا بالانضمام اليهم في احد دورات تعليم الفي راي ...

صدقني هناك الكثير ممن يود الاشتراك في مثل هذه الدورات لكنه لا يجد الا المواقع الاجنبيه...فلماذا لا تذهب اموالنا الينا...ونتعلم من مدرس عربي نفيده ونستفيد منه (وصدقني انا اعتبر استفادتنا منه ستكون اكبر بكثير من فائدتنا له...لان مثل هذه الدوران لا تقدر بثمن)...

واريد ان اضيف شيء...من حقك ان تخاف من ان يتم نشر الدروس عبر المنتديات ببلاش ومن ان يتم نسخها وبيعها مقرصنه...لكن اليس هذا حال كل من اسطوانات كنومون وليندا وغيرها...لكنهم لا زالوا ينتجون ويبيعون....
    اعرف ان الامر في الوطن العربي سيكون التوزيع الغير شرعي على نطاق اوسع...لكن فكر بعدد الاشخاص المتلهفون لعلمكم...والداعون لكم بالتوفيق...والدعاء هو سر النجاح ان شاء الله...

هذ رايي والله اعلم...وفقكم الله لما يحب ويرضى ونفع بكم الامه....

هو حتي خيار بيع الدروس بنسخها مكلف يا احمد يعني من ناحية الأرسال بالبريد يعني تدفع مسافة شحن و و رح ابقي دافع ثمن حاسوب علي اسطونات
      مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
      صفحتي على فايسبوك

اردت ان اضيف شيء ايضا....
        لو وضعت شرط بانك لا تسمح بنسخ الدروس وتوزيعا الا باذنك ....اتصور انك ستضمن التزام كل واحد مسلم متدين....واتصور ان عددهم لا باس به ان شاء الله...مقارنه بمن لا ضمير لهم في هذه المهنه.....

برايي ان الحل البديل للعرب المقيمين خارج مصر هو التعليم اونلاين...والله اعلم...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          شكرا جزيلا يا بش مهندس أحمد على مجهوداتك المتتالية و جازاك الله خيرا
          أنا مشارك جديد في المنابر و أجد أن رسائلك جد ممتازة
          و اكن كيف يمكن ان نستفيد اكثر
          فأنا مثلا مغرم بالماكس الا أني لا أجد دروسا للتطبيق
          و لست من مصر كي احضر دروسكم
          الرجاء تشوفولنا حل
          أنا أئيد موقع التعليم online
          و الله يوفقكم في ما فيه الخير للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة Instructor مشاهدة المشاركة
            اردت ان اضيف شيء ايضا....
            لو وضعت شرط بانك لا تسمح بنسخ الدروس وتوزيعا الا باذنك ....اتصور انك ستضمن التزام كل واحد مسلم متدين....واتصور ان عددهم لا باس به ان شاء الله...مقارنه بمن لا ضمير لهم في هذه المهنه.....

برايي ان الحل البديل للعرب المقيمين خارج مصر هو التعليم اونلاين...والله اعلم...
            حل ممتاز وصائب... اما وضع شرط حقوق الملكيه.. اعتقد انه سوف لن يتم احترامه... وسترى بعد حين ان السيديهات اصبحت في متناول الجميع عن طريق القرصنه... متأكد 100/100..
            الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
            ------------
            CineMaya4D

طريقة فعالة

شوف أبو شريك أبو حميد
              استخدم هذه الطريقة المجربة :
              1- قم باختيار مدينة في دولة أخرى من أجل افتتاح دورة
              2- حاول عن طريق الانترنت أو معارفك الوصول لأحد معاهد الجرافيك هناك
              3- اعرض عليهم رغبتك بافتتاح دورة لديهم بالمركز علماً أن الطلاب سيتم استقطابهم من قبلك في تلك المدينة و دعهم يساعدوك في موضوع الإعلان للدورة أيضا
              عادة في مثل هذه الحالات يأخذ المعهد نسبة من أجور الدورة أو مبلغ معين لقاء استخدام الأجهزة
              المهم حتى الآن ماذا حدث : الطلاب تم تأمينهم عن طريق المعهد و عن طرييق الانترنت
              لم يبقى إلا تحديد موعد افتتاح الدورة و عند ذلك من خلال العدد و من خلال تكاليف السفر و من خلال الأجور المترتبة على استخدام ذلك المعهد تقوم بتحديد تكلفة الدورة للشخص الواحد و يمكن ان تقوم بهذه الخطوة قبل الإعلان عن الدورة للحصول على تقدير اولي
              بعد ذلك تقوم بارسال المدرس لتلك المدينة حيث يقوم بالتدريب و قبض الأجور و الدفع للمعهد ثم العودة لمصر
              الطريقة ناجحة في حال :
              - كانت تكاليف الطيران و الإقامة و أجور استخدام أجهزة المعهد أقل من أجر الدورة المأخوذ من الطلاب و يتم ذلك عن طريق استقطاب عدد كبير جدا من الطلاب و ستكون عدة دورات في هذه الحالة و يقوم المدرس بتدريس عدة دورات في آن واحد
              أو رفع رسم الدورة و هذه الفكرة ليست جيدة تماما بما أن هدفك هو نشر العلم الاحترافي بدون خسارة
              برأيي أن هذه الطريقة جيدة و لها عدة محاسن :
              1- لن تظطر إلى شراء أجهزة كمبيوتر في تلك المدينة و لن تظطر إلى شراء معهد
              2- بما أن عملك احترافي ( كما تقول) فسيرغب أي معهد باستقبال دورتكم لأنها سوف تجذب العديد من الطلاب و سيصبح المعهد مشهور بدون اعلان في تلك المدينة و سوف يستفيد ذلك المعهد ماديا أيضا
              3- لن تضطر إلى تكاليف نسخ اسطوانات تعليمية او ماشابه
              4- الطالب الذي دفع تكاليف الدورة و حضرها و بذل جهد للتعلم لن يفرط بهذا العلم و لن يعطيه لأي انسان لينسخه و سيبقى لهذا العلم قيمته و سيبقى في أيدي من يهتمون به و يقدرونه فقط
              5- سيقوم المدرس بالسياحة بالإضافة للتعليم و التعرف على مزيد من المعاهد و تقوية العلاقات مع المؤسسات التعليمية من أجل المستقبل و قد يقوم باستقطاب أحد المدرسين هناك إلى مصر و تأهيله ليصبح وكيل معتمد في تلك المدينة
              و الله وحده ولي التوفيق و القادر عليه
              اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا
              عربي و افتخر...

السلام عليكم
                كيفك اخى احمد
                والله الموضوع له ابعاد كثيرة ليس فقط بمجرد الحصول على المادة العلمية وفقط
                المهم التواجد الفعلى بين المحاضر والطالب حتى يتم التفاعل بينهم
                ولكن كل امر خاضع للتجربة حتى يتم اكتشاف الاخطاء والمزايا

اعتقد ان تسجيلك دى فى دى تعليمى يستفيد منه من هو بمصر او بخارج مصر هو انسب وسيلة مثل ما يحدث باسطوانات جونومون او ديجيتال تيوتورز
                وان تضعها بأسعار مناسبة للجميع فى جميع الوطن العربى مع العلم ان انتشارها سكون بالوطن العربى لانه من الصعب ان يتحدث الاجنبى لغة عربية فالبتالى لن يشتريها غير من هم بالوطن العربى
                وبهذا سيكون لديك طلبة بالمدرسة وطلبة لمن هم لا يستطيع الالتحاق بالمدرسة سواء لعملهم او لعدم قدرتهم الى المجئ
                وطبعا تكون اسطوانات الدى فى دى عالية الجودة
                هذا وليس فقط فأنت تتخصص فى الماكس يمكنك ايضا ان تدخل مواد اخرى كالمايا والافتر افكت والكمبسشن و ان تضع لها دورات متخخصة عن طريق متخصصين محترفين
                وبهذا اخى سيتحقق لك الربح ان شاء الله وسيتحقق لك الانتشار

انا فكرت الحقيقة فى امور كثيرة عن طريق النت ولكن سيصعب خلوها من الاخطاء وسيصعب اتمامها بكفائة

هذا من وجهة نظرى المتواضعة
                والله الموفق اخى
                السلام عليكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

My 3D Visualization Work

فيس بوك
                Freelancer

فيه حل ولكني لا اعرف كيف يتم لان قريبي هوة اللي قالي عنه ولم اصدق
                  فقد قال لي
                  قبل كده قريبي جاب فيلم من محل جمبنا وكان سعره غالي جدا
                  وكان معاه كوداك فشغلنا طلب سيريال معرفش ازاي لاقينا السيريال والكوداك نزل والفلم اشتغل
                  جيت انزله عندي جربت السيريال لم ينجح
                  روحنا سالنا قالولنا ان الشركه لما جت تعرض الفلم في السوق عملته بكوداك معين الكوداك ده للفيلم ده بس والسيريال لا يعمل غير لمره واحده لا اعرف كيف برده ولجهاز واحد عن طريق الاي بي ولا اعلم كيف
                  انا بصراحه حسيت انه بيضحك عليا بس فعلا لم يوجد اي حل لهذا الكوداك والفيلم لم يعمل عندي للاسف
                  ولحد الان انا اظن انه كان بيضحك عليا
                  فلو الحل ده صحيح يبقي المشكله محلوله
                  ولكني للاسف لا اعرف لان هذا لم يحدث معي
                  انا نقلت ما اعرفه
                  وشكرا

أشكركم على الإستجابة و الرد
                    و هذا ما تعودته من رجال المنابر ...
                    الباشمهندس أحمد

مركز الرباط للجرافيك

Facebook

YouTube

أشكركم على الإستجابة و الرد
                      و هذا ما تعودته من رجال المنابر ...

كما اري معظم الرأي يتجه نحو التدريس أون لاين ....

لكن هذا يحتاج لوجود الطالب بإنترنت مفتوح و سريع فى توقيت الدرس ...

فما رأيكم بتسجيل الدروس و تحميلها على النت ...
                      و من يشترك فى الدورة يحصل على لينكات ... بها محاضرات .. تعليم للدورة ...
                      هذا مجرد إقتراح و افيدونى بالرأى ...

ثانياً ....
                      ما اول دورة إحترافية تقترحونها ....
                      1- Vray
                      2- Robots Animation
                      3- Charcter Rigging
                      4- Real Flow
                      5- After Burn
                      الباشمهندس أحمد

مركز الرباط للجرافيك

Facebook

YouTube

بالنسبه لمقترحك عن طريقه اعطاء الدروس ...انا لا زلت افكر بعد ...سارد عليك لاحقا..
                        بالنسبه للدورات انا افضل البدء بالفي راي.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                          أخي في الله وحبيبي و أستاذي البشمهندس أحمد.
                          إني أحييك على هذا الإهتمام الكبير ولدي حل أظن أنه يرضي أغلبية معقولة والمتمثل في :
                          ما رأيكم بأن يقوم معهد الرباط بفتح سكن داخلي للطلاب الذين يأتون من خارج مصر فهناك الكثير من يريدون المجيء لتلقي العلم لكن ظروف الإقامة تعيقهم فلوا تم إيجاد حل لهذا المشكل فإني أتوقع إقبال أكثر فما رأيكم.
                          التعديل الأخير تم بواسطة Gaara; 16 / 06 / 2007, 12:56 PM.

فما رأيكم بتسجيل الدروس و تحميلها على النت ...
                            و من يشترك فى الدورة يحصل على لينكات ... بها محاضرات .. تعليم للدورة ...
                            هذا مجرد إقتراح و افيدونى بالرأى ...
                            اقتراح رائع وجميل جداً جداً جداً
                            وانا اود ان تبدأ
                            بال فيراي
                            واعلم ان الحميع يحبون
                            دروسك
                            وشكراُ

اهلا بيك معانا مره اخرى يا بشمهندس احمد
                              والله انا كنت بتكلم مع المهندس عطيه من فتره فى نفس الموضوع ده وكنت هكلمك او ابعتلك رساله عشان انا فعلا نفسى احصل على جميع دروسك القيمه
                              بصراحه انا عمرى ما فهمت ماكس فى حياتى اكتر ما فهمت منك والكلام ده صحيح 100 فى 100 ومفيش فيه اى مجاملات من اى نوع
                              المشكله انى من المنصوره ومبقدرش انزل القاهره واقعد هناك وكمان انا مش من هواة الكورسات لأن الكورس بيربطنى بوقت محدد وانا ببقى عاوز اخلص كم معين فى فتره معينه (قد تكون اقل او اكبر من الفتره المحدده فى مدرسة الرباط)
                              الموضوع ده شاغلنى من فتره وبالصدفه لقيت موضوعك
                              بس انا ليا سؤال الدروس بتاعة حضرتك مش المفروض موجوده مع كل الناس اللى اخدوا الكورس فى الرباط ؟؟ (اظن انا كنت قرأت فى صفحة الكورس ان كل واحد بيحتفظ بالمحاضره على اسطوانه بعد الدرس)
                              طب انت تضمن منين ان الإسطوانات دى متتوزعش بشكل مجانى ؟؟

بصراحه يا بشمهندس احنا لو حصلنا على مجموعة دروس الماكس الخاصه بحضرتك هتوفر علينا وقت كبير اوى فى التعلم بس المشكله ازاى نحصل عليها ؟؟ لو ممكن حضرتك تحدد سعر معين للمجموعه كلها وتعرض السعر وتاخد رأى الناس ؟؟
                              اعتقد الواحد لو دافع فلوس فى الإسطوانات مش من السهل انه يوزعها مجانى
                              عموما فى انتظار ردك ويارت لو تقولنا حل فعال فى الموضوع ده
                              مشكور مقدما استاذى

يعمل...
                              X