Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع معماري متوقف على الريندر النهائي -مفتوح للنقد والنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشروع معماري متوقف على الريندر النهائي -مفتوح للنقد والنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اخوتي الكرام اعرض عليكم هذا المشروع وهو عبارة عن مجمع لأحواض السباحة الترفيهية والرياضية المغلقة والمفتوحة ويتضمن ايضا المشروع العديد من الخدمات التي تدعم الرياضات المائية سواء من معدات بحرية وسباحة و خدمات اخرى كالساونا (حمامات البخار) وكفتيريات ومقاهي ...بأختصار المشروع صمم ليشغل مساحة موقع تبلغ حوالي 3 هكتار كاملا بخدمات الموقع و مواقف السيارات و الخدمات المكيانيكية ومعالجة المياه
    على العموم هذا هو مشروع التخرج تبعي بفترة دراستي بقسم الهندسة المعمارية سنة 1998 ف وقمت مؤخرا بنمذجته كاملا ولاكن توقفت عند وضع الخامات والريندر النهائية لأني لا اريد ان استعجل وافسده بشغل على الماشي وخلاص ولذلك عرضته الان مرة اخرى عليكم لكي افتح المجال لأخوتي المحترفين و ممن لديهم خبرة ليقترحوا عليا اي نوع من المقابس يفضل ان استخدم للريندر النهائية و ايضا مسألة اختيار الخامات و اضاءة و كل مرة سوف اضع التطويرات والتجارب التي احدثتها عليه لكي اطور هذا العمل الى صورته النهائية
    رجاءا الموضوع مهم بالنسبة الي جدا جدا فأرجوا منكم التعاون معي وعدم البخل علي بما لديكم من معلومات كما عهدتكم دائما
    اترككم مع نمذجة العمل

وهذه ريندر على الماشي بالريندر الافتراضية

هذه احدي مداخل الصالات المغلقة للمسابح الترفيهية

بأنتظار نقدكم البناء واقتراحاتكم
    ملاحظة اتمنى ان اقترحتم علي العمل على مقبس معين ان تزودوني بأعدادات الريندر للتجربة
    اشكركم جزيل الشكر
    اخوكم فى الله
    ابورؤية

جميل طبعا رائع ومنتظر النهايه يانجم

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
    www.9gfx.info

العمل جميل وفية شغل
      بس انا مش شايف ولا حمام سباحة مفتوح بمعنى انك ممكن تعمل حمام خارجة برضو برة مش لازم يكون كلة داخل الصالات
      وممكن تزود صالة دائرية لانى ملاحظ ان مفيش ولا صالة دائرية فى التصميم ممكن تدى شكل ظريف برضو
      دا راى متواضع يعنى
      اما بلنسبة للعمل فهو جميل جداا
      احمد البحيرى

المشاركة الأصلية بواسطة amirrr
        جميل طبعا رائع ومنتظر النهايه يانجم
        اشكرك اخي أمير جزاك الله خيرا وياريت تزودنا بشوية ملاحظات حأتقبلها مهما كانت وراعي انه كل ملاحظة تهمني جدا وممكن توصلني لتوطير جيد جدا

عمل ممتاز جدا و نمذجة موفقة
          اعتقد ان الاشجار كبيرة شوية و لا تتناسب مع المباني ..... او هكذا تترائي لي ....
          غير ذلك لا شئ
          اقترح عليك الريندر بالفيراي ....
          بالتوفيق
          يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
          ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

المشاركة الأصلية بواسطة ahmedkasse
            العمل جميل وفية شغل
            بس انا مش شايف ولا حمام سباحة مفتوح بمعنى انك ممكن تعمل حمام خارجة برضو برة مش لازم يكون كلة داخل الصالات

لا أخي أحمد اعتقد بسبب اني لم اضع اي خامات و زاوية الرؤية بعيدة شوية ولاكن المسابح الخارجية موجودة وواضحة وبالخدمات تبعها ايضا وهي عددها ثلاث احواض سباحة خارجية ..مسبح خاص للبالغين ومسبح للأطفال ومسبح للألعاب المائية والخدمات محيطة بها على الجانبية

وممكن تزود صالة دائرية لانى ملاحظ ان مفيش ولا صالة دائرية فى التصميم ممكن تدى شكل ظريف برضو

أما بالنسبة انه مافيش ولا صالة دائرية اعتقد اخي انه لا يوجد بالتصيميم ولا خط مستقيم مش عارف هل انك تفحصت التصميم جيدا ام لا لأنه الصالات كلها تأخذ الشكل المنحني و تداخلها مع باقي الاقسام للخدمات التي هي فقط التي تاخذ الأشكال المنتظمة
            ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال الصور التالية للتوضيح
            وعلى أي حال هذا التصميم قد تم عمله سنة 1998 يعني كان مشروع تخرج وأتصمم وخلاص
            وأشكرك كل الشكر على نقدك

دا راى متواضع يعنى
            اما بلنسبة للعمل فهو جميل جداا
            وهذا رسم باليد منظور خارجي للمبني

وهذا رسم باليد ايضا منظور داخلي للصالة الرياضية

يا جماعة عايز أقتراحات لو سمحتوا ..يعني اللي يقترح اي ملاحظة ارجوا ن يذكر بعض التفاصيل مثل نوع المقبس والاعدادات المناسبة للضاءة الخارجية للمباني ..او شيء من هذا القبيل وكل ماكان هناك تفصيل اكثر كلما ساعدتموني اكثر فى الوصول
              العمل به تفاصيل كثيرة جدا وزمن الريندر سوف لن يكون بالقصير فلذلك اتمنى المضي معي فى التطويرات

المشاركة الأصلية بواسطة ابوقندوزة
                عمل ممتاز جدا و نمذجة موفقة
                اعتقد ان الاشجار كبيرة شوية و لا تتناسب مع المباني ..... او هكذا تترائي لي ....
                غير ذلك لا شئ
                اقترح عليك الريندر بالفيراي ....
                بالتوفيق
                اشكرك اخوي ابوقندوزة فعلا اعتقد ملاحظتك فى محلها وسوف اخذها بنظر الاعتبار

جميل ماشاء الله ...
                  وأنا مع ابوقندوزة في كل ما ذهب إليه
                  .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

ياريت تستخدم المنتال راى الريندر ده خطير وانت اشتغلت بيه قبل كده
                    بالنسبه لملحظاتى هقولك عليها بعد متخلص خالص عشان يوضح اكتر
                    سلامى ليك

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اسكندرانيا
                    www.9gfx.info

انا عندي اقتراح (غريب حبتين)
                      ممكن تعمل منافسة وتحدي للاعضاء في النمذجة والإكساء بعرض كامل المشروع في ملف مضغوط للتحميل
                      وان يكون قسمين قسم داخلي ، وقسم خارجي
                      القسم الداخلي :يدخل المنافسة مجموعة من الاعضاء وتقسم الاجزاء المختلفة للمشروع عليهم ، واحد يعمل المطعم وواحد يعمل صالة من الصالات وو الخ
                      القسم الخارجي (منظور خارجي)يقوم عدة اعضاء بالتنافس على اخراج اجمل عمل خارجي للمشروع .
                      بهذا تكون خرجت بمجموعة كبيرة جدا من المناظير لمشروع التخرج وقطعا ح تساعدك مستقبلا في مستقبلك المهني ان شاء الله .
                      ابو محمد
                      قال غاندي:
                      سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

طبعا فى اختلاف واضح بعد وضع الخامات الاولية
                        اعزرنى انا مكنتش شايف خالص الحمامات الخارجية واعتقد انها بسبب الخامات اما يا اخى التصميم فعلا روعة
                        احمد البحيرى

المشاركة الأصلية بواسطة نوري
                          انا عندي اقتراح (غريب حبتين)
                          ممكن تعمل منافسة وتحدي للاعضاء في النمذجة والإكساء بعرض كامل المشروع في ملف مضغوط للتحميل
                          وان يكون قسمين قسم داخلي ، وقسم خارجي
                          القسم الداخلي :يدخل المنافسة مجموعة من الاعضاء وتقسم الاجزاء المختلفة للمشروع عليهم ، واحد يعمل المطعم وواحد يعمل صالة من الصالات وو الخ
                          القسم الخارجي (منظور خارجي)يقوم عدة اعضاء بالتنافس على اخراج اجمل عمل خارجي للمشروع .
                          بهذا تكون خرجت بمجموعة كبيرة جدا من المناظير لمشروع التخرج وقطعا ح تساعدك مستقبلا في مستقبلك المهني ان شاء الله .
                          اولا يشرفني دخولك اخي نوري موضوعي المتواضع هذا
                          ثانيا انا قد تخرجت بهذا الموضوع من سنة 1998 يعني صارلي الان ثمان سنوات متخرج والان اقوم بدراسة الماجستير وفاضل 3 شهور بأذن الله واخلص الماجستير
                          طبعا كان عرضي للمشروع ليس للغرض الدراسي او شيء من هذا القبيل ولكن كنوع من التحفيز لي لكي أكمل مابدأته من نمذجة لهذا المشروع لأن يا أبومحمد والله مش عارف كلما انوي ان اكمله اتخاذل واتردد عن ذلك لا اعرف ربما همتي ليس كالماضي ...على فكرة هل تعلم ان نمذجة هذا المشروع هو اول عمل اقوم به على الماكس أخذته كتدريب على النمذجة وكانت هذه النتيجة وطبعا كانت خليط عبارة عن اجزاء قمت بعملها على الاوتوكاد لعدم خبرتي بالماكس بتلك الفترة و البعض قمت بها على الماكس وقمت بتجميعه على العموم كبداية فى تلك الوقت اعتقد انها كانت موفقة والان انوي تكملته بشكل يكون احترافي
                          بس بجد فكرتك اعجبتني كثيرا جدا مسألة فتح الموضوع للتحدي فى النمذجة وخصوصا انه من الداخل ايضا فعلا سوف نحصل على نتائج رائعة
                          جزاك الله اخي ابومحمد على اقتراحك
                          وأعتبر نفسك اول المشاركين فى هذا التحدي لقتناعي بنتائجك فى النمذجة

يعمل...
                          X