Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا يعني Dx 10 , Open Gl ! عند تركيب لعبة ما

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماذا يعني Dx 10 , Open Gl ! عند تركيب لعبة ما

بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد و على ال محمد كما صليت على إبراهيم و على ال إبراهيم و بارك اللهم على محمد و على ال محمد كما باركت على إبراهيم و على ال إبراهيم انك حميد مجيد

اللهم ارضي عن صحابة رسول الله و ارضي عنا و عن جميع المسلمين أجمعين .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

ماذا يعني DX 10 , OPEN GL !

ما الفرق بين DX 10 , OPEN GL ؟

عندي خلفية قوية في البرمجة و أرجو من الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته ان يوفقني في الحصول على إجابات مفيدة جداً انفع بها نفسي و غيري.

بارك اللهم يا رحمن يارحيم في المسلمين أجمعين،
    التعديل الأخير تم بواسطة أسعد_أسعد; 20 / 11 / 2007, 09:08 AM. سبب آخر: املاء
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

قال : اصرف بصرك.

Think Smarter AND Work Harder

Study hard...

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم
    \الفرق بين OpenGl و DirectX هو في الشركة المنتجة لهما
    فكاتهما محرك ألعاب ببرمجة مختلفة

DirectX هو من انتاج المايكروسوفت وهو بنظري أكثر تقدما من OpenGL و أقوى

ما المقصود ب OpenGl و DirectX و ما الهدف منه ؟

المشاركة الأصلية بواسطة adelbarham مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم
      \الفرق بين OpenGl و DirectX هو في الشركة المنتجة لهما

DirectX هو من انتاج المايكروسوفت وهو بنظري أكثر تقدما من OpenGL و أقوى

ما المقصود ب OpenGl و DirectX و ما الهدف منه ؟

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

Study hard...

بسم الله الرحمن الرحيم
        حسنا أخي
        كما قلت سابقا فكلاهما محركا ألعاب متخصصين في انشاء واجهات برمجية Interfaces و بلغة خاصة OOP لكل منهما
        فمثلا تقوم برمجة DirectX على دعم العتاد Hardware ذو الامكانيات الضعيفة و ينشيء طبقة عازلة HEL و HAL و يتم من خلال واجهاته تصيير Render برمجيات اللعبة و عناصرها وهو في ذاته يدعم التصيير النمذجي و يأتي ببرمجة جاهزة Shader تعتمد على تقنتي pixel to pixel و Pipeline
        في حين تعتمد برمجيات OpenGL على انشاء طبقة عازلة HAL و تنفيذ التصيير بموجب برمجيات خاصة به أيضا

المهم يا أخي هما ببساطة محركا ألعاب يوفران لك الأدوات لتصدير الأعاب و الأشهر و الأقوى بينهما هو DirectX

السلام عليكم
          أخي العزيز
          يعتبر هذه المكتبات ! مساعدة لصناعة الألعاب فهي مكتبات للرسم و الصوت و الشكات و إدخال البيانات

صدقني أخي المكتبات هذه وفرت و سهلت الكثير الكثير بصناعة الألعاب !! و لو لاها صعب انتاج لعبة ! حتي أغلب محركات الألعاب تستخدمها في صناعة محركاتها

و من أهم خصائصها تتعمال مع الأجزاء المختلفة من الهارد ويير ! أي أنك غير ملزم بتعريف كل انواع الكيبوورد مثلا علي لعبتك ! بينما تقوم هذه المكتبة بذلك ...

أنصحك بإستخدام الدايركت إكس 10 فهي مرتبة بشكل أكبر من الأوبن جل و يوجد لها سمبلس أكثر ! سوف يقول لك بعض الشباب أن الأوبن جل أنها تستخدم للجرافيكس فقط ! هذا صحيح ... بس ايام زمااان هلأ الأوبن جل يضم مكتبات صوت ووو

أتمني أن أكون أضحت الفكرة لك و لو محتاج مساعدة و كتب بهالموضوع ياريت بس تقولي .. و انا تحت أمرك
          التعديل الأخير تم بواسطة almohtaref; 31 / 10 / 2007, 05:09 PM.
          my view point is
          VIRTOOLS & 3Ds MAX
          the best in Game Development industy
          ::....................................................::
          ZAHi AL-RAYYES
          Palestinian and proud of that

المشاركة الأصلية بواسطة adelbarham مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم
            حسنا أخي
            كما قلت سابقا فكلاهما محركا ألعاب متخصصين في انشاء واجهات برمجية Interfaces و بلغة خاصة OOP لكل منهما
            فمثلا تقوم برمجة DirectX على دعم العتاد Hardware ذو الامكانيات الضعيفة و ينشيء طبقة عازلة HEL و HAL و يتم من خلال واجهاته تصيير Render برمجيات اللعبة و عناصرها وهو في ذاته يدعم التصيير النمذجي و يأتي ببرمجة جاهزة Shader تعتمد على تقنتي pixel to pixel و Pipeline
            في حين تعتمد برمجيات OpenGL على انشاء طبقة عازلة HAL و تنفيذ التصيير بموجب برمجيات خاصة به أيضا

المهم يا أخي هما ببساطة محركا ألعاب يوفران لك الأدوات لتصدير الأعاب و الأشهر و الأقوى بينهما هو DirectX
            بارك الله فيك على متابعتي أنا شاكر ومقدر تفاعلك.

Study hard...

المشاركة الأصلية بواسطة almohtaref مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              أخي العزيز
              يعتبر هذه المكتبات ! مساعدة لصناعة الألعاب فهي مكتبات للرسم و الصوت و الشكات و إدخال البيانات

صدقني أخي المكتبات هذه وفرت و سهلت الكثير الكثير بصناعة الألعاب !! و لو لاها صعب انتاج لعبة ! حتي أغلب محركات الألعاب تستخدمها في صناعة محركاتها

و من أهم خصائصها تتعمال مع الأجزاء المختلفة من الهارد ويير ! أي أنك غير ملزم بتعريف كل انواع الكيبوورد مثلا علي لعبتك ! بينما تقوم هذه المكتبة بذلك ...

أنصحك بإستخدام الدايركت إكس 10 فهي مرتبة بشكل أكبر من الأوبن جل و يوجد لها سمبلس أكثر ! سوف يقول لك بعض الشباب أن الأوبن جل أنها تستخدم للجرافيكس فقط ! هذا صحيح ... بس ايام زمااان هلأ الأوبن جل يضم مكتبات صوت ووو

أتمني أن أكون أضحت الفكرة لك و لو محتاج مساعدة و كتب بهالموضوع ياريت بس تقولي .. و انا تحت أمرك
              الله يرحمك على تفاعلك و يقويك و يمكنك من ما تريد و الاخوة المشاركين.

الصراحة محتاج مدخل علمي عملي لفهم مكتبات الألعاب.

عندي خلفية برمجية جيدة جدا الى حد ما.
              التعديل الأخير تم بواسطة أسعد_أسعد; 31 / 10 / 2007, 06:19 PM. سبب آخر: توضيح

Study hard...

هي ليست بمحركات ألعاب أو جرافيكس.... هي كما قال اخي المحترف مكتبات تضم functions للجرافيكس.
                يعني فرضا تريد أن ترسم خط بلغة سي ++, فهل تكتب الكود من الصفر؟
                الجواب هو لا طبعا ( من الناحية العملية ) , فقط تقوم باستخدام ال function الخاص بهذا الأمر والموجود في المكتبة التي تستخدمها ( open GL or DX )
                استخدام كود جاهز أمر مستحب في عالم البرمجة , خاصة للأمور المتعلقة بالجرافيكس.
                في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

طب معلش يا جماعة .....
                  الف شكر على المعلومات دي بس انا عايز اعرف ايه احسن للماكس ....
                  لو عندي openGL وطبعاً DirectX استخدم ايه فيهم.

الف شكر
                  لا حول ولا قوة إلا بالله
                  I Do Not Have Arabic Keyboard
                  To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
                  Learn from Doing, not by Dreaming

طب معلش يا جماعة .....
                    الف شكر على المعلومات دي بس انا عايز اعرف ايه احسن للماكس ....
                    لو عندي openGL وطبعاً DirectX استخدم ايه فيهم.

الف شكر
                    الأمر مختلف أخي الكريم, هذه المكتبات يتم استخدامها برمجيا مع إحدى لغات البرمجة,
                    أما الماكس وغيره من البرامج الجاهزة فلها نظام scripting خاص بها ( كل برنامج له نظام خاص ), فالماكس يستخدم ال max script ....

إن شاء الله الأمور تكون وضحت
                    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا

موقعي الشخصي

لأ انا مش قصدي اسأل عن الـ script .... انا بتكلم ايه احسن فى الـ viewport يعني تشوف بيه احسن مش اعمل بيه لغة.
                      شكراً لاجابتك السريعة
                      لا حول ولا قوة إلا بالله
                      I Do Not Have Arabic Keyboard
                      To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
                      Learn from Doing, not by Dreaming

لأ انا مش قصدي اسأل عن الـ script .... انا بتكلم ايه احسن فى الـ viewport يعني تشوف بيه احسن مش اعمل بيه لغة.
                        شكراً لاجابتك السريعة
                        أهااا, على حد علمي فإن الويندوز يعمل على ال Direct X أما اللينوكس فيعمل على ال أوبن جي أل..... الشغلة مش بيدك إلا إذا كنت تعرف كيف تغير هذا الواقع ( أنا لا أعرف كيف )

موقعي الشخصي

انا فهمت انت عاوز ايه
                          ال directx يظهر أداء أحسن من ال open gl , لكن ال open gl رغم انه مش حلو زي ال direct x فهو مفيد للكمبيوترات القديمة , لأنه بيشتغل عليها أسرع من ال direct x

يعني مثلا لو عندك لعبة , و في اللعبة يخيرك بين طريقتين للرندر OPEN GL اأو DIRECTX
                          لو الكمبيوتر بتاعك قديم اختار OPEN GL علشان اللعبة تبقي أسرع
                          و لو الكمبيوتر بتاعك جامد , اختار الدايركت اكس علشان الصورة تطلع أحسن , و طبعا اللعبة هتبقي سريعة بما ان الكمبيوتر بتاعك جامد
                          قسم الاسئلة عن ال Gamestudio , ادخل و اسأل عن أي شيء
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=103595

ممممم
                            بردود الشباب ذكروني أقول نقطة فارقة بين الأوبن جل و الدايركت إكس

الدايركت اكس من انتاج شركة مايكروسفت ,,,, إذن هيا للويندوز فقط !!!
                            و لكن الأوبل جل تستخدم في لينكس و ويندوز سويا !
                            my view point is
                            VIRTOOLS & 3Ds MAX
                            the best in Game Development industy
                            ::....................................................::
                            ZAHi AL-RAYYES
                            Palestinian and proud of that

أخي الكريم
                              الكمبيوتر و نظامه زمان كان كله مثل الـ Dos اي واجه مكتوبة
                              أرادوا جعل الكمبيوتر رسومي أي مثل ويندوز بأي نسخة كانت لهذا قاموا بعمل مكتبة برمجية هدفها رسم الصور و الأشكال بحيث يستعينوا بها لجعل النظام رسومي فأنشأوا مكتبة سموها OpenGL و هي من شركة سلكن جرافيك .
                              ثم أتت ميكرو سوفت و قدمت مكتبة DirectX وهي شبيهة بالأبن جل.
                              كل المكتبتين لهم علاقة بكرت الشاشة الذي هو طور ليدعم الرسوم و هذه المكاتب و كرت الشاشة مرتبط فكلما تطور تقنيات كروت الشاشة يجب أن يتطور المكتبة
                              الـ opengl يتطور بشكل بطيء كل كم عام يتموا تعديله و تطويره أما DirectX أسرع تطورا بكثير و يدعم أو يمتص قوة كروت الشاشة بشكل أكبر و ب الأخص للألعاب أما OpenGL فهو للبرامج أكثر منه للألعاب .
                              ويندوز و سياسته تقلل من شأن OpenGl و تدعم أكثر DirectX لهذا إذا كنت في ويندوز فأفضل هو DirectX .
                              وكما قلت كل الكروت تدعم هذه المكاتب و العكس طبعا بشكل تتابعي يعني تنزل تقنية جديدة فيقوما بدعمها في المكتبة و الديركتأكس أسرع بدعمها من الأخر .
                              بالنسبة لماكس أعتقد أن الـ DirectX أفضل و لكن لا يمنع أن تجرب و جربه من ناحية زيادة عدد البولي .
                              بالنهاية لولا هذه المكاتب لما كنا نعرف حتى الإنترنت فما تراه الأن هو من هذه المكتبتين .
                              إذا هما مكاتب رسومية يمكنك أن تستعين بهم من أي لغة برمجة .

يعمل...
                              X