Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يتم المبالغه بوصف بعض اعمال الاعضاء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا يتم المبالغه بوصف بعض اعمال الاعضاء

اخوني اولا السلام عليكم ...لقد رئيت من بعض ردود بعض الاعضاء في منبر الفوتوشب وخاصتا بعد الاعلان عن مسابقة المنابر .....نرى المبالغه في المديح كاقول ( مبهر .رائع . خيالي . روعه . ) الخ
    هل ترون ان هذا قد يساعد الاعضاء على رفع مستواهم في البرامج ام العكس ؟

هذا يجعل العضو يشعر بانه قد عمل شيء خيالي وجميل ويحس انه فنان ولكن في الحقيقة عمله بسيط جدا واي شخص يستطيع ان يقوم به
    من الواجب علينا ان ننصحه وننتقده ونبين له اخطائه حتى يقوم باصلاحها غير هذا سيضل على حاله ولن يتطور لانه يعتقد بانه قد وصل الى الاحتراف
    انا لو وضعت عمل او تصميم في منبر عرض ونقد وقال لي احدهم
    ( مبهر .رائع . خيالي . روعه . )
    باختصار شديد ساضغط على

تقرير عن محتوى غير مناسب
    لانه لا يريد لي التقدم والتطور بغض النظر عن نيته

وساشكر كل من انتقدني وارشدني الى الطريق الصحيح
    اسف على الاطالة
    والسلام عليكم

باختصار كل عضو يرى التصميم من وجهه نظره هو..

يعنى لو فى حد لسه جديد بالجرافيك وشاف تصميم متوسط أو عادى أكيد بينبهر بيه أى كان.. لذلك يقول خيالى وووو الخ.

غير طبعاً أى شخص تانى متمكن ..يقدر ينتقد.. ويطلع العيوب. ويدى التصميم حقه فى المدح أو,,,,,,,,,,,,,..

جزاك الله خير أخي أحمد على طرح هذا الموضوع ونتمنى من الكل يشارك فيه

ممكن كل واحد يهتم بالتصميم وبالرسم يحب يعيش في وسط له نفس الأهتمامات

عشان يتبادل فيه الخبرة ..ويطور مهارته في البرامج من خلال تقيم أعماله

ونجد التشجيع المنضبط بأظهار المحاسن مطلوب ..والتقيم والنقد الهادف مطلوب ..

وما قيمة التواجد بخبرتك اذا ما أفدت وأستفدت في هذا الوسط الجميل

وما بخلت على احد فيه

وشكرا
        اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة banned مشاهدة المشاركة
          هذا يجعل العضو يشعر بانه قد عمل شيء خيالي وجميل ويحس انه فنان ولكن في الحقيقة عمله بسيط جدا واي شخص يستطيع ان يقوم به
          من الواجب علينا ان ننصحه وننتقده ونبين له اخطائه حتى يقوم باصلاحها غير هذا سيضل على حاله ولن يتطور لانه يعتقد بانه قد وصل الى الاحتراف
          انا لو وضعت عمل او تصميم في منبر عرض ونقد وقال لي احدهم

باختصار شديد ساضغط على

تقرير عن محتوى غير مناسب
          لانه لا يريد لي التقدم والتطور بغض النظر عن نيته

وساشكر كل من انتقدني وارشدني الى الطريق الصحيح
          اسف على الاطالة
          والسلام عليكم
          هو لو كان التشجيع منضبط بأظهار الجميل فيه كان شي طيب

عشان يبدأ هو يفكر في الأشياء اللي أهملها ..ما أعرف ممكن البعض عنده

معرفات تانية ويشجع نفسه ..طيب فين من عنده خبرة مثل ما أتفضلت وينتقد عشان

هذا المصمم المبتدأ ما ينخدع ولا يهمل وما تقيم أعماله

وشكرا
          اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة

يعنى لو فى حد لسه جديد بالجرافيك وشاف تصميم متوسط أو عادى أكيد بينبهر بيه أى كان.. لذلك يقول خيالى وووو الخ.

غير طبعاً أى شخص تانى متمكن ..يقدر ينتقد.. ويطلع العيوب. ويدى التصميم حقه فى المدح أو,,,,,,,,,,,,,..
            كلامك صحيح .. كل واحد فينا يشاهد عمله في أجمل ما يكون لجهله بالبرنامج وكيف ممكن

يخلي عمله أفضل

ممكن هو محتاج أكثر من تنبيه الأخطاء ..أو يقدم له المدح

وكثير ما شاء الله هنا نشعر أنهم يحبوا يقدموا شي من خبرتهم

في مساعدة المبتدئين

وشكرا

السلام عليكم
              بعض الاعضاء رغم مستواهم العادي لكن ترى تقدمهم و اصرارهم و هكذا يكون الانبهار فترد على حسب الحالة
              مثلا لو وجدت عملا سيئا لعضو مبدع فستقول عمل متواضع او يحتاج الكثير
              كما نشجع الطفل او اي مبتدئ فنمدحه اكثر من غيره تحفيزا له و تأكد ان نقده كأي فنان مبدع معروف سيحبطه
              لكل مقام مقال

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                بعض الاعضاء رغم مستواهم العادي لكن ترى تقدمهم و اصرارهم و هكذا يكون الانبهار فترد على حسب الحالة
                كما نشجع الطفل او اي مبتدئ فنمدحه اكثر من غيره تحفيزا له و تأكد ان نقده كأي فنان مبدع معروف سيحبطه
                لكل مقام مقال
                نحيك الله يبارك فيك نجد حضرتك من اللي يحبوا يقدموا شي من خبرتهم

في مساعدة المبتدئين

جزيل الشكر

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  لكل مقام مقال
                  موافق

وبالنسبة للمسابقة المعنية ... وجهة نظري تنحصر في عدم التدخل في الأعمال إلا في حدود التشجيع ... لأن المسابقة إحتفالية كما أوضحت ...
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

موضوعك رااااااااااااااااااااااائع جداااااااااااااااا ومبهر ههههههههههه

واحد يبي يقهرك

كلامك فعلا على الجرح اخي بورمان
                    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

يساعد يااخي فمتلا انت لو شاركت في المسابقة ولم تلقي المديح ستشك ان تصميمك سيئ وستحس بالفشل
                      نحن قوم جمعهم الاسلام
                      وفرقتهم الدول الامبريالية

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
                      وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله

أنا من وجهة نظرى
                        المدح الزائد مع النقد .. نقول مثلا
                        جميل جدا ما شاء الله لكن انت محتاج تقلل مثلا الاضاءة وتزود ........... أى انتقاد .. خد راحتك فى النقد .

لكن مش نعطيله كلمتين نحبطه ونخليه يبعد عن الجهاز تماما .
                        واسألونى أنا فى الموضوع ده لأن والله ياما عانيت من الاحباط .
                        كانت كلمة ترفعنى وكلمة تخلينى فى قمة الاحباط .
                        كان ليا شخص مقرب جدا عنده شركة تصميم . كنت أظل أهبل فى الماكس أى حاجة وهو يشوف هبلى يقولى
                        ما شاء الله روعة جميل ويفضل يمدح فيا ويقولى لكن اتعلم كمان وطور نفسك .
                        الوقتى لما احترفت شوية أنا بقيت أخزى انى أتفرج على شغلى البدائى اللى كان واحد صاحب شركة بيحيينى عليه.
                        ههههههههههههههههه
                        بصرحة أنا فى كل مرة كنت بتشجع بطريقة رهيبة وبقيت أبذل كل جهدى فى التعليم .
                        وهو لو كان جنبى بيشجعنى باستمرار كنت بقيت أسطورة من زمان . لكن هو مسافر أصلا وبينزل أجازة .

وبكده أنا مش متفق معاكم .. أنا شايف ان الصيغة الأمثل هى اللى كتبتها فى بداية الرد .

المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
                          هو لو كان التشجيع منضبط بأظهار الجميل فيه كان شي طيب

عشان يبدأ هو يفكر في الأشياء اللي أهملها ..ما أعرف ممكن البعض عنده

معرفات تانية ويشجع نفسه ..طيب فين من عنده خبرة مثل ما أتفضلت وينتقد عشان

هذا المصمم المبتدأ ما ينخدع ولا يهمل وما تقيم أعماله

وشكرا
                          كلامك صحيح اخي منبر الخير التشجيع مع ابداء الملاحضات مش نرمي له بكلمة او بكلمتين (جميل او رائع ) ونخرج كذا يبقى السكوت افضل

كود:
                          المدح الزائد مع النقد .. نقول مثلا 
                          جميل جدا  ما شاء الله  لكن انت محتاج  تقلل مثلا الاضاءة وتزود ........... أى انتقاد .. خد راحتك فى النقد .
                          هذا هو المطلوب ..... اتفق مع وجهة نظرك اخ غزاوي

خير الامور الوسط وكما قبل لا يكن حبك كلفاً ولا بغضك تلفاً ..

احد اهم عيوب المديح المبالغ فيه هو اعطاء الممدوح تصوراً وانطباعاً خاطئاً عن عمله ومدى جودته
                            وللاسف هذا التصور قد يترتب عليه الشعور المرير بالاحباط مستقبلاً في حال كون العمل لم يتحقق له الفوز المتوقع في خيال صاحبه في مسابقة مثلاً او انه لم يظهر كموضوع مميز في الموقع ..

ان افضل ما يمكن ان يقال في هذا الموقف هو ما اشار اليه بعض الاخوة المعقبين في هذا الموضوع وهو محاولة جمع الحسنين بالثناء المتوازن وتقديم النقد البناء الذي يساهم في حث العضو على تطوير نفسه والدفع بقدراته ومهاراته قدماً الى الامام ..

خالص تحياتي ..
                            المنابر على twitter@ / facebook

المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة

ايوووووووووووووووووووووه فعلا انا بعمل كده

يعمل...
                              X