Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتسولون في كل مكان لا حول ولا قوة إلا بالله

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المتسولون في كل مكان لا حول ولا قوة إلا بالله

لا حول ولا قوة إلا بالله

مدينة جده أصبحت لا تطاق أبدا
    المتسولون في كل مكان عند الإشارات وفي الاسواق وعند المساجد والمستشفيات
    ويــأتون يدقون الأبواب يطلبون الصدقه أمرا مزعجا حقا

التسول محرم لا يجوز إلاّ عند الحاجة ولقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم من يحل له التسول كما في حديث قبيصة بن المخارق رضي الله عنه في صحيح مسلم قال.. قال رسول صلى الله عليه وسلم: (إن المسألة لا تحل إلاّ لأحد ثلاثة: رجل تحمل حمالة فحلت له المسألة حتى يصيبها ثم يمسك، ورجل إصابته جائحة اجتاحت ماله فحلت له المسألة حتى يصيب قواماً من عيش أو قال: سداداً من عيش. ورجل أصابته فاقة حتى يقول ثلاثة من ذوي الحجي من قومه: لقد أصابت فلاناً فاقة فحلت له المسألة حتى يصيب قواماً من عيش أو قال: سداداً من عيش فما سواهن من المسألة يا قبيصة سحت يأكلها صاحبها سحتا).

٭ رجل تحمل حمالة أي ديناً في ذمته لإصلاح ذات البين فهو يسأل حتى يصيبها ثم يمسك ولا يسأل.
    ٭ ورجل آخر أصابته جائحة اجتاحت ماله كحريق أو غرق أو عدو أو غير ذلك فيسأل حتى يصيب قواماً من عيش.
    ٭ والثالث رجل كان غنياً فافتقر بدون سبب ظاهر أو جائحة معلومة فهذا له ان يسأل لكن لا يعطي حتى يشهد ثلاثة من أهل العقول من قومه أو ممن يعرف حاله من العدول الثقات بأنه أصابته فاقة فيعطي بقدر ما أصابه من فقر وما سوى ذلك فهو سحت أي حرام سمي سحتاً لأنه يسحت بركة المال، وأيضاً جاء من حديث أنس عند الترمذي والنسائي وبن ماجة قال رسول صلى الله عليه وسلم: «إن المسألة لا تصلح إلاّ لثلاثة: لذي فقر مدقع، أو لذي غرم مفظع، أو لذي دم موجع».

ذو الفقر المدقع: هو من أصابه فقر شديد.
    ذو الغرم المفظع: هو من تلحقه ديون فظيعة فادحة حتى ينقطع.
    ذو الدم الموجع: هو من يتحمل حمالة في حقن الدم واصلاح ذات البين

هل التسول منتشرا عندكم ؟؟
    إذا وجدت متسول عند إشاره وطلبك الصدقه هل ستعطيه ؟؟

أنا لا أعطيهم. أنا أتضايق منهم عندما يزعجون بيت بحاله و في داخل البيت أناس نيام و أناس كبار في السن أتضايق عندما يضربون باب البيت, يزعجون من هم داخل البيت. ما هذه المصيبة.
    The Unknown Person

اخواني الشحاذه= التسول
      والله يا اخي التسول منتشر حتى بامريكا لكن يطريقه ممتازه جزئيا حيث انهم يقوموا
      مثلا بعزف على الناي لمده من العصر الى الغروب
      ويجني ما حصل عليه في النهايه
      وترى انه لباسه مشقق وقذر ويعزف على الناي او الكمان او اي شيء في الشارع ويمد خرقه او منشفه ممزقه
      ثانيا هناك ايضا بالغرب من يشحذ بصراحه يرفع لافته مكتوب عليها اريد ان اشرب الجعه (اي البيره)وهناك من يقول اريد ان اشرب التكيله او الويسكي الليله
      او يكتب اريد ان تعطوني المال لاسهر مع فتاه جميله في نادي ليلي
      هذا هي شحاذتهم ومنهم من يشحت مثلنا(مثل الشحاذين)
      لكن لديكم بجده تسول غريب وهو وانت بالسياره ياتي احدهم ويطرق الزجاج ويقول لك هل لديك قاروره ببسي او علبه مياه غازيه
      ما سر هذا يا ترى

سؤال مهم ؟هؤلاء النصابين لماذا لا يلجؤون للجمعيات الخيريه التي تدعم وانا اعترف بذالك واشاهد ذالك ايضا

واين حقيين التسول الذين يحمون الناس من هؤلاء النصابين

سوف اعطيك فديو من اليوتيوب يبين نصبهم
      لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
      لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
      (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
      يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist مشاهدة المشاركة
        أنا لا أعطيهم. أنا أتضايق منهم عندما يزعجون بيت بحاله و في داخل البيت أناس نيام و أناس كبار في السن أتضايق عندما يضربون باب البيت, يزعجون من هم داخل البيت. ما هذه المصيبة.
        وأنا أيضا لا أعطيهم فعلا مصيبه
        المشاركة الأصلية بواسطة قمة الذكاء مشاهدة المشاركة
        واين حقيين التسول الذين يحمون الناس من هؤلاء النصابين
        هذا مربط الفرس وين حقيين التسول ما لهم أي دور

التسول في كل مكان لحاجه او لغير حاجه
          تصدق بالله مرة وانا طالعه من الجامعه الا بنت صغيرة تشحت وركبت السيارة وماعطيتها الا بكل قوتها ضربتني على جمبي
          كان نفسي انزل من السيارة واضربها بس لولا صديقاتي هدوني يعني شحاته وتضرب شفت الحقارة وصلت لفين
          وفي وفي وفي ياما مريت بمواقف معاهم ياربي *******الله لايعيدها من ايام هذا لما كنت في مصر
          اما في السعوديه الاقيهم في الاسواق والمولات وبين اشارات المرور
          صارت شغله في كل مكان
          والمشكله يكونون اغنى منى ويشحتون شفت القهر
          لاتـدع الـيأس يسـيطر عليـك
          فابنـي في جـدرانه حبـــل

يوصــلك الى بصيــص ضوء

ستعــرف حينها ان الامــل موجود
          فتمــسك به ولاتدع اليأس يقتلك

المشاركة الأصلية بواسطة المغرورة مشاهدة المشاركة
            تصدق بالله مرة وانا طالعه من الجامعه الا بنت صغيرة تشحت وركبت السيارة وماعطيتها الا بكل قوتها ضربتني على جمبي
            كان نفسي انزل من السيارة واضربها بس لولا صديقاتي هدوني يعني شحاته وتضرب شفت الحقارة وصلت لفين
            وفي وفي وفي ياما مريت بمواقف معاهم ياربي *******الله لايعيدها من ايام هذا لما كنت في مصر
            صارت شغله في كل مكان

والله مشكله هذا إلي ناقص يشحذو بالقوهـ

الله يذهب بماء وجه المتسول يوم القيامة , لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
              Thank You Allah

Developper Designer & SEO Consultants

موقع المرأة العربية
              منتدى المرأة العربية

عندي خطة و لكن لا أعرف كيف أوصلها إذا كنت تعرفون . في مسجد المنطقة , لا بد أن يكون فيه صندوق لمساعدة المحتاجين من تلك المنطقة فقط. يعني لو جاء واحد من خارج تلك المنطقة يقولون له مع السلامة. بالتالي القائمين على ذاك الصندوق يعرفون المحتاجين و كل شهر يذهبون الى بيوتهم و يعطوهم من مال الصندوق. يا لها من فكرة.
                أما يأتي إنسان لا نعرف من هو و هل هو محتاج أو نصاب فهذا لا أراه صحيحا. لا بد أن يكون هناك نظام.
                ما رأيكم في فكرتي. أليست فكرة تستحق أن تطبق و يعطى صاحبها هدية.
                The Unknown Person

الله يعين الصادق منهم
                  ويهدي النصاب
                  مرة واحد شحات خبط على بابنا في العيد بابا ادالو عشر دراهم راح مرجعها وقالو
                  هو أنا جاي علشان تديني عشرة
                  شرح فيديو

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist مشاهدة المشاركة
                    عندي خطة و لكن لا أعرف كيف أوصلها إذا كنت تعرفون . في مسجد المنطقة , لا بد أن يكون فيه صندوق لمساعدة المحتاجين من تلك المنطقة فقط. يعني لو جاء واحد من خارج تلك المنطقة يقولون له مع السلامة. بالتالي القائمين على ذاك الصندوق يعرفون المحتاجين و كل شهر يذهبون الى بيوتهم و يعطوهم من مال الصندوق. يا لها من فكرة.
                    أما يأتي إنسان لا نعرف من هو و هل هو محتاج أو نصاب فهذا لا أراه صحيحا. لا بد أن يكون هناك نظام.
                    ما رأيكم في فكرتي. أليست فكرة تستحق أن تطبق و يعطى صاحبها هدية.
                    فكرة رائعة بارك الله فيك.
                    اه اه اه يا اخ جيمو نسيت مبروك الخظبة, و اتمنى لك السعادة و تجيب لينا جيموصغير, الله يبارك في عمرك,
                    اخوك احمد امين
                    Thank You Allah

Developper Designer & SEO Consultants

موقع المرأة العربية
                    منتدى المرأة العربية

المشاركة الأصلية بواسطة المغرورة مشاهدة المشاركة
                      صارت شغله في كل مكان
                      الحمد لله انتي بس ضربتك طيب والي تفلت عليه
                      هههههههههه
                      موقف لا انساه في مصر كنت بخان الخليلي اشتري مسابح و نفسي اهديها لاحد الاصدقاء وانا خارج من خاج الخليلي
                      طلب الشحاته من اي شيء عطيتها ربع جنيه قالت خذو عاوزه جنيه اخذت الربع وقلت لها
                      شحاته وتتشرط وربنا لنا مديك حاقه والي بدماغك اعمليه
                      راحت تفلت عليه و هربت
                      هههههههه
                      ياله من موقف اعذروني على اللهجه المصرييه
                      لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
                      لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
                      (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
                      يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

المهم في الموضوع ...
                        انك متنهرهرش هذه الفقير ...
                        ولو عايز تتصدق شوف احوج واحد محتاج الصدقه ...
                        وانت مش مهمتك انك تطلع علي قلوبهم ده غني ولا ده فقير ....
                        انت بطلع الصدقه لله وبتحاول فقط انك تتحري المحتاج ليه ,,
                        الحياة ألم يخفيه أمل
                        أمل يحققه عمل
                        وعمل ينهيه أجل
                        ثم يجزى كل امرئ بما فعل

المشاركة الأصلية بواسطة iddouchayt مشاهدة المشاركة
                          الله يذهب بماء وجه المتسول يوم القيامة , لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
                          مشكور

المشاركة الأصلية بواسطة حاكم مشاهدة المشاركة
                          الله يعين الصادق منهم
                          ويهدي النصاب
                          مرة واحد شحات خبط على بابنا في العيد بابا ادالو عشر دراهم راح مرجعها وقالو
                          هو أنا جاي علشان تديني عشرة
                          كان الله في عون الصادقون وهم قله
                          المشاركة الأصلية بواسطة قمة الذكاء مشاهدة المشاركة
                          الحمد لله انتي بس ضربتك طيب والي تفلت عليه
                          هههههههههه
                          موقف لا انساه في مصر كنت بخان الخليلي اشتري مسابح و نفسي اهديها لاحد الاصدقاء وانا خارج من خاج الخليلي
                          طلب الشحاته من اي شيء عطيتها ربع جنيه قالت خذو عاوزه جنيه اخذت الربع وقلت لها
                          شحاته وتتشرط وربنا لنا مديك حاقه والي بدماغك اعمليه
                          راحت تفلت عليه و هربت
                          هههههههه
                          ياله من موقف اعذروني على اللهجه المصرييه
                          والله لو أنا ما اسيبها
                          المشاركة الأصلية بواسطة diaaking مشاهدة المشاركة
                          المهم في الموضوع ...
                          انك متنهرهرش هذه الفقير ...
                          ولو عايز تتصدق شوف احوج واحد محتاج الصدقه ...
                          وانت مش مهمتك انك تطلع علي قلوبهم ده غني ولا ده فقير ....
                          انت بطلع الصدقه لله وبتحاول فقط انك تتحري المحتاج ليه ,,
                          صدقت

كثرتهم تخيفني

انا مبنساش الوجوه نوعا ما و لان بلدنا صغيره بالنسبه لتعداد سكان مصر-يدوبك 200 الف بني ادم- فانا حافظ الشحاتين ال في المنطقه

فيه واحد منهم-عنده 30 سنه و معندوش عاهه ظاهره و انا اعرف انه بيشتغل بواب و بيمسح العربيات و عاملهم-قابلني 99999 مره و قالي معلش يا كابنت انا كنت مسافر اسكندريه و تذكره القطر وقعت مني اهئ اهئ و عاوز اروح بلدي

يعني مروحش بلده بقاله 6 سنين فاضطر يشتغل بواب و لسه بيحوش تمن التذكره

واحد تاني بيقعد بكرسي متحرك في ميدان من الميادين و مقسم شيفتات مع بنته و مراته كل واحد بيقعد شويه علي الكرسي و انا ساعات بشوفه و هوه قايم ماشي علي رجليه

واحد تاني غلبان اديته فلوس بعديها بساعه لقيه قاعد معايا في نفس القهوه و بيطلب معسله يشربها بالفلوس الي انا اديتهاله

واحد تاني-و الله علي ما اقول شهيد-شفته نازل من البيت الي ادامنا في العيد -كان بيشحت منه-و اول ما نزل راح مطلع رزمه فلوس ضخمه و قعد يعد فيها

واحد تاني قابلني و قالي نفس حكايه تذكره القطر و صعب عليا فعلا الا ان وانا بطلع الفلوس لمحت في جيبه رزمه فلوس اد كده...قام قالي دي امانه بوصلها لاخويا الي في اسكندريه

ده غير الي بيشحت ادام الجامع و ما بيدخلش يصلي اساسا ده غير الي انا بشوفه شغال لكن واخد الشحاته اكسترا جوب عشان يحسن دخله ده غير الي مقسمينها علي بعض الخ الخ الخ
                            Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
                            Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

المشاركة الأصلية بواسطة iddouchayt مشاهدة المشاركة
                              فكرة رائعة بارك الله فيك.
                              اه اه اه يا اخ جيمو نسيت مبروك الخظبة, و اتمنى لك السعادة و تجيب لينا جيموصغير, الله يبارك في عمرك,
                              اخوك احمد امين
                              الله يبارك فيك و لكن هل تتوقع أن جيمو الصغير سيكتب عن الصراصير أيضا .
                              The Unknown Person

يعمل...
                              X