Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحريك الوجه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحريك الوجه

السلام عليكم..
    يسرني ان يشاركني جميع الاعضاء في كيفية تحريك الوجه..(اكيد مهمة صعبة للغاية )..
    من اجل ذلك صممت هذا الموديل مراعيا فيه edge loops لعل المهمة تسهل بعض الشىء...
    وقبل ان نشرع في العمل ارجو من لديه ملاحظات حول الموديل ان يخبرني بها لانه بدون موديل جيد لا يمكن الحصول على نتيجة جيدة..(طبعا التكستر لا يهمني ان كان جيدا ام لا)..

عفوا عندي مشكل في رفع الصور........

و اخيرا الصور..

...............................

الموديلنج تمام
          لكنك محتاج تظبط الموديلنج الخاص بالعين يعنى العين ماتكونش sphere وخلاص
          وتستخدم خامة sss الخاصة بالمنتال راى لاكساء الوجة وتستخدم bumb maps + specular
          ووضع اضاءات تعتمد على نظام ال
          3point lightining
          متأسف على الرد المختصر
          والى الأمام........

بسم الله الرحمن الرحيم
            انا عجبنى الموضوع
            بس ياريت تقولى انت ناوى تحرك الوش تقصد التعبيرات يعنى
            ويا ترى هتعملها بالبلند شييب أم فشوال سيت أب
            انا بالنسبة ليا شايف أن الأجمل والأحسن التانيه
            جزاك الله خيير
            Eslam Amin
            3D Generalist_Supervisor

الموديل يبدو ممتاز فقط نحتاج الى صورة اكبر بكثير والتكسشر من اهم ما يكون المفروض ان تهتم به اكثر وان تعمل بنفسك painting لكل شيء.

اذا اردت تحريك الراس فانك ستدخل ب rigging انا انصحك الأن ان تترك هذا الموضوع وتركز على عمل جسم كامل وتعمل تكسشر واضاءة......انا عملت مثلك والأن اتجه لل rendering بشكل كامل....

تحريك الراس ليس بشيء سهل بل هو قمة التعقيد طبعا هذا يعتمد على مستوى الحركة الذي تريده.....
              والحركة لها الكثير من المبادى يعني تدخل بanimation......
              يعني لو عاوز ابدا حبة حبة...rigging اول شيء ثم animationوال binding لوحده سيجيبلك المرض لكي تفهمه...اقرا كتاب الياس الخاص بال binding.

بالتوفيق.

شكرا للاخوة على النصائح...
                الطريقة التي ساتبعها ان شاء الله هي تلك التي متبعة في درس Hyper real facial rigging وهي طريقة بالرغم من صعوبتها بعض الشئ اعجبتني جدا وقد تدربت عليها من قبل.
                اليكم البرنامج :
                الخطوة الاولى ستكون تحريك الفكين العلوي والسفلي (upper jaw. lower jaw)
                الخطوة الثانية ستكون تحريك الفم.
                الخطوة الثالثة ستكون تحريك العينين.
                الخطوة الرابعة والاخيرة هي عبارة عن متفرقات (اللسان .....)
                ملاحظة :
                طبعا لن اتبع حرفيا كل ما ورد في الدرس ولكن ساركز على اهم النقاط.

الخطوة الاولى تحريك الفكين العلوي والسفلي (upper jaw. lower jaw)
                المراحل المتبعة :
                -انشاء joints لكل من الفكين العلوي والسفلي .(الصورة)
                -استعمال paint skin weights tool من اجل الحصول على حركات جيده.
                -استعمال corrective blendshape من اجل الحصول على حركات حقيقية..وهذه المرحلة مهمة جدا
                و يمكنكم المقارنة بين الصورتين ادناه.

هذه المراحل ليست صعبة جدا لكنها تتطلب وقتا اكبر.

في المرة المقبلة نكمل شاء الله..

فقط اريد من الاخ esso70 ان يشرح لي و لو باختصار طريقة فشوال سيت اب..
                الاخ msb يبدو انك عانيت كثيرا من تحريك الوجه
                الاخ مايسترو لم افهم sss وعلى كل حال افضل الكلام عن التكستر حتى انتهي من التحريك.

هذه المقارنة.........

avi ........على الرابط
                    http://www.megaupload.com/?d=EOVWULHT

بسم الله الرحمن الرحيم
                      بصراحه أخى انا أكتر حاجه عجبتنى هوا انك مش تشتغل بالمورف أو البلند شييب
                      لأن العمل كدا أو اتعبيرات هتكون فى كل مره متساوية أو فى نفس خط سير التعبير اللى قبله حتى فى الإنتاج الكبيير زيي بيكسار مثلا مش بيعملوا بليند شيب بيعملوا ريج للوجه
                      بالنسبة للوجه انا أعتقد ان أجسن طريقه هي عمل ريج للوجه عن طريق جوينتات joint وعمل سكين ويت لها ثم ربط الجوينتات بواجهه gui وتكون عبارة كمثال عن curv وعند تحريك الكيرفات يتحرك الوجه ويعطى تعبيرات التى تريدها ولها مميزات كثيره وفى عندى كراكتر ممكن نبدأ نشتغل علييه ( حاليا أنا بحاول أبتعد عن البلند شيب تماما وأبدأ العمل بالطريقه التى كتبتها لك )
                      سأضع إن شاء الله تعالى شرح غدا أو بعد غد
                      Eslam Amin
                      3D Generalist_Supervisor

أخى العزيز دا الكراكتر اللى عجبني الريج بتاعه
                        ممكن نبدأ نشتغل على نفس العينه واانا فى كراكتر ممكن ابقه اعمله ريج بنفس الطريقه
                        http://www.mytempdir.com/263824
                        Eslam Amin
                        3D Generalist_Supervisor

ملحوظة أخى
                          1- وإذا كان البرنامج إشتغل بس الفيو بورت مش ظاهر إضغط على ال lay out بالماوس
                          لترى الفيو بورت الصورة الأولى

2- أول ما تفتح الكراكتر هتلاقى الجوينتات والهاندلز حجمها كبيير
                          فمن display >joint size>custom
                          وصغر حجم الجوينت الصورة الثانيه

أما فى الصورة الثالثة
                          فهى واجههة المستخدم أولا على على الكيرف فى الصورة والمرقم برقم (4)
                          ثم إكتب واحد فى الخانه facial gui والمرقمه برقم (5)
                          ستظهر لك رقم (6) وهى واجهة المستخدم
                          علم على أحد الكيرفات وحركها لترى الحركه فى الوجهه
                          علم على بقة الكيرفات فى جسم الكراكتر ( أسفل الكراكتر )
                          وإختبره

ما رأيك

إن شاء الله هبدأ ريج فى كراكتر بنفس الطريقه مع بعض التعديلات لكى يكون الريج واقعى أكثر
                          Eslam Amin
                          3D Generalist_Supervisor

شكرا لك esso70 على التوضيح واظن ان هذه الطريقة هي الموجودة في كتاب Stop Staring: Facial Modeling and Animation Done Right وهو كتاب جميل جدا ساحصل عليه قريبا ان شاء الله ..
                            لكن في انتظار ذلك اواصل العمل ومع الخطوة الثانية : تحريك الفم.
                            اول شكل من الاشكال المتعددة للفم هوالدائري . و كما يظهر لكم في الصورة استعملت joints التي تطرقت لها في المرة السابقة بمساعدة اثنين من blendshape نضعهما INBETWEEN .
                            هذه المرحلة الاخيرة مهمة جدا حتى لا نحصل على حركة خطية (باستعمال blendshape واحد).

الشكل الثاني للفم :
                              ساركز هنا على زوايا الفم (corner) وهاتين المنطقتين تتحركان بشكل كبير(ثلاث اتجاهات XYZ ) ..
                              فمثلا عند الابتسام يصعدان الى فوق في اتجاه Y و يدخلان في اتجاه Z . وبمساعدة joints الفكين نحصل على هذه الابتسامات.

يعمل...
                              X