Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللغة العامية المصرية من ضمن لغات ويكيبيديا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اللغة العامية المصرية من ضمن لغات ويكيبيديا

http://arz.wikipedia.org/wiki/سالفادور_دالي
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

مجانينن من مصر

اللغة العامية المصرية غير قابلة للمنافسة !!

لهجة بسيطة و مفهومة لجميع الدول العربية !!

والله انا شفتها امس الصبح واستغربت

هذا عمل يجب أن يدان لانه يتبع سياسة التجهيل الامة ومحو هويتها العربية والاسلامية

المشاركة الأصلية بواسطة al-nibras مشاهدة المشاركة
          والله انا شفتها امس الصبح واستغربت

هذا عمل يجب أن يدان لانه يتبع سياسة التجهيل الامة ومحو هويتها العربية والاسلامية
          اعقتد ان دة مالوش دعوة بتجهيل الأمة العربية و الاسلامية. انا شايف انهم دونوها على اساس
          انها لهجة لها شعبيتها و وزنها فى المنطقة العربية على الأقل .

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد عابد مشاهدة المشاركة
            اعقتد ان دة مالوش دعوة بتجهيل الأمة العربية و الاسلامية. انا شايف انهم دونوها على اساس
            انها لهجة لها شعبيتها و وزنها فى المنطقة العربية على الأقل .
            كيف يعني لها شعبيتها ووزنها في المنطقة العربية...
            طب إيه رايك بأهه نخليها بدل العربية - وبعد كدا نبأ نأرا القران وما نفهموش

انا بحب المصريين << لاحد يفهمني غلط لانهم اخوانا وعلى راسنا

بس الافتخار للعربية الفصيحة ومش للهجة

كيف يعني لها شعبيتها ووزنها في المنطقة العربية...
              طب إيه رايك بأهه نخليها بدل العربية - وبعد كدا نبأ نأرا القران وما نفهموش

انا بحب المصريين << لاحد يفهمني غلط لانهم اخوانا وعلى راسنا

بس الافتخار للعربية الفصيحة ومش للهجة
              والله دة رأيى مش عجبك انت حر , و بعدين انا اقصد ان
              اللهجة العامية المصرية اسهل لهجة عامية وسط اللهجات
              العامية العربية الأخرى, انا اتكلم فى نطاق اللهجات العامية فقط .

دي مؤامرة لتضليلنا عن لغتنا الأصلية : P

اظنهم سيضعون عما قريب اللغة السوريه واللغة السيريالية واللغة الجزر قمريه ياريت نفوق ياجملعة الناس دى بتلعب بينا من زمان واى وحده للمسلمين بيمزعوها

اللغة العامية المصرية غير قابلة للمنافسة !!

لهجة بسيطة و مفهومة لجميع الدول العربية !!
                    إذا كانت سهلة لديك فهي ليست سهلة بالنسبة لي

في النهاية ... أنا لا أتفق مع ذلك ... اللغة العربية يجب أنتبقى الأساس ... وإلا سيحدث معنا ما حدث للغة اللاتينية ...

عندما حاولوا أن يفصلوا اللهجات: انقسمت اللاتينية إلى انجليزية وفرنسية وألمانية وإيطالية .... الخ, وكل متحدث بلغة لا يستطيع التحدثبأخرى حتى يتعلمها ...

لا أظن أننا نريد لهذا أن يحدث للغة العربية ....

المشاركة الأصلية بواسطة al-nibras مشاهدة المشاركة
                        والله إذا أمتك العربية والإسلامية حتنمحي بسبب كم مقال على الانترنت يبدو أنك تمتلك أمة غير أمتي.. وأنصحك بتغييرها لو كانت تنمحي بسبب بسيط مثل هذا..

أيضا يبدو أنك تجهل بأن نظام ويكيبيديا حر ولا يقيد استخدامك لأي لغة معينة.. يعني ببساطة:
                        Welcome to the Internet

اللهجة العامية المصرية اسهل لهجة عامية وسط اللهجات
                        "أسهل لهجة" مصطلح ذاتي وغير موضوعي.. يعني أنت تشوفها سهلة لكنك لاتستطيع تعميم ذلك على الوطن العربي أو على جميع اللهجات..

أنا شخصيا لا أؤيد الموضوع لأنه لو كل لهجة فتحت فرع في ويكيبيديا حتصير فوضى لأنك ستحتاج للبحث عن المقال بالفصحة أو بلهجتك إذا لم تكن اللهجة المستخدمة مفهومة.. و يحبذ توظيف جهود الترجمة لإثراء ويكيبيديا العربية..

والسلام.
                        Culture is your operating system

والله الناس الي شغالة في موقع الويكبيديا فاضين اشغال

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                            والله إذا أمتك العربية والإسلامية حتنمحي بسبب كم مقال على الانترنت يبدو أنك تمتلك أمة غير أمتي.. وأنصحك بتغييرها لو كانت تنمحي بسبب بسيط مثل هذا..

أيضا يبدو أنك تجهل بأن نظام ويكيبيديا حر ولا يقيد استخدامك لأي لغة معينة.. يعني ببساطة:
                            Welcome to the internet
                            حياك الله أخي ضيف

اولا اتمنى أن تقرأ الكلام جيدا قبل أن ترد
                            أولا انا ما قلت أمتنا وانما قلت هويتها والفرق واضح
                            يعني لما ننسى اللغة العربية هينشأ جيل منفصل عن سابقه عن تاريخه عن هويته وعن وعن
                            ثانيا لو وعيت قليلا المخاطر التي تحاك لامتنا ستعرف ما أقول
                            وقضية سلخ الامة من لغتها موجودة ومدعومة ولها دعاة وتلاحظ الان وجود "افلام كرتون باللهجات العامية" وغير ذلك
                            ثم لنفترض جدلا ان الموضوع ليس ضمن "نظرية المؤامرة" تخيل أن كلا منا انتصر للهجة بلده وداخل البلد الواحد العشرات منها فكيف سيكون الحال
                            ثالثا انا لم اذكر شئ عن الويكيبيديا تمام ؟
                            انا قلت ادين العمل هذا وانادي الجميع بادانته وهناك فرق
                            انا ما سببت الويكيبيديا ولاذكرتها أصلا في كلامي

تحياتي لك من القلب

يا إخواني لا يخفى على الجميع أن هناك منضمات مصرية (وغير مصرية) تسعى سرا لهدم اللغة العربية .. وهي في أغلبها منظمات قبطية أو أجنبية ..

تسعى هذه المنظمات لأرشفة اللغة العربية الفصحى وإحلال اللهجة المصرية بدلها بحجة أن اللهجة المصرية سهلة وبحجة أنها هي اللهجة المتكلمة بين الناس

وهذه الهجمات قديمة وليست بشيء جديد على لغتنا العربية حيث أنها بدأت منذ أكثر من قرن عن طريق الإنكليز ..

فمثلا في سنة 1902م ألّف "ولمور" أحد الإنكليز في محكمة الاستئناف الأهلية في مصر ، كتاباً عما سماه لغة القاهرة وضع لها فيه قواعد واقترح اتخاذها لغة للعلم والأدب .. كما اقترح كتابتها بالحروف اللاتينية .. ولكن تصدى له الجميع في ذلك الوقت

ولم تكن تلك هي المحاولة الأخيرة .. ففي سنة 1926م قام إنكليزي آخر يدعى ويليم ولكوكس بالدعوة لهجر اللغة العربية الفصحى وقام بترجمة أجزاء من الإنجيل إلى ما أسماه "اللغة المصرية" ..

ولن تنتهي المحاولات عند ذلك فما ننفك نسمع بذلك الشيء الذي يسمى "اللغة المصرية" .. ومن أكبر الداعمين لهذا التيار اليوم الإعلام التغريبي مثال ذلك قناة otv للملياردير القبطي نجيب ساويرس ..

أتمنى من جميع الإخوة المصريين ممن لديهم حمية على دينهم وعلى لغتهم التصدي لهذه التيارات الفاسدة .. وذلك بالتخلي عن اللهجة المصرية في الكتابة .. والحديث باللغة العربية الفصحى .. وذلك أضعف الإيمان

والله الموفق ..

سلام،
                              التعديل الأخير تم بواسطة Algeriano; 11 / 12 / 2008, 07:55 PM. سبب آخر: خطا مطبعي

لوكان الجهل رجلا لقاتلته

~{ أحمد الجزائري }~

يعمل...
                              X