Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة يجب ان تقال

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حقيقة يجب ان تقال

لا اعرف من اين ابدأ ... لان البعض يمكن ان يرى الموضوع مقارنة
    يقودنا الى نقاش بيزنطي ... ينتهي الى .... اقفال الموضوع !!

اولا انا حاب انقل لكم تجربتي مع البرامج ..
    طبعاً من المؤكد ان البداية مع الماكس ... واستمرت لاكثر من عشر سنوات !!
    دائما ما كان يدهشني هذا العملاق بقدراته .. كنت لا ارى غيره .. فعلا لا ارى غيره
    لانه الوحيد المعروف آنذاك .. بالصدفة ...
    شاهدت على اليوتيوب مقاطع demo reel للمايا اندهش من امور كنت لا اراها في الماكس
    عدت للبحث عنها في برنامجي .. الماكس .. لم اجدها !!!
    هنا بدأت بالتعرف على شئ اسمه .. الامتيازات ... المايا يتفوق على الماكس ببعض الاشياء ..
    اول قرص تعليمي شاهدته كان لشركة جنومن ... وكان كفيلاً بطلاق الماكس ثلاثا لا رجعة فيها .
    وضفت اكثر من سنتين وبخبرة كبيرة استفدتها من الماكس .. للتعرف على ادق التفاصيل في المايا ...
    واعتبرته انه الوحيد على الساحة ... حتى كتبت موضوع في احد المنتديات التي كنت اعطي فيها
    دروس للافتر افيكت ... عنوانه .. سنوات ضيعتها مع الماكس ...
    يوم من الايام كن لي زميل في العمل يعمل على الماكس ويتعلم الهوديني ..
    اعجب بمستواي المتصاعد في المايا .. قال لي :
    ابو علي .. هل شاهدت هذه الاعمال على الماكس .. وبالخصوص على ال Pflow
    اندهشت لقوة هذه الاعمال واكثر دهشة لتطور الماكس الى هذه الدرجة مع محرك الجزيئات ال Pflow
    لكن للاسف لا يوجد مثل هذا المحرك للجزيئات على المايا ...
    انا اعمل واكسب رزقي من هذه البرامج .. لذلك لا تستغربوا كثرة انتقالاتي بينها .. هههه
    نعود لموضوع ال Pflow بدأت بالبحث عنه واشتريت مجموعة كبيرة من الاقراص التعليمية
    وهذه لحظة خطيرة من حياتي المهنية ... كنت عالقا بين برنامجين .. لكل منهما امتيازاته على الاخر
    ولا اعرف كيف اتخلص من هذه المشكلة التي اعاقت تقدمي لاحتراف احد البرنامجيين ...
    وانا اقلب الانترنيت وابحث عن دروس او اعمال لمحترفين ... قرأت خبر شراء شركة اوتودسك
    لبرنامج الsoftimage والمعروف بال xsi .. سألت نفسي وهل الاوتودسك بعد المايا والماكس بحاجة لبرنامج اخر
    قلت خلاص دقائق اقضيها للتعرف على هذا البرنامج الجديد لن تظر ..
    هنا شاهدت ال ice هذا المحرك الخرافي للجزيئات .. تابعت اعماله وجدت انه لا نظير له بين الماكس والمايا
    وشدني اكثر للبرنامج التطور السريع واختلاف كل نسخة عن الاخرى باضافات حقيقة تواكب التطور وتتذوق احساس
    الفنانين في هذا المجال ...فرصة اتخلص من الماكس والمايا وادخل في عالم لا حدود لامكانياته ..
    وفعلا بدأت بسحق الاقراص التعليمة الواحد تلو الاخر .. وبخبرتي في المايا لم اجد صعوبة في تعلم السوفت اماج
    خصوصا ان البرنامج مهيأ لاستقبال الوافدين من المايا اليه ...
    بدأت بتعلم أساسيات الice وبتعلم الكاركتر والريجن .. لانهما مهمان عندي وووو.
    طيب شنو المشكلة ؟؟ البرنامج اكثر من رائع لكن البناء الهيكلي لاي مصفوفة في ال ice معقد !!!
    لكن لم يكن هذا مشكل بالنسبة لي ... مزيد من ساعات التعلم سوف تقضي على اي غموض ..
    انجزت اعمال مهمة جدا ... ونقاط تحول اعتبرها في مهنتي ...
    بالصدفة وانا اقوم بتحميل احد الاقراص التعليمية للافتر افيكت وهو Making It Look Great 6
    تبين ان البرنامج المستخدم هو الافتر مع السينما فوردي ... واتذكر اني كتبت اول موضوع في منتدى السينما فوردي
    كان عن هذا القرص ليستفاد منه السينماويين ..
    لا انكر اعجابي باسلوب الاستاذ وكيف عمل كرة ارضية تتحول الى كرة قدم وباسلوب مفهوم .. حتى وانا لا اعرف السينما فوردي
    من باب الفضول كتبت موضوع اسئل فيه ... بماذا يتميز السينما فوردي عن بقية البرامج ... واتذكر جيدا ان الاخ نادر كان
    يجيبني ان اي سؤال بعلمية ... لا اطيل عليكم الموضوع هههه
    ساعات قليلة قضيتها مع الموكراف جعلت من السينما فوردي شئ كبير في عيوني ...
    وببحث قليل وجدت ضالتي ... محرك ينافس ال ice ... من هو ؟
    ال Xpresso + Thinking Particles
    طيب والرندر ... ولا اروع من هذه الكوالتي .. جودة عالية .. سرعة .. خالي من اي اهتزاز في الصورة
    عجيب ماذا اريد اكثر من ذلك
    وال rigging ... محترف .. اشياء كنت اعملها في السوفت اماج بالبرمجة ..الان مع السينما فقط اسحبها الى view
    والداينمك ... هنا توقف ولا تسأل .. الموكراف .. شئ مو طبيعي .. اعمل فيه اي شئ يخطر في بالي ..
    والعجيب انا مبتتدأ فكيف بالمحترفين ؟؟
    يعني نحتاج نسئل عن المتريل والشعر والملابس ... لا تسئل .. لا تسئل ؟؟؟
    احتراف * بساطة
    اخيرا .. احد الاخوة العاملين معي .. وهو يعمل على الهوديني سمع بتركي للسوفت اماج ...
    ها ابو علي خو ماكو شئ ... معقولة تركت السوفت اماج ؟؟
    قلت له استرح قليلا ... خل اراويك شوية من شغل السينما...
    بعد ما شاهد مقاطع من عملي ... انا المبتدئ ..
    قال هذا نفس اسلوب الهوديني ... تعال معي الى حاسبتي لاريك نفس العمل لكن على الهوديني ..
    قضينا النهار ننتقل من حاسبتي الى حاسبته ... يريني اشياء من الهوديني وانا اريه اشياء من السينما فوردي
    اخيرا قال لي... الفرق بين البرنامجين محدود ... لكن اللافت للانتباه ان الهوديني يعمل بنظام ال nodes
    يعني العقد البرمجية اما السينما فوردي فهو يعمل بنظام ابسط من هذا بكثير ... بل لا يوجد قياس !!
    بين فترة واخرى ارى صديقي المحترف ...
    في الصباح جائني ومعه هارد دسك وقال لي انقل لي كل ما يتعلق يالسينما فوردي عندك
    قلت له .. خير ابو صادق ... قال خلاص السينما فوردي افضل ...

النهاية
    التعديل الأخير تم بواسطة حسين مراد; 25 / 08 / 2010, 02:33 PM.

اكمل فلقد شوقتنا بهذا الموضوع الرائع لاني كنت اتابع تنقلك بين البرامج ومنذ زمن .
    الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
    لقاء خاص مع البشمندس احمد
    لقاء مع الاستاذ مصطفى عزازي
    لوحة قديمة
    لوحة ام الايتام
    لوحة حنان الاب
    لوحة الوليمة
    محاولة انجاز فلم كرتوني

كلام سلييييييييييم ...

ولا عجب إذا الآن أكثر الشركات العالمية المنتجة للأفلام السينمائية .. إتجهة إلى برنامج السينما فوردي وبقوة ..
      البرنامج بدأ بإنتشار ملحوظ .. وأتمنى أن يأتي يوم على شركات الدعاية والإعلان عندنا في السعودية ..
      وينقلب حالها من عقدة التعلق بالثريدي ماكس وفتح المجال لبقية البرامج ..

يعني بمعنى أوضح .. سلمك الله أخوي حسين أنك إذا جيت تقدم على أحد الشركات المنتجة .. يقولك على طول تعرف تشتغل على الثريدي ماكس .. طبعا إذا ماتعرف للبرنامج وش بتسوي .. بتضفضف أغراضك وأوراقط .. وتقضب الباب ..
      يعني المشكلة إلى الأن قاعدين على تخلفهم من عشرين سنة وزيادة .. ليه ما يتطلعون لبرامج أخرى أكثر كفاءة وأسرع في العمل وأقل جهد .. صراحة واقع محزن ..

على العموم أشكر لك تجربتك الحلوة .. إللي جعلتني .. أصر على تعلقي ببرنامج السينما فور دي ... حبيب القلب << مازولااا >> هاااااع ..
      آخر أعمالي ..
      oo ( ) oo
      oo ( غــــيَّــــــــــــر جــــوك ) oo
      oo ( C4D ) oo

موضوع رائع لكن هل السينما يغني عن اي برنامج بالنسبة للتحريك؟ لانني كنت انوي تعلم الماكس و المايا بجانب السينما من اجل الانيميشن
        و انت ماشاء الله محترف في هذا المجال واتا اتمني ان اتعلم صنع الفواصل الاعلانية و بعض الانيميشن والتترات هل السينما يغنيني عن اي برنامج في هذا المجال اعرف ان السينما قوي لكني اسألك لانك تعمقت في اكثر من برنامج ثري دي و أكيد عرفت ايهم افضل
        و جزاك الله كل خير و دائما في تقدم بإذن الله
        الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
        http://arab4d.net

درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي

مشكور على موضوع القيم جدا جدا

ولكن لي سؤال بسيط ؟؟

ما رائك بادوات النمذجة داخل السنما ؟؟؟ هل تقارن بالدوات الماكس او المايا او الهاوديني حتى ؟؟؟

هذه السؤال مهم جدا !!!

ومشكور مرة اخرى على افادتنا بخبرتك الواسعة ^ _ ^

Name
          : basem hamad

Country : jordan

3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover

مشكور اخي حسين علي طرحك الموضوع وهيا تجربتك بتصير مع الكل ان اول برنامج شدني المايا واخدت سيديات تعليمة لمحمد راغب الي هو مشرف المايا عندنا في المنتدي
            وبعدها دورة ثري دي ماكس

بس الان هو السينما الاكثر استعمال المايا مش موجود عندي علي الجهاز الماكس موجود علي الجهاز التاني

والان كل تركيزي علي السينما وكل نقاط القوة الي فيها وان شاء الله علي الاصدار الجديد هتشوف اشياء تعجبك قريب يزل

شي جميل اخي مراد شهادة نعتز بيها من عضو محترف
              انا ايضا سبق لي الانتقال بين البرامج لكن للاسف لم اخلص لنتيجة بعد
              تحياتي.
              لا اله الا الله محمد رسول الله
              ...قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .

مشروع قرآنى شامل بمميزات فريدة

صباح الخير
                هل السينما يغني عن اي برنامج بالنسبة للتحريك؟ لانني كنت انوي تعلم الماكس و المايا بجانب السينما من اجل الانيميشن
                تحريك الشخصيات عالم اخر ... له اساسياته وادواته ... متى تحرك يدوياً ومتى تختار الحركة الجاهزة
                تعلم الحركات الانسانية ... تناسق ما يسمى بال time end space ... هذه امور مشتركة في كل البرامج.
                لكن ما يهم اي محرك شخصيات هي قوة ال rig في البرنامج .. واكيد باقل اسطر من البرمجة ..
                السينما ومع ال Xpresso تعطيك مرونة كبيرة في العمل ... اكبر بكثير من الماكس والمايا ..

اتمني ان اتعلم صنع الفواصل الاعلانية و بعض الانيميشن والتترات هل السينما يغنيني عن اي برنامج في هذا المجال
                اذا وصلت المسئلة للفواصل التلفزيونية ... اقول خلاص .. السينما فوردي هو الاول ... وبدون منافس
                تصور ان المشروع ينقل الى الافتر افيكت بالكامل ... الكاميرا واللايت والمتريال وووو
                بل حتى الصور ال psd السينما يفهمها بكل ليراتها ويصدرها كذلك .. بالاضافة الى ال RPF

إذا جيت تقدم على أحد الشركات المنتجة .. يقولك على طول تعرف تشتغل على الثريدي ماكس
                  اي شركة تهتم بتوحيد برنامج الكادر اللي بيشتغل عندها ...
                  وهذا شئ مهم اذا كان عندهم render farm .... لكن ؟؟؟
                  لو انت تشتغل freelancers فالمشكلة محلولة ولن تعارض اي شركة او فضائية في التوظيف
                  يعني شغلك هو اللي يفرض نفسه ... مو البرنامج

ما رائك بادوات النمذجة داخل السنما ؟؟؟ هل تقارن بالدوات الماكس او المايا او الهاوديني حتى
                    الهوديني تركة على جنب ... برنامج معقد في المودلنك .. الى حد الازعاج ...
                    نبقى في الثلاث الباقين ..
                    المايا متمكن جداً من المودلنك .. وخصوصا في ال curve
                    الماكس ومع التحديثات الاخيرة اصبح شئ جميل
                    السينما فوردي .. لاول مرة تحس به بطئ في المودلنك ... لكن ؟؟
                    عندما تتعلم ادواته جيداً سوف تراه قوي جدا ...
                    واذا استخدمت الموكراف في المودلنك ... مو طبيعي ... شئ ممتع

اعتقد ان السينما فوردي على الوضعية التي اراها في منتدانا ..
                      يشتغل 20% من طاقاته .. لذلك يتصور الاخرون انه محدود القدرات !!!

اتمنى ان يأتي اليوم الذي نناقش فيه الموكراف والاكسبريسو ...

خصوصاً وان المنتدى مليئ بالمحترفين ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احييك على هذا الموضوع اخي العزيز ,.. وكلامي اوجهه للاخوة الذين يشككون في قوة البرنامج بسبب قلة علم وخبرة بالبرنامج ,,. هذا هو اخونا حسين ذو باع طويل في الماكس والمايا والسوفت ايميج وكل هذه البرامج التي لها وزنها في السوق وبعد هذه الخبرات وتجربته لجميع البرامج المتاحة وعن تجربة عملية ( واحترافية ) استخلص الي هذه النتيجة التي يوما بعد يوم يصل لها مستخدمي البرامج الاخرى ...وايضا صديقك الذي يستخدم برنامج الهوديني وهو برنامج غني عن التعريف اعجب بالسينما

مضوعك رائع اخي العزيز واحييك مرارا وتكرارا عليه

كل الشكر لك اخي العزيز

وادعوك لمشاهدة اخر اعمالي التمتواضعة

http://vimeo.com/14360784

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=182710
                        www.ahmedzeeny.com
                        موقعي الشخصي

شكرا اخي الرسام وان شاء سوف امتع عيوني بمشاهدة اعمالك

تجربة صغيرة :
                          ذات يوم احد الاخوة في احد المنتديات طرح تساؤل حول كيفية عمل تأثير لقطرات المطر على الماء
                          وانشغل المنتدى بالاجابة عن هذا السؤال لأيام ... وبدون اجابة ... ومنهم انا ..
                          ارجعنا المسئلة في اخر المطاف الى الحاجة الى كتابة اسطر من لغة ال mel لتنحل المسئلة
                          وهذه طريقة استخدمها المحترفون على المايا ... وهم شركة دجتل توتورز ..
                          تعالوا نشاهد حل هذه المعضلة على السينما فوردي ...
                          اولا اعمل plane وارفع من قيم ال segment قليلا ُ 100 * 100 كلش كافي
                          وضع فوقه Emitter يعني بارتكلر كما موضح بالصورة..

ثانيا من قائمة الموكراف اختر الاداة Displace Deformer وضعها داخل ال plane

ثالثا من قائمة shader التابعة لل Displace اختر الامر proximal من الخانة effects

اخيرا افتح ال proximal وضع ال Emitter داخله
                          غير function الى inverse ....... وال blend mode الى difference

خلاص استمتع بمشاهدة تأثير قطرات الماء ...

التعديل الأخير تم بواسطة حسين مراد; 26 / 08 / 2010, 01:09 PM.

عزيزي الرسام .......... خمس نجوم

لا اعرف اعجب بالسفينة ام بهيجان البحر ؟؟؟
                            عاشت ايدك

أخي حسين مراد شكرا لك على الموضوع الذي استفدت منه كثيرا
                              و لكن قلت كلام جميل جدا
                              اعتقد ان السينما فوردي على الوضعية التي اراها في منتدانا ..
                              يشتغل 20% من طاقاته .. لذلك يتصور الاخرون انه محدود القدرات !!!
                              و أعتقد كلامك ينطبق على جميع البرامج. .
                              بالنسبة للموضوع الذي تكلمت عنه لا أعرف هل تقصد هذا الذي على الـ youtube أم شيء آخر لأن
                              معلوماتي في الـ dynamics فقيرة جدا
                              http://www.youtube.com/watch?v=isXNkTiiAYQ

و جزاكم الله خيرا

يعمل...
                              X