Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة في كرت الـ Audiophile2496 ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشكلة في كرت الـ Audiophile2496 ..

السلام عليكم ..

أخواني الكرام .. بحمد الله .. اشتري كرت Audiophile2496 من شركة M-Audio ..

و هو كرت جميل بالفعل .. لكن واجهتني بعض المشاكل .. تتلخص في التالي . .

عند التسجيل أحيانا .. تطلع أصوات تقطيع " تك " .. و يعطيني البرنامج رسالة أن هناك أخطاء في التسجيل .. أحيانا تصل إلى أكثر من 100 error في التيك الواحد ..!!

كذلك من الأعراض .. عند سماع عدة تركات دفعة واحدة فيها pitch و افكتات .. لا يكون على مايرام بل فيه تقطيعات تعيق عن السماع ..!! و يكون عند التراكات الكثيرة ..!

هذه المشكلة .. و استشرت أحد الاخوة .. فأشار علي بالغاء الـ Aiso من السامبلتيود ..

بحيث أفقد الإفّكت اللايف .. و انحلت المشكلة في السماع " تقريبا " .. لكن عند التسجيل يسجل لي كل التراكات .. اللي أسمعها .!.! وذلك عند اختيار رقم 2 أو 3 MME - WDM ..

فهل من حل .. حاولت أرفع الـ Latency فكانت المشكلة أخف و انعدمت الا شوي .. لكن يحصل أن الصوت اللايف يكون متأخر شوي .. مما يربك المؤدي ..!!

وهذي صورته ..

أفيدونا رعاكم الله .. ..

بقي لدي عدة تساؤلات .. للفائدة فقط ..

- Aiso .. ما هي طبيعة هذه الخاصية في الكرت أو البرنامج و ما فائدتها ..

- هذه النافذة .. ياليت شرح بسيط لماهيتها ..

.............................

وفقكم الله ..

اخي العزيز

أكتب مواصفات جهازك

الرام حجمها و الباس تبعها اي سرعتها
    المعالج سرعته و الكاش ميموري

أما بالنسبه للصوره الاخيره

فهي

تعمل مكان الباتش بي الخارجي و لكن في مداخل و مخارج الكرت

واذا اردت شرحه بشكل بسيط سوف ياخذ وقت طويل بس ان شاء الله تفهم على شرحي

الجدول الاول هو يتخصص في مخرج و مدخل 1 و 2 في الكرت فقط

و الجدول الاخير هو لمخارج و مداخل الديجيتال من الكرت فقط

وفي كل واحد تجد 5 اختيارات

سوف اشرح لك الجدول الاول وهو يكون نفس الثاني و لكن بدل المدخل 1 و 2 يكون المدخل ديجيتال
      ok

عندما تسجل على اي برنامج يجب ان تحدد له مصدر الاشاره

و طبعا يمكنك ان تسجل تركين ستريو بنفس الوقت او اربع مونو و لكن من عده مصادر

كيف

يمكنك وضع المصدر في التراك 1 و ان يكون المدخل هو 1 و 2

و المصدر للتراك الثاني هو ديجيتال

و تسجل عملين مختلفين بنفس الوقت

و هذا طبعا اذا كنت تملك جهاز اخر فيه مدخل و مخرج ديجيتال ( ميكسر او دات او مسجل )

او يمكنك وصل مكريفونين احدهما في المدخل 1 و الثاني في المدخل 2 و تذهب لبرنامج التسجيل و تضع فيه 2 تراك للتسجيل و لكن مونو و تحدد له التراك الاول من المدخل 1 و الترك الثاني من المدخل 2 وفي هذه الحاله سوف يسجل لك تركين مختلفين و بنفس الوقت
      أنتبه..
      اذا وضعته ستريو فسوف يسجل لك المدخل 1 و 2 في نفس التراك

هذا بالنسبه للتسجيل و السماع هو نفسه تماماً

اي انك اذا لديك 2 تراك كل واحد منهم مونو تستطيع ان تحدد من اي مصدر تريد خروجه من 1 او 2 او ديجيتال

و الان استطيع ان اشرح لك الجدول الاول

الاختيار الاول يجعلك تسمع ما يخرج او يدخل من 1 و 2 فقط
      اي انك اذا حددت هذا الخيار فلن تسمع من المخرج 1 و 2 الا ما انت قد وجهته في البرنامج على 1 و 2 اي لا تستطيع سماع من هذا المخرج ما هو موجه ديجيتال من دخول و خروج

الخيار الثاني يجعلك تسمع كل المداخل و المخارج مع بعضها بحسب ما انت ضابطها في المونيتور ميكسر اي في الصفحه الاولى من هذه النافذه ... فاذا وضعت في الجدول الاول المؤشر على المونيتور كما هو الحال في صورتك هذه
      في هذه الحال سوف تسمع من المخرج 1 و 2 كل ما تسمعه على بقيه التركات و سوف تسجل ايضا كل ما يخرج من هذه المخارج اي حينها سوف تسجل كل شيء تسمعه وهذه هي المشكله في تسجيلاتك

اما اذا حددته على الخيار الثالث فحينها سوف تسمع و تسجل ما هو من الديجيتال

و الباقي نفس الشء

هذا يعني انك اذا استخدمت المخرج 1 و 2 لوصله بالسماعات لديك بامكانك ان تسمع ما هو ياتي او يذهب من الديجيتال و العكس

اخي العزيز

ضع المؤشر في الجدول الاول على الخيار الاول اي 1 و 2

و في هذه الصفحه ضع الخيار 512

ثم ضع في الصفحه الثانيه كل شيء 16 بت ثم mme
      و اذا كنت لاتملك اي جهاز فيه مدخل و مخرج دجيتال فالغي علامه الصح من على 3 و 4

وحاول ان تسجل او تسمع بعد هذا الضبط فهل سوف تبقى المشكله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
        اخوي اول شي اتأكد من قوة جهازك وياريت لو تذكر لنا المواصفات علشان نقدر نوصل للسبب في المشكلة اللي تواجهااا عموما اتمنى ان يكون جهازك سريع ومواصفاتة قوية مثلا البروسيسر لو يكون 3000 او 2800 مثلا والرام لو 1000 او 512 ام بي وسرعة الرام 400 ميجا هيرتز واتأكد بأن الهارد دسك لا تقل سرعتة عن ال 7200 دورة في الدقيقة (آر بي م ) راوند بير منيت,, او اكثر , مثلا بعض الاسكازي هارد دسك توصل سرعتة الى 10,000 لكن مش بالضرورة الا اذا كنت تستخدم في جهازك اشياء ثانية غير الصوت وبالذات اذا كنت تستخدم اشياء اتخص الجرافيك والفيديو والا نيميشن وطبعا لابد من اختيار سعة مناسبة للهاردسك وأقل شيء يكون الهاردسك 80 جيجا, ولويكون بعد عندك هاردسك خارجي لتخزين البندلز للمستقبل ولضمان وجود العمل او المادة بأمان في الهاردسك الاحتياط الخارجي .
        ولا ننسى بان نختار ماذربورد حديث ويمكنك من تطوير وتحديث امكانيات جهازك مثلا في ال MSI تقدر اتركب له اسرع بوسيسر نازل والرام ممكن اتحط فية 4 جي بي ويركب علية نظام الهاردسك الجديد (SATA) طبعا هذا الهاردسك حتى وصلاتة مختلفة , وال MSI فية الفاير واير بورت IEEE 1394 و 8 يو اس بي بورت USB 2.0 وهالمواصفات جدا مناسبة للاستخدام في تسجيل التركات .

عموما كلما كان جهازك اسرع كل ما كان تجاوب الجهاز معك اسرع واقوى ومشاكلة طبعا أقل ..

انا فهمت من كلامك انك تستخدم فلاتر كثيرة ووووو والجهاز شايل حمل كبير وعلشان كذا انصحك بعدم استخدام الفلاتر بالريل تايم اقصد لو مثلا اخترت فلتر معين وشفتة مناسب على الترك اللي انت حاب تضيفة علية يفضل انك تعمل له ريندرينج او بروسيسنج حتى يضبح الفلتر والصوت خام واحد لكن هذة الحركة فيه سلبية واحدة وهو بانك ما تقدر اتشيل او اتغير نسبة الفلتر او مثلا اذا كان ريفيرب ما تقدر تشيلة او تخف من مستواة وتعمل فية اي شي لكن هالطريقة هي اللي راح اتخفف الضغط على جهازك , واستخدام الفلاتر بالريل تايم راح ياخذ نسبة كبيرة من قوة البروسيسر بالتحديد واذا كنت تستخدم في كل ترك كم فلتر فشيء مؤكد انك ما تقدر تكمل شغلك وكل اشوي يطلع لك دروب اوت ويتوقف البرنامج ..

ياريت لو تذكر لنا اجهزتك , يمكن انت موصل اكثر من جهاز ويمكن فيها مسألة الكلوك ووو ..
        واذا كانت هالمشكلة جديدة عليك وما كانت موجودة , يمكن صار عندك مشكلة في الدرايفر مثلا انت حملت برنامج او هاردوير و عمل تضارب كرتك او السوفت وير التابع للكرت وانا انصح بآخر حل اذا ما انحلت المشكلة حاول انك تلغي الدرايفر مال الكرت واتحملة من جديد .. وان شاء الله راح اتكون في نتيجة طيبة

طبعا ننتضر ردود العمالقة في المجال الاستاذ عماد والاخ ياماها فهم ادري مني بكثير الله يزيدهم ويعطينا من علمهم .

تقبلو تحياتي

أخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

رمضان كريم أعادة الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير والبركات والأجر العظيم ... اللهم آمين
        التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 29 / 10 / 2004, 02:03 PM.

جميل .. جميل ..

الصراحة أسعدتموني برودركم الجميل ..

أنا راح أجرب طريقة الأستاذ k_tiger .. و أرد لكم اليوم باذن الله خبر ..

مواصفات جهازي .. أعتبرها يعني جيدة .. و هذي المشكلة لم تكن تواجهني قبل تركيب هذا الكرت ..!

المواصفات .. :-

المذر بورد انتل 865

الـ CPU .. سرعته 2400 و الـ BUS حقه 800

الرام 512 لكن ما أدري كم سرعتها .. ..

هاردسكين 40 قيقا ..

لكن وبعد تجريب طريقة أستاذنا k_tiger ..

بأجرب أسوي فورمات .. لأني مانيب مرتاح للجهاز ..

شكرا جزيلا لكم والله على حسن ردودكم .. أخوكم الممتن لكم .. سبرانو

السلام عليكم ..

جربت طريقة استاذ k_tiger .. وعندما اخترت mme طلع لي فوق خيارات كثيرة .. أزلت علامة الصح منها كلها الا 1+2 " الذي حددته أنت في الصورة " .. و صار الشغل معي تقريبا 90 % ممتاز .. !!

لكن أظن 10% الباقي كما ذكر الأستاذ البلوشي .. من كثرة الافكتات و البيتش ..

صراحة ما أدري كيف أشكركم ..!!!

لكن سأعمل بنصيحة الرسول عليه الصلاة والسلام .. و أكافئكم فأقول .. " جزاكم الله خيرا " .. ..

أخوكم .. سبرانو

مبروك عليك
              لكن لا تنسى تركب بك كارت موتو افضل واقوى

موهبة .. .. ألا زلت مصر .. !! .. ..

الكرت هذا على فكرة .. منه أنواع .. منها ما هو خارجي و فايروير ..

ادخل هنا وشوف ..

http://www.m-audio.com/index.php?do=...=pciinterfaces

و أنتظر رأيك ..

و ترى أنا لست متعصب لهذا الكرت مثل ما أنت متعصب للموتو و البروتولز ..

محبك .. سبرانو

الله يهديك ان شاء الله
                  انا مش معصب للبروتولز ولا للموتو

انا ما زلت ابحث وابحث مش مستجعل مثلك مشترى كارت فاشل

الله يوفقك عزيزى وانا مش معصب واتمنى لك التوفيق بس ارجو عزيزى لا تفهمنى غلط اننى معصب للبروتولز او الموتو

وتحياتى لك

هاردسكين 40 قيقا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي الحبيب 40 جيجا ما اعتقد كفاية لو توسع العملية اشوي و 40 جيجا هاردسك على ما اعتقد سرعتة اتكون 5400 آر بي ام يعني بطيء اشوي وما راح يكون في توافق بين السستم عندك البروسيسور سرعتة حلوة والرام 512 ماشي الحال لكن الموضوع لما يوصل للهار دسك راح تنقلب الموازين ياريت لو اتشوف لك هاردسك اكبر اشوي واسرع يفيدك كثير ..

تحياتي,,

محبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
                    التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 29 / 10 / 2004, 10:24 PM.

جزاك الله خير أستاذ عبدالله .. الهاردسكين 40 قيقا لكل واحد .. يعني 80 قيقا .. لكن بيني وبينك مليانة فل .. و فيها مشاكل .. .. لعلي أعمل بنصيحتك الطيبة و أشتري الموديل لجديد .. ..

الأخ : موهبة .. على فكرة .. أنا لم أستعجل أبدا .. استشرت أحد الأخوان الذي جربه قبلي بفترة و كذلك عندنا واحد في السعودية تخصصه الكامل أجهزة صوت وصاحب خبرة طويلة في الأجهزة و كثير من الاستديوهات عندنا هو اللي جهزها ..!! و ينصح بهذا الكرت الفاشل - على حد قولك - .. ..

و انا ما أقول لك اشتر من منتجات M-audio .. لكن أقول لك زي ما تبي خذ .. آسف ..

شكرا
                        سبرانو
                        على كل معلومه منك ومن الاخوان واشكرك من اعماق قلبى عموما كارت الموتو الكل له كلام عنه
                        ةانت اقرا هنا

http://www.maxforums.net/showthread....d=1#post265454

والان اشكرك وما قصرت وانت عزيز علينا والله يوفقك والكل ادرى بما يفعله والله يوفقك ياحلو ويطيل الله من عمرك

ونرجو السماح والمعذره عزيزى

حياك الله .. حصل خير ..

ولو أني دخلت متأخر ولكن لامانع من ذكر بعض النقاط الاضافية ...

بالنسبة للبفر .... فله دور يخص الجهاز ... وليس هناك قيمة معينة لأنها تعتمد على مواصفات الكمبيوتر ..

إذا أخترت الVIP buffer يساوي 8000 وال buffer number يساوي 5 فإن في آي بي كاش يكون 40000 سامبل يعني تشغيل ملف يقارب 44100 هرتز ( ملعومة عامة: 44100 هرتز = 44100 سامبل في الثانية)

التغيير يكون في قيمة البفر نمبر أولاً ثم ال في آي بي ....

والتقطيع يظهر في حالة نقص البفر أو زيادتة عن المطلوب !!! وهذه تحدث في البفر الخاص بالكروت ..

وبالنسبة للبرنامج فإنه كلما زاد البفر أكثر كان الثبات أكثر ولكن سرعة الاستجابة أقل .... والطريقة السليمة هي في تجربة البرنامج في أكثر من قيمة للوصول للحل المطلوب ...

وأسلم حل هو أن تكون سرعة الجهاز عالية حتى لايحصل أي شيء ...

بالنسبة لكرت ال m-audio المذكور أعلاه ممتاز ومعروف بل مشهور .... الباقي على الشخص الذي يعمل عليه وابداعاته.

وتقبلوا تحياتي

YAMAHA
                            متخصصون في الأنظمة الصوتية والتدريب والتعليم

الآن دورة الهندسة الصوتية الرابعة في جدة شهر شوال

وزن الأنظمة الصوتية للمساجد بأحدث الأجهزة

info@hotstudios.net

السلام عليكم ..
                              أ . حمزة أحسن شي قلته ..
                              بالنسبة لكرت ال m-audio المذكور أعلاه ممتاز ومعروف بل مشهور .... الباقي على الشخص الذي يعمل عليه وابداعاته.

طيب - رحمك الله - .. الى الآن يبدو أنكم نسيتوا نقطة ذكرتها بداية الموضوع .. نبي معلومات عن تقنية الـ Aiso و تطبيقاتها .. و استخدامتها بالنسبة لنا .. ..

جزاكم الله خير .. و طلة الاستاذ yamaha غالية ولا يهونون الأساتذه ..

يعمل...
                              X