Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال في برمجة الالعاب أوالمسابقات التلفزيونية interactive tv games

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال في برمجة الالعاب أوالمسابقات التلفزيونية interactive tv games

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

لدي سؤال طالمأ بحثت عنه كثير في المواقع العربيه والمنتديات كذالك ...وهي برمجة الالعاب التلفزيونية أو المسابقات

التلفزيونيه التي يلعب به المستخدم من خلال ازرار الهاتف الثابت أو المتنقل .....اريد طريقة عملها ...من اي لغة برمجتها ومن اي تعامل من خلال الهاتف الثابت dial up وهي دائماً تستخدمها محطات التلفزيون interactive tv games

اريد توضيح كامل للخطواتها
    وشكراً

للرفع...........

هل تقصد ألعاب للهاتف او للتليفزيون ؟
      Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
      اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

هو يقصد برنامج مسابقات تلفزيوني معروض على التلفزيون بشكل لعبة ، والناس يتصلون برقم معين للعب ، ويختارون أرقام من قائمة الاختيارات وعند اختيار شي يقوم البرنامج بالتفاعل مباشرة .

أعتقد كل ما عليك التدقيق فيه الآن هو أوامر المودم " Fax Modem " ، فهناك أوامر معممة على جميع أنواع المودمز الخاصة بالفاكس تسمح للمبرمجين باستقبال مكالمات والاستماع إلى الأزرار المكبوسة ... وهكذا .

الأوامر هي خاصة بالـ Command Line ،

حتى الآن لم أقم بتطبيق الأوامر بعد ، هناك مشروع علي أن أبدأ فيه قريباً وهو يتطلب مني التعامل مع هذه الأوامر

لن أكذب عليك فأنا لا أعرف بأي لغة يمكنك طلبها أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكن أنا متأكد أنها جوهرية.

إذا تمكنت من التحكم بالمودم ==> ستستطيع سماع كبس الخيارات من المشاركين ==> ستتمكن من تمريرها للعبتك وتغيير ما تشاء هناك

المشاركة الأصلية بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
          هو يقصد برنامج مسابقات تلفزيوني معروض على التلفزيون بشكل لعبة ، والناس يتصلون برقم معين للعب ، ويختارون أرقام من قائمة الاختيارات وعند اختيار شي يقوم البرنامج بالتفاعل مباشرة .

أعتقد كل ما عليك التدقيق فيه الآن هو أوامر المودم " Fax Modem " ، فهناك أوامر معممة على جميع أنواع المودمز الخاصة بالفاكس تسمح للمبرمجين باستقبال مكالمات والاستماع إلى الأزرار المكبوسة ... وهكذا .

الأوامر هي خاصة بالـ Command Line ،

حتى الآن لم أقم بتطبيق الأوامر بعد ، هناك مشروع علي أن أبدأ فيه قريباً وهو يتطلب مني التعامل مع هذه الأوامر

لن أكذب عليك فأنا لا أعرف بأي لغة يمكنك طلبها أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكن أنا متأكد أنها جوهرية.

إذا تمكنت من التحكم بالمودم ==> ستستطيع سماع كبس الخيارات من المشاركين ==> ستتمكن من تمريرها للعبتك وتغيير ما تشاء هناك
          نعم مثل ماقلت العاب تلعب من خلال الهاتف.....
          انا الان لم اعرف باي للغة تطبق الاوامر وكيف ربطها بالالعاب (يعني الامر ليس برمجة لعبه لا برمجة لعبه وتحريك من خلال برمجة اخرى)

هل تقصد اوامر AT Commands ؟

المشاركة الأصلية بواسطة المبدع مول مشاهدة المشاركة
            نعم مثل ماقلت العاب تلعب من خلال الهاتف.....
            انا الان لم اعرف باي للغة تطبق الاوامر وكيف ربطها بالالعاب (يعني الامر ليس برمجة لعبه لا برمجة لعبه وتحريك من خلال برمجة اخرى)

هل تقصد اوامر AT Commands ؟
            نعم هي AT command ولكنها على ما أظن تعمل من الـ Command Prompt

يعني تفتح Start > all programs > Accessories > Command Prompt

ومن ثم تكتبها ، أنا لست متأكداً تماما. لربما أكون مخطئاً ولكن هي المكان الوحيد اللي أعتقد أنها ستعمل فيه.

نعم هي AT command ولكنها على ما أظن تعمل من الـ Command Prompt

يعني تفتح Start > all programs > Accessories > Command Prompt

ومن ثم تكتبها ، أنا لست متأكداً تماما. لربما أكون مخطئاً ولكن هي المكان الوحيد اللي أعتقد أنها ستعمل فيه.
              جربت بعض الاوامر مثل الاتصال و استقبال الاتصال من الشروحات التي في منتديات البرمجة وطبقتها على الفوجل بيسك
              لكن هناك سؤال ماهي طريقة تصميم العبه ؟ اي للغة تستخدم وكيف ربطها مع اوامر tapi (AT command )

المشاركة الأصلية بواسطة المبدع مول مشاهدة المشاركة
                جربت بعض الاوامر مثل الاتصال و استقبال الاتصال من الشروحات التي في منتديات البرمجة وطبقتها على الفوجل بيسك
                لكن هناك سؤال ماهي طريقة تصميم العبه ؟ اي للغة تستخدم وكيف ربطها مع اوامر tapi (AT command )

1- إذا استطعت التعامل مع الفاكس مودم بالبرمجة يا ريت تدلني وين لقيت المساعدة لإني أنا احتاجها أيضاً

2- اللعبة تستطيع عملها في أي برنامج أو لغة حتى الفيجيوال بيسك. طالما أنك قادر على عمل Loop للعبة وفحص الـ Input وعمل Refresh للشاشة.

إذا كنت ناوي تعمل لعبة ثنائية الأبعاد "مثلاً أسئلة وخيارات للإجابة" لكي يقوم المتشاركون باختيار واحدة من الإجابات فهذه العملية سهلة للغاية ويمكن عملها بأي لغة تقريباً. وكل ما عليك هو تصميم كل شيء ببرنامج رسم ثم ربطها مع بعضها بلغة برمجة أو حتى برنامج بسيط مثل الجيم ميكر.

أما ثلاثية الأبعاد فلربما يكون الوضع مختلف وسيكون من الصعب أن يكون شكلها جميل من غير مصمم جيد في الماكس مثلاً.

1- إذا استطعت التعامل مع الفاكس مودم بالبرمجة يا ريت تدلني وين لقيت المساعدة لإني أنا احتاجها أيضاً

2- اللعبة تستطيع عملها في أي برنامج أو لغة حتى الفيجيوال بيسك. طالما أنك قادر على عمل Loop للعبة وفحص الـ Input وعمل Refresh للشاشة.

إذا كنت ناوي تعمل لعبة ثنائية الأبعاد "مثلاً أسئلة وخيارات للإجابة" لكي يقوم المتشاركون باختيار واحدة من الإجابات فهذه العملية سهلة للغاية ويمكن عملها بأي لغة تقريباً. وكل ما عليك هو تصميم كل شيء ببرنامج رسم ثم ربطها مع بعضها بلغة برمجة أو حتى برنامج بسيط مثل الجيم ميكر.

أما ثلاثية الأبعاد فلربما يكون الوضع مختلف وسيكون من الصعب أن يكون شكلها جميل من غير مصمم جيد في الماكس مثلاً.
                  الى الان لم اعرف الازرار التي يضغط عليها المستخدم وطريقة ربطها بالالعاب او المسابقات؟

2- اعرف البرمجة باللغة vb.net واستطيع انشاء مسابقه به؟

منتظر منك ومن الاعضاء المعلومات

الروابط في المرفقات

هل من معلومات إضافيه

منتظر المعلومات

يعمل...
                      X