Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا فشل نظام Nurbs

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا فشل نظام Nurbs

السلام عليكم
    كما لاحضت وكذلك الجميع على مااعتقد ان هذا النظام من بين انظمة التصميم قد فشل لاننا لانسمع الى نادراً انه تم استخدام هذا النظام في صناعة الالعاب او الافلام او حتى في اعمال المتديات العربية والاجنبية بالرغم من قوة ادواته لا اقول ادائه
    بصراحة لااعلم السبب الوجيه في تخلي المصميم عن هذا النظام هل بسبب عدم توافق الناظام مع محركات صناعة الالعاب او غير مدعوم من قبل المقابس الى اخره
    حسب علمي وتجربتي البسيطة لاحظت ان استخدام هذا النظام بطيء جداً مقارنة مع المش والاديتيبول بولي رغم قلة الايجس التي يحتوية النظام
    دعونا نناقش هذا الموضوع ومن له معرفة حول هذا الموضوع
    نرجوا منه المشاركة

اشكرك اخي على هذا الموضوع

وبصراحة النيربس من اصعب انظمة التصميم
    وانا ارى الاديتيبول افضل واسهل ....

لكن انا تابعت درس فيديو من شركة ليندا
    تصميم سيارة فيات بالنيربس وقام بتصميمها
    جاك اضن اسمه كذامن افضل المصممين ولقد عانا في الشرح
    لذالك انا لا افضله...

ومن يعلم ربما هناك احد الاخوة
    كتب الله له فيه اليسر
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شكراً لك اخي على سرعة الرد
      وبانتظار باقي الردود........

السلام عليكم
        موضوع جيد انا عن نفسي النربس بأستخدمه في الاجسام المعقدة او الاجزاء الصعبة من جسم معين مثل القلب وعضلاته
        لكن ما أرتاحله لمن أطبق الخامات يعني اضطر انه احوله الى بولي وارجع تقسيم واعمل حاجات متعبة انا اكون في غنى عنها لو بدأت المودلنج بالبولي ( انامن محبي البولي جد&#1575...
        الموضوع شيق شكرا لكم
        تحياتي
        انا مجرد طالب ومهما تعلمت وفرحت بتعليم غيري ولكني سأكون دائماً مجرد طالب

شكرا جزيلا انا نادرا ما استخدمة
          بصراحة ما ارتاح له
          مع حبي
          تحياتي
          Thank you

معك كل الحق هذه واحدة من اسوء مشاكل هذا النظام
            انا معك نظام البولي افضل شيء واجهته في حياتي
            سريع الاداء ويحتوي على ادوات كثير والمطلوبة لانجاز تصميمك ولايحتوي على مشاكل حسب علمي

بالعكس ياجماعه النربس من اقوى انظمة المودلنج بس للأسف مفيش حد بيحب يستخمه لأنه مش سهل زى البولى

حقيقة يا اخي انا ارى ان النربس نظام اقوى و اكثر فعالية مع الاجسام الصعبة و السلسة
                لانه بيطلعلك سلاسة كبيرة في الجسم
                لكنه من ناحية اخرى صعب في التعامل معه لذلك فالقليل من المصممين هم الذين يستخدموه
                و هم ايضا يستخدموه في الافلام ففلم Ice age كله كان بالنربس
                شكرا اخي على هذا الموضوع المهم جدا جدا

لا اضن ان نضام النيبرز فاشل لكن فشل في التصدر لصعوبته
                  الكل او الاغلبيه تستخدم نضام البولي لانه اسهل في النمذجه وهو مثل البناء يعني تبني اول باول مما يتيح لك بناء مجسم انسان بشكل اسهل

لكن سبق وان شاهدت مودلينك خاصه للوجه ولجسم الانسان بالنيبرز وكانت في غايه الدقه والجمال الى حد كبير من الواقعيه

وايضا من الصعب ان تجد دروس للنيبرز وغالبيتها تكون سطحيه
                  مع انه بموقع ابو بدر يوجد مرجع شامل للنيبرز
                  مع هذا اتسائل هل يوجد دروس للنيبرز عن تصميم الشخصيات
                  احذر ثم احذر ثم احذر
                  كثير من البشر صارو ذياب

ميزة النيربس عن البولي يريحك عند فرد ال Uv ، لأن النمذجة تكون نظيفة ...

لا اقصد بمعني فاشل اي انه غير مفيد او دون اهمية ولاكن فشل لانه يحتوي على بعض العيوب وقلة مستخديمه

ممتاز موضوع رائع لكن انا استخدم النيبس في الاديت بولي لتنعيم الموديل فقط لكن لا استخدمه في التصميم ابدا
                        شكرا اخي على موضوعك

السلام ليكم و رحمة الله و بركاته
                          اخي الفاضل اعتقد ان الموضوع جيد جدا و في الحقيقة انا اشغلت مرة درس مشروح لتصميم سيارة بالنيربس
                          الحقيقة العمل لم يكتمل و اخدت فترة كبيرة قوي في التصميم ده ولاقيت ان نظام النيربس بيحتاج لحاجات كتير قوي
                          اولا بيحتاج اتقان عالي قوي و تحكم بس بيعطي نتائج مبهرة و التصميم بيطلع نضيف جدا كمان انا قابلتني مشكلة وانا بصمم بالنيربس الجهاز عندي كان بيهنج مع العلم ان الرامات كانت 256 و البروسيسور 2.4 والكاش 256 و كارت الشاشة 128 هي امكانيت مش جامدة بس شغالة و يارب اكون فدتكم
                          Edge Loop
                          ...........................
                          ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                          ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                          وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                          ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                          يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                          يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                          ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                          عجبى!!

......................................................
                          تأبط شرا

وعليكم السلام
                            أنا شخص مبتدئ في الماكس أفضل الـمش على نربس لأنه يمكنني من التصميم بسرعة ودون الإعتناء بالتفاصيل من البداية
                            فعن طريق المش يمكنك تصميم الشكل العام للمجسم ثم القيام بـhsds على عكس نربس الذي يصمم الشكل بدقة متناهية
                            مما يجعلك مضطرا للإعتناء بالتصميم من البداية -شكرا على الموضوع-
                            كل عام وأنتم بخير

نظام ال NURBS ملائم جدا للاعمال الميكانيكية المعقدة وغير ملائم للاعمال العضوية ( أنسان - حيوان - شجرة .. الخ... وأنا شخصيا شوفت أعمال بال NURBS صراحة أكاد أجزم بأنه من المستحيل( من وجهة نظرى ) تصميمها بال
                              polygon مهما كانت براعة المصمم

فيه سبب تانى أن التصميم بال NURBS بيحتاج ذكاء عالى من المصمم مش بس معرفة بالادوات أما ال polygon
                              فنسبة الذكاء فيه مش عالية ..... الجانب الاكبر فيه معرفتك وأتقانك للادوات

ال NURBS أساسا أخى الكريم بيستخدم أكتر فى التصميمات الصناعية لعمل ما يسمى بال prototype أو
                              ( النموذج الاولى ) وهو عبارة عن عمل نموذج مصغر من المجسم ودراسة تحليل الاجهادات والانفعالات عليه
                              وهذا ما تستخدمه العديد من شركات الطيران فى العالم .... أيضا لا يخفى علينا أن معظم تصميمات السيارات
                              بتبقى NURBS لان هى دى التصميمات اللى ممكن الكمبيوتر يفهما لانها عبارة عن خطوط يمكن التعبير عنها بمعادلات ......

ال NURBS فى الماكس بيطور ببطئ .... كمان أدواته مش قوية

يوجد البرامج المتخصصة فى التصميم بال NURBS والتى اشهرها AUTODESK STUDIOTOOLS
                              و SOLIDWORKS والذى يستخدم بكثرة جدا فى المجالات الصناعية

ملحوظة صغيرة نسيت أقول عليها أنه من الممكن عمل PROTOTYPE من ال POLYGON modeling
                              بس لا يمكن أخضاعه لأاى عمليات صناعية من تحليل أجهادات أو أنفعالات فقط ما تراه داخل شاشة الكمبيوتلر
                              يخرجلك فى صورة نموذج 3D من البلاستيك مثلا أو البوليمر ..... الخ والماكينات المستخدمة فى ذلك تسمى ماكينات ال 3D PRINTING ومن ضمن الصيغ التى تقبلها هذه الماكينات صيغة ال STL وهى موجودة كصيغة خرج تقريبا فى كل برامج الجرافيك وهى أختصار ل steriolithiography أو النقش بأشعة الضوء ولمزيد من المعلومات
                              يمكنك البحث عن هذا الموضوع فى النت وأن شاء الله ستجد له كم هائل من المعلومات

يعمل...
                              X