Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندي مشكلة مع الساوند كارد ... أرجو المساعدة يا إخواني ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندي مشكلة مع الساوند كارد ... أرجو المساعدة يا إخواني ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، عندي مشكلة ، وأرجو لها حلاّ جزاكم الله خيرا ...
    أنا اشتريت جهاز لاب توب توشيبا جديد TECRA A3 وعندما أريد التسجيل في برنامج السامبلتيود مثلاً ألاحظ مؤشر الـ db مرتفع جدا ( -35 db تقريباً ) ، وعندما أسمع هذا التسجيل أسمع ( نويز ) !!!! بالرغم أنني لم أضع المايك إلى الآن !!! مجرد الصوت الذي في فتحة المايك !

فهمت من هذه الحالة أن الخلل في الساوند كارد اللي في اللاب توب ، رغم أنه جديد ولم يمضي عليه شهر ... ( يمكن أنه غير معد للأصوات )

الاستفسار الأول :
    هل أنتم أيضا تعتقدون أن هذه الشوشرة والـ noise بسبب الساوند كارد الداخلي اللي في الاب توب ؟!!

الاستفسار الثاني :
    إذا كان جوابكم "نعم" ، أعتقد أنه من الأفضل أن أشتري ساوند كارد خارجي external بمقبس USB أو Fire wire ،، فبأي نوع تنصحونني ؟ حيث أنني أريد نوعا لا يحتاج PCI ، إنما USB أو Fire wire فقط ، وألا يتجاوز سعره 300 ريال سعودي ...

اللاستفسار الثالث :
    هل تختلف كروت الصوت عن بعضها البعض في قوة دخل الصوت وقوة خرجه ؟؟؟

أرجو منكم أن تساعدوني ، لأن جميع المنتديات عجزت من هذه المشكلة ! وأعتقد أنني في المكان الصحيح لحل المشكلة ...

وجزاكم الله خيرا ،،،
    ادعو لي بالهداية ... وختم القرآن حفظا وعلما وعملا ...
    ===================================

القبور تبنى

ونحن ما تبنا

يا ليتنا تبنا

من قبل أن تبنا

Ordinary sound cards sounds crap and the recording is crappier. You need a professional sound card if you want to record in high quality.See

Audigy 2 ZS PCMCIA for Laptop

http://reviews.designtechnica.com/firstlook62.html

Good Luck!!!

شكرا لك يا أخي ..

لو تستطيع الإجابة على بقية الأسئلة .. وجزاك الله خيراً ...

القبور تبنى

ونحن ما تبنا

يا ليتنا تبنا

من قبل أن تبنا

Well, I don't know all the answers but My brother Laptop does not even record sound and I don't know what is your laptop sounds card even. But most of the time it is Realtek audio chipset and uses the processor to produce the sound. Thats why most of gamers buy new sound cards and if you want to record or play in profession you need a good one too.

Creative is the best for most of users. There is also M-Audio but their prices are hell and there are available in UAE.

The noise might be from the chip or interferences or even your mic might have a problem so try to check your mic.

Creative have both USB external sound card and PCMCIA. they are both expensive so go and look in your market.

yes soundcards differ from one to another. I have Creative Vibra128 and Live! 5.1 digital and the live sounds much better and have more db output and audigy 2 is much better than them ( I uses Sony MDR-CD580 Headphone to listen to music )

I hope I've answered all your questions, sorry my windows Arabic is not working anymore. Good Luck

شكرا صديقي ،،، جزاك الله خيرا ،،، يمكن تكون عندي أسئلة أخرى ...

القبور تبنى

ونحن ما تبنا

يا ليتنا تبنا

من قبل أن تبنا

النويز تحدث فى حاله عدم وجود ميك بسبب ن الميكسر السوفت وير الخاص بكارتك مفتوح فيه الصوت
            للميك على اشد درجه ولا يوجد ميك فيلتقط الصوت من المحركات مثل المراوح او الهاردديسك من تلامس للكهرباء مع ملفات المحركات

جرب اولا اغلاق منفذ الميك بواسطه السوفت وير ( ميكسر الويندوز ) طبعا تختار مفتاح الميك وتخفض الصوت

اعتقد ان النويز سيزول تماما مع غلقه او ايضا ابحث قد يكون هناك منفذ اخر غير مستعمل مفنوح على اشده

مثل اوكسيلارى ان وهو غير متصل بشىء فيرجى اغلاق المنافذ الغير مستعمله او موصوله عن طريق الميكسر

بعدها ضع الميك فى مكان توصيله وارفع الصوت تدريجيا وراقب النويز غالبا وجود الميك متصلا

يلغى النويز لوجود توصيل ارضى به

كل هذا لا يعنى ان الكارت ممتاز او غيره لكن هناك اسباب فى ضبط الميكسر تؤدى الى النويز وتظلم الكارت بسببها

شكرا أيها المهندس المحترف ، من زمان ما سمعنا صوتك ...

لكن في الحالة اللي أنا فيها ، حتى لو المايك موجود ، فأنا أسمع نويز الغرفة مع نويز الكرت ، يعني الكرت نفسه فيه هذا العيب ، صديقي عنده نفس الكرت ونفس المشكلة ...

أخبرني يا أستاذي هل هذا الكرت جيد ؟؟

القبور تبنى

ونحن ما تبنا

يا ليتنا تبنا

من قبل أن تبنا

متوسط لكنه بالنسبه للكروت العاديه افضلهم

اذا هو كارت خارجى ؟ ماشى

احضر سلك كهربى عادى

وفى اى مسمار فى كيس الكومبيوتر ثبت طرفه النحاسى

ثم اوصل الطرف الاخر باى مسمار معدنى فى الكارت الخارجى يكون ملامسا للشاسيه الارضى

او اوصله فى مدخل الميك الطرف السالب ( الخارجى ) وسيختفى النويز تبع الكارت

لكن نويز الغرفه لا علاقه له بالكروت

شكرا لك يا أستاذي .. الآن بردت أعصابي ، يعني لو أنا اخترت كرت جيد خفيف النويز ... تتبقى عليّ عملية عزل الغرفة وهذه تعتمد على الشخص ، وطريقته ..

أشكرك يا مهندس وربنا يوفقك لما يحب ...

القبور تبنى

ونحن ما تبنا

يا ليتنا تبنا

من قبل أن تبنا

يعمل...
                  X