Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا لو...لو ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماذا لو...لو ؟؟

السلام عليكم يا منبر السينمائيين

اليوم بطرح موضوع ربما تكون فكرته خياليه ولكن ليست مستحيله

الموضوع هو للنقاش واشكر اخي اللذي اعطاني فكرة الوضوع الاخ meedo2007

الموضوع

ماذا لو نزل تعريب للسينما او لأي برنامج ثري دي اخر ... ماذا سيكون رد فعلنا له ... هل بالفعل سنصبح محترفين في وقت قصير بسبب تعريف القوائم باللغه العربيه ونستطيع معرفه جميع الاوامر ..ام اننا سنقول ضاعت بعض المصتلحات والاوامر من دماغنا لانها كانت باللغه الانجليزيه .... لم اعرف الجواب على السؤال فيجب ان يتناقش السينمائيون وليسوا وحدهم بل كل منابر البرامج الانجليزيه ... نقاش كبير ربما لن ينتهي في يوم من الايام

تحياتي لم

اللغة مش عائق يا نادر
    اللي بيعمل حجة اللغة في الدروس مثلا
    بتكون المشكلة نفسها مش بالدرس فالدرس عبارة عن صور

والله لوكان معرب لكن توسع مجاله لدى العرب وصار سهل الاحتراف والاستخدام وخاصة المبتدأين ...................
      أما المحترفين "نفسي خخخخخخخخخخخخخخخ ولا اعرف الاحتراف " مافي مشكلة عندهم

موفقين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
        قبل فترة سمعت عن تعريب برنامج السينما ..
        ولكن برأيي السينما بالانجليزية أفضل ، رغم ان لغتي الانجليزية ضعيفة ..

لماذا أفضل البرنامج بلغته الأصلية ؟
        لأن الترجمة لن تكون واضحة بما فيه الكفاية ، حيث ان هناك مصطلحات يصعب ترجمتها بنفس المعنى ..
        هذا لا يعني انني ضد التعريب ، فقد يأتي يوم ما وتكون كل البرامج معربة ! ولكن هل سيكون مستوانا خارقا في البرنامج ؟ هذا ما لا أظنه .. لأن من يريد أن يتعلم سيتعلم مهما كانت العوائق ..
        انظر الى برنامج الوورد .. هل كلنا يجيد استخدامه ؟ رغم انه معرب .. وكذلك الفوتوشوب ( النسخة المعربة ) البعض لا يعرف كيف يقص صورة بطريقة مقبولة ، رغم ان البرنامج معرب .
        ليتنا ــ نحن العرب ــ نهتم بلغتنا العربية ونعتز بها ، كما يعتز الأجانب بلغتهم ،
        اللغة العربية هي لغة القرآن ونحن نضيعها يوما بعد يوم ..
        انظر أخي الكريم الى ردودنا هنا لا تخلو من الأخطاء الاملائية الجسيمة ناهيك عن الأخطاء النحوية ..

رحم الله الشاعر حافظ ابراهيم حيث قال ( بلسان اللغة العربية ) هذه الأبيات :

أنا البحر في أحشـــائه الدر كامن _____ فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي
        وسعت كتاب الله لفـــــــظا وغاية _____ وما ضقت عن آي به وعـــــــــظات
        فكيف أضيق اليوم عن وصف آلة _____ وتنسيق أسمــــاء لمـــــــخترعات ؟

والله الموفق

زرعنا لو ....... طلعت ياريت .
          (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

my designs

| الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

i'm n0t a d3s1gn3r

المشاركة الأصلية بواسطة basheq مشاهدة المشاركة
            اللغة مش عائق يا نادر
            كلام صحيح وازيد على دلك التدرج في اختيار الدروس يعني هناك دروس ليست للمبتدأين بي تكون صعبة
            يعني المبتدأين أمتالنا يجب عليهم أخد دروس سهلة في الاول حتى لا يملوا
            وأشكرك أخ نادر على الموضوع المهم
            الله أكبر من أي شئ

...................................................

بالفعل هناك تعريب للبرنامج للنسخة 10 لاكن أحب الإنجليزي خصوصا مع الدروس...

وحتى لو كان يوجد بجميع لغات العالم لن نصبح محتفين بوقت قصير لأن التصميم بشكل اعم ذوق وفن ورسالة...

مثال بسيط:
              لو كان شخص سيتخدم النسخة المعربة و فعل الجي آي فهل سيتقن إخراج صور واقعية بمجرد أن الأوامر عربية؟؟..

لا لن يستطيع فالإخراج تجارب تتلوا تجارب

(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
              "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

-----

http://www.videocopilot.net
              http://www.digitaltutors.com/11/index.php
              http://www.cineversity.com
              http://greyscalegorilla.com/
              -----

لو كان بالعربي لكنا اسرع في الفهم
                أقصد اللي ما عنده لغة انغليزية فهو بالطبع يعاني،،
                وعندما استمع الدروس بالعربية أفضل من سماعها بلغة أخرى لا أجيدها لانها تضيع الكثير من الكلمات الكفتاحية الاساسية للشارح
                ولاتكفي الصور،،،

البرامج المعربة رائعة .. احب ان يكون البرنامج بلغتنا العربية وخير دليل نافذة مايكروسوف Windows وبرامجها المميزة المعربة اورد .. اكسل .. بور بونت الخ شوفوا كيف هي سهلة مع التعريب !! ..

انا اعتقد لو ان البرنامج باللغة العربية سيبدع فيه الكثير وستقل الاستفسارات لذا المبتدئين بل سيصبح لديهم علم واسع في المجال في فترة وجيزة جدا ..

انا لا اعارض ان يكون البرنامج بالعربية بل اعارض ان لا تكون هناك مصطلحات مرادفة لها بالانجليزية لان هذا سيؤثر سلبياً مع الدروس الاجنبة كون مصطلحاتها بالعربية .. هذه هي النقطة الوحيدة التي اعتقد انها ستعيق المستخدم العربي الجديد للبرنامج المعرب !!

شكرا لك يانادر .. اتمنى بالفعل ان يكون هناك اعتماد كلي من الشركة الام بخصوص التعريب ..
                  شكرا للجميع, كانت ايام جميلة قضيتها هنا.

انا اوافقك لكن سيكون صعبا لبعض الناس
                    مثال
                    الفوتوشوب انا استخدم الانجليزي مع ان العربي عندي بس مااحبه لان بعض الكلمات معربة بشكل خاطئ !!!!
                    واذا كنت ادور على دروس محترفين الاقي بالعربي ومااعرف اطبقة بالانجليزي

سيكون صعبا قليلا والعكس ايضا سيكون صعب
                    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

منذ فترة ليست قريبة قام احد الاخوة بتعريب النسخة 10.506 و لكن و بصراحة تامة لم اجد فيها اى جديد بل على العكس ربما تسبب اعاقة لمستخدمها و خاصة و ان كان عمل لفترة طويلة على الشاشة الاساسية و قد تكون مناسبة للبعض قصدى ان الموضوع مطلق ما تراة مناسبا قد يكون غير مناسب للبعض الاخر
                      سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

=====================

°° مــــــعــرضــــــــي °°

المشاركة الأصلية بواسطة ملك الحرية مشاهدة المشاركة
                        مثال
                        الفوتوشوب انا استخدم الانجليزي مع ان العربي عندي بس مااحبه لان بعض الكلمات معربة بشكل خاطئ !!!!

مثلي أكره الفوتوشوب العربي وحتى العبري ^________^

(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
                        "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

-----

http://www.videocopilot.net
                        http://www.digitaltutors.com/11/index.php
                        http://www.cineversity.com
                        http://greyscalegorilla.com/
                        -----

السلام عليكم
                          أخي العزيز إن كانت البرامج معربة من قبل الشركة المصنعة فلا بأس بها (مثل برامج شركة مايكروسوفت وغيرها)
                          اما إن كانت معربة من أشخاص او مجموعة معينة فهذا أبداً لا أفضله (مثل تعريب الفوتوشوب وتعريب السينما وغيره)

...

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

أفضل الصدقة أن يتعلم المرء المسلم علماً, ثم يعلمه أخاه المسلم

أللهم لك الحمد والشكر

المشاركة الأصلية بواسطة basheq مشاهدة المشاركة
                            اللغة مش عائق يا نادر
                            اهلين اخي بشار .. انا لاحظت ان جميع المبتدئين يطبقوا الدروس وكانهم روبوت لا يعرفون ما فوائد الاوامر يطبقون وخلاص ..بس في قله قليله تتسأل عن عمل هذه الاداه وماذا استطيع فعله بها ...الخ

موفق اخي بشار

المشاركة الأصلية بواسطة 00×00 مشاهدة المشاركة
                            والله لوكان معرب لكن توسع مجاله لدى العرب وصار سهل الاحتراف والاستخدام وخاصة المبتدأين ...................
                            أما المحترفين "نفسي خخخخخخخخخخخخخخخ ولا اعرف الاحتراف " مافي مشكلة عندهم

موفقين

هلا اخوي محمد .. اشكرك على رايك اخي

موفق حبيبي

المشاركة الأصلية بواسطة kamal_mu مشاهدة المشاركة
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
                            قبل فترة سمعت عن تعريب برنامج السينما ..
                            ولكن برأيي السينما بالانجليزية أفضل ، رغم ان لغتي الانجليزية ضعيفة ..

لماذا أفضل البرنامج بلغته الأصلية ؟
                            لأن الترجمة لن تكون واضحة بما فيه الكفاية ، حيث ان هناك مصطلحات يصعب ترجمتها بنفس المعنى ..
                            هذا لا يعني انني ضد التعريب ، فقد يأتي يوم ما وتكون كل البرامج معربة ! ولكن هل سيكون مستوانا خارقا في البرنامج ؟ هذا ما لا أظنه .. لأن من يريد أن يتعلم سيتعلم مهما كانت العوائق ..
                            انظر الى برنامج الوورد .. هل كلنا يجيد استخدامه ؟ رغم انه معرب .. وكذلك الفوتوشوب ( النسخة المعربة ) البعض لا يعرف كيف يقص صورة بطريقة مقبولة ، رغم ان البرنامج معرب .
                            ليتنا ــ نحن العرب ــ نهتم بلغتنا العربية ونعتز بها ، كما يعتز الأجانب بلغتهم ،
                            اللغة العربية هي لغة القرآن ونحن نضيعها يوما بعد يوم ..
                            انظر أخي الكريم الى ردودنا هنا لا تخلو من الأخطاء الاملائية الجسيمة ناهيك عن الأخطاء النحوية ..

رحم الله الشاعر حافظ ابراهيم حيث قال ( بلسان اللغة العربية ) هذه الأبيات :

أنا البحر في أحشـــائه الدر كامن _____ فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي
                            وسعت كتاب الله لفـــــــظا وغاية _____ وما ضقت عن آي به وعـــــــــظات
                            فكيف أضيق اليوم عن وصف آلة _____ وتنسيق أسمــــاء لمـــــــخترعات ؟

والله الموفق
                            معك حق اخي كمال ولكن انا اقصد تعريب مثل تعريب برامج الاوفيس

موفق

المشاركة الأصلية بواسطة neo-web مشاهدة المشاركة
                            زرعنا لو ....... طلعت ياريت .
                            المشاركة الأصلية بواسطة وحودي زكري مشاهدة المشاركة
                            كلام صحيح وازيد على دلك التدرج في اختيار الدروس يعني هناك دروس ليست للمبتدأين بي تكون صعبة
                            يعني المبتدأين أمتالنا يجب عليهم أخد دروس سهلة في الاول حتى لا يملوا
                            وأشكرك أخ نادر على الموضوع المهم
                            اهلا ... كيفك عساك بخير نورت الموضوع واشكرك على رايك

المشاركة الأصلية بواسطة dr.adobe مشاهدة المشاركة
                            بالفعل هناك تعريب للبرنامج للنسخة 10 لاكن أحب الإنجليزي خصوصا مع الدروس...

وحتى لو كان يوجد بجميع لغات العالم لن نصبح محتفين بوقت قصير لأن التصميم بشكل اعم ذوق وفن ورسالة...

مثال بسيط:
                            لو كان شخص سيتخدم النسخة المعربة و فعل الجي آي فهل سيتقن إخراج صور واقعية بمجرد أن الأوامر عربية؟؟..

لا لن يستطيع فالإخراج تجارب تتلوا تجارب
                            معك حق اخي ادوبي ولكن لو انت تعرف من الاول معنى خيارات الجي اي اكيد بنتعلم اسرع

موفق

المشاركة الأصلية بواسطة al-nibras مشاهدة المشاركة
                            لو كان بالعربي لكنا اسرع في الفهم
                            أقصد اللي ما عنده لغة انغليزية فهو بالطبع يعاني،،
                            وعندما استمع الدروس بالعربية أفضل من سماعها بلغة أخرى لا أجيدها لانها تضيع الكثير من الكلمات الكفتاحية الاساسية للشارح
                            ولاتكفي الصور،،،
                            معك حق اخي النبراس واشكرك على الرد اخي

المشاركة الأصلية بواسطة harbi مشاهدة المشاركة
                            البرامج المعربة رائعة .. احب ان يكون البرنامج بلغتنا العربية وخير دليل نافذة مايكروسوف windows وبرامجها المميزة المعربة اورد .. اكسل .. بور بونت الخ شوفوا كيف هي سهلة مع التعريب !! ..

انا اعتقد لو ان البرنامج باللغة العربية سيبدع فيه الكثير وستقل الاستفسارات لذا المبتدئين بل سيصبح لديهم علم واسع في المجال في فترة وجيزة جدا ..

انا لا اعارض ان يكون البرنامج بالعربية بل اعارض ان لا تكون هناك مصطلحات مرادفة لها بالانجليزية لان هذا سيؤثر سلبياً مع الدروس الاجنبة كون مصطلحاتها بالعربية .. هذه هي النقطة الوحيدة التي اعتقد انها ستعيق المستخدم العربي الجديد للبرنامج المعرب !!

شكرا لك يانادر .. اتمنى بالفعل ان يكون هناك اعتماد كلي من الشركة الام بخصوص التعريب ..
                            اهلا بالمحترف الكبير ... كيفك اخي محمد ان شاء الله بخير ... مشكور على رأيك وهذا هو ما اقصده تماما

موفق استاذي

المشاركة الأصلية بواسطة ملك الحرية مشاهدة المشاركة
                            مثال

معك حق يا ملك الحريه ... الدروس اذا كانت على النسخه المفضله لدى العرب كلهم كانت افضل بكثير في كل البرامج

موفق اخي

المشاركة الأصلية بواسطة بحب السيما مشاهدة المشاركة
                            منذ فترة ليست قريبة قام احد الاخوة بتعريب النسخة 10.506 و لكن و بصراحة تامة لم اجد فيها اى جديد بل على العكس ربما تسبب اعاقة لمستخدمها و خاصة و ان كان عمل لفترة طويلة على الشاشة الاساسية و قد تكون مناسبة للبعض قصدى ان الموضوع مطلق ما تراة مناسبا قد يكون غير مناسب للبعض الاخر
                            اهلا اخي مشير ... معك حق ولكن انا اقصد تعريب مثل تعريب الباور بوينت والاكسل والورد ..الخ

مشكور على المرور

موفق

المشاركة الأصلية بواسطة dr.adobe مشاهدة المشاركة
                            مثلي أكره الفوتوشوب العربي وحتى العبري ^________^

كيف تكره الفوتو شوب يا ادوبي .. حتى اسمك ادوبي كيف تكره الفوتو ههههههههه

موفق

المشاركة الأصلية بواسطة the faster مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم
                            أخي العزيز إن كانت البرامج معربة من قبل الشركة المصنعة فلا بأس بها (مثل برامج شركة مايكروسوفت وغيرها)
                            اما إن كانت معربة من أشخاص او مجموعة معينة فهذا أبداً لا أفضله (مثل تعريب الفوتوشوب وتعريب السينما وغيره)

اهلا اخي فاستر .... معك الف حق اخي

موفق

لا أظن وأكبر دليل الفوتوشوب معرب وقلة من يستخدم النسخه المعربه وشكرا عالموضوع
                              سبحان الله وبحمده
                              سبحان الله العظيم

Blender+Gimp

يعمل...
                              X