Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

هل فتاة الانترنت فتاة سيئة؟؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
    يا منير الخير
    انتا متقوليش اتكلم فى ايه ولا ما اتكلمشى فى اية
    رأيى بقولة عجبك خير وبركة معجبكشى متغلطشى فيه
    انا ضغط عاليك بالكلام لان كلامك معجبنيش لانه بيتهجم على شخصى
    لو عايز ترد على ارائى الرد يكون بأراء وأدلة مش هجوم غير مبرر
    وبالنسبة للشرح هتلاقى فى توقيعى كتاب للأساسيات والباقى ممكن تنزل اسطونات تورنت
    سلام
    اما لنغمة الراجل بيعمل أخطاء اكتر فنقول مش مشكلة نخلى المرآة تعمل أخطاء زية الحقيقة مش عارف اقول ايه

    اقولكم الحقيقة المرة
    الحقيقة المرة ان الرجالة مش ماليين عين الست والست عشان كده عايزة رأيها يمشى لان راجلها كان بيكلمها فى التلفون قبل الخطوبة زى الحمار او بيجرى وراها فى الجامعه من الاخر رجالة ملهاش شخصية

    يا سادة الراجل مراته بتسمع كلامة ودى الفطرة طاعه الزوج حتى لو مش مقتنعه طبعا فى كل شىء الا مخالفة اوامر الله

    سلام


    ------------------

    المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
    الكلام فى الموضوع دة هيفضل مستمر الى قيام الساعه
    لانه لب الحياة
    عجبنى قوى يا منبر كلمه طمس المرآة
    ياريت تقولى أمثلة لطمس الرجل للمرآة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    .

    تعليق


    • #77
      المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
      بكسار تو الراجل مش زى الفتاه
      الراجل يواجه كل شى لو عمل غلط يتحمل امام الله لانه مجهز لمواجهه الحياة اما المرآة الراجل سوف يسأل عنها امام الله ان كانت ابنته او زوجته
      المشكلة انتم عايزين تساوى الرجل بالمرآة مش هتعرفوا
      قال تعالى: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ولَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ " النحل أية 97

      تعليق


      • #78
        المشاركة الأصلية بواسطة inass مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم

        أنا تقريبا قرأت جميع ردود الأخوة الكرام و اتفق تماما مع كثير من الكلام المكتوب .. و الأنترنت كغيره تجد فيه السئ و الجيد لذا لا أجد حاجة إلى تخصيص الموضوع و تضييقه على الفتاة.
        ربما أنتم الشباب لا تفهمون تماما ما نمر به .. و بالنسبة لكم هذا مجرد تساؤول مطروح في موضوع على المنتدى .. و لكن بالنسبة لي و لغيري الكثير من الفتيات مثل هذه المواضيع و التسؤولات (هل فتاة الأنترنت سيئة هل الفتاة التي تدرس في الجامعة محترمة هل الفتاة التي تتسوق مع صديقاتها محترمة ..إلخ) و الكثير من هذه التساؤولات التي تضعنا دائما في موضع التشكيك و الحاجة إلى تبرير النفس و شرح الوضع .. و بصدق هذا الأمر مزعج و مؤلم ..

        فأنا هنا في المنابر أعلق على الأعمال التي يقدمها الشباب و أشكر كل من يعلق على عمل أقدمه .. أطرح الأسئلة و أجيب على من يسألني و عندما أرى مثل هذا الموضوع يظهر تساؤول كبير في ذهني .. هل يعتبرني الأعضاء الذين أتعامل معهم فتاة "سيئة" .. و أجد نفسي أريد أن أبرر و أشرح و ضعي و أني لا أقبل بكذا و لا أتعامل إلا في حدود كذا ....
        في الواقع مبدأ "أنا واثقة من نفسي و كل شخص حر فيما يفكر" مبدأ خاطئ (على الأقل بالنسبة لي) و يهمني كثيرا رأي الأخرين الذين أتعامل معهم لذا لا أستطيع تجاهلهم ..

        أنا فعلا و بصدق لا أدري ما يفعل الفتيات في المنتديات الأخرى لأنني لا أدخل إلا لمنتدى المنابر فقط .. ولكني أعلم لأي درجة وصل إليه الإنحلال و فساد الأخلاق بين الفتيات .. و الواقع في مجتمعنا أنه إذا قام الشاب بفعل شائن لا يحاسبه عليه أحد بل و أحيانا و كأن شيئا لم يكن .. بينما كلمة قد تخرج من فتاة تقلب الدنيا رأسا على عقب و أنا لست غاضبة من هذا الواقع. بل العكس أجد هذا دافعا لكي أكون حريصة حتى في تعاملي مع الأخرين على الإنترنت.

        أتعلمون ما المضحك في الموضوع .. أننا مهما فعلنا نجد دائما أنفسنا في موضع لكي نبرر أنفسنا .. فأنا مثلا عندما كنت في السنة الأخيرة من الجامعة اقتنعت تماما بفتوى حرمة الإختلاط و أن مكان الفتاة في المنزل .. لذا قررت و بشكل قاطع ألا أعمل و أن أبقى في المنزل .. كل من يعرفني قال أن أخي و أبي أجبراني على ذلك و لا تسمع إلا من يقول "العمل مش حرام إذا كنتي محترمة نفسك .. ما فائدة السنوات التي ضيعتها في الدراسة .. ما فائدة التخصص الذي درستيه .. " و غيرها من الأسئلة ... و المشكلة تجد من يستغرب عندما أقول أن العمل في الإختلاط حرام و يضعون لك ألف مبرر و حجة .. لذا توقفت عن قول ذلك و أصبحت أجيب من يسألني أنني لم أجد العمل المناسب بعد ...
        و لكني في نفس الوقت شخص طموح جدا و أحب أن أثبت نفسي (في عمل غير شغل البيت و الطبيخ) .. لذا وجود الإنترت بالنسبة لي من أكبر النعم التي أنعم الله بها علي فمن خلاله تمكنت من تعلم الفوتوشوب و التصميم أطمح إلى أن تكون لدي أعمال مميزة و أن أتعلم تصميم المواقع .. و الكثير من الأمور التي أريد أن أقوم بها حتى لو لم يكن هناك مردود مادي ..

        عذرا للإطالة و لكنني أحببت أن أشرح وجهة نظري في الموضوع ..


        كلام جميل ....

        تعليق


        • #79
          الايه بتتكلم على العمل
          ومن هذا العمل طاعه الرجل اذا سمعت الكلام ليها الجنة
          كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
          http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
          تعلم الانجليزية على ضمانتى
          http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
          إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
          http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
          أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
          http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

          تعليق


          • #80
            المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
            الايه بتتكلم على العمل
            ومن هذا العمل طاعه الرجل اذا سمعت الكلام ليها الجنة
            ايوة يا اخي بس كلامك كده بيدي الحق للرجل ان يعمل ما يشاء اما المرءه فلا

            تعليق


            • #81
              على فكرة أنا حاسس إنكوا مش فاهمين وجهات نظر بعض

              لو جمعتوا الردود كده وقرأتوها هتلاقوا انكوا متفقين في الأساس مختلفين في بعض الحاجات (طبعاً بتكلم عن الأغلبية)
              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

              الرد على من قال بحل المعازف

              http://www.abumishari.com/

              تعليق


              • #82
                نعم الرجل يعمل مايشاء وربنا هيحاسبه
                كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                تعلم الانجليزية على ضمانتى
                http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                تعليق


                • #83
                  المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
                  نعم الرجل يعمل مايشاء وربنا هيحاسبه
                  ما شاء الله
                  طب ممكن حديث او اية علي الرد الجميل ده لحضرتك

                  تعليق


                  • #84
                    من عنية
                    حقوق الزّوج على زوجته:

                    ولكي تكتمل معادلة العلاقة بين الرجل والمرأة جعل الاسلام للرجل على المرأة حقاً واضحاً ونكتشف محدّداً، إلا انّه أقل كلفة من حقوق المرأة على الرجل، فحقوقها أكثر كلفة وأوسع نطاقاً.
                    ومن استقرائنا لنصوص القرآن والسنة النبوية نستطيع أن نكتشف الحقوق الاساسية التي ثّبتها الاسلام للزوج على زوجته، وحدّدها بدقّة ووضوح، قال تعالى:
                    [ الرجال قوّامون على النساء بما فضل الله بعضهُم على بعض وبما أنفقوا]. (النساء/34)
                    وجاء في رواية أن امرأة جاءت رسول الله(ص) فقالت: يا رسول الله ما حقّ الزوج على المرأة؟
                    فقالت(ص):[((أكثر من ذلك))،قالت:فخبرّني عن شيء منه،قال( ليس لها ان تصوم ( يعني تطوعاً) إلا بإذنه (92)، ولا تخرج من بيتها بغير إذنه، وعليها أن تتطيب بأطيب طيبها، وتلبس أحسن ثيابا، وتتزيّن بأحسن زينتها، وتعرض نفسها عليه غدوة وعشية، وأكثر من ذلك حقوقه عليها))](93).
                    وللايضاح والتركيز نصنّف حقوق الزوج على زوجته وندوّنها كالآتي:أ-الحفاظ على بيته وماله وأبنائه: حفاظ رعاية وعناية، فهي غير مسؤولة عن القيام بشؤون المنزل وأعمال البيت كالطبخ والتنظيف...الخ.وهي ايضاً غير مسؤولة عن رضاعة الأطفال وخدمتهم وحضانتهم، الا أن الاسلام حبّب ذلك الى المرأة واعتبره عملاً محبوباً ومقرّباً لله سبحانه، الا ان يشترط الرجل على المرأة عند إنشاء عقد الزواج بينهما فيحمّلها مسؤولية القيام بشؤون المنزل، وتدبير حاجاته وتربية الأبناء.
                    وفي السنّة النبوية نقرأ حق الرجل هذا على المرأة ضمن قول رسول الله (ص): [ ما استفاد امرؤ مسلم فائدة بعد الاسلام أفضل من زوجة مسلمة تسرّه إذا نظر إليها، وتطيعه اذا أمرها، وتحفظه إذا غاب عنها في نفسها وماله] (94).
                    كما نفرأ من غرر السيرة قضاء رسول الله(ص)بين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(ع)وزوجته فاطمة بنت رسول الله(ص)؛فقد جاء عن الامام الصادق(ع)انّه قال:[ تقاضى علي وفاطمة الى رسول الله (ص)في الخدمة(95)،فقضى على فاطمة بخدمتها ما دون الباب وقضى على علي بما خلفه، فقالت
                    فاطمة: فلا يعلم ما دخلني من السرور إلا الله باكفائي رسول الله تحمّل أرقاب الرجال] (96).
                    ب-الطّاعة والقوامة: الاسرة مؤسسة اجتماعية خطيرة، وعلى مدى ضبطها وتنظيمها وسلامة بنائها يتوقف بناء المجتمع وسلامته، من هنا كان لابد من وجود مسؤول يتمتع بالطاعة والولاية والقيمومة في الأمرة، ويمارس مهمة التوجيه والقيادة فيها، ويتمتع بالولاية والطاعة، وقد جعل الاسلام هذه الطاعة للزوج، وأعطاه الكلمة النافذة على الزوجة والابناء، كما منحه الولاية على أبنائه الصغار، حتى يتجاوزوا مرحلة الصبا الى مرحلة البلوغ شريطة أن لا يأمر بما يخالف أحكام الشرع وقيمه، فلو أمر بمعصية سقط حقّه، ولا يجوز طاعته.
                    فقد ورد في الحديث: [ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق].
                    كل ذلك من أجل صيانة الاسرة، وتوفير الضمانات اللازمة لحمايتها والحفاظ عليها، وقد ثّبت القرآن الكريم هذا الحقّ بقوله: [ الرجالُ قوّامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من أموالهم]. (النساء/34)
                    وقول الرسول (ص)، فيما عرضنا من أحاديث آنفة:
                    [ لا تخرج من بيتها بغير إذنه].
                    [ وتطيعه إذا أمرها].
                    ج- حسُن المعاشرة وتوفير جو من الودّ والاستقرار للزوج والابناء، والابتعاد عن كل أسباب القلق والنفور، وتعكير صفو الحياة في العائلة، وذلك بالتجبّب للزوج والتودّد له وملء أجواء البيت بمشاعر الحبّ والجمال والحنان، بحيث لا يرى الزوج في زوجته ولا يسمع منها ما يكره، فان في توفير مثل هذا الجو ابلغ الأثر في حياة الزوج والزوجة والأبناء وسعادتهم العائلية، فكلّما نما الاحساس بالجمال في نفس الانسان، وكلّما اشبعت أحاسيسه ومشاعره بالحب والحنان، اختفت من نفسه أسباب القلق والسآمة، وتوارت دوافع العدوان ومرارة الحقد والنقمة، وبالتالي يكون لهذا الجو العائلي المفعم بالحب والجمال والحنان أثره على سلوك أفراده وعلاقتهم بمجتمعهم، وخصوصاً الأبناء الصغار الذين يعيشون في ظلال هذه الأجواء ويتربّون تحت مظلّة هذه الاسرة السعيدة، بعكس الاسرة الشقيّة التعيسة، التي يعايش فيها الزوج حياة الكراهية والتوتر، والنفور وسوء المعاشرة، فإنّ مثل هذه الأجواء تنعكس على نفس الطفل وتؤدّي الى تعقيده وتعاسته، وربما ألجأته الى التشرّد، والميل الى العدوان والتحلّل.
                    لذلك تجد الاسلام يوصي المرأة باعتبارها منبع الحبّ، ومستودع الجمال ومصدر الاستقرار والطمأنينة في البيت، يوصيها بأن تحرص على خلق جو عائلي مفعم بهذه الروح والعلاقة:
                    [جاء رجل الى رسول الله (ص) فقال: ان لي زوجة إذا دخلتُ تلقتني وإذا خرجت شيّعتني، واذا رأتني مهموماً قالت لي: ما يهمّك؟ ان كنت تهتم لرزقك فقد تكفّل به غيرك وان كنت تهتم لأمر آخرتك فزادك الله همّاً، فقال رسول الله (ص): (( ان الله عمالاً، وهذه من عماله، لها نصف أجر والشهيد))](97).
                    د- حسن التبّعل بتمكينه من نفسها، وتوفير أسباب المتعة والجمال له، والاشباع الغريزي والميل الجنسي في نفسه، عن طريق العناية بالاناقة والزينة، والتودّد وحسن الاستمالة، والاستجابة لرغباته الجنسية، نظراً لما لهذا الجانب من تأثير بالغ الأهمية على جذب الرجل للمرأة، وتوثيق علائق الحب معه والارتباط به، وتوفير الراحة والرضى في نفسه، وقطع الطريق أمام الخيانة الزوجية، والوقوع في شراك الاغراء المحرم.
                    وقد قرأنا في أحاديث سبقت: [ ان خير نسائكم الولود الودود العفيفة، العزيزة في أهلها، الذليلة مع بعلها (98)، المتبرّجة مع زوجها، الحصان على غيره (99)، التي تسمع قوله، وتطيع أمره، وإذا خلا بها بذلت له ما يريد منها ولم تبذل كتبذّل الرجل] (100).
                    [وعليها أن تتطيب بأطيب طيبها،وتلبس أحسن ثيابها،وتتزيّن بأحسن زينتها،وتعرض نفسها عليه غدوة وعشيّة](101).وعن الامام الصادق(ع):[ان امرأة أتت رسول الله لبعض الحاجة فقال لهالعلّك من المسوّفات)،قالت:وما المسوفات يا رسول الله؟قالالمرأة التي يدعوها زوجها لبعض الحاجة (102)فلا تزال تسوّفه حتى ينعس زوجها وينام،فتلك لا تزال الملائكة تلعنها حتى يستيقظ زوجها)] (103).وقد صاغ القرآن هذا الحقّ-حق الاستمتاع-ولخّصه بقوله:[نساؤكم حرثّ لكم فأتوا حرثكُم أنى شئتم وقدموا لأنفسكُم واتقّوا الله واعلموا أنّكم ملاقوهُ وبشّر المؤمنين].(البقرة/223)
                    فالقرآن الحكيم يثبت بهذا النص للرجل شتّى ألوان الاستمتاع بالمرأة، كما تستمتع هي الأخرى بهذه العلاقة.وثمة ملاحظة تشريعية واخلاقية دقيقة، ترتبط بهذه الاباحة، وهي وصايا القرآن المثالية:[ وقدموا لأنفُسكم واتقوا الله واعلموا أنّكم ملاقوهُ وبشر المؤمنين].(البقرة /223)
                    وكل هذه الوصايا جاءت مرتبطة بهذه العلاقة الجنسية، وبرابطة الرجل بالمرأة، ممّا يستفاد منها انّها ذات علاقة بالمرأة، وبكيفية الاستمتاع بها، والاستفادة من هذا الحق، لئلاّ يقع تعسّف أو إحراج أو تضييق على المرأة نتيجة إسراف الرجل، أو تزمّته في استعمال حقّه.
                    وكما طالب الاسلام المرأة بالعناية بالزينة والتبرّح لزوجها، والتودّد له، حرّم عليها أن تتبذّل أو تتبرّج لغيره، فتلك خطوة نحو الانفصام النفسي، وبادرة شرّ تدفع بالمرأة الى الانحراف والتهتّك والخيانة الزوجية، إضافة الى خلق جوّ من التوتّر وسوء الظنّ والكراهية عند زوجها.
                    لذلك جاء في الحديث الشريف: [ أيمّا امرأة باتت وزوجها عليها ساخط في حقّ، لم يتقبّل الله منها صلاة حتّى يرضى عنها، وإيمّا امرأة تطّيبت لغير زوجها لم يقبل الله منها صلاة حتّى تغسل من طيبها كغسلها من جنابتها]
                    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                    تعلم الانجليزية على ضمانتى
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                    تعليق


                    • #85
                      تسلم اخي
                      بس انا مش عاوز محاضرة في الحقوق الزوجية انا عاوز دليل من الكتاب او السنة يبيح للرجل ان يفعل ما يشاء علي النت في حين ان يكون هناك تحريم للمرءه





                      المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
                      من عنية
                      حقوق الزّوج على زوجته:

                      ولكي تكتمل معادلة العلاقة بين الرجل والمرأة جعل الاسلام للرجل على المرأة حقاً واضحاً ونكتشف محدّداً، إلا انّه أقل كلفة من حقوق المرأة على الرجل، فحقوقها أكثر كلفة وأوسع نطاقاً.
                      ومن استقرائنا لنصوص القرآن والسنة النبوية نستطيع أن نكتشف الحقوق الاساسية التي ثّبتها الاسلام للزوج على زوجته، وحدّدها بدقّة ووضوح، قال تعالى:
                      [ الرجال قوّامون على النساء بما فضل الله بعضهُم على بعض وبما أنفقوا]. (النساء/34)
                      وجاء في رواية أن امرأة جاءت رسول الله(ص) فقالت: يا رسول الله ما حقّ الزوج على المرأة؟
                      فقالت(ص):[((أكثر من ذلك))،قالت:فخبرّني عن شيء منه،قال( ليس لها ان تصوم ( يعني تطوعاً) إلا بإذنه (92)، ولا تخرج من بيتها بغير إذنه، وعليها أن تتطيب بأطيب طيبها، وتلبس أحسن ثيابا، وتتزيّن بأحسن زينتها، وتعرض نفسها عليه غدوة وعشية، وأكثر من ذلك حقوقه عليها))](93).
                      وللايضاح والتركيز نصنّف حقوق الزوج على زوجته وندوّنها كالآتي:أ-الحفاظ على بيته وماله وأبنائه: حفاظ رعاية وعناية، فهي غير مسؤولة عن القيام بشؤون المنزل وأعمال البيت كالطبخ والتنظيف...الخ.وهي ايضاً غير مسؤولة عن رضاعة الأطفال وخدمتهم وحضانتهم، الا أن الاسلام حبّب ذلك الى المرأة واعتبره عملاً محبوباً ومقرّباً لله سبحانه، الا ان يشترط الرجل على المرأة عند إنشاء عقد الزواج بينهما فيحمّلها مسؤولية القيام بشؤون المنزل، وتدبير حاجاته وتربية الأبناء.
                      وفي السنّة النبوية نقرأ حق الرجل هذا على المرأة ضمن قول رسول الله (ص): [ ما استفاد امرؤ مسلم فائدة بعد الاسلام أفضل من زوجة مسلمة تسرّه إذا نظر إليها، وتطيعه اذا أمرها، وتحفظه إذا غاب عنها في نفسها وماله] (94).
                      كما نفرأ من غرر السيرة قضاء رسول الله(ص)بين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(ع)وزوجته فاطمة بنت رسول الله(ص)؛فقد جاء عن الامام الصادق(ع)انّه قال:[ تقاضى علي وفاطمة الى رسول الله (ص)في الخدمة(95)،فقضى على فاطمة بخدمتها ما دون الباب وقضى على علي بما خلفه، فقالت
                      فاطمة: فلا يعلم ما دخلني من السرور إلا الله باكفائي رسول الله تحمّل أرقاب الرجال] (96).
                      ب-الطّاعة والقوامة: الاسرة مؤسسة اجتماعية خطيرة، وعلى مدى ضبطها وتنظيمها وسلامة بنائها يتوقف بناء المجتمع وسلامته، من هنا كان لابد من وجود مسؤول يتمتع بالطاعة والولاية والقيمومة في الأمرة، ويمارس مهمة التوجيه والقيادة فيها، ويتمتع بالولاية والطاعة، وقد جعل الاسلام هذه الطاعة للزوج، وأعطاه الكلمة النافذة على الزوجة والابناء، كما منحه الولاية على أبنائه الصغار، حتى يتجاوزوا مرحلة الصبا الى مرحلة البلوغ شريطة أن لا يأمر بما يخالف أحكام الشرع وقيمه، فلو أمر بمعصية سقط حقّه، ولا يجوز طاعته.
                      فقد ورد في الحديث: [ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق].
                      كل ذلك من أجل صيانة الاسرة، وتوفير الضمانات اللازمة لحمايتها والحفاظ عليها، وقد ثّبت القرآن الكريم هذا الحقّ بقوله: [ الرجالُ قوّامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من أموالهم]. (النساء/34)
                      وقول الرسول (ص)، فيما عرضنا من أحاديث آنفة:
                      [ لا تخرج من بيتها بغير إذنه].
                      [ وتطيعه إذا أمرها].
                      ج- حسُن المعاشرة وتوفير جو من الودّ والاستقرار للزوج والابناء، والابتعاد عن كل أسباب القلق والنفور، وتعكير صفو الحياة في العائلة، وذلك بالتجبّب للزوج والتودّد له وملء أجواء البيت بمشاعر الحبّ والجمال والحنان، بحيث لا يرى الزوج في زوجته ولا يسمع منها ما يكره، فان في توفير مثل هذا الجو ابلغ الأثر في حياة الزوج والزوجة والأبناء وسعادتهم العائلية، فكلّما نما الاحساس بالجمال في نفس الانسان، وكلّما اشبعت أحاسيسه ومشاعره بالحب والحنان، اختفت من نفسه أسباب القلق والسآمة، وتوارت دوافع العدوان ومرارة الحقد والنقمة، وبالتالي يكون لهذا الجو العائلي المفعم بالحب والجمال والحنان أثره على سلوك أفراده وعلاقتهم بمجتمعهم، وخصوصاً الأبناء الصغار الذين يعيشون في ظلال هذه الأجواء ويتربّون تحت مظلّة هذه الاسرة السعيدة، بعكس الاسرة الشقيّة التعيسة، التي يعايش فيها الزوج حياة الكراهية والتوتر، والنفور وسوء المعاشرة، فإنّ مثل هذه الأجواء تنعكس على نفس الطفل وتؤدّي الى تعقيده وتعاسته، وربما ألجأته الى التشرّد، والميل الى العدوان والتحلّل.
                      لذلك تجد الاسلام يوصي المرأة باعتبارها منبع الحبّ، ومستودع الجمال ومصدر الاستقرار والطمأنينة في البيت، يوصيها بأن تحرص على خلق جو عائلي مفعم بهذه الروح والعلاقة:
                      [جاء رجل الى رسول الله (ص) فقال: ان لي زوجة إذا دخلتُ تلقتني وإذا خرجت شيّعتني، واذا رأتني مهموماً قالت لي: ما يهمّك؟ ان كنت تهتم لرزقك فقد تكفّل به غيرك وان كنت تهتم لأمر آخرتك فزادك الله همّاً، فقال رسول الله (ص): (( ان الله عمالاً، وهذه من عماله، لها نصف أجر والشهيد))](97).
                      د- حسن التبّعل بتمكينه من نفسها، وتوفير أسباب المتعة والجمال له، والاشباع الغريزي والميل الجنسي في نفسه، عن طريق العناية بالاناقة والزينة، والتودّد وحسن الاستمالة، والاستجابة لرغباته الجنسية، نظراً لما لهذا الجانب من تأثير بالغ الأهمية على جذب الرجل للمرأة، وتوثيق علائق الحب معه والارتباط به، وتوفير الراحة والرضى في نفسه، وقطع الطريق أمام الخيانة الزوجية، والوقوع في شراك الاغراء المحرم.
                      وقد قرأنا في أحاديث سبقت: [ ان خير نسائكم الولود الودود العفيفة، العزيزة في أهلها، الذليلة مع بعلها (98)، المتبرّجة مع زوجها، الحصان على غيره (99)، التي تسمع قوله، وتطيع أمره، وإذا خلا بها بذلت له ما يريد منها ولم تبذل كتبذّل الرجل] (100).
                      [وعليها أن تتطيب بأطيب طيبها،وتلبس أحسن ثيابها،وتتزيّن بأحسن زينتها،وتعرض نفسها عليه غدوة وعشيّة](101).وعن الامام الصادق(ع):[ان امرأة أتت رسول الله لبعض الحاجة فقال لهالعلّك من المسوّفات)،قالت:وما المسوفات يا رسول الله؟قالالمرأة التي يدعوها زوجها لبعض الحاجة (102)فلا تزال تسوّفه حتى ينعس زوجها وينام،فتلك لا تزال الملائكة تلعنها حتى يستيقظ زوجها)] (103).وقد صاغ القرآن هذا الحقّ-حق الاستمتاع-ولخّصه بقوله:[نساؤكم حرثّ لكم فأتوا حرثكُم أنى شئتم وقدموا لأنفسكُم واتقّوا الله واعلموا أنّكم ملاقوهُ وبشّر المؤمنين].(البقرة/223)
                      فالقرآن الحكيم يثبت بهذا النص للرجل شتّى ألوان الاستمتاع بالمرأة، كما تستمتع هي الأخرى بهذه العلاقة.وثمة ملاحظة تشريعية واخلاقية دقيقة، ترتبط بهذه الاباحة، وهي وصايا القرآن المثالية:[ وقدموا لأنفُسكم واتقوا الله واعلموا أنّكم ملاقوهُ وبشر المؤمنين].(البقرة /223)
                      وكل هذه الوصايا جاءت مرتبطة بهذه العلاقة الجنسية، وبرابطة الرجل بالمرأة، ممّا يستفاد منها انّها ذات علاقة بالمرأة، وبكيفية الاستمتاع بها، والاستفادة من هذا الحق، لئلاّ يقع تعسّف أو إحراج أو تضييق على المرأة نتيجة إسراف الرجل، أو تزمّته في استعمال حقّه.
                      وكما طالب الاسلام المرأة بالعناية بالزينة والتبرّح لزوجها، والتودّد له، حرّم عليها أن تتبذّل أو تتبرّج لغيره، فتلك خطوة نحو الانفصام النفسي، وبادرة شرّ تدفع بالمرأة الى الانحراف والتهتّك والخيانة الزوجية، إضافة الى خلق جوّ من التوتّر وسوء الظنّ والكراهية عند زوجها.
                      لذلك جاء في الحديث الشريف: [ أيمّا امرأة باتت وزوجها عليها ساخط في حقّ، لم يتقبّل الله منها صلاة حتّى يرضى عنها، وإيمّا امرأة تطّيبت لغير زوجها لم يقبل الله منها صلاة حتّى تغسل من طيبها كغسلها من جنابتها]

                      تعليق


                      • #86
                        كذلك شباب الانترنت الهابط لا يقبل به أحد

                        وانا منهم

                        طبعا من الاسم ظاهر اني اب

                        كما يوجد بنات هابطات ، فالشباب اكثر

                        ولا يغضب مني احد


                        ابوهناء : كومبيوتر انستركتر

                        تعليق


                        • #87
                          والغرب ضحك عاليكم وقال الاسلام وحقوق المرآة انظروا لدينهم ماذا يقول لتعرفوا ان لا كرامة لإمرأة الا فى الاسلام

                          لقد كان بولس (شاول) - مؤسس المسيحية الحالية - يعتبر النساء أقل منزلة من الرجال ، فهو القائل في الرسالة الأولى إلى كورنثوس 14 : 34 كما في ترجمة الفانديك : (( لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. ))

                          وفي الترجمة الكاثوليكية هكذا النص : (( ولتصمت النساء في الجماعات ، شأنها في جميع كنائس القديسين ، فإنه لا يؤذن لهن بالتكلم . وعليهن أن يخضعن كما تقول الشريعة أيضاً فإن رغبن في تعلم شىء ، فليسألن أزواجهن في البيت ، لأنه من غير اللائق للمرأة أن تتكلم في الجماعة . ))

                          والمقصود بعبارة : (( كما تقول الشريعة )) أو (( كما يقول الناموس )) هو ما جاء في تكوين 3 : 16 من ان الرب جعل الرجل متسلطاً على المرأة فقال : (( وقال للمرأة : تكثيراً أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولاداً ، والي رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك )) أي يتسلط عليك .

                          وعبارة : " شأنها في جميع كنائس القديسين " تفيد عمومية الطلب خلافاً لما ذهب اليه البعض من أن هذه الأوامر هي للمؤمنين في كورنثوس فقط ..

                          وقد كتب بولس أيضاً قائلاً في 1تيموثاوس 2 : 12 _ 14 : (( لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت، لأن آدم جُبلَ أولاً ثم حواء ، وآدم لم يُغوَ ، لكن المرأة أُغويَت فحصلت في التعدي ))[ ترجمة الفانديك ]

                          في هذا النص يؤكد بولس على سكوت المرأة وخضوعها وعدم قيامها بالتعليم لعدة أساب :

                          1) لأن آدم جبل أولا ثم حواء أي السيادة للرجل وليس للمرأة .

                          2) لأن المرأة أغويت أولا من قبل الشيطان ( 1 تيموثاوس14:2 ) فالمرأة تستطيع بمشاعرها أن تعلم تعاليم خاطئة إذ تستطيع استمالة الرجال أيضاً وهذا ما حدث في كنيسة ثياتيرا ( رؤيا يوحنا 20:2 ) وكما حدث مع ألن هوايت نبيّة السبتيين .

                          3) لأن مجال المرأة هو في تعليم أولادها في البيت أو في مدارس الأحد ( التعليم المسيحي للأطفال) 1 تيموثاوس 15:2 .


                          ويأكد المفسر المسيحي متى هنري هذا المعنى في تفسيره لما جاء في 1 كورنثوس 14 : 34 فيقول :

                          هنا يلزم الرسول النساء بالآتي :

                          1) أن يصمتن في الاجتماعات العامة ، إذ لا يجب أن يسألن عن أي معلومة في الكنيسة بل يسألن أزواجهن في البيت . ويعد هذا حقيقته إشارة إلى أن النساء كن يصلين ويتنبأن أحياناً في اجتماعات الكنيسة ( 1 كو 11 : 5 ) . ولكنه هنا يمنعهن عن أي عمل عام ، حيث أنه غير مسموح لهن أن يتكلمن في الكنيسة (عدد 34 ) ، كما لا يجب السماح لهن بأن يعلمن في الجماعة ، ولا حتى يسألن أسئلة في الكنيسة ، بل يتعلمن في صمت .

                          أما إذا واجهتهن الصعوبات (( فليسألن رجالهن في البيت )) . وكما أن واجب المراة ان تتعلم في خضوع ، فمن واجب الرجل أيضاً أن يمارس سلطانه ، بأن يكون قادراً على تعليمها ، فإن كان قبيحاً بها أن تتكلم في الكنيسة ، حيث يجب أن تصمت ، فقبيح بالرجل أن يصمت حينما يكون من واجبه أن يتكلم ، عندما تسأله في البيت .

                          2) يختم الرسول بأنه قبيح بالمرأة أن تتكلم في الكنيسة فالقباحة أو العار هنا انعكاس غير مريح للذهن على شيىء تم فعله بدون لياقة ، وأي شىء لا يليق أكثر من أن تترك المرأة مكانها ، إذ أنها خلقت لتخضع للرجل ، وعليها الاحتفاظ بمكانها وترضى به . انتهى كلامه .


                          المرأة ليست مجد الله وهي دون الرجل !!

                          قال بولس في رسالته الاولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] :

                          ((وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ. 4كُلُّ رَجُلٍ يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ يَشِينُ رَأْسَهُ. 5وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ. 7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. )) [ ترجمة الفانديك ]


                          المرأة المطلقة لا تتزوج !!

                          جاء في إنجيل متى [ 5 : 27 _ 32 ] :

                          (( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى . ومن تزوج مطلقه فإنه يزنى ))

                          لقد أثبت الواقع استحالة الاستغناء عن الطلاق ، بدليل أن الغرب المسيحي نفسه قد سن قوانين تبيح الطلاق ، ثم هل من مصلحة المرأة المطلقة ألا تتزوج ؟!! فأين إنسانية المطلقة؟ أين حقها الطبيعى فى الحياة ؟ لماذا تعيش منبوذة جائعة متشوقة للزواج ولا تستطيعه؟


                          أحكام الحائض في الكتاب المقدس :

                          يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :

                          (( وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.

                          25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))[ ترجمة كتاب الحياة ]

                          والاغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها انتذهب الى الكاهن بفرخي حمام !!

                          يقول كاتب سفراللاويين ( 15 : 29 ) :
                          ((وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ. 30فَيَعْمَلُ الْكَاهِنُ الْوَاحِدَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ وَالْآخَرَ مُحْرَقَةً وَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ أَمَامَ الرَّبِّ مِنْ سَيْلِ نَجَاسَتِهَا. ))[ ترجمة الفاندايك ]
                          تصور عزيزي القارىء هذا المشهد مع ما فيه من احراج للمرأة وهي ذاهبة الى الكاهن وبيدها فرخي حمام ، فكل من يراها سيعلم انها في ايام طمثها ، فتخيلوا كم سيكون موقفها محرج والناس ترمقها بنظراتها المسمومة وما اظن ان اي امرأة عندها ذرة من الحياء الا وتتمنى ان تبتلعها الارض في هذا الموقف الحرج ، اللهم الا اذا اراد الكتاب المقدس قتل حيائها .

                          والمدهش ان هذا الحيض الذى يأتيها من عند الله ، (وهذا تكوين وخَلق الأنثى) تكون خاطئة بسببه وعليها أن تتطهر من ذنبها !!!!

                          علماً بأن المسيح قد صرح في إنجيل متى [ 5 : 17 ] قائلاً : ((لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.))

                          فلك أن تتخيل المرأة يأتيها الطمث لمدة سبعة أيام تكون فيها نجسة ومنبوذة من الآخرين ثم تستمر فترة نجاستها أسبوع آخر: أى نصف الشهر وهذا يعنى نصف السنة ونصف عمرها تكون نجسة منبوذة !

                          أحكام النفاس في الكتاب المقدس :


                          ويقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 ] :

                          (( إِذَا حَمَلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً، تَظَلُّ الأُمُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ سَبْعَةَ أَيَّامٍ، كَمَا فِي أَيَّامِ فَتْرَةِ الْحَيْضِ. . . . وَعَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَبْقَى ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً أُخْرَى إِلَى أَنْ تَطْهُرَ مِنْ نَزِيفِهَا، فَلاَ تَمَسُّ أَيَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ، وَلاَ تَحْضُرُ إِلَى الْمَقْدِسِ، إِلَى أَنْ تَتِمَّ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى فَإِنَّهَا تَظَلُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ مُدَّةَ أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي فَتْرَةِ الْحَيْضِ، وَتَبْقَى سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً حَتَّى تَتَطَهَّرَ مِنْ نَزِيفِهَا. )) [ترجمة كتاب الحياة ]


                          أحكام مضاجعة المرأة :

                          يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 18 ] :

                          ((18وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ يَسْتَحِمَّانِ كِلاهُمَا بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاءِ. ))

                          الحكمة من وراء آلام الولادة :

                          جاء في سفر التكوين [ 3 : 16 ] قول الرب لحواء حين أغوت آدم :

                          (( ثُمَّ قَالَ لِلْمَرْأَةِ : أُكَثِّرُ تَكْثِيراً أَوْجَاعَ مَخَاضِكِ فَتُنْجِبِينَ بِالآلاَمِ أَوْلاَداً، وَإِلَى زَوْجِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَتَسَلَّطُ عَلَيْكِ ))


                          صمت المرأة !!

                          قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 14 : 34 ] :

                          (( لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ. ))

                          فالرجل هو وحده المُعلِّم كما مر في بداية المقال ، وهو الذى يفهم ، وهو الذى عليه أن يتكلم ، أما الخادمة زوجته فتفعل فقط ما يمليها عليها زوجها ، وتَعلم فقط ما علمه وفهمه زوجها . . . ونحن نسأل هل التزمت الكنيسة بهذه التعاليم ؟

                          إننا نجد المرأة تتكلم بل تغني وبصوت مرتف في الكنائس ، فلماذا تخالف الكنيسة تعاليم بولس وتسمح للمرأة أن تتكلم وتغني في الكنيسة ؟


                          عليها ان تلزم بيتها وتخضع لزوجها :

                          يتحدث بولس عن واجبات النساء قائلاً : ((متعقلات عفيفات ملازمات بيوتهنّ صالحات خاضعات لرجالهنّ لكي لايجدف على كلمة الله . )) [ تيطس 2 : 5 ]

                          نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس :

                          يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :

                          (( إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً ))


                          الميراث للذكور فقط في الكتاب المقدس :

                          يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] :

                          (( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. )) [ترجمة كتاب الحياة ]

                          الأنثى لا ترث إلا عند فقد الذكور في الكتاب المقدس :

                          جاء في سفر العدد [ 27 : 1 _ 11 ] :

                          (( وَأَقْبَلَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ . . . 2وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ، وَأَمَامَ الْقَادَةِ وَالشَّعْبِ، عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ وَقُلْنَ: 3«لَقَدْ مَاتَ أَبُونَا فِي الصَّحْرَاءِ، وَلَمْ يَكُنْ مِنَ الْقَوْمِ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَ قُورَحَ وَتَمَرَّدُوا ضِدَّ الرَّبِّ، بَلْ بِخَطِيئَتِهِ مَاتَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَ بَنِينَ. 4فَلِمَاذَا يَسْقُطُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ لَمْ يُخْلِفِ ابْناً؟ أَعْطِنَا مُلْكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا». 5فَرَفَعَ مُوسَى قَضِيَّتَهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ. 6فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 7«إِنَّ بَنَاتَ صَلُفْحَادَ قَدْ نَطَقْنَ بِحَقٍّ، فَأَعْطِهِنَّ نَصِيباً مُلْكاً لَهُنَّ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ. انْقُلْ إِلَيْهِنَّ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ. 8وَأَوْصِ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً، تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ. 9وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ ابْنَةٌ تُعْطُونَ مُلْكَهُ لإِخْوَتِهِ. 10وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِخْوَةٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَعْمَامِهِ. 11وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَعْمَامٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَقْرَبِ أَقْرِبَائِهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ، فَيَرِثَهُ. وَلْتَكُنْ هَذِهِ فَرِيضَةَ قَضَاءٍ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى )) [ترجمة كتاب الحياة ]


                          الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته !

                          قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :

                          ((إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ. ))[ ترجمة كتاب الحياة ]

                          الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !!

                          ( تثنية 25: 5-10) :

                          (( إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. 7«وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ.))

                          المرأة النَّفساء فى الكتاب المقدس مخطئة ولابد لها من كَفّارة لتتوب عما لم تقترفه !!!!

                          (سفراللاويين 12: 1-8)

                          (( وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى : 2قُلْ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. 3وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. 4ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. وَمَتَى كَمِلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا لأَجْلِ ابْنٍ أَوِ ابْنَةٍ تَأْتِي بِخَرُوفٍ حَوْلِيٍّ مُحْرَقَةً وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ إِلَى الْكَاهِنِ 7فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا فَتَطْهَرُ مِنْ يَنْبُوعِ دَمِهَا. هَذِهِ شَرِيعَةُ الَّتِي تَلِدُ ذَكَراً أَوْ أُنْثَى. 8وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهَا كِفَايَةً لِشَاةٍ تَأْخُذُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ الْوَاحِدَ مُحْرَقَةً وَالْآخَرَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ فَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ فَتَطْهُرُ. ))

                          المرأة الحائض فى الكتاب المقدس مخطئة !!!

                          يقول الكتاب المقدس عن المرأة الحائض :

                          28وَإِذَا طَهُرَتْ مِنْ سَيْلِهَا تَحْسِبُ لِنَفْسِهَا سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تَطْهُرُ. 29وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ. 30فَيَعْمَلُ الْكَاهِنُ الْوَاحِدَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ وَالْآخَرَ مُحْرَقَةً وَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ أَمَامَ الرَّبِّ مِنْ سَيْلِ نَجَاسَتِهَا. (لاويين 15: 19-30)


                          عقوبات خاصة بالنساء على صفحات الكتاب المقدس :

                          _قطع يد المرأة : (( إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً . . وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته ، فاقطع يدها ولا تشفق عليها )) [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]

                          _ حرق المرأة بالنار: (( إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا ، فقد دنست أباها . بالنار تحرق )) [ لاويين 21 : 9 ]

                          هذا ولا يحل للمرأة في الكنيسة القبطية أن تكون حاضرة بتاتا أثناء قيام الكاهن بإعداد القربان المقدس. هذا القربان لا يقوم بإعداده سوى كاهن أو راهب بعد غروب الشمس عشية السبت السابق للقداس ولا يحل للمرأة الحائض أن تتناول من هذا القربان المقدس بل ولا أن تدخل الكنيسة كما هو معروف ومتبع لديهم ، وقد نقل ابن العسال في المجموع الصفوي نص القانون الصادر في مجمع نيقية في ذلك وهو : ( لا تدخل الحائض الكنيسة ولا تتقرب إلى أن تنقضي أيام حيضتها ولو كانت من نساء الملوك وان تعدى على ذلك كاهن فليسقط ) ( المجموع الصفوي ص 44 مؤسسة مينا للطباعه رقم الإيداع 7333 / 1991 )

                          ومن الأمور المحرمة على المرأة المسيحية هي دخولها للهيكل عامةً، وهذا المنع كان ضمن القوانين التي صدرت في المجمع الثامن في اللاذقية وقد أصدر هذا المجمع 59 قانونا من بينها تحريم دخول النساء الهيكل ، كما هو مذكور في كتاب ( مصباح الظلمة في إيضاح الخدمة ) للعالم النصراني إبن كبر من علماء القرن الرابع عشر ( الجزء الأول - نشر مؤسسة مينا للطباعه في مصر رقم ايداع 1992 / 1480 )

                          ولا ندري كيف يتفق كل هذا مع قولهم إنه لا ذكر أو أنثى في المسيح بل الجميع واحد و بالمسيح و للمسيح ؟!



                          وهذا ماذكره المفسر المسيحي وليم باركلي عن المرأة ومنزلتها بحسب النظرة اليهودية فيقول :

                          بحسب الناموس اليهودي كانت المرأة تعتبر أقل من الرجل بكثير . فقد خلقت من ضلع من أضلاع آدم ( تكوين 2 : 22 و 23 ) ، وخلقت لأجل الرجل لتكون معيناً له ورفيقاً ( تكوين 2 : 18 ) . ويصور التلمود ، تفسيراً لذلك ، فيقول والكلام للمفسر المسيحي وليم باركلي : (( إن الله لم يخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتكبر وتتفاخر عليه ، ولا من عينه لئلا تحقد وتحسد ، ولا من يده لئلا تصبح طماعة جشعة ، ولا من قدمه لئلا تصبح مجرد جسم هائم على وجهه ، ولكنه خلقها من ضلع من أضلاعة . والضلع دائماً مغطى ، ولذلك فالتواضع ينبغي أن يكون صفتها الأولى )) . ومن الحقائق التعسة أن المرأة بحسب الناموس اليهودي كانت تعتبر شيئاً ، وجزءاً من ممتلكات زوجها ، له عليها السلطان الكامل وحق التصرف المطلق .

                          وفي السنهدريم مثلاً ، لم يكن للنساء أي حق في المشاركة في العبادة ، ولكنهن كن يعزلن تماماً عن الرجال في رواق خاص يغلق عليهن في أي جزء من المبنى . ولم يكن يخطر بالبال ، بحسب الناموس والتقليد اليهودي ، أن النساء يمكن أن يطالبن بأي نوع من المساوة مع الرجال .

                          و في 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل . ( نقلاًعن تفسير الدكتور وليم باركلي للعهد الجديد )
                          كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                          http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                          تعلم الانجليزية على ضمانتى
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                          إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                          أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                          http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                          تعليق


                          • #88
                            طلبك بيفكرنى بواحد قالى هاتلى حاجه من الفرآن والسنة تمنع السجاير

                            قولتله الاسلام قال لا ضرر ولا ضرار وهذا مفسده قال لا هاتلى وبعدين نتكلم

                            الموضوع ببساطة الرجل اعطاه الله السيادة فى بيتة وان يطاع وبالتالى هذه مسؤلية سوف يسأل عنها

                            يعنى لو مديرك فى الشغل اداك صلاحية معينة بالتأكيد سوف يسألك ماذا فعلت ويحاسبك
                            كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                            http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                            تعلم الانجليزية على ضمانتى
                            http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                            إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                            http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                            أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                            http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                            تعليق


                            • #89
                              لا يا اخي معروف ان التدخين في القرآن والسنة حرام ليس بذكر اسمة ولكن للضرر منه
                              ولكن ما كنت اريد ان اقولة ذكرة الاخ ابوهناء

                              كذلك شباب الانترنت الهابط لا يقبل به أحد

                              وانا منهم

                              طبعا من الاسم ظاهر اني اب

                              كما يوجد بنات هابطات ، فالشباب اكثر

                              ولا يغضب مني احد


                              المشاركة الأصلية بواسطة maya-max مشاهدة المشاركة
                              طلبك بيفكرنى بواحد قالى هاتلى حاجه من الفرآن والسنة تمنع السجاير

                              قولتله الاسلام قال لا ضرر ولا ضرار وهذا مفسده قال لا هاتلى وبعدين نتكلم

                              الموضوع ببساطة الرجل اعطاه الله السيادة فى بيتة وان يطاع وبالتالى هذه مسؤلية سوف يسأل عنها

                              يعنى لو مديرك فى الشغل اداك صلاحية معينة بالتأكيد سوف يسألك ماذا فعلت ويحاسبك

                              تعليق


                              • #90
                                انا قولت انتم عايزين تبرروا خطأ قله من الرجال او كل الرجال كما تشأوا لكى تسمحوا للنساء بفعل نفس الخطأ أو الاقتراب من النيران
                                الفاسد رجل كان او ست هو فاسد لاكن من الخطأ الربط بين مفسدة رجل لكى تسمح بمفسدة امرآة

                                فى النهاية بقول لكل البنات تعلموا دينكم ولا تختلطوا الا لضرورة
                                هذه الايام أصعب ايام وفته كبرى
                                حتى لا تأمنى لخطيبك
                                كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                                http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                                تعلم الانجليزية على ضمانتى
                                http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                                إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                                http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                                أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                                http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                                تعليق

                                يعمل...
                                X