Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احتاج نصائح لتحسين الكنبه بصورة أفضل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• احتاج نصائح لتحسين الكنبه بصورة أفضل

السلام عليكم

صممت الكنبة هذي واحس انها لسى بعيدة عن الواقعية ،، فهل فيه نصائح معينة اقدر ارفع واقعية الكنبة بصورة افضل ؟

ايضا احتاج طريقة سليمة لوضع الـ HDRI في التصميم ،، اذا اضفته على Plane ماظهر نهائيا ويبدو لي السبب هو الـ Vray ،، فكيك اظهر الـ HDRI في وجود الـ Vray ؟

ايضا سمعت عن اضاءة تسمى IES ،، ماهي وما فوائدها وكيفية استخدامها

معليش كثرت اسئلة بس اتحملوني وشكرا ...

بالنسبه للـ ies ما رأيك في كتابة هذه الكلمه في جووجل ؟

بالنسبه للواقعيه فأجعل الهيدري هي اخر خياراتك .. حاول تعتمد على توزيع الاضائه العادي ..

يوجد درس للاضائه النهاريه في الفيراي في شبكة احتراف للاخ Twix حاول تحمله لانه مفيد جدا جدا ..

بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخوي الكنبة قريبة جدا من الواقعية هناك عدة عوامل النمذجة والاكساء والاخراج النمذجة عندك شبه متقنة إلا في بعض الأماكن مثلا طرف الكنبة حاد الزاوية وهو الجزء الأقرب للناظر يمكن تكون عرفت وينه بالضبط , ثاني شي حاسس قطر العمود الكروم شوي زايد والخامة بظن جيدة لهيك نوع ولكن الاخراج ضعيف مثل منطقة الوسادتين يلي فوق بعض في ضوء وكذلك تحت المخدات الصفراء هالشي واضح , راعي كل الأمور وستصل لنتيجة شبه واقعية بالتجارب
      تحياتي

اخوي يعني انت عند خط الواقعية
        فقط الوسادتين الي باللون الاصفر و الابيض يبدواني قاسي يعني كانها حجر

مع تحياتي
        التعديل الأخير تم بواسطة dlb; 05 / 02 / 2010, 01:21 PM. سبب آخر: غلط اللغة
        w w w . MAXFORUMS . n e t

انا بحثت عن IES في اكثر من مكان مو بس Google بس الغريب اني في كل مره اشوف اسلوب يختلف تماما عن الاخر
          مره اشوف ملف ادمجه مع الاضاءه
          ومره اعدادات في الاضاءة فقط بدون اي ملفات
          ومره اعدادات في الرندر بشكل غريب

مافهمت ايش الفرق بينهم وهل انا مجبور على طريقة الـ Vray بحكم ان الاضاءه العامة Vray ؟ فيه اسئلة كثيرة ظهرت لي بعد مابحثت فماقدرت فعلا اقرر

بالنسبة للهيدري لم يكن الغرض منه الواقعية انما ملئ الفراغات فقط

اما الواقعية فمثلا المخدات ،، وضعتها على الكنبه ، لزيادة الواقعية المفروض يكون اسفل المخدة معكوف بحكم انها متكية على زاوية حادة فالمفروض تنعكف السازوية هذي مع وجود تعرجات فيها

ايضاً اطراف الكنبة بشكل عام زواياها حادة ،، لا توحي على الخياطة ولا الاتفاف ،،، حاولت اعدلها بشتى الطرق لكن يمكن اساسي غلط ؟ يعني انا استخدمت Spline ثم دمجتها مع Sweep NURBS
          هذي اساس طريقتي في الكنب لكن احس انها جايه غلط من نواحي عدة

فهل نظام المودلنج الي انا اسويه غلط ؟ والا وين الغلط بالضبط ؟

ويعطيكم العافية على الردود

للعلم الوسادات استخدمت الطريقة الي اضع Plane فوق وتحت وبينهم Sphare ثم ادمج الPlane مع بعض واخيطهم سوا واضع Cloth لهم و Clother لل Shpare وابدأ بالخياطة

هذي الطريقة الي استخدمتها لانها افضل من طريقة الـ Cube ثم تحديد الجوانب وعمل Cloth

فهل فيه طريقة اخرى افضل من الطرق هذي ؟

المشاركة الأصلية بواسطة kollama مشاهدة المشاركة
            اخوي يعني انت عند خط الواقعية
            فقط الوسادتين الي باللون الاصفر و الابيض يبدواني قاسي يعني كانها حجر

مع تحياتي

مثل ما قال أخي ..
            ¦ ¦ ¦ ¦
            cinema4d

photoshop

| | |

oyoon-fahd

بصراحة التصميم رئع جدا
              عجبني اكتر الشي الخامات المتناسقة
              تسلم ايدك اخي
              نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
              صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

بصراحه حاولت بس ماقدرت ،،

شوفوا الصورة هذي:

تشوفون كيف المرتبة في النص فيها انتفاخ وتعرجات ، ومن الاطراف واضح انه فيه خياطة بحيث انها زاوية بس معرجه وبارزه

كيف اسوي مودل للمرتبة بحيث تكون بالشكل هذا ؟ ماهي الطريقة الصحيحة لعمل ذلك ؟
                هذا بالنسبة للمودلنج:

===========================

بالنسبة للاضاءة ،، ماعرفت كيف اشغل IES مع Vray ،، حاولت واضفت ملف IES على اضاءة Omni لكن الاضاءة ماتشتغل نهائيا وكأنه مافيه شيئ اساسا -.- بصراحه مافهمت ليش ماتشتغل ؟ يمكن ملف الـ IES الي عندي مايشتغل او فيه شيئ فايت ماعملته ؟

===========================

HDRI ،، برضو ماعرفت كيف اضيف HDRI على Plane في ستيج Vray ،، بكل بساطة مايظهر نهائيا
                عرفت اضيفة كخلفية كاملة للعرض لكن يطلع غير واضح وفيه عيوب كثيرة ،، احتاج طريقة لاضافة HDRI على Plane

ياليت تدلوني على الطريقه

وشكرا

يعمل...
                X