Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ـوتريال لعمل قطعه قماش بسيطه بالـSyflex

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ـوتريال لعمل قطعه قماش بسيطه بالـSyflex

بسم الله الرحمن الرحيم:

نظرا لطلبات بعض الاخو ه وضعت هذا التوتوريال البسيط و الذي هو مقدمه للمقبس الرائع سايفلكس الذي يمكنك من عمل اي نوع قماش بكل سهوله و سرعه و انا اعني ما اتكلم عنه.
    1. اعمل Create PolyPlane من قائمه Create>Polygon Primitves>Plane
    2. عدل الخواص للسطح و قم بتسميته Cloth للسهوله ، و غير الScale من 1 1 1 إلى 15 15 15 للـX , Y,Z و قم بزياده عدد الاوجه من حقل الـInput للpolyplane1 في الـ channel box من Subdivison width 20,20 .
    حتى تكون لدينا اوجه كافيه لعمل الانحنائات في قطعه القماش.
    3. ارفع قطعه القماش إلى Translate Y=5
    4. اعمل الان كره Create Polygon Primitives>Sphere
    6. غير الحجم للكره من إلى 3 3 3
    7. اختر قطعه القماش و توجه إلى Syflex>Cloth>Create Cloth
    8. افتح الـOutliner من Windows>Outliner و شاهد ماذا يوجد لديك ، حسنا الكره و القماش و شيء اخر لونه اسود هو قطعه القماش لسايفلكس و من عنده يمكنك تغيير خواص القماش بكل سهوله و اسمه syCloth1Trs
    9. الان علينا اضافه جاذبيه ، اختر قطعه القماش ، و توجه إلى Syflex>Forces>Create Gravity
    10. الان علينا اضافه الكره خاصيه التصادم Collision لتصبح قادره على جعل قطعه القماش تصدم بها، اختر الكره و بعد ذلك اضغط المفتاح Shift و اختر قطعه القماش، حتى يعرف سايفلكس انه الاحتكاك يكون بين الكره و القماش فقط لا غير. وتوجه إلى Syflex>Collisions>Create Collider
    11. الان ظهر شيء اخر في الOutliner اسمه syCollide1Trs حيث يمكننا من التحكم بخواص الارتطام و الاحتكاك بين الكره و القماش.
    12. اضغط Play في الTimeSlider راح تلاحظ سقوط قطعه القماش دون التعرف على الكره، في الواقع قطعه القماش تتعرف على الكره و لكن نحن لم نغير خصائص الsyCollide1Trs لذلك لم يحدث شيء
    13. اضغط Stop ثم Rewind لارجاع الTimeSlider إلى البدايه واختر syCollide1Trs
    غير الخصائص لل Envelope_int و Envelope_ext إلى -0.04 للاول و 0.04 للثاني و خما يحددان المسافه بين الكره و قطعه القماش لعمل الحسابات الرياضيه الخاصه بالتصادم.
    14. الان نحن بحاجه لتغيير خواص قطعه الملابس ، اختر قطعه القماشsyCloth1Trs ( او الملا بس ) و غير الخواص إلى ما هو مذكور :
    Stretch Stiff = 0.2
    Shear Stiff = 0.2
    Bend Stiff = 0.2

Stretch Damp=0.01
    Shear Damp=0.01
    Bend Damp=0.01

و زد المسافه للعرض في الـTimeSlider و اعمل play المفروض تحصل على هذه النتيجه في الصوره المرفقه ، و يمكنك التلاعب بخواص قطعه القماش لجعلها من الجلد او الجينز او الحرير ، بكل سهوله و سرعه كما قلت لكم و بالتوفيق !!

أشكرك أخي على هذا الدرس بالرغم إني لا أملك البرنامج حتى الآن . لكني مجرد أستغرب هل معقولة ال cloth في المايا غير جيد . هل تتوقع أنه سيكون جيد في المايا 7 أم إنه سيظل على حاله .

البرنامج syflex قيمته حوالي ألفين ومئتان دولار ( 2200 ) , هل maya complete مع syflex أفضل من maya unlimited ( إذا كنت لا أريد من مايا أنليمتد إلا إستخدام الملابس ) .

شكرا أخي .
    The Unknown Person

والله هو زباله ، و بالنسبه للمايا 7 فما زال الوقت حديثا للتكلم عنه و يجب الانتظار للشهر الثالث من السنه القادمه لمعرفه ما تحتويه النسخه البيتا هذا اذا لم يكن اسمه مايا 6.5 و هنالك حديث عن قيام الشركه بكتابته من الصفر و على اساس انه احسن من السايفلكس و لكن مايا كومبليت مع سايفلكس هو احسن من مايا انليميتد اذا كنت معني بالملابس.

أتفق معك بأن ال syflex قوي جداً بالنسبة للسرعة لكن الغريب فعلاً أن فيلم الرجل العنكبوت تم صناعة الملابس فيه لشخصية الشرير و لجميع القماش الذي استخدموه في الفيلم على maya cloth !!!!!!! (انظر موقع Alias ) ربما يحتاج لأجهزة جبارة في التعامل معه ؟؟؟؟ لكن لو كان لم يخدمهم لما استخدموه ؟؟ على العموم انا من أنصار ال syflex ربما نحن ظلمناmaya cloth بسبب صعوبته أمام ال syflex و بطؤه الشديد ولكن يا ترى ما الذي يدفع شركة مثل سوني اميج للتعامل مع maya cloth هم أخبروا الشركة عن بعض الأمور المتعلقة بالقماش فذهب بعض المتخصصين من شركة ألياس لتحسين ال cloth ليناسب احتياجات الفيلم !!! على العموم أنا للآن مع syflex حتى أرى maya cloth أصبح قادر على منافسته

محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
        .................... صلى الله عليه و سلم ....................

حسنا ، فيلم Shrek استعملوا فيه المايا Cloth ةلكن النقطه التي تهمني ، انه Syflex اسرع و يعطي نتائج Predictable results ، انا لا يهمني انه الرجل العنكبوت استخدموا فيه هذا او ذاك و لكن انا عملت على المايا cloth و عملت على الSyflex و هنالك فرق بين السماء و الارض بينهما، و فلم Troy استعملوا فيه الSyflex و لكن هذا ليس سبب مقنع دو اي تجربه عمليه و هو الاهم.

تشكر على جهدك يا chocobo2k
            اللهم اني أسألك الفردوس الأعلى

شكرا اخي chocobo2k فعلا شرح وافي وسأحاول تطبيقه الان لكن المشكلة في المايا ان الشورت كوتس باتعمل يعني CTRL+Z و W E R للادوات ما بتشتغل ابدا وحذفت المفات الموجودة في المستندات لكن نفس المشكلة ارجو الحل اخي
              لا اله الا الله محمد رسول الله

اذا كان مفتاح CAPS مضاء فلن تعمل ببساطه لانه المايا يعتقد انك ضاغط مفتاح Shift و تأكد من كون الKeyboard language setting في الاسفل قرب الساعه هي EN و ليس AR ، لانها لن تعمل كذلك

شكرا اخي لكني طبقت الدرس ولم يحدث اي شيئ حيث انه عندما اقوم باضافة الامر Syflex>Cloth>Create Cloth

وبعدها اقوم بعمل جاذبيه لا يحدث شيئ يظل ثابت مكانه كاي اوبجيكت عادي؟؟
                  طبقت الدرس اكثر من مرة لكن بلا فائدة
                  لا اله الا الله محمد رسول الله

شكراً اخي العزيز
                    على هذي المعلومات المفيده..
                    بالنسبه الى Syflex هو كم سعره في الأسواق؟؟

شكرا يا شوكوبوا على الدرس

فعلا انا معاك تماما انا جربت مايا كلوث لمدة طويلة وقرفني السايفلكس اريح بكثير واسرع هذا الي لاحظته على الأقل بس تستخدم الكيرفز بعمل الكلوث بمايا كلوث يعقدك تماما و تحويل من بولي الى كلوث النتائج تكون غير متوقعة بس المايا كلوث الحلو فيه انه متفاعل مع الدينامكس تماما (على حسب ما قرات) على عكس السايفلكس

يعمل...
                      X