Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جدول مقارنة بين برامج 3d للمحترفين فقط

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جدول مقارنة بين برامج 3d للمحترفين فقط

المقصود من هذا الموضوع ليس للتفاخر ولكن فقط لزيادة المعلومات والافادة.

http://www.tdt3d.be/articles_viewer.php?art_id=99

,وأخر

http://wiki.cgsociety.org/index.php/...on_of_3d_tools
    http://mhdmhd.blogspot.com/

uppppppppppppp
    http://mhdmhd.blogspot.com/

مش عارف المقارنه في اخطاء كثيره جدا
      علي سبيل المثال كاتبين ان ملفات مساعدة مايا اكسلنت وماكس فيري جود برغم ان ملفات ماكس هي الافضل
      وكاتبين عن البلاج ان في راي لماكس ومايا معا برغم عدم وجوده لمايا الي الان
      اليو في في ماكس افضل من مايا وكاتبين العكس
      النمذجه في مايا واماكس متساويه في البولي والمايا متفوق في النرب وبرضه كاتيبن العكس
      مش عارف الخطاء فين
      لكن المقارنه مش مظبوطه في نقاط كثيره جدا
      بلاد الكوارث
      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
        مش عارف المقارنه في اخطاء كثيره جدا
        علي سبيل المثال كاتبين ان ملفات مساعدة مايا اكسلنت وماكس فيري جود برغم ان ملفات ماكس هي الافضل
        وكاتبين عن البلاج ان في راي لماكس ومايا معا برغم عدم وجوده لمايا الي الان
        اليو في في ماكس افضل من مايا وكاتبين العكس
        النمذجه في مايا واماكس متساويه في البولي والمايا متفوق في النرب وبرضه كاتيبن العكس
        مش عارف الخطاء فين
        لكن المقارنه مش مظبوطه في نقاط كثيره جدا
        ياسر؟! ملفات المساعدة في المايا Woooow للاخير!
        ~sion
        هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

عموما هناك ثريد مثبت -ياسلام على واحد مماثل هون- من قائد فورم الماكس عن منع اية مواضيع من زمرة:
          ايهما افضل الماكس ام المايا؟
          لكن و الحق يقال على الرغم من ان المقارنة عادلة و سليمة على حد علمي, الا ان كل المذكور نقاط قوة لدى ماكس, كمثال لايوجد اي شيء عن Hypershade احد نقاط قوة المايا الاساسية.
          ~sion
          هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

النقطه الوحيده في صالح ملفات مساعدة مايا هي ارتباطها بنوفذ الادوات
            لكن صدقني ملفات ماكس اكثر ترتيبا وجمال
            طيب ورئيك ايه في موضوع الفي راي مثلا ؟
            بلاد الكوارث

مدونتي

أوكيه المذكور في القائمة VrayBeta اعتقد قرأت في مكان ما عن تطوير الVray للمايا, لكن على المستوى الشخصي اعتقد التطوير لايحظى باهتمام Chaos Group كالC4D كون الاخير لايحوي منتال راي.
              انا لا ارى الVray كنقطة قوة لماكس, المشكلة في ماكس اعتماده على ال Plug Ins, و لكي لاافهم غلط المقصود و خاصة كبرنامج ذو شعبية هائلة جدا بين الناس, ان هناك Plug in لعمل اي شيء, على الرغم من ان البرنامج بحد ذاته قادر على عمل كل ماتعمله هي, هذا في النهاية ليس في صالح المستخدم, كمثال في المايا اعتمادك على استخدام الBones يمكنك من شيئين:
              1- الفهم الصحيح للتحريك.
              2- تنزيل النسخة الجديدة من البرنامج و العمل مباشرة اللهم الا التعرف على خصائص الBones الجديدة.
              3- اي برنامج يحوي Bones ماعليك الا فهم التحويل فقط.
              في الماكس ((((يوجد بونز))) لكن لا احد يستخدمها اجمالا عند استخدامك CAT:
              1-لاتفهم التحريك بشكل صح Skin و امورك تمام.
              2-عليك الانتظار عند نزول النسخة الجديدة من ماكس حتى Softimage تعمل Re-Compile من جديد, و اذا كنت متحركا مسافرا مثلي ياعين انسى الموضوع.
              هذا في النهاية يقودك الى ان البرنامج ضعيف, و هذا شيء غير صحيح, و لايصب في صالحنا, كون Alias عملت جاهدة لتطوير PaintFX بينما Autodesk كل ماعليها هو نشر ال Max SDK و شراء FumeFX عندما يحين الوقت و دمجه في ماكس هذه بحد ذاتها مشكلة.
              ~sion

دايمنشن انت فهمتني غلط خالص
                انا لم اقل ضعيف وقوي
                انا قلت ان المقارنه فيها مشاكل فقط
                بلاد الكوارث

مدونتي

تمام, انا احاول ان اتكلم عن مابين السطور, لان اي قارء للمقارنة سيخرج بنتيجة الماكس هو الملك من عدد ال Yes الموجودة.

~sion

اسمحولي اتدخل في المناقشة بينكم يا ياسر انت ودايمنشن ليس لاني محترف لاسمح الله ولكن انا راجل علي باب الله قرات المقارنة طبعا فيها نقاط كثيرة خاطئة لكن الاكثر فيها هو الصواب ولاني سريع النسيان كتبت تعليقاتي في ورقة نوت باد لن اعرضها عليكم لتقرؤها ولكن سانقحها و اقولكم الدنيا عندي ماشية ازاي
                    صلوا علي النبي ..... قبل كل شئ انا مكساوي صميم ليه عليه 3 سنين او اكثر ولكن لم يتنسي ليا التعلم عليه بصورة مركزة وفهم واضح الا من بداية السنة الماضية ماعلينا
                    موضوع الuvw طبعا فيه خطا كبير لان الاكساء باستخدام هذه الخرائط في الماكس من اروع طرق الاكساء علي الاطلاق علي الرغم اني لم اجرب المايا لكن محترفوه ومستخدموه يثبتون ذلك
                    كمان مسالة ان المايا تكسب في الريجينج انا اشعر انها مقولة فيها نظر - انا معترف ان المايا يكتسح في الريجينج - لماذا فيها نظر تعالوا نناقش الامر بعقلانية انا رايت بالامس ديفيدي بعنوان AUTODESK.3DS.MAX.TECHNIQUES.CHARACTER.RIGGING.THINK.OUTSIDE.THE.BOX
                    هذا الديفيدي عبارة عن عرض لاحد مصممي الجرافيك لدي شركة اوتوديسك يستعرض فيها مهارات الماكس في عمل الريجينج وتركيب الحركات و غيرها من الامور الخاصه بالانيمشن الرجل يقول ان الموضوع يتوقف علي المصمم في الاول وفي الاخر لانك لابد ان تفهم الحركة اولا حتي يتثني لك تطبيقها وتنفيذها في نافذة البرنامج مستخدما ادواته و الحق يقال الرجل شرح الرجينج للماكس كاملا - تخيل شرح الريجينج - في 15 دقيقة فقط
                    المهم حتي لا ندخل في موضوع مين احسن نحن فقط نفهم التقنيات و لا نقارن للتناطح
                    طبعا موضوع الشعر fur في المايا احسن كتيييييييييييييييييييييير من الماكس انا اتحايل عند عمل كراكتر فيه شعر علي البرنامج و استخدم الموديفيرات للحصول علي الشكل المطلوب
                    هناك امر اخير في الموضوع وهو موضوع السوائل fluids هذا برضه فيه نظر هناك في الماكس الريل فلو كمان هو اعطاها معدل low هذا من وجهة نظري بخس لحق الماكس في هذا الموضوع لكن دعوني اصارحكم بامر هو في الحقيقه توقع و نظرة من العبد لله الفقير الي المعرفه اعتقد ان الجيل القادم من المستخدمين سوف يبدا مع المايا و ليس الماكس
                    انا اري ان اوتوديسك تلعب في السوق لعبه صغيرة وهي انها تقوم بتطوير المايا بصورة كبيرة للغايه هتقولي ده هيقصر علي سوق اماكس هقولك ايوه علي المدي البعيد
                    اوتوديسك بالبلدي نفضت للماكس علشان تظبط المايا معتمده علي قدم عهد الماكس و معرفة الناس له ولشهرته الطاغية و لكن علي المدي البعيد ستكتسح المايا السوق ارجو الا يفهمني الاخوة علي اني جاسوس فقط هي وجهة نظر والله اعلي و اعلم واعتقد ان للحديث معكم بقية بالنسبة لي
                    Edge Loop
                    ...........................
                    ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                    ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                    وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                    ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                    يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                    يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                    ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                    عجبى!!

......................................................
                    تأبط شرا

اردت ان اضيف شيئا صغيرا
                      الماكس فيه عيب خطير للغاية الا وهو البلاجنز اعتقد ان هذا البرنامج لو خلا من البلاجنز لن يستخدمه الكثيير من الناس
                      واري ان حل مشكلة البلاجنز تاتي من تطوير الاسكربتات في البرنامج لاني اري ان الاسكربت قد يكون اقوي من بعض البلاجنز والله اعلي و اعلم
                      Edge Loop

........................

عجبى!!

تأبط شرا

اخي نصيحة في الله اكتب بخط طبيعي
                        المقارنة صحيحة, الخلاف فقط على النقاط, بمعنى اخر هناك عدة نقاط اخرى تدخل في اللعبة غير مذكورة بتاتا.
                        ~sion

المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
                          اخي نصيحة في الله اكتب بخط طبيعي
                          المقارنة صحيحة, الخلاف فقط على النقاط, بمعنى اخر هناك عدة نقاط اخرى تدخل في اللعبة غير مذكورة بتاتا.
                          ~sion
                          فيه ايه يا جماعه هو انا كل ما اكتب بخط محدش عاجبه خطي خالص هو انا بكتب بايدي ههههههههههههههههههههههه
                          علي فكرة انا كتبت قبل كده بالاحمر ومحدش كان بيخش مواضيعي علشان خطي علي العموم مشكور اخ دايمنشن علي النصيحة
                          انا عاوز المناقشة تكتمل
                          Edge Loop

........................

عجبى!!

تأبط شرا

معك حق دايمنشن
                            يمكن النقطه الي بتقولها هي الي محسساني بخلل في الجدول
                            ............
                            rekapibhit

لا تعليق
                            ريج ايه الي في 15 دقيقه بس
                            ومستخدمي مايا اثبتو ايه بس
                            دي القيود وحدها تحتاج لاكثر من 2 دفي دي بعيدا حتي عن نوع العلاقه ولن اقول لك لا عظام ولا نظام جلد ولا عضلات ولا ارتباطات شرطيه
                            وهذا الكلام عام ولا خاص بمايا ولا ماكس
                            اليوفي طرقه واحده ايضا
                            فقط في ماكس بعض الادوات التي نركب لها سكربتات في مايا افتراضيه مثل بلتنج تول مثلا
                            بالمناسبه انا مش طرشجي ماكس عزيزي وعارف فيه كفايه
                            بلاد الكوارث

مدونتي

يعمل...
                            X