Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام : أعجبني ال 3d ... كيف أبدأ !!؟ - دعوة للنقاش -

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هام : أعجبني ال 3d ... كيف أبدأ !!؟ - دعوة للنقاش -

السلام عليكم و رحمة الله
    رمضان مبارك سعيد للجميع
    المهم أنا عضو جديد بينكم .. طفت أرجاء هذا المنتدى الطيب و أعجبت كثيرا بما وصل إليه الإخوان الكرام من مستوى عال في فنون عدة و كان أكثر ما أثار إعجابي أعمال ال 3d و قلت لنفسي لما لا أتعلم !!؟
    و لكي أخطو أول خطوة لابد و أن أعرف لي سبيلا.. أدعوكم لان تنوروه لي بالإجابة على بعض التساؤلات .

أولا - هل يتطلب العمل على ال 3d موهبة ما ؟

ثانيا - هل يتطلب دراسة أكاديمية للوصول إلى مستوى عال أم أن الاتزام بالدروس فقط كفيل بإيصالي لمستوى لا بأس به ؟

ثالثا - ما نوع الجهاز الذي ينصح به لهذا التوجه ؟ -رام -بروسيسور -كرت شاشة ...

رابعا - طبعا البرامج كثيرة ، لكن أيها يخدمني كمبتدئ و يحقق متطلباتي و طموحي في مراحل متقدمة ؟ - أقصد هنا البرنامج الأساس و ليس الملحقات -

خامسا - كمبتدئ هل يكفي أن اتمرن على البرنامج لوحده دون ملحقات أم أن هناك إضافات لابد منها لانطلاقة صحيحة ؟

سادسا - هل من معلومة أو نصيحة إضافية قد تساعدني ببداياتي ؟

أرجو من كل الإخوان الكرام ان يحيطونا برحابة صدر و سعة خاطر ، و أملي أن اجد عندكم الجواب الشافي .
    نقطة الواجب على 20 ، نقطتان لحسن تنظيم ورقة التحرير
    تحية طيبة
    أخوكم محمد

الأخ الكريم ....
    كل عام وانت بخير ورمضان كريم
    احب اجاوب عليك وطبعا ليك الحرية بالأخذ برأيي أو عدمه ...

رداً على سؤالك الأول : - جميع برامج الجرافيك لاتحتاج إلى موهبة فاذه أو تكون حاجمل لشهادة جامعية من الفنون الجميلة ولاكن هي عبارة عن Tools أنت تتعلمها ومن خلال تعلمك سوف تبدأ اوتوماتيكياً بعملية الابداع وهي مرحلة ( الاحساس والتخيل) وهي انك حتتخيل اشياء عجباك وعاوز توصلها وتبدع في جمالها

رداً على سؤالك الثاني :- الدراسة الاكاديمية ليها معى واحد وانك تروح تاخد الكورس في شركة ماكس اما باقي الكورسات الموجودة في اي بلد عربي فأن انصحك بالمنتدى والكتب لأن المنتدى به كثير من روابط الدروس والكتب التي تساعدك على فهم البدائيات في الماكس ولتكون واضع قدمك في اولى خطواتك في الماكس بطريقة صحيحة انصحك بتحميل دروس الاستاذ سدير ودروس شركة Lynda.com الخاصة بالمديلنج في الماكس

رداً على سؤالك الثالث :- نوع الجهاز اللي انا شخصياً بانصح بيه هوا :
    - بروسيسور Core2Duo 3Ghz كاش 4 ميجا
    -ماذربورد من شركة Intel أو MSI وتكون داعمه لـ 4 جيجا رام
    -رامات 4 جيجا (كل قطعه 2جيجا)
    -كارت شاشة من شركة MSI ويكون NVIDIA 256 or 512 MB
    - شاشة 20 انش او اكثر

رداً على سؤالك الرابع : البرامج اللي حتحتاجها الاساسية لتعليم الماكس هي Autodesk 3Ds Max Studio 2008
    او 2009 حسب المتوفر لديك لأن الفرق مابينهم لا يلاحظ مع وجود جهاز كمبيوتر بالامكانيات السابقة الذكر

رداً على سؤالك الخامس:- حتحتاج في المراحل المتقدمة وليس في البداية من الماكس برامج مثل :
    -Adobe Photoshop
    -Autocad (في حالة إن كنت عاوز ترسم معماريات)
    - المقابس المكملة للماكس ( V-ray + Brazil + V-ray Materials) على حد علمي

رداً على سؤالك السادس (مطول بعض الشئ): في أول بدايتك مع الماكس سيشد انتباهك البرنامج وستقوم بشتى الطرق انك تعمل اي عمل علشان تحطه على المنتدى فحتقوم بتعلم كل شئ في الماكش من موديلنج وماتيريالز واضاءة مرة واحده وبطريقة عشوائية لأن البرنامج يشد اللي بيشتغل وهنا وقفه...

خد الطريق من اول سلمة واحده واحده ومتخفش حتلحق الوكب وحتبقى تمام وخد وقتك على قد ماتقدر في الموديلنج قوي قوي قوي لأن فيه ناس عامله أعمال جبارة وبنصفقلهم من غير ما يحطوا ماتيريالز أو أضاءة وده بسبب انهم برعوا واتقنوا الموديلنج بطريقة جميله وفيها فهم وتعلم ...
    وكمان خللي تمريناتك في الموديل كتير يعني متحاولش ترسم 2 او 3 موديل بس لأ اي حاجة قدامك ارسمها واتحدى نفسك فيها ان شالله حتى ورقة المنديل ( متضحكش عليا انا بكلمك بجد) لما تتقن الموديلينج حتلاقي نفسك بعد كده اي حاجة في العالم تعرف ترسمها وكأنك مولود وفي جيبك ماكس ( ) والناس حتقدرك جدا جدا جدا
    اما بالنسبة للاضاءة : فهي علم يجب ان تعرف اساسياته مش موضوع حط لمبة هنا علشان تنور وبس ويجب ان تأخذ فيه وقتك الكافي

أخر كلامي دعائي ليك بالتوفيق وان يسدد خطاك من البداية إلى النهاية
    وقبل تحياتي ... أخوك م/كريم العشري
    i am ready to DIE TONIGHT but...
    i will not die WITHOUT A FIGHT
    ooVoo

كلام الأخ كريم جميل أنصحك ان تبدأ من هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127541
      درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
      هنــــا
      غائب للابد

الله عليك أخي ooVoo تسلم يمينك يا طيب
        نصائحك تدون بحبر من ذهب شاكر لك حسن اصغاءك و سخاء ردك
        استفدت كثيرا من جوابك وسأحاول انطلاقا من ردك و باقي ردود الإخوان أن أضع ورقة عمل أجمل فيها كل المراحل التي تنصحونني بقطعها و لن أحيد عنها بإذن الله .
        تحياتي لك أخي الغالي كريم

المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77 مشاهدة المشاركة
          كلام الأخ كريم جميل أنصحك ان تبدأ من هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127541
          شكرا لك أخي العقرب شاكر لك مرورك الطيب
          جاري الاطلاع على الموضوع
          غير أني في أمس الحاجة لآراء من مشارب عدة
          دمت بخير و لك اجمل تحية

ولا اروع من جواب الاخ م/كريم العشري
            وخاصة
            في أول بدايتك مع الماكس سيشد انتباهك البرنامج وستقوم بشتى الطرق انك تعمل اي عمل علشان تحطه على المنتدى فحتقوم بتعلم كل شئ في الماكس من موديلنج وماتيريالز واضاءة مرة واحده وبطريقة عشوائية لأن البرنامج يشد اللي بيشتغل وهنا وقفه...
            بجد متل ما بيصير معي
            اما بالنسبة للاضاءة : فهي علم يجب ان تعرف اساسياته مش موضوع حط لمبة هنا علشان تنور وبس ويجب ان تأخذ فيه وقتك الكافي
            الحين اصعب شي الاضاءة عندي
            ان شاء الله منوصل لمستوى عال بمساعدة ادارة واعضاء المنابر
            وشكرا على الرابط العقرب
            وبالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة legend 1 مشاهدة المشاركة
              ولا اروع من جواب الاخ م/كريم العشري
              وخاصة
              في أول بدايتك مع الماكس سيشد انتباهك البرنامج وستقوم بشتى الطرق انك تعمل اي عمل علشان تحطه على المنتدى فحتقوم بتعلم كل شئ في الماكس من موديلنج وماتيريالز واضاءة مرة واحده وبطريقة عشوائية لأن البرنامج يشد اللي بيشتغل وهنا وقفه...
              بجد متل ما بيصير معي
              الحين اصعب شي الاضاءة عندي
              ان شاء الله منوصل لمستوى عال بمساعدة ادارة واعضاء المنابر
              وشكرا على الرابط العقرب
              وبالتوفيق
              اخي العزيز Legend1
              اشكرك على كلماتك الحلوة ولاكني انا حاولت اعالج ذئيب نفسياً الاول قبل مايبدأ علشان نفس الموضوع ده حصل مع اخويا لما جه يتعلم الماكس وكنت مستغرب هوا بيعمل ايه وكان شبه تايه في كل حاجة عامل زي اللي عنده امتحان بكرا ومش عارف هوا عنده امتحان في ايه

- موضوع الاضاءة فيه دروس تكلمت كتير عليه ولاكن يجب ان يدرس واعانك الله عليه واعانني عليه انا كمان لأنه فعلا صعب
              ooVoo

بتعرف عالجتني حتى الي نفسيا
                لاني بجد بدأت اتردد بالماكس بس لما قرأت هي الجملة
                وكمان خللي تمريناتك في الموديل كتير يعني متحاولش ترسم 2 او 3 موديل بس لأ اي حاجة قدامك ارسمها واتحدى نفسك فيها ان شالله حتى ورقة المندي
                شجعتني على العمل مرة تانية للعودة للماكس
                جزاك الله كل خير

بما ان الموضوع للنقاش فسأتحدث بعض الشيء

لاشك ان الموهبة تساعد......لكن يوجد أشخاص كثير موهوبين ولا يدرون هم انفسهم انهم موهوبين.....لذلك يجب على الشخص كان موهوب ام غير موهوب ان يشمر على ساعد الجد ويستعين بالله عز وجل ويعلم ان غيره كما وصل فإنه يستطيع ان يصل بتوفيق من رب العباد عز وجل.

الدراسة الأكاديمية مفيدة...لكن إن لم أستطع هل اترك التعلم؟ طبعاً لأ بل سأجتهد وأجتهد وأجتهد حتى أصل.......هناك تخصصات فعلاً صعب جداً ان يتعلمها الشخص بمفرده وهذا ليس كلامي بل كلام من هو اقدم مني في المجال كمجال المؤثرات البصرية.

لا أملك خلفية كبيرة في الأجهزة بصراحة لكن كلام اخونا المهندس كريم....إن كانت التكلفة عالية بإمكانك ان تجعل الرامات 2 قيقا فهي كافية بإذن الله اما كرت الشاشة فحاول جاهداً ان يكون 512

كل البرامج توصلك لما تريد لكني انصح بالماكس لوفرة الدروس له

كمبتدئي نعم يكفيك برنامج واحد....ومع الوقت{وخصوصاً إن كنت ذاه همه} ستطمع في تعلم برنامج آخر لأنك تريد أعمالك ان تخرج بمستوى مشرف فستتجه لتعلم الفوتوشوب وانت في قمة الساعدة لأنك تملك هدف

النصائح كثيرة جداً ولن أستطيع ان ألقيها عليك كلها مرة واحدة لأن النفس تكل وتمل خذ هذا الرابط وأقرأ مافيه ففيه درر
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=78084
                  درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
                  هنــــا
                  غائب للابد

المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77 مشاهدة المشاركة
                    بما ان الموضوع للنقاش فسأتحدث بعض الشيء

لا أملك خلفية كبيرة في الأجهزة بصراحة لكن كلام اخونا المهندس كريم....إن كانت التكلفة عالية بإمكانك ان تجعل الرامات 2 قيقا فهي كافية بإذن الله اما كرت الشاشة فحاول جاهداً ان يكون 512

تعليقاً على كلامك يا عقرب :

تكلفة جهاز الكمبيوتر اللي انا كاتب مواصفاته هي 200 دينار كويتي = 4100 جنيه مصري
                    وده بالرامات 4 جيجا وكارت شاشة 512

ومعلش خللي بالك يا ذئيب كارت الشاشة اللي بتكلم عليه الـ Ram-Dak بتاعته 512 يعني هوا فعلا كارت 512 وله المقدره على تشغيل العاب او البرامج اللي بتتطلب كارت شاشة 1 جيجا
                    ooVoo

اولا اشكرك اخي ذئيب على السؤال هذا الذي نتجت عنه اجابة رائعة لاخونا oovoo والله امور كثيرة ملي ذكرها حصلت معي منها في البداية على الاصدارات 5 و 6 و7 كنت اريد ان اتقدم في البرنامج في لحظه واحدة وللاسف طلبت العلم جمله فضاع مني جمله الى ان افقت لهذا الخطأ وقررت بدأ التدرج في التعلم وفي هذا العام فقط بدأت بعملية التدرج في التعلم وبدأت بالنمذجه كما قال الاخ وان شاء الله مطول فيها المهم اخي ماتيأس وماتمل وحاول تتابع الدروس و الورشات والاعمال العربية والعالمية والمقابلات مع المحترفين العرب والغربيين كل هذا سيجعلك تزيد اصرارا على التعلم ولكن كما قال الاخ اهم خطوة وهي التدرج وثم التدرج لا تستبق الاحداث
                      وبالتوفيق اخي الحبيب

ما شاء الله
                        جزاكم الله كل خير على التشجيع لاعضاء المنتدى
                        ooVoo العقرب Mbmt

شكرا لكم إخواني الكرام على إثراء الموضوع
                          حقا شيئ يبهج و يشجع على شد الهمة و التقدم
                          نصائحكم درر نتمنى من الله أن نستفيد منها على الوجه المطلوب
                          خالص التحية و التقدير

بالواقع تحتاج إلى مواهب خاصة هي:
                            - تحمل الجلوس على الكمبيوتر لفترات طويلة ( 3 ساعات على الأقل كجلسة واحدة وقد تمتد إلى 6-7 ساعات يوميا !!! )
                            - أن تتحمل النقد ( اياك أن تزعل ممن سينتقد العمل ويقول "الإضاءة سيئة, قم بتغييرها" خاصة بعد أن تعمل لساعات وساعات على العمل.
                            إذا كان الشيء ليس بالمستوى فالأعضاء سيكونوا صريحين معك ولن يمدحوك ويضحكوا عليك

- أن يكون عندك جلد وصبر... فلن تتعلم الثري دي بيوم وليلة!

- أن تقرأ وتقرأ وتقرأ وتقرأ وتقرأ وتقرأ كل ما يمكنك عن المجال الذي تريد تعلمه. القراءة ستعلمك وتريحك من طلب السؤال.

- شارك بالمنتديات العالمية وشاهد أعمال المحترفين لتكون دافعا لك ( هكذا أنا أعمل )

- افتح ملف جديد في الجهاز واعتبره مرجعك للإيحاء ( ضع فيه كل الأعمال التي تعجبك من المحترفين وغيرهم )...
                            أنا ملفي صار كبير جدا وما زال يكبر لأني أضيف إليه صورا جديدة كل يوم تقريبا

- الهمة والتحدي حتى يبقى عندك الدافع

بالتوفيق!
                            في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                            وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

ونصيحة هامة جدا: إلعب رياضة!!!!! فالجلوس طويلا على الجهاز سيسبب لك الملل بعد فترة وخمول....
                              أنا لما أحس حالي صرت خامل أقوم عن الجهاز وأعمل تمارين الضغط وأحرك دمي قبل أن أعود مرة أخرى..
                              في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                              وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

يعمل...
                              X