Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دفع الشبهات والبعد عن ارتكاب معصيه دون ان ندري -نصيحه لاخواني -

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• دفع الشبهات والبعد عن ارتكاب معصيه دون ان ندري -نصيحه لاخواني -

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني اعضاء المنابر الكرام السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    في موضوع هنا في اطراف الحديث يخص اخونا في الله ابن يس عن اسرائيل هذا الموضوع تم غلقه - انا لا اريد فتح الموضوع هنا ثانية اعملوا معروف افهموني كويس - قرأت الموضوع كله و تابعت الردود ثم تم غلق الموضوع طبعا رايت فيه اراء متناقضة وردود متعصبة و ردود تشرح وتفند كل هذا المجهود مشكورين عليه اخواني انا فقط حابب اني انوه علي شئ وجدته هناك وحابب الفت انتباهكم ليه وهو تم شرح حديث شريف هناك و هو حديث يخص الجهاد و قام احد الاخوة بالاعتراض علي الحديث - مش عاوز حد يروح يدور علي الراجل ويعمل حوار - الرجل عنده بعض الامور تحتاج الي التوضيح لبس بسيط جدا انا لن اشرحه هنا و لن اتطرق اليه نكمل مسيرتنا مع الموضوع فقام احد الاخوة بعرض اسناد الحديث و قام بشرح المتن شرحا مفصلا - المتن هو لفظ الحديث - و حدثت اعتراضات وشد وجذب الشاهد من وراء ذكر الموضوع ومربط الفرس
    يا اخوان ارجوكم ابتعدوا عن هذه المنطقة - مش معني كده اغفالها - ما اريد ان اقوله ان الاخ اللي شرح المتن مشكور هل يعرف الفرق بين النسخ و المنسوخ او الراجح و المرجوح او الاخذ بالمرجوح و اغفال الراجح درءا و دفعا للفتنة و هل يعرف الاخ او غيره من الاخوة ما الفرق في الحديث بين الحديث الحسن والحديث الصحيح وما هي انواع الحديث الحسن
    هل يعرف الاخ الكريم او غيره ما هي انواع الحديث الضعيف او معني التدليس الخفي او التدليس الجلي و اشياء كثيرة جدا لاتعد ولا تحصي في هذا العلم الواسع - انا لا اقصد الاساءة الي الاخ ذاكر الحديث لا سمح الله - ولكن احب ان انوه انه لابد ان نفهم النص لكي نتمكن من عرضه
    ماذا يكون الرد علي من قال اليس هناك تناقض بين قول الله تعالي " لا إكراه في الدين ..." الايه وبين الحديث المذكور "امرت ان اقاتل الناس حتي يشهدوا الا اله الا الله ..." الحديث .
    كيف يكون الرد علي من يقول شيئا كهذا وهناك امور كثيرة تعرض لاصحاب النفوس المريضة و قليلي العلم- انا لااريد الرد ولا شئ انما هو مثال فقط - هذه المسائل تحتاج الي دراسة واعيه ومستنيرة للنصوص و معرفة الفروق و تفنيد الادله الشرعيه
    يا اخواني ارجوكم ابتعدوا عن هذه المنطقة تجنبا للمعاصي و الشبهات و غير ذلك
    الانترنت وسيلة للاستمتاع و للعلم لكن العلم الشرعي لا ياخذ عن طريق الانترنت انما ياخذ بين يدي العلماء انا ادرس مصطلح الحديث منذ سنتين لو علمتم ما اعلم ما قال احدكم حديثا ولا حدث به نفسه حتي.. وذلك لما لهذا العلم من قدسية فارجوكم ثم ارجوكم ابتعدوا عن هذه المنطقة بالله عليكم انما اريد بكم خيرا و افوض امري الله
    الجدالات العقيمة التي نراها هنا كلها سهلة وميسورة ويمكن حلها ولكن مع قليل من العلم الذي لا ياخذ عن طريق الانترنت او قراءة الكتب - اقصد الجدالات الدينية - فقط بتلقي العلم
    مشكورين يا اخواني وما كان الغرض من موضوعي هذا الا التنبيه حتي لا نقع في المحظور دون ان ندري و ليس الغرض منه فتح موضوع تم غلقه من قبل الادارة فقط اردت انبه علي عظم الخطب
    جزاكم الله خيرا
    Edge Loop
    ...........................
    ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
    ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
    وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
    ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
    يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
    يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
    ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
    عجبى!!

......................................................
    تأبط شرا

افضل ما كتبت من 582 مشاركة
    وجزاك الله خيرا

بصدق ... ربنا يفتح عليك وينور بصيرتك .... هذا مفيدالكلام .... وان شاء الله ينساق الأخوة لهذه الدعوة

بوركت على ماخطت أناملك >>> أي خدمة حاجة كده من ريحة العربي ... دور بقي على الكلمة دي في المصطلحات والكتب ولو عرفت معناها ابقي قولي
      Telpo Gallery

موقعي التعليمي
      www.cgcube.tv

كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين

بارك الله فيك .. واسأل الله الهداية لي وللجميع ..
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
        استغفر الله واتوب اليه

يعمل...
        X