Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد يومين في دبي لشراء كرت فيديو فهل من نوعية جديدة بالسوق

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بعد يومين في دبي لشراء كرت فيديو فهل من نوعية جديدة بالسوق

[COLOR="LemonChiffon"][COLOR="LemonChiffon"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهذه أول مشاركة لي بهذا الموقع الأكثر من رائع ومفيد عالعموم بعد يومين متجه لسوق دبي فأرجو منكم إفادتي قبل أن تذهب نقودي مع الريح
    فبعد حصاد ثلاث سنين مع التصوير في البراري وبعد أن جمعت 100 قرص DVD
    إكتشفت مؤخراً أن هذه الأقراص عندما أنسخ محتواها في اللاب توب تضهر مشوشة في الحركة وكأن الفريمات قد تقلصت عن ال 25 فريم مع أنها في جهاز الديفيدي تظهر جيدة ودقيقة فحاولت تشغيلها في لابتوب ثاني ولم تفلح التجربة فليس لي من خيار سوى كرت
    فيديوا ونقل التصوير من الديفيدي للبريمر فأرجوا منكم أن تدلوني على أفضل نوع رخيص
    ينقل بنفس الجودة من الكيمرة والديفيدي إلى البريمر ولا يهم العكس أي أني ليس من الظروري إستعماله في المونتاج من البريمر للشاشة إن كان لايدعم ذلك المهم توصيل الصورة والصوت للبريمر بكل دقة ووضوح مع العلم جهاز اللابتوب عندي من النوع البسيط .. مؤخراً ضاعفت الرام ل 2جيجي بعد أن كان نص جيجي ولا يوجد به مداخل سوى USB وذلك المدخل الطويل لا أعرف إسمه وهو الذي أمسكه بيدي في الصورة ومشكلته أنه غير مستقيم من الطرف .. فما هو في رأيكم الكرت المناسب لجهازي مع العلم حجم التصوير 720x576 بكامرة سوني هانديكامDCR-VX2100E وجزيتم مني كل كل خير

وفي الأسفل مخارج الكامرة

التعديل الأخير تم بواسطة fogman net; 10 / 05 / 2009, 06:14 AM.

طيب ممكن اتخبرني شو الاستعمال اللي بدك ياه

يعني شو الشغل اللي بدك تشتغلو فيه ؟؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة xpowerx مشاهدة المشاركة
        يعني شو الشغل اللي بدك تشتغلو فيه ؟؟؟
        شكراً لك أخي أولاً على إهتمامك وما أريده أنا فقط نقل أو نسخ أو تسجيل من جهاز الديفي إلى البريمر بمعنى أوضح أبحث عن وصلة تربط جهاز الديفي بالابتوب ونقل الفيديو من الديفي إلى البريمر والمهم في الأمر أن تكون الجودة كما في الأصل بدون ضعف

اذا اردتها بدون اي ضعف في الصورة فانت بحاجة لكرت فيديو وعلى الارجح بما انك من المستخدين للـ windows فانت بحاجة لاستعمال الـ premiere على الاغلب
          بامكانك استعمال كرت ماتروكس الا انه غالي نسبيا للغرض المفترض منه لذلك بانكانه توصيله firewire
          بكيبل مشابه لهذا الكيبل بدون اي كروت ولكن تاكد من التوصيلات الموجودة في جهازك

الطرف الموجود داخل الكاميرا

مشابه لهذا

والمدخل في الكمبيوتر يكون شبيه بهذا

بامكانك عمل كابتشر على البرميير بدون اي كرت من خلال هذه التوصيلات

انشالله اتكون حصلت الفائدة جرب وخبرني

أخي XPowerX المشكلة أن جهاز اللابتوب عندي لايوجد به مدخل DV كما في الصورة والمشكلة الثانية جهاز الديفيدي الخارجي فيه مدخل DVلكنه يستقبل فقط ولا يرسل لذلك سأستعمل المخارج الخلفيات في جهاز الديفيدي المخصصة للشاشة أي الأصفر الخاص بالصورة والأبيض والأحمر بتاع الصوت فلذلك لن يكون أمامي سوى كرت الفيديو لن يهمني السعرإذا كان لايزيد عن 2000درهم لكني أخشى شراء كرت وأكتشف بعد ذلك أن الكرت لايتطابق مع جهازي اللابتوب فالرامات عندي لاتزيد عن 2 جيجي بعد الزيادة الأخيرة والمداخل في الجهاز محدودة فقط USB والثانية لأ أعرف إسمها الشبيهة بمدخل البطاقة بإمكانك الضغط على الصور المرفقة في أول الموضوع لتكبيرها
            وبخصوص كرت ماتروكس الذي ذكرته لي فأنا أستعمل وندوز والبرامج الموجودة بريمر 2 وبريمر4 فأكيد سيتطابق لكن بخصوص ربط الكرت باللابتوب هل سيكون ب USB وهل سيضبط مع لابتوبي المتواضع
            التعديل الأخير تم بواسطة fogman net; 10 / 05 / 2009, 06:08 AM.

اشتر كرت فايروير خارجي و اوصله مع اللابتوب عن طريق الـ usb.. و كبتشر من البريميير او اي برنامج آخر و انتهى الامر ..
              -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

المشاركة الأصلية بواسطة steady cam مشاهدة المشاركة
                اشتر كرت فايروير خارجي و اوصله مع اللابتوب عن طريق الـ usb.. و كبتشر من البريميير او اي برنامج آخر و انتهى الامر ..
                شكراً لك أخي العزيز .. فلأول مرة أعرف بوجود كرت فاير وير خارجي فمشكلتي أنا غير مطلع كثيراً بما يوجد بالسوق لكن سؤالي عن الفاير وير هل سينقل الفيديو إلى البريمر بنفس الجودة التي ينقلها كرت الماتروكس مثلاً وهل يوجد بالفايروير منافذ الثلاث ألوان الأصفر والأبيض والأحمر وجزيتم كل خير

المشاركة الأصلية بواسطة fogman net مشاهدة المشاركة
                  شكراً لك أخي العزيز .. فلأول مرة أعرف بوجود كرت فاير وير خارجي فمشكلتي أنا غير مطلع كثيراً بما يوجد بالسوق لكن سؤالي عن الفاير وير هل سينقل الفيديو إلى البريمر بنفس الجودة التي ينقلها كرت الماتروكس مثلاً وهل يوجد بالفايروير منافذ الثلاث ألوان الأصفر والأبيض والأحمر وجزيتم كل خير
                  اخي الفاير واير شي والوصل الكومبوزيت شي
                  الفاير واير عن طريق الكابلات اللي حكيت عنها قبل
                  الكومبوزيت هيه عن طريق كابلات (الاصفر والاحمر والابيض ) ان كانت RCA او Bnc
                  في عندك زي ما قال الاخ Steady Cam
                  اشتر كرت فاير واير خارجي وبيمشي الحال
                  انا عن نفسي بشوف انو فيه فرق بالكواليتي بس الاحسن انك تاخد الفيديو Uncompress ممكن يعطيك نتيجة حلوة

لن يختلف مثلا لدي كرت ماتروكس يقوم بتنزيل المادة بترميز DigiVCap خاص بالكرت ..
                    و عندي ايضا كرت كانوبوس يقوم بترميزه الى Canopus DV
                    اما الكروت الفايروير المستقلة .. على ما اعتقد تنزل الى الجهاز بترميز Microsoft DV

لا ارى فرق بينهم ..

اما اذا اردت ادخال المواد بالكومبزيت كما ذكرت .. ستحتاج الى كرت فيديو
                    فستكون الجودة اقل طبعا و ملاحظ ايضا ..
                    -

I'm here but Colorblind

-

لن يختلف مثلا لدي كرت ماتروكس يقوم بتنزيل المادة بترميز digivcap خاص بالكرت ..
                      و عندي ايضا كرت كانوبوس يقوم بترميزه الى canopus dv
                      اما الكروت الفايروير المستقلة .. على ما اعتقد تنزل الى الجهاز بترميز microsoft dv

لا ارى فرق بينهم ..

اما اذا اردت ادخال المواد بالكومبزيت كما ذكرت .. ستحتاج الى كرت فيديو
                      فستكون الجودة اقل طبعا و ملاحظ ايضا
                      ..
                      قد أكون فهمت كلامك لكن من باب التأكد .. هل تقصد أن إدخال المواد بالكومبزيت ضعيفة فقط في الفايروير أم أنها ضعيفة بشكل عام حتى مع كرت الفيديو أرجو التوضيح جيداً لأن هذه هيه النقطة الحاسمة التي أبحث عنها وجزيتم مني كل خير

هناك فرق بين dv و كمبوزيت

كمبوزيت ينقل الاشارة انالوج .. اما الفايروير او dv فتنقل دجيتال .. يعني لا يوجد فقد بيانات في الصورة ..

انقلها dv افضل لك
                        -

I'm here but Colorblind

-

مشكور اخي Steady Cam
                          وانا معك في اللي قلته
                          بس بدي اشرح الموضوع من وجهة نظري ولكن ارجو التصحيح ان كان عندي اي غلط
                          رجاء اخوي يعني
                          انا اعرف بالنسبة للكابتشر من Analoge او الكاميرات اللي ما بتدعم الـ firewire
                          فاحسن طريقة توصيل هيه
                          الـ component بدرجة ممتاز

لانها تعطي 2 كيبل لونين وكيبل لون ابيض واسود

Y = Luminance, B-Y = Pb = Chrominance 1, R-Y = Pr = Chrominance 2

وتأتي بعدها الـ S-Video بدرجة جيد جدا

فهي تعطي نوعين من الالوان

Luminance (Y) and Chrominance (C)

تأتي بعدها الـ Composite Video بدرجة جيد

وهي تاخد كيبل واحد للصورة بنظام واحد

تاتي بعدها الـ Coaxial (RF) وهي بدرجة مقبول

مشكلتها انها تنقل الفيديو والصوت بكيبل واحد

اما بالنسبة للصور المأخوذة Digital وليس المقصود ( Digital betacam) بل DV فما فوق

فاذا كان نوع التصوير HDV او SD فالافضل هو HDMI

وياتي بعده الـ firewire للـ SD

لم يكن القصد الجواب على سؤال الاخ فقط بل الفائدة ويرجى التصويب في حال الخطأ

هناك فرق بين dv و كمبوزيت

كمبوزيت ينقل الاشارة انالوج .. اما الفايروير او dv فتنقل دجيتال .. يعني لا يوجد فقد بيانات في الصورة ..

انقلها dv افضل لك
                            خلاصة ما فهمته الآن أني لو إشتريت كرت فيديو مثلاً acedvio التي يمدحها الكثيرون فإنها ستنقل المادة بنفس الجودة فقط إذا أوصلت مشغل المادة بكيبل dv إلى الكرت أما إذا أوصلت عن طريق كيبل كمبيوزيت فإن الجودة لن تكون كما هيه في الأصل مهما كانت نوعية كرت الفيديو الذي سأشتريه

معليش سؤال برا الموضوع

1- هل كرت الفيديو يساعد في سرعة الرندر في البريمير

2- هل كرت الفيديو سبب لجودة وضوح المقطع بعد الحفظ..

تحياتي

ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

ما الحب إلا الحب في الرحمن
                              يفنى ويذهب كل حب كاذب
                              وتبدل الأشواق بالأضغان
                              أما إذا كان الوداد لخالقي
                              فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
                              l Graphics Designer
                              l Email:Alsaed.20@hotmail.com
                              l Mobile:0552600887

يعمل...