Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرأس (تعديل)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الرأس (تعديل)

أنا سأتعبكم معايا، كل ما أحرك Vertex أجيب لهذا المنتدى صورة جديدة لكن بإذن الله صبركم مأجور.
    Prman محق في "عدم" تعليقه على الصورة الأولى. أنا فقط كنت أجرب Texture للـ Specular و نسيت تغيير الـ Material. و لكني سعيد بردك.
    Zonex ، unuae مشكورين، للأسف ماعندي صورة للمودل بدون سموث الآن. غدا إن شاء الله.
    و هذي تعديلات عملتها للشكل العام للرأس، و تعديل طفيف للخد. و كذلك استبقت الأحداث و بدأت في رسم Texture على الـ Photoshop. لا تزال low resolution لأني لم لأستطع الحصول على صور واضحة لجلد وجه بشري. هل من مساعدة؟
    ملاحظة: الأذن لا تزال مفصولة.
    هاذي هي الصور:

[

3DReel2005

يمكنك أن تمضي بعض الوقت في تعديل الإذن.

بالنسبة للـ Texture، إستخدم أحد برامج الـ Direct 3D paint
    لأن نتائج هذه البرامج أكثر واقعية، وتغيير الألوان سهل بعكس البرامج الخارجية مثل photoshop

هناك برنامج متوافق مع Maya، وشامل، أنا أستخدمه للـ reference images وللـ textures، إنه Alias StudioPaint، مع الأسف لا توجد نسخة لـ windows، فقط IRIX

ولكن توجد بدائل لعل أكثرها شهرة هو BodyPaint 3D من Maxon
    http://www.maxon.de

وهي نفسها مطورة البرنامج المتميز Cinema 4D

أما الـ Model نفسه، لا تستعمل لون للحواجب، إستخدم Maya Fur (أنا أستخدم MTOR Fur) يمكنك أن تستخدم Maya Artisan لتصنع شعر حقيقي للوجه، ثم إعمل render عن قرب لترى شعر وخامات حقيقية ..
    التعديل الأخير تم بواسطة PRMan; 29 / 08 / 2003, 12:23 AM.

مشكور Prman

شكرا لنصائحك أخي.
      أنا أريد صور high res لوجوه بشرية حتي أستطيع تطوير Texture map جيدة لكني لم أجد ما أريد.
      بما أنك ذكرت برنامج Alias Studio Paint أنا أريد أن أسألك عنه. ما الفرق بينه و بين البرنامج المجود مع مايا المسمى Maya Artisan أين تستطيع الرسم مباشرة على الـ Object مثل ما تفعل Deep Paint 3D ؟
      3DReel2005

Maya Artisan يتم إستخدامها مع

Maya Sculpting tools
        Fur
        dynamic weights

كما يمكن إستخدامها في إمور كثيرة، أنت يمكنك أن توجد لها إستعمالات مع أي أداة بإستخدام API، إن كنت ممن يستعملوا ++C

Alias StudioPaint برنامج منفصل، ولكن هناك integration with Maya، حيث يمكنك رسم الـ Textures directly on your model ..

أيضاً، يمكنك إستخدام tablet لرسم الـ reference images، ونقص هذه الأخيرة في عملك هي ما يسبب التغيير الدائم، كان يجب عليك أن تخطط وتضع القيم وأبعاد الوجه على رسومات خارجية، سواء باليد أو ببرنامج مثل StudioPaint or Alias Sketch Book ..

هناك أدوات موجودة أساساً في Maya للرسم والتلوين المباشر ولكنها ليست متقدمة كثيراً، Maya's 3D Paint ..

Deep Paint سمعت عنه ولكن لم أجربه.
        تحت نظام Windows أنصح بـ BodyPaint 3D، هناك نسخة لـ Maya سهلة وبها كل الأدوات اللازمة ..

أما إذا كان لديك SGI Box، فتوجه لـ StudioPaint فهو الأفضل بنظري ..

ورداً على أول كلمات ردك الأخير ( high resolution images)، يمكنك إستخدام digital camera لتصوير بشرتك نفسها، مع إني أفضل إستخدام الكمبيوتر 100% حتى يكون عملك pure 3d .. وبهذا تثبت your artistic skills لترضي البعض هنا !
        التعديل الأخير تم بواسطة PRMan; 29 / 08 / 2003, 01:27 AM.

ما شاء الله أخي لزهر ...

keep em comin

good texturing tutorial
          http://www.cg-art.i12.com/tex_1.htm
          W W W . A r a b C G . C O M
          My web site

دقة ملاحظة

منك يا Prman ، أنا بدأت العمل فقط من مخيلتي و لم أستعمل أي Reference.
            Maya Paint Tools جيدة جدا لعمل Refrence texture map و يمكن حتى إسنخدامها لصنع ال texture إذا عملنا بالـ PaintFX القوي جدا.
            أنا ما عندي Camera ، لو كانت عندي واحدة ما أتعب نفسي للبحث و أستعمل صورة وجهي رغم أني......

شكرا Xsier على التشجيع و اللـ Link.
            التعديل الأخير تم بواسطة lazzhar; 29 / 08 / 2003, 01:42 AM.
            3DReel2005

أنا أقوم بتعديل مواضيعي كثيراً لأني لا أقرأ الموضوع الأساسي بالكامل، فقط الـ key words .. !

في أول post لك في هذا الموضوع، قلت:
              Zonex ، unuae مشكورين، للأسف ماعندي صورة للمودل بدون سموث الآن. غدا إن شاء الله.

خطأ متكرر يحدث هو عدم حفظ الملف بعد كل خطوة أساسية، كان يفترض أن تفعل ذلك ..
              ثم كيف تقول غداً؟ هل ستستعمل poly reduce غداً؟

هذا إذا كنت تقصد الملف وليس الصورة، مع إنك قلت صورة للمودل

مستواك متقدم لكن لو تبني قاعدة جيدة تعتمد عليها أثناء العمل لحصلت على نتائج رائعة بدون ملاحظات من هذا وذاك، مع إنها ممتازة already. قم بشراء Learning Maya 5 | Foundation

أو، إن كان لديك إتصال سريع، سأرسل لك نسخة PDF مع ملفات العمل، لكنها قديمة قليلاً Maya 2.0، لدي hard copy ولكنها أيضاً لـ Maya 2.0، حيث إني تركت Maya في تلك الفترة.

أنا ام أجن

حتى أحذف الـ Low Polygons copy of my model.
                لا تقلق يا أخي.
                أنا عندي Satelite Connexion أعتقد أنها كافية
                غدا ان شاء الله ممكن؟
                مشكور طبعا مع -مع أنك لا تحب الشكليات-
                3DReel2005

عذراً على ملاحظتي إذاً ..

نعم، غداً مناسب بالنسبة لي، سأرسل عنواني على بريدك الخاص.

السلام عليكم

الحكمه من الميش بدون سموث ان نرى الاخطاء الموجوده بالموديل
                    حاول ان يكون نظيف قدر الامكان
                    لاحظ الصوره في اسفلها ستر نقطتين متجاورتين اعتقد ان لا داعي لاحدهما

و شوف المش عند العين

حاو ان يكون انظف

تحياتي

شكرا

للأسف وقف الـ jeeran.com موقعي بسبب كثرة الدخول و الخروج .. لذلك لا تظهر الصور فوق، لكن آمل أن يصلح المشكل غدا ان شاء الله.
                      أنا وضعت صور أخر للـ Model قبل الـ Smoth حتى تشاهدوا كيف عملته. مشكورين جميعا على النقد لكن لا تنسوا أن هذا أول رأس إنسانrealistic أقوم بعمله.

3DReel2005

يعمل...
                      X