Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو التقييم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجو التقييم

بعد فترة انقطاع وبعد نصيحة من الاخوة في المنابر بمتابعة دروس الفوتوشوب حيث ركزت في الفترة الماضية على تعلم الرسم باليد وعلى الفوتوشوب وسأطرح عليكم اعمال في البدايات وبعض الاعمال التي عملتها مؤخراً وارجو ابلاغي مدى تقدمي ونصائح حول النواقص .
    اولاً هذه رسمات باليد
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    ثانيا بدأت التلوين بالفوتوشوب وكانت النتائج متوسطة
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    ثالثاً بدأت اعمالي تظهر عليها اثار الدروس الكثيرة وسهر الليالي
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    [IMG]صور[/IMG]
    اللهم ارحم والدي وارزقني الحلال الطيب ويسر لي امري .

فعلا انتا مهتم بالبورتريه بشده , ومصر على تعلمه .

طيب أخي أبو فيصل ... انا لو منك أزعج أخي جسار وأكتوم والأستاذ جريفن ارت وايضا فن توون بالرسائل . الأربعه لهم في رسم الشخصيات .

من عندي , وما أراه حالي كحال أي عضو ... ارى ان الضعف عندك في مناطق العينين والفم..( مناطق expression )

أيضا الخطوط العريضه للوجه , تلك الخطوط التي تحدد ملامح الشخصيه , تحتاج لمزيد من المراعاه من قبلك .

أضيف , الوضعيات ( posing ) تحتاج لأختيار وضعيه مناسبه وملفته للأنتباه . لا فقط تصوير مباشر من الامام .

اللوحه الاخيره , هي الافضل من وجهة نظري في كل ما ذكرت اعلاه .

الشي الملفت للأنتباه , انك تحسنت فالتظليل ( shading ) ومع ذالك يلزم ان تعرف مصدر الضوء أكثر + وضع خلفيه مناسبه .

بصراحه بودي المساعده , لكن أنت تعرف جيدا انه ليس تخصصي .

بالتوفيق .

مشكووور اخي احمد على مرورك وردك ونقدك الجميل وانا ما زلت اتعلم واشعر من داخلي بأنني اتطور وكل مرة ارسم فيها اشعر بأنني اغطي نواقص ما في العمل السابق وارجو من الاخوة اللذين ذكرتهم ان يعطوني رأيهم ومدي بدروس في الاشياء التي من الممكن ان يروا انني ما زلت لم اتعلمها ويا اخي احمد انا يومياً ادخل موقع سي جي توك وارى الاعمال وارى الفارق الشاسع بين ما يعرض في منتدياتنا العربية وما يعرض عندهم من تحف فنية هل هي عوامل جينية فطرية الله اعلم .

المشاركة الأصلية بواسطة sas2006 مشاهدة المشاركة
        مشكووور اخي احمد على مرورك وردك ونقدك الجميل وانا ما زلت اتعلم واشعر من داخلي بأنني اتطور وكل مرة ارسم فيها اشعر بأنني اغطي نواقص ما في العمل السابق وارجو من الاخوة اللذين ذكرتهم ان يعطوني رأيهم ومدي بدروس في الاشياء التي من الممكن ان يروا انني ما زلت لم اتعلمها ويا اخي احمد انا يومياً ادخل موقع سي جي توك وارى الاعمال وارى الفارق الشاسع بين ما يعرض في منتدياتنا العربية وما يعرض عندهم من تحف فنية هل هي عوامل جينية فطرية الله اعلم .
        اضحك الله سنك أخي أبو فيصل ...

لا أبدا ... لا جينيه ولا شي ..

كل ما فالموضوع , ان الجماعه هناك يقومون باعطاء العمل حقه على اكمل وجه .

ابضا يهتمون بأدق ادق التفاصيل ( كلو ملحق بعضو , وكلو مكمل بعضو - والخلل في شي , يعني خلل فالتصميم )

أخيرا ما تنسى انو في شباب عرب هناك , وبيشتغلو شغل حلو , وكمان ما تنسى الأستاذ نجيب , الأخ ياسين ...

لكل مجتهد نصيب , و من جد وجد هي الممارسه والاجتهاد فقط .

بالتوفيق .

مازيد شي على ملاحظات اخوي فونكس

عندك مشكلة برسم العيون بمعظم الرسمات

العينين مرتفعة جدا ( بعيدة جدا عن الانف والفم ) وكذلك متباعدة عن بعضها
          هنا مثلا

وهنا بعد التعديل

العينان المفروض تكون المسافة بينهم مسافة عين واحدة <<< اقرأ كلامي مرتين ثلاث وبتفهم

هذا الشي اعرفه وقريته باكثر من كتاب لتعليم الرسم بالسابق

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
          ان لله وان الية راجعون

لا اخي لا تقل دلك نحن ايضا لدينا مبدعين

الم ترى اعمال الاستاد اكتوم في منتدانا

وكما قال المشرف الكريم نقطة ضعفك في الملامح يجب ان تركز عليها اكثر لانها نواة الصورة

اما نقطة قوتك التي لفتت انتباهي هي اختيارك لالوان جميلة ومتناسقة لا كلام عليها ابدا

ونحن كلنا هنا نتعلم

بالتوفيق

مشكورين اخواني احمد وتويكس وفارماجا على مروركم واهتمامكم وان شاء الله سوف آخذ بملاحظاتكم وذلك من خلال اعمالي القادمة .

عليك بالاهتمام اكثر بالتضاريس في الوجه
                ممكن كمان تراعي تصغييؤ احجام الحواس احس انها اكبر من الازم
                شوف هنـــــــــــا
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=107639

يعمل...
                X