Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزواج المبكر للشباب اسبابه و ضوابطه _ لك ارحمو الشباب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الزواج المبكر للشباب اسبابه و ضوابطه _ لك ارحمو الشباب

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

تسعة دقائق قيمة

1أسباب تدعو للزواج المبكر

http://www.youtube.com/watch?v=6hwhiv975d0

2ضوابط و قواعد لنجاح الزواج المبكر

| حفظ , | ( الحجم: 2.99 MB )
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=48083
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

قال : اصرف بصرك.

Think Smarter AND Work Harder

Study hard...

شكرا لك أخي
    لكن ماقصتك مع الزواج والزواج المبكر؟؟
    ||القدس لن تضيع||

المشاركة الأصلية بواسطة m.sultan مشاهدة المشاركة
      شكرا لك أخي
      لكن ماقصتك الزواج المبكر للشباب ؟؟

قصتي مع الزواج المبكر للشباب

الزواح المبكر للشباب شئ مهم لأنه تكملة للدين حسب السنة النبوية المطهر لأنه أحتياج نفسي و فطري و مفيد جداً و به أسباب بسيطة إذا تحقت نجح و اذا لم تتحقق فإنه لن ينجح.

المسلم اذا توفرت له الظروف المناسبه فعليه بالزواج

هل حضرتك متزوج ؟

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

Study hard...

لا
        لكن اعذرني أخي بحثت في المواضيع المنشأة من قبلك
        فوجدت أن كثير منها يتحدث عن الزواج فهل هو عقدة لك؟
        ||القدس لن تضيع||

اخي الزواج معناه بنايه اسره مسلمه ليس معناه مثلما تفكرون !!
          من الصعب جدا على طالب ثانوي او جامعه حتة ان يفتح منزل ويعيش على مصروف البابا ..

امر الاسلام زواج الشباب القادرين على ذلك لا الشباب ذو الدخل الضيعف مثل الطلاب وغيرهم وامرهم بالصيام لانه يقوي العزيمه !!

بالتوفيق لك ..

ممكن يكون اختصاص اخي M.Sultan

كل واحد يطمع في مهر اكبر ... وهذا يؤدي في فساد المجتمع بشكل اساسي ... لا تسألني ليش فكر بنفسك و حللها .
            >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
            عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

طالب ثانويه عامه يتزوج ازاى يعنى و هيصرف عليها منين من جيب بابا ان شاء الله
              ومن يستطيع منكم الباء فليتزوج
              فين الباء اللى هى معاه دا فى ناس عندهم 30 سنه و مفيش معاهم حتى ربع جنيه
              و لا هو هيجبها و اهلها يسرفوا عليهم هما الاتنين مثلا
              بسم الله الرحمن الرحيم
              (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
              صدق الله العظيم
              اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

المشاركة الأصلية بواسطة m.sultan مشاهدة المشاركة
                لا
                لكن اعذرني أخي بحثت في المواضيع المنشأة من قبلك
                فوجدت أن كثير منها يتحدث عن الزواج فهل هو عقدة لك؟
                لا ليست عقدة أخي العزيز

بل هو احتياج فطري فقط و في المجتمع توجد معيقات كثيرة تحتاج الى تخطيها فقط.

ليست كل مشكل عقدة.

Study hard...

المشاركة الأصلية بواسطة 3d_player مشاهدة المشاركة
                  السن مش مشكلة ولا المرحلة الدراسية، في طلبة بيشتغلوا من الابتدائي، وإذا على المصروف السن ما لوش دعوة، في خريجين جامعات ولسه بياخدوا مصروف من وأباءهم، وفي متزوجين زوجاتهم بتصرف عليهم
                  (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة 3d_player مشاهدة المشاركة

أخي 3d_player

سمعت المقطع لنهاية ؟ ما اظنش!

اسمع المقطعين و حتلاقي الطرق و الحلول التي ستمكنك من تحقيق الزواج المبكر.

بالتوفيق

Study hard...

المشاركة الأصلية بواسطة أسعد_أسعد مشاهدة المشاركة
                      لا ليست عقدة أخي العزيز

بل هو احتياج فطري فقط و في المجتمع توجد معيقات كثيرة تحتاج الى تخطيها فقط.

ليست كل مشكل عقدة.
                      طيب سوالي لك انت تخيل انه ربي زرققق بولد ايام اختبارات الثانويه العامه !!
                      او ان قرار الزواج اثر على تحصيلك الدراسي الذي لا يوهلك ان تدخل الجامعه ماذا تفعل حينها ؟

و بعدين نفسيا هذا المراهق اللى فى الثانويه العامه لا يستطيع تحمل مسئوليه بيت و تلك الطفله لا تستطيع تحمل مسئوليه طفل و تراعيه لان هى و هو محتاجين فى ذلك السن من يوجههم لبناء شخصيتهم و مستقبلهم مش هما اللى يوجه طفل
                        الزواج مش مفهوم واحد و واحده الزواج مسئوليه و اسره و بناء جيل جديد يستطيع بناء اسره جديده هل اضع مسئوليه هذا على مراهق

و بعدين يا راجل دا انا كنت خاطب و انا فى سن 20 و لم اتزوج الا و انا داخل على 30 ليس لمشاكل ماليه انا معى فلوس و الحمد لله تزوجنى 4 و لكل واحده فيهم بيتها لكن اولا انا شفت انى فى سن ال 20 لست مؤهل انى اشيل اسره لا انا و لا زوجتى ثانيا مشاغلى فى دراستى و عملى و مشاغل زوجتى فى دراستها لانها بتعمل دراسات عليا مثلى لن تجعلها و تجعلنى مؤهلين لدخول طفل بحياتنا بكل مشاكله و متطلباته و خصوصا ان الطفل الاول بيكون حقل تجارب للابوين
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
                        صدق الله العظيم
                        اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
                          طيب سوالي لك انت تخيل انه ربي زرققق بولد ايام اختبارات الثانويه العامه !!
                          او ان قرار الزواج اثر على تحصيلك الدراسي الذي لا يوهلك ان تدخل الجامعه ماذا تفعل حينها ؟
                          أنا أعرف ناس معانا في الكلية وفاتحة بيوت
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

و بعدين نفسيا هذا المراهق اللى فى الثانويه العامه لا يستطيع تحمل مسئوليه بيت و تلك الطفله لا تستطيع تحمل مسئوليه طفل و تراعيه لان هى و هو محتاجين فى ذلك السن من يوجههم لبناء شخصيتهم و مستقبلهم مش هما اللى يوجه طفل
                            الزواج مش مفهوم واحد و واحده الزواج مسئوليه و اسره و بناء جيل جديد يستطيع بناء اسره جديده هل اضع مسئوليه هذا على مراهق
                            والآباء اللي ما خادوش غير الثانوية ؟؟

دول ما اتحملوش المسؤولية ؟؟

أنا أعرف ناس متجوزة من الثانوية العامة، وأسلوب إدارتهم للبيت ناجح جداً الموضوع ده ما لوش علاقة، دي ثقافة مجتمع، وإلا نبقى نستنكر على أسامة بن زيد رضي الله عنه اللي قاد جيش كامل وهوا عنده 18 سنة

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                              أنا أعرف ناس معانا في الكلية وفاتحة بيوت
                              مش الغالبية تقدر تفتح بيوت ولاالغالبية تقدر يكون لها قلبين قلب للدراسه والثاني لزواجه
                              غالبيه الي معاك متزوجين اما اهلهم يصرفوا عليهم او بيشتغلوا وناسيين الدراسة .

يعمل...
                              X