Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن كيفية عمل أشعة الشمس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن كيفية عمل أشعة الشمس

أرت أن أصنع أشعة الشمس بالفيراي ولكن لم أفلح حاول أضع تأثير لكن لم يظهر أرجو المساعدة

اضم صوتي لصوتك
    هل من درس عن هذا الموضوع
    هل زرت موقع
    http://islamway.com/
    http://www.binothaimeen.com/index.shtml

أنا أنتظر....

مفيش أي رد ؟؟! طب هل هذا صعب

السلام عليكم اخواني

يبدو انه سؤال صعب والاجابة مستعصية ...!!
          اخي الجرح وضحلي اكثر بارك الله فيك اتريد مكان مشمس يعني مثلا موقع خارجي به اشعة شمس ساطعة على كل اجزاء المكان بمحتوياته .

ام تريد شكل الاشعة نفسها يعني خطوط الضوء ؟
          شوية اكثر توضيح وان شاء الله خير ..

وشكرا
          www.omarart.biz.nf

المشاركة الأصلية بواسطة ofn68
            السلام عليكم اخواني

يبدو انه سؤال صعب والاجابة مستعصية ...!!
            اخي الجرح وضحلي اكثر بارك الله فيك اتريد مكان مشمس يعني مثلا موقع خارجي به اشعة شمس ساطعة على كل اجزاء المكان بمحتوياته .

ام تريد شكل الاشعة نفسها يعني خطوط الضوء ؟
            شوية اكثر توضيح وان شاء الله خير ..

وشكرا
            هي ده الله يبارك فيك أخي خطوط الضوء

اخوي الجرح .. أنا قاعد أحاول بالفيراي و إن شاء الله أوصل لنتيجه ..

واتوقع السالفه يبغى لها تحايل شوي .. بس في الاخير تطلع أشعه شمس ....

المحاولة جارية ..
              0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0
              E M A D , arch

السلام عليكم اخواني

سأشرح لك باختصار ما استطعت كيف تعمل خطوط الضوء لشمس طبيعية بغض النظر ان كان الرندر فيري اوبرازيل او حتى رندر عادي وبعدين انت اطبقها على الفيري مثلا لكي تعطيها الواقعية ..

اخي العزيز بالنسبة للشمس لا تستعمل الانارة العادية ... استعمل دائما الانارة من قائمة ( فوتومترك).
                بالنسبة لي احبذ نوع IES SUN حيث يمكنك التحكم فية كيفما تشاء ويعطيك اناره لشمس واقعية..

الان بالنسبة لخطوط الضوء يمكنك استعمال( فوليم لايت ) من قائمة( انفايرمنت) وادراج اسم هذا الضوء الذي اخترناه ies sun .
                ولكي تعمل خدعة خطوط الضوء ضع امام مصدر الضوء وعلى مقربة منه شكل بلان او بوكس كيفما تشاء به تجاويف كثيرة حسبما تريد ان تكون شكل الاشعة . وبعدين اعمل لهذا الشكل visibility ستجدها في (تراك فيو) واعطه قيمة قليل جدا ولكن ليس صفرا وبهذا سيختفي عندك الجسم بس الخصائص موجودة مثل عدم اختراق الاشعة الا من الفتحات والظل والخ..
                سيكون عندك الشكل النهائي خطوط لضوء شمس ..وايضا يجب عليك عمل غيوم حتى يكون المنظر عندك واقعي .
                اما اذا حبيت ان تجعل ضوء الشمس يدخل الى غرفة من شباك مثلا فلا تحتاج الى الجسم المثقب وكل هذا فقط استعمل ( فوليم لايت ) لان الشباك والقواطع المعدنية او الخشبية الموجودة ما بين قواطع الزجاج ستعمل عمل البلان المثقب ..طبعا في هذه الحالة انت لست محتاج لان تخفيها .
                ارجو ان اكون قد وفقت في الشرح وان تكون انت والاخوان قد استفدتم والله الموفق...
                اي سؤال انا حاظر ..!
                وشكرا
                www.omarart.biz.nf

شكرا لك أخي الكري م سأحاول في ذلك قريبا بأذن الله وشكرا لاخي mr_me202 علي المتابعة والتعليق

أخي ofnالطريقة لم تنجح للأسف الشديد هل هناك أعدادات معينة للرندر المستخدم لذلك أرجو الأفادة

السلام عليكم اخي الجرح..

اخي العزيز هذه الطريقة لا تعتمد على الرندر انما على حسن تضبيط الاعدادات . مثلا الفوليم لايت يجب ان تكون الكثافة قليلة جدا . التجاويف التي اخبرتك عنها صغر وكبر حجمها يؤثر كثيرا على المنظر. مثلا قرب او بعد البلان ذو التجاويف من المصدر مهم جدا . امور كثيرة ...
                      يجب ان تتدرب كثيرا عليها حيث الذي شرحتة لك عبارة عن عصارة من السنين عمل في هذا المجال .. لذلك حاول كثيرا اخي واصبر وان شاء الله ستكون النتيجة مرضية .
                      اذا تحب ضع اخر ما توصلت اليه حتى اراه . او ارسلي صورة مقاربة للذي في بالك حتى لو صورة كاميرا
                      وان شاء الله سوف احاول ان اعمل شئ على الماكس مقارب له واعطيك الشرح..
                      كما تشاء اخي اني حاظر..

وشكرا
                      www.omarart.biz.nf

شكرا لك أخي الكريم هذه الصوره أنا عملت ليها محاكاه كامله لها ولكن ناقص أشعة الشمس هذه هي

السلام عليكم اخي الجرح..

هكذا اخي بارك الله فيك الان فهمت قصدك بسيطة جدا ..
                          سوف اعمل لك مشهد مشابه ولكن بدون خامات اضاءه فقط واضعه لك هنا ..
                          وان شاء الله اضع لك الاعدادات له والطريقة .
                          بس انتظر علية اما اليوم اخر النهار او غدا حسب التساهيل لان كومبيوتري الان على الرندر لعمل لشركتي..
                          ينتهي ان شاء الله وابدا بالعمل..
                          وما يكون خاطرك الا طيب..
                          وشكرا
                          www.omarart.biz.nf

اها

اخي ادخل لموقع واحة ابو بدر هناك تجد درسا سينفعك كثيرا اضن انه هو المطلوب وهو لكتابة تنبعث منها شمس

وقد قمت بتطبيقه مرة وهو سهل ما عليك الا عمل ضباب ثم عمل فتحات يدخل منها ضوء ثم تعديل الضوء حتي يبدو كما في الصورة

سأحاول الدخول والبحث عنه
                            مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                            صفحتي على فايسبوك

شكرا لكم أخواني جميعا وشكرا لك أخي ofn علي المجهود
                              أما أخي لوكي لوك فمقصدني هو عمل أشعة بالرندر الفيراري ....أنا أعرف أعملها بالرندر العادي

يعمل...
                              X