Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرحبا شباب أنا عضو جديد ممكن استاذ يعلمني برمجة الألعاب (vb6)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مرحبا شباب أنا عضو جديد ممكن استاذ يعلمني برمجة الألعاب (vb6)

شباب أنا عندي خبرة بالفيجوال بيسيك لذلك أريد أن أتعلم برمجة الألعاب به
    أتمنى أن يكون الرد سريعا .
    أتمنى من معلمي المستقبلي أن يجعلني 55% مبرمج ألعاب 3d
    با ستخدام Direct x أو 3ds
    تحياتي
    ألف شكر.

طبعا ممكن
    بل تستطيع ان تكون 100%(بدون مبالغه) مبرمج العاب
    لقد كنت مثلك تماما و احمل احلاما فقط ولكن الان والحمد لله اشرفت على الانتهاء من لعبتي التي لنا حديث طويل عنها
    و بصراحه احتاج بعض المساعده التي يمكنك الاطلاع عليها في المشاركه التي تحمل العنوان(في المنابر)
    game networking programer with VB
    و لكن قبل ان نبدا حديثنا احب ان اعرفك على نفسي:

الاسم : جابر مؤيد عبدالله
    المهنه: طالب في الجامعه التكنلوجيه قسم هندسه الحاسبات و البرامجيات المرحله الاولى
    العنوان: العراق بغداد
    الخبره: visual baisc6 Professional
    + +C
    Game programing with DirectX7
    Game rograming with DirectX8
    Game rograming with DirectX9

هذا ليس كل شي !! فلدي حديث كثير معك ومع اي شخص يحب ان يتعلم برمجه الالعاب .... ولكن بعد ان تعرفني على نفسك...

بسم الله الرحمن الرحيم
      شكرا أخي الكريم على الرد على مشاركتي التي بثيت أيام في المنتدى الى أن أنقذتني أنت .
      أخي الكريم
      أنا أدعى عماد ديب
      و الحمد لله الآن أنا طالب و عمري 17 سنة وشوي و أميل الى الخبرة بالفيجوال بيسيك و لكن حلمي هو تصميم لعبة ثلاثية الأبعاد .
      أنا أتعلم الآن DIrectX7 بقسميها
      Direct3DRM Mode
      Direct3DIM Mode
      و قد درست القسم الأول منها و لكن واجهتني الكثير من المشاكل و هي
      * الاصدام
      * كود الرجل الذي يمشي على مختلف التضاريص (جبال ....)
      * سرعة اللعبة
      * و أريد أحدا أن يعطني القسم الثاني من داريكت إكس على شكل مفهوم .
      أخي الكريم إن أردت أن ترسل لي ايميلات فهذا ايميلي
      Vampire.dj@gmail.com
      تحياتي

السلام عليكم
        اسف على التاخير في الرد لانني كنت مشغول جدا في برمجه اللعبه التي جئت اليك بصور منها

بدايتك ممتازه جدا كما ان المشاكل التي تواجهها تدل على انك تفكر بصوره موضوعيه في اللعبه....
          بالنسبه لمشكله التضاريس فقد واجهتني مسبقا و تغلبت عليها بطريقتين الاولى سوف ارسلها الى ايميلك على شكل مثال جاهز_(بروجيكت بالفجوال بيسك6) و هي ليست طريقتي لانني قد سحبتها من الانترنيت...

الطريقه الثانيه هي طريقتي الخاصه و هي مميزه وفعاله وسوف ارسلها الى ايميلك انشاء الله....
          و سوف اشرحها لك بعد ان تستلمها ان شاء الله....

اما مشكله سرعه اللعبه فلها حلول كثيره فسوف ارسل لك مثال (رجل يتحرك) في عالم مستخدما تقنيه ال(تك كاونت)
          التي تنضم سرعه اللعبه ....

اما مشكله التصادم فهي سهله جدا وسوف ارسل لك مثال عن التصادم (لاتقلق)

بقي ان تنتضر فسارسلها لك بعد يوم او يومين .......
            بقي اريد ان اعرف ما هو رائيك في لعبتي؟؟؟؟
            لقد كنت مثلك تماما والان الحمدلله بقيت مشكلتان تواجهني (اريد ان احلها) هي:
            الية النتوورك للعبه
            تسويق اللعبه عالميا
            بالمناسبه لم تقول لي انت من يا بلد ؟؟؟
            و اتمنا لك التوفيق ..

مرحبا أخ أو بالأحرى أستاذ lionforce و الله لي الشرف بأن أتعرف عليك من خلال هذا الموقع
              أخي العزيز أنا من سوريا و نحن جيران و حبايب و بتمنى أنك تكون إستاذي لأنو حلمي أعمل لعبة 3d
              أخي العزيز لعبتك لازم و ضروري تسوقها لأنو ممكن تصير أحلى لعبة عربية فعلا أنا أعني كلامي هذا
              أخي بالنسبة لآلية النتورك ما قصدك بها (الشبكة) اذا كانت كذلك فاذا كان لديك برمجة أي لعبة حتى ولو كانت 2d تعمل على الشبكة يمكن أن تفيدك ابحث عن طلبك بالانترنت ممكن تلاقي طلبك و ألف شكر لك يا أخي العزيز .
              تحياتي .
              WWW.Vampire.Dj@GMail.COM

لقد نسيت أن أسألك هل صممت أسكال و مجسمات اللعبة بنفسك لأنها تأخد الكثير من الوقت
                بالمناسبة ماذا ستسمي اللعبة ؟
                أما بالنسبة للتسويق عالميا أعتقد أنه يتم على الانترنت و لكن عليك أن تشتري موقع و تسميه بإسم اللعبة .
                تحياتي
                أتمنى لك التوفيق الدائم
                سلام .
                نسيت أسألك بماذا صنعت اللعبة DX8 ام DX7 ؟
                كمان هناك موقعين أنا مشترك فيهما إذا أردت الاشتراك في المنتديات :
                WWW.gamedev4arab.net
                www.vc4arab.com

أما ايميلاتي :
                Vampire.dj@gmail.com
                imad.Vampire@gmail.com
                أتمنى أن لا تخذلنى في حلمي الوحيد أن أصبح مثلك .
                تحياتي ..
                أتمنى لك كل التوفيق
                التعديل الأخير تم بواسطة PcLord; 09 / 07 / 2005, 11:34 PM.

مرحبا أخ Lionforce لقد بحثت عن آلية النتورك و وجدت هذا المثال الذي يمكن أن يفيدك و لكن هو ب DX7 و لكن ممكن استخلاص فكرة .
                  هذا هو البرنامج أو البروجيكت:

مرحبا أخ Lionforce لقد بحثت عن آلية النتورك و وجدت هذا المثال الذي يمكن أن يفيدك و لكن هو ب DX7 و لكن ممكن استخلاص فكرة . أعطيني ايميلك لأرسل لك هذا البرنامج لأنو هلى شكل rar و المنتدى لا يقبل رار و شكرا

السلام عليكم
                      اسف على التاخير
                      عزيزي عمادالايميل مالتي هو farstar_man@yahoo.com
                      وكذلك jaberani@yahoo.com

اللعبه اصنعها بدايركت اكس 7 فقط
                      و اسمها هو "المنتقم"

والذي ابحث عنه هو مثال عن الشبكات بالمعنى الذي افتهمته انت.... كما انني اشكرك كثيرا
                      لانك بحثت لي ما انا ابحث عنعه

بالنسبه للتصاميم الداخليه للعبه فهي ملفات ثري دي ماكس جاهزه بعضها من الانترنت و
                      الاخر من سيديات خاصه بتصاميم الثريدي
                      التعديل الأخير تم بواسطة lionforce; 12 / 07 / 2005, 07:26 PM.

والان ...
                        ما هو منهجك في البرمجه (كتب او مصادر او شخص او الخ....؟
                        بانسبه لي انصحك بان تقراء كتاب directx7 العربي فان كان عندك فخير على خير و اذا ما عندك فقط نبهني
                        لكي ارسله لك.
                        لان هذا الكتاب هو مقدمه فقط (اساسيه جدا)
                        كما انصحك بان ترسم لك طريق هو ان تتخيل لعبه بسيطه و تبدأ بتصميمها شويه شويه... واي سوال اني بالخدمه انشاء الله

اما بانسبه للمشاكل التي طرحتها فقد ارسلت لك مثال حول التضاريس وهو ليس من صنعي ... وطبعا اذا كنت مبتديئ فلن تفهمه ... ولكن مستقبلا سارسل لك مثال من صنعي سهل جدا فقط اعذرني عن التأخير

اما مشكله التصادم فهو احد امثله الكتاب directx7 الذي ذكرته لك..

و طبعا هناك تصادم ثلاثي الابعاد و ثنائي الابعاد فحدد ايهما ترغب بتعلمه حاليا ؟؟

وكما قلت لك.. في الكتاب مقدمه اساسيه و مهمه

و خير وسيله للتعلم هي ان تضع لك لعبه وهميه و تبدا بتصميمها وانصحك ان تكون لعبه 3d

السلام عليكم
                            أخي أنا أريد أن أتعلم DX7 و أتقنه بإذن الله و لكن أتمنى أن تكون أستاذي أي مثلا أنا صنعت مثال ثلاثي الأبعاد و هو عبارة عن مساحة أرضية تمشي فيها و هناك

ملف ثري دي ماكس حولته إلى إكس و دخلته باللعبة و لكن الاصطدام لا أعرفه و إنشاء الله أتمنى أن تعلمني إياه .
                            * اليك المثال التالي :
                            أنت تقود الكاميرا و أمامك بيت مصنوع على ثري دي ماكس و في داخله تلفاذ مثلا كيف تعمل اللعبة بحيث الكاميرا تصطدم بالجدران و تصطدم بالتلفاذ بشكل مستقل

عن الجدران .
                            هذا هو ما أريد أن أعرفه بالنسبةة للاصطدام .(الحمد لله)
                            أما بالنسبة للتضاريص فهي على ما أعتقد عبارة عن فيزياء الألعاب و أنا لست مختص بها فكل ما أريد هو أن أعملها على مع استخدام ( Direct3DRM)
                            وليس باستخدام (Direct3dIM) لأنني م أدرسه بعد.
                            * الآن سوف أرسل لك مثال الشبكة على إيميل .
                            * بالمناسبة أنا لم أعرف اسم الكتاب أو اسم المؤلف للكتاب الذي تتكلم عنه إذا كان للاستاذ EGY_Tiger فهو عندي أما اذا غير فليس عندي
                            * بالنسبة لشخصية الكومبيوتر أي مثلا وحش كيف تجعلة يصوب عليك و كيف تجعل حركته حرة ؟ (أعتقد أن هذا السؤال هو الأصعب )
                            * بالنسبة للعبة التي صنتعتها أنت هل لديك موقع أو رابط للعبة (للديمو) لكي نراها ؟
                            * أنا مهتم بالأكثر ببرمجة الألعاب الثري دي و هي حياتي الآن .
                            * هل لديك كتب أو دروس أو بالأحرى ممكن أن أسألك (كيف تعلمت أنت برمجة الألعاب و أصبحت بهذه الخبرة) هل لديك ما تبقى من هذه الدروس
                            و الله أنا طلبت و سألت الكثير و لكن أنت الوحيد الذي رديت عليي بشكل جعلني حس أنو رح أصبح مبرمج ألعاب (إنشاء الله)
                            * و أنا أنتظر أجابتك متى ما أردت أن ترسلها أخي الكريم أملي بإيدك أرجوك لا تخذلني ..
                            أطيب التمنيات و التحيات
                            سلام

مصادري بالبرمجة واحد (كتاب الأخ EGY_Tiger) فقط و أحمد الله أنني استطعت أخده فأتمنى أن تكمل لي الدروس ان نقصت .
                              أنا آسف يمكن أن أتأخر بإرسال المثال لأنني أعتقد أنني سأنقطع 4 أيام دون أن أدخل الى الانترنت
                              سوف أعود و أرسله لك أكرر أسفي أخ lionforce
                              تحياتي الطيبة لك .

يعمل...
                              X